تحل اليوم الذكري ال 47 على وفاة الفنان المصري الراحل حسين صدقي، الذي رحل عان عالمنا في 16 فبراير من عام 1976 .

يعد حسين صدقي أحد أشهر نجوم الزمن الجميل، خاصة في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي، واشتهر بأنه فتى الشاشة الأول نظرًا لوسامته .

قدم “صدقي” عددا من الأفلام السينمائية المتميزة، من بينها: “العزيمة، وطني وحبي، امرأة خطرة، المصري أفندي،الشيخ حسن، الحبيب المجهول” .

بالإضافة إلى: “العريس الخامس، البيت السعيد، القاتل، شاطئ الغرام، يا ظالمني، قلبي يهواك، غدر وعذاب، خالد بن الوليد وأنا العدالة” .

وكان آخر أعمال الفنان الراحل فيلم “أنا العدالة” الذي تم عرضه في عام 1961، وبعدها اعتزل الفن .

وقبل وفاة حسين صدقي أوصى ابناؤه بحرق أفلامه التي بلغت حوالي 32 فيلما، ما عدا فيلم “خالد بن الوليد” الذي تم إنتاجه في عام 1958 ورصد سيرة سيف الله المسلول .

وأرجع السبب في طلبه لهذا الأمر إلى أن السينما من دون الدين لا تؤتي بثمارها المطلوبة، فقال لأولاده قبل وفاته بدقائق: “أوصيكم بتقوى الله واحرقوا كل أفلامي ما عدا سيف الله خالد بن الوليد” .

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كان الاولى ان يحرق فلم سيف الله مع بقية الافلام ، فاصلا ان القول ان رسول الله صلى الله عليه واله سمى خالد بن الوليد بسيف الله المسلول هو كذب متعمد على رسول الله صلى الله عليه واله ، ومن كذب عليه متعمدا فليتبؤ مقعده من النار .
    فخالد كان ممن لم يسلم الا قبل فتح مكة ، ولطالما سيفه اوغل بالمسلمين وكسرت رباعية رسول الله صلى الله عليه واله في احد بسببه ، بعد استعماله لحيلة الالتفاف وراء الجبل ، اضافة الى انه قتل الصحابي مالك بن نويرة رضوان الله عليه في حروب الردة ونزى على امراته !! واراد عمر بن الخطاب ان يرجمه لانه زنى ، فرفض ابو ذكر ذلك !!! ….. ولما تولى عمر الخلافة عزله من القيادة ، وقبلها تقول الروايات ان الامام علي عليه السلام جلد به الارض ولف سيفه عليه بعدما انتزعه منه !! كما ان ابوه الوليد بن المغيرة نزلت به ايات تقريع في سورة ن . وانه سيسم على الخرطوم .
    وجاين يعملون علينا فلم هندي ؟؟!! تاريخ مزور

  2. مين هاظ يازلمه

    خالد وابو بكر وعمر رضي الله عنهم
    14 سنه وكانت فارس باي باي 😂😂😂😂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *