>

أثارت المطربة المصرية ” شيرين عبد الوهاب ” جدلا وغضبا كبيرا بين النساء السعوديات عقب التصريحات التي قالتها في حفلها الأخير في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية والذي أقيم يوم الخميس الماضي .

والتي تحدثت فيها شيرين عن سماع النساء لكلام الرجال وأن النساء لا تستطيع الاستغناء عن الرجال .. وهو ما يتعارض حاليا مع الأضاع في السعودية التي ظهرت بها حملات نسائية تدعو إلى التخلص من وصاية الرجال على النساء .

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أداء شيرين عبد الوهاب إلى إحدى أغنياتها وعقب الانتهاء منها علقت عليها مازحة وهي توجه سؤالا للجمهور عن رؤيتهم في التعامل مع الرجال قائلة : ” بما أننا لا نستطيع الاستغناء عن الرجال فلنسمع كلامهم ولنرفع الراية البيضاء ” .

وهو الأمر الذي أغضب النساء السعوديات على مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة موقع ” تويتر ” حيث شن عددا من المدونات السعوديات حملة ضد شيرين وتصريحاتها التي وصفوها بإنها دعوة للخضوع إلى الرجال .

وتصدر هاشتاج ” اخرسي يا شيرين ” موقع تويتر وقائمة الترند مع انضمام كثير من المغردين إليه .

https://twitter.com/SaRoNitA14/status/1195317577439952896?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1195317577439952896&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.eremnews.com%2Fentertainment%2Fsociety%2F2050308

وعلى الجانب الآخر جاءت بعض التغريدات المدافعة عن شيرين عبد الوهاب وعن رأيها مثل : ” أقول لك يا شيرين شكرا على الكلمتين الحلوة هذي اللي قهرت بعض المراهقات .. الحياة لا تكتمل إلا بوجود الرجل وكل من تقول عكس هذا الكلام قليلة أصل وسفيهة الله يخلي لي أبوي وزوجي وإخواني ويديمهم لي سند شكرا شيرين مجددا ” .

وعلق البعض أيضا على أن تصريحات شيرين على المسرح دائما ما تتسبب لها في مشاكل وأزمات وتثير الجدل وخاصة إنها تكون في قضايا غير فنية .

https://twitter.com/bayoona27/status/1195317392685051904?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1195317392685051904&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.eremnews.com%2Fentertainment%2Fsociety%2F2050308

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. من وحي الموضوع غريب ما نراه مؤخراً من المرأة السعودية و كأن الإنفتاح و الحرية التي مُنحت لها أخذت منحى آخر …… الله المُستعان !
    بالنسبة للموضوع برأيي هُناك منطقة وسطى بين النشوز و الخنوع ، على المرأة أن تُطالب بحقوقها و في نفس الوقت تؤدي واجباتها و كذلك الرجُل و بذا يصلح المُجتمع ! كُلكم راعٍ و كُلكم مسؤولٌ عن رعيته …
    !!

  2. اول مره يعجبني كلامها
    مساء الخير اخر العنقود
    دخل موسم الشتاء اخر العنقود
    اليوم عندنا مطر والثلوج تتساقط في الشمال
    سبحان الله غطاء ابيض من الثلج
    الجو بدأبالتغير
    قريبا ان شاء الله يصير عندنا تزلج ع الجليد

    1. صباح الخير جميعاً…..
      صباح الخير *أحمد*، أتمنى أن تكون بألف خير …..
      الندّية على المستوى الفكري بين الرجُل و المرأة أجمل و أكثر مُتعة من الإستسلام التام و أراها لا تتعارض مع القوامة التي كرّم المولى عزّ و جل بها الرجُل و المرأة و في نفس الوقت هذا الشق من الندّية لا يُفقِدْ المرأة أنوثتها و لا يحرم الرجُل من توجيه دفة السفينة ….أعتقد نحنُ بحاجة للعودة للإستظلال بِعباءة المودة و الرحمة و أن المرأة تُكمّل الرجُل و هو لا يُلغيها …..
      =============
      بالنسبة للشتاء فعلاً بدأت تباشيره تهُل علينا أيضاً ، هل الثلوج في بلدكم أمر طبيعي أم تعزونه للإحتباس الحراري ؟
      تحياتي لك *أحمد* و آسفة على الإطالة ….
      نهارك سعيد ….
      !!

      1. مساء الفل اخر العنقود
        النديه الفكريه موجوده بين الجميع رجال ونساء وهي لاترتبط بجنس واعتقد انها تقوى بين اهل الاختصاص الواحد بغض النظر عن الجنس
        اما الثلوج فاعتد ان الاجواء بدأت بالتغير وهي من سنين قريبه ولم تكن معهوده ولكن الان الامور اكثر من ناحية انتشار الثلج وجريان الاوديه وبرودة الجو
        طبعا المطر يعني لنا شيء كبير جدا بسبب الطبيعه الصحراويه ولذلك ربما يتعجب البعض من خروج الناس وقت الامطار او بعدها للاوديه والسبب ان معظم السنه لايوجد امطار ولذلك يكون حدث المطر حدث غير عادي لدينا
        تقبلي تحياتي

  3. سلام للجميع و سلام لمحترمة نورت احب تعليقاتك بس لو ما كانوا رمادين ??

    اما بما يتعلق على الموضوع !! يعني المراة السعودية لسة ما اخذت شيء من حقها و تعمل هشتاكات و يهجمن بمجرد كلام مازح !!!! يعني لو اخذوا حقوقهم بالكامل ، سوف تغلب على المراة المصرية بقتل و تقطيع جثة زوجها و تزيد عن ذالك بل يستأجرن اشخاص و عصبات اسوةً عراب القتل و الاختيالات المقرفة ابو المنشار الدب الداشر منبع الشر و الع هر !!!!

    ثانية لماذ بمجرد انت تطلق الزوجة من زوجها ، تطلب النفقات الاطفال و تدخل المحاكم من اجل هذه المساءل !!! لطالما لا يهمك الرجل و مستواه و تعملين راسك براسه ، اذا كوني عصامية و قوية و تحملي مسؤلية اندفاعاتك و كبرياءةك و وجودك !!!!! اخ منكن يا معشر النساء !!!!!

    1. مساء الخير جميعاً…
      مساء الخير دلشاد ، أتمنى أن تكون و عائلتك بألف خير ….. اللون الرمادي أصبح اللون السائد في كُل ما حولنا و لهذا نعجز عن فهم ما يُحيط بنا من أمور ، و قد يصبغ هذا اللون أفكارنا و مفاهيمنا أحياناً و يجعلنا نقف بين أبيض الأمور و أسوَدِها تتنازعنا الرغبة في القفز حيناً هُنا و أحياناً هُناك …. أغبط من نجى بنفسه من هذا اللون و هذا التخبُط ! آسفة أن تعليقي لم يرقى لأن يحظى بصفة الوضوح في نظرك ….
      تحياتي …
      !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *