قالت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي إن هجومها الأخير الذي اتصف بالحدة على الجزائريين كان موجها فقط لحَمَلة السكاكين ضد الجمهور المصري بعد مباراة الخضر والفراعنة، وليس شرفاء الشعب الجزائري الذين قالت إنهم لم يذهبوا إلى السودان.

وبررت النجمة اللبنانية تصريحاتها الحادة التي أثارت جدلاً في الجزائر قائلة إن منظر الدم الذي سال من إحدى المصريات في الخرطوم أدمى قلبها.

وأضافت هيفاء -خلال اتصال هاتفي مع برنامج (للنشر) على شاشة تلفزيون الجديد اللبنانية مساء السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري- “كان هناك جمهوران، أحدهما مرتب وفيه نساء وأطفال، وبالمقابل جمهور آخر من حملة السكاكين الجزائريين. الذين رأيناهم بأم العين، وهم يهجمون على المصريين في الباصات التي تقل الكثير من النساء والأطفال أيضا”.

 

وتساءلت ألا يوجد في الجزائر بنات يحضرن إلى الخرطوم ويشجعن فريقهنّ؟ لماذا لم نرَ سيدة جزائرية واحدة في عداد الجمهور الجزائري، بينما كان هناك الكثير من النساء والأطفال في عداد الجمهور المصري، كما كانت هناك شخصيات سياسية وفنية وإعلامية وغيرها؟.

وحول انحيازها للجانب المصري بسبب أن أمها وزوجها من مصر، قالت هيفاء: صحيح أنني متزوجة من مصري، ويشرفني ذلك، لكن ليس هذا هو السبب، بل وقفت مع المصريين من موقف إنساني بحت ليس أكثر.

ونفت الفنانة اللبنانية أن تكون وصفت الجزائر بالبلد الإرهابي، وقالت أنا ليست عندي مشكلة مع البلاد، ولا مع الشعب الجزائري الطيب، ولا مع شرفاء الجزائر الكثر، وإنّما مع هؤلاء الذين كانوا في الخرطوم من حملة السكاكين، فشرفاء الجزائر لم يكونوا في الخرطوم.

وحول ما إذا كانت تخاف على مصالحها الفنية بالجزائر، ردت قائلة مصالحي الفنية والشخصية ليست أهم من موقفي الإنساني، من هنا كنت واضحة في الإدلاء برأيي.

كانت هيفاء قد صرحت لقناة (نايل سبورت) أنها لن تخسر يديها أو ساقيها دون غنائها في الجزائر. وعبّرت هيفاء عن تمنيها إعادة المباراة في أي بلد آخر، مشيرة إلى أنه ليس معقولاً أن تتحول المباراة لساحة قتال، وقالت إن الجزائريين اشتروا السكاكين من الخرطوم، معتبرة ذلك إجراما.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫114 تعليق

  1. نكته حلوه هيفاء وهبي تتكلم عن الشرف ، انا في اعتقدي ياست هيفاء واو مافيش حدا عاقل يتشرف انك تتكلمي عنه سواء كان جزائري او مصري ، فخليكي في حالك احسن وفكري حتعري ايه المره الجايه .

  2. يا vip الإنسان لما يعمى ؟ يعمى قلبو مش عيونه التى تعمى و لذلك أوقول لك قلبك هو الأعمى و ليست عيونك .
    فأنت مشجع مصر بطبيعت الحال أي ضذ الجزائر
    قالوا اننا هجمناهم في السودان هاتوا دليلكم ان كنتوا صادقين و كفى من كلام الشارع الواطي المنحط كلام الضعفاء و الجبناء الذين يتكلمون خلف الستار
    عيب عيب عيب
    و وهذا الكلام الى كل من يلوم الجزائر
    و لي ما عجبوش يشروب من ماء البحر

  3. 7abebti nana ezayek ya rab tkoni kwayesa ana 3ayza a3raf 7aga wa7da bas kol wa7ed aw wa7da min lgaza2er y2olo shofo e5wana b falastin tab ento ya ahl lgaza2er ya bagam 3melto eeh lfalastin ento 5ayfin 3alihom awi nana sibek min lsafala dol 2al nesa2 shorafa2 3ala meen ya baba ma7na 3arfinkom kwayes awi ro7o el3abo ghirha di banatkom hena awsa5 banat b canada ro7o lemo nafsoko ya 5arabin lboyot ya lemam danto manzarkom ysed lnefs gatkom nila bardo masr om ldonya dayman ya rab ba7ebek ya masr w ba7eb kol 7abet torab min masr gamila fkol 7aga fiha ta7ya masr l3oroba w ento moto f2ahrokom ya gaza2er

  4. الاخ VIP
    بعد التحيه , خير الكلام ما قل و دل انا انحيادي , سؤالي لك : لماذا تم استدعاء السفير المصري في السودان و ليس السفير الجزائري ؟ كل العالم تعلم و اذاعة ماذا حصل في مصر و ان الحكومه المصريه حاولة اخفاء الحقيقه . وما ادعته مصر عن احداث الجزائر لم يصدقها احد غير الشعب المصري .مع احترامي لك كافي الكلام في هذا الموضوع .

  5. الاخ VIP
    بعد التحيه , خير الكلام ما قل و دل انا انحيادي , سؤالي لك : لماذا تم استدعاء السفير المصري في السودان و ليس السفير الجزائري ؟ كل العالم تعلم و اذاعة ماذا حصل في مصر و ان الحكومه المصريه حاولة اخفاء الحقيقه . وما ادعته مصر عن احداث الجزائر لم يصدقها احد غير الشعب المصري .مع احترامي لك كافي الكلام في هذا الموضوع .

  6. حبيبتى فاتن انا بخير والحمد لله واتمنى تكونى انت كمان بخير على فكرة تعبت من كتر ما قلت الكلام دة هما مش عايزين سلام وزعلنين اوى ان الرئيس قابل بيريز هما عايزين حرب بالطوب والسكاكين كل واحد يمسكلو طوبتين ويروح وعلى العلم حتى لو عملنا كدة المشكلة مش حتتحل طب ما الجزائر عاشت سنين بالاحتلال الفرنسى وفى الاخر اتحلت ازاى المليون شهيد ماتو اثناء مقاومتهم للاحتلال الفرنسى مش علشان كسبو الحرب

  7. كتب – كريم رمزي:

    أكدت اللجنة العليا المنظمة للقاء الفاصل الذي جمع مصر بالجزائر يوم الأربعاء 18 نوفمبر بالسودان، أكدت انها لم تسجل أي حالة ضبط لسلاح أبيض مع الجزائريين أثناء تفتيشهم قبل دخول مدرجات إستاد المريخ.

    وقال اللواء الطيب بابكر رئيس غرفة الطوارئ للمباراة اثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد السبت لتفنيد ما تناقلته العديد من الفضائيات المصرية عن سوء تنظيم السودان للقاء ونقلت تفاصيله صحيفة “قوون” السودانية، قال “خضعت كل الجماهير لتفتيش دقيق بناء على معلومات من المباحث وردت بوجود أسلحة بيضاء بحوزة الجماهير الجزائرية”.

    وتابع “ولم تسجل السلطات الأمنية أي حالة ضبط لسلاح أبيض مع الجماهير الجزائرية”.

    يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه بعض الجماهير المصرية التي حضرت اللقاء بالإضافة للاعبي المنتخب إلى وجود أسلحة بيضاء كانت بحوزة جماهير الجزائر أثناء سير اللقاء.

    وتأسف المسئول السوداني لتزييف الحقائق من عدد من الفضائيات المصرية الذين صنعوا الأزمة على حد تعبيره، وأكد تقديره للشعب المصري، موضحاً لهم ان معظم السودانيين كانوا يلوحون بأعلام مصر الشقيقة.

    وقال باقتضاب موجهاً حديثه للجماهير المصرية “ربنا يجبر كسركم”.

    وكشف مسئولو اللجنة المنظمة ان تقريري مراقب وحكم المباراة جاءت تحمل إشادات كبيرة لدرجة الامتياز بالتنظيم الجيد للمباراة من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم.

  8. يا اخي falke_512 كل ذلك و لا يريدون الخضوع للامر الواقع…لكن و الله ان ربنا لا يرضى بالظلم و يكفي انه اذاقنا طعم الانتصار و الفرح بالسودان الذل الذي ذقناه بام الدنيا

  9. enty ya watya bet’kooly ino Algerian women in Canada, come on! stop lying. why don’t u come to USA and see what egyptians are doing, I;m sorry but both muslim and christians here in USA is just unbelievebale what egyptian girls are doing sluts! whore! wes’kheen awhee awee. even in some US shows appeared many times egyptians like the other time an egyptian lady at teh Judge Judy, what a shame she was with a guy and claimed her mony back it was discusting i don’t even wanna talk about it, i know a lot of egyptians here they’re 0 fi Canada Mouthakafeen Algerians are very respected here and there not like u damn egyptians MISRAEL khawana kadabeen, t’fooh aaleekoum wat’yeen .

  10. 7abebti nana egypt salamtek min lta3ab dol 5osara lkalam ma3ahom 3ashan mesh hayefhamo 7aga w tet3ebi ro7ek leeh ma3 safala zay dol da eli 3emloh ahl masr ma3ana mesh hanensah tol 3omrena ento ya gaza2er 3meltolna eeh mozaharat w bas da eli ento fal7in te3meloh bas ana w sha3b falastin kolohom ma3aki ya om ldonya shofti ana batkalem masri kwayes ezay we7yat rabena ana ysharafni eni akon min masr salamtek kaman mara ya 7abebti ya ghalya enti w kol masri min fatona eli betmoot b masr

  11. تحيا لأستاز…توب…لما صرح وهزا هو المعقول
    اما بالنسبة لهيفا هلأ ما بقى تعرفي تحكي لبناني
    ايه لو في عرب عنجد كنت انت بعدك موجودي روحي عيشي بدولي اجنبي لانه بتلبألك حرام تكوني بين العرب………والف مبروك للجزائر وكل عام وانتم بالف خير ……..وانشاء الله موندايل 2014 بكون موجود في الشعب المصري
    فالحياة عبارة عن ربح وخسارة ….فكبرو عقلقن شواي ما تقبلو وحدي متل هيفا تفتنكن.ونحن كل اللي بهمن انا يكون موجود بالباراة منافس عربي اين يكن

  12. يشرف مصر واحدة باخلاقك واصلك يا فاتن انت حببتينى اكتر فى الفلسطنيات اكتر ما كنت بحبهم على فكرة كتير عملت مظاهرات فى مصر ايام حصار عرفات بس انت عارفة الحجات دية مش بتجيب نتيجة هى مسائل سياسية وقلبى وروحى مع فلسطين واتمنى ان خطة السلام تنجح المرة دية

  13. المقـامَــة المصريّـــة
    ————————-
    كَمْ تَرَكُوا مِنْ جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (25) وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ (26) وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ

    يا مصر كل حديث كنت أحفظه
    جرت دموعي على أعتاب داركمو
    نسيته عند أهل التل والدارِ
    يا مصر كل الهوى في نيلك الجارِ

    يا مصر ، أنتِ كوكبة العصر ، وكتيبة النصر ، وإيوان القصر ، أنتِ أم الحضارة ، ورائدة المهارة ، ومنطلق الجدارة ، وبيت الإمارة ، ومقر السفارة ، ومهبط الوزارة .
    من أين نبدأ يا مصر الكلام ، وكيف نلقي عليكِ السلام ، قبل وقفة الاحترام ، لأن في عينيكِ الأيام ، والأعلام ، والأقلام ، والأعوام .
    يا مصر أنتِ صاحبة القبول والجاه ، كم من قلب فيكِ شجاه ما شجاه ، ونحن جئنا ببضاعة مزجاة .

    سارت إلى مصر أحلامي وأشواقي
    وهلَّ دمعي فصرت الشارب الساقي
    وفي ضلوعـي أحـاديـث مرتلة
    ومصـر غايـة آمالي وترياقـي

    يا ركب المحبين أينما حللتم وارتحلتم ، وذهبتم وأقبلتم ، اهبطوا مصر فإن لكم ما سألتم . يا أرض العز ، يا قاهرة المعز ، يا بلاد العِلم والقطن والبز .
    سلام عليكِ يا أرض النيل ، ويا أم الجيل ، الحب لكِ أرض والجمال سقف ، والمجد لكِ وقف ، ويا داخل مصر منك ألف ، ما أحسن الجفن والجيد والكف ، التقى الطيب والكافور في مصر ، لما التقى أبو الطيب وكافور في القصر ، قبل أن يدخل جوهر الصقلي مصر كان عبداً مملوكاً ، فلما دخلها صار يحكم ملوكاً .

    أرض إذا ما جئتها متقلبـاً
    في محنة ردتك شهمـاً سيّـداً
    وإذا دهاك الهم قبل دخولها
    فدخلتها صافحت سعداً سرمداً

    قل للأخيار المكرمين ، الوافدين إليها مغرمين ، والقادمين عليها مسلمين ، ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين .
    في مصر تعانقت القلوب ، وتصافح الحمب والمحبوب ، والتقى يوسف بيعقوب ، فصفق الدهر ليوسف منشداً ، وغنى الزمان له مغرّداً ، وخروا له سجداً .
    في مصر ترعرع الشعر ، وسال القلم البليغ بالسحر ، فكان الفضاء لكتاب مصر صفحة بيضاء ، يكتب كل ما يشاء ، فصارت العقول في ذهول ، من روعة المنقول والمعقول ، وأذعنت القلوب في قبول ، ترحب بالشاعر المصقع ، والقلم المبدع ، والرأي المقنع .

    دخلنا مصر والأشواق تتلى
    وكل الأرض أنسام وطلُ
    جمال يسلب الألباب حتـى
    كأن القتل فيها يستحـلُّ

    في مصر القافية السائرة ، والجملة الساحرة ، والمقالة الآسرة ، والفكرة العاطرة ، عالم من الجنود ، والبنود ، والوفود .
    دنيا للقادة ، والسادة أهل الإفادة ، والإجادة ، والرفادة ، ديوان للكتاب ، والحساب ، والأصحاب ، والأحباب .
    محراب للعباد ، والزهاد ، والأمجاد ، والرواد ، علماء ،وحكماء ، وكرماء ، وحلماء وشعراء ، وأدباء ، وأطباء ، وخطباء ، ونجباء ، وأذكياء ، وأولياء ، وأصفياء ، وأوفياء .
    هنا الدهر يكتب من ذكرياته فنوناً ، هنا التأريخ يبث من صدره شجوناً ، هنا الجمال يسكب من إنائه فنوناً ، هنا خطا الزمان تتسارع ، والحضارات تتصارع ، والأهرام تقص علينا خبر الأيام ، وأحاديث الأقوام ، وما فعلته الأعوام :

    أين الذي الهَرَمان من بنيانه
    ما يومه ما ذِكْره ما المصرعُ
    تتخلف الآثار عن أصحابها
    يوماً ويدركها الفنـاء فتتبـعُ

    هنا سحق الطغيان ، ومزق جنود الشيطان ، ودمر فرعون وهامان ، وأحرقت وثيقة الزور والبهتان ، وارتفعت ملة الرحمان .
    هنا عمرو بن العاص ، رحب به العوام والخواص ، وفر الظلم في قدومه وغاص ، هنا تكتب الدموع على الخدود رسائل الأموات إلى الأحياء ، وخطاب الأرض المفتوح إلى السماء ، وهنا تلتقي الظلماء والضياء ، والظمأ والماء ، والصفاء والوفاء ، ويتعانق الضحك والبكاء ، والفراق واللقاء ، لتصبح الحياة في مصر مهرجاناً لآلاف الصور والمشاهد ، والذكريات مساجد ، ومعابد ، ومعاهد ، وجامعات ، وكليات ، وشركات ، وأمسيات ، ومحاضرات ، وندوات ، ولقاءات ، ومحاورات ، ومعاهدات .

    دار هي الأرض إلا أنهـا بلد
    فيها الزمان وفيها الشمس والقمرُ
    تجمّع الدهر في أرجائها جذلاً
    والغيث داعبها والنهر والشجرُ

    صباح الخير يا أرض الكنانة ، وناصرة الديانة ، وحاملة التأريخ بأمانة ، وحافظة عهد الإسلام في صيانة ، وراعية الجمال في رزانة . أدب خلاّب ، وجمال سلاّب ، وسحر جذّاب ، وذكاء وثّاب ، وظل مستطاب ، وأمانٍ عذاب ، نهر يتدفّق ، وحسن يترفّـق ، ودموع تترقرق ، وزهور تتفتق ، وأكمام تتشقق ، ومقاصد تتحقق ، وجد الإسلام فيكم يا أهل مصر أعيادَه ، كنتم يوم الفتوح أجناده ، وكنتم مدده عام الرمادة ، وأحرقتم العدوان الثلاثي وأسياده ، وحطمتم خط بارليف وعتاده ، وكنتم يوم العبور آساده وقواده . فتفضلوا الشكر والإشادة ، وخذوا من القلب حبه ووداده :

    ثمن المجد دم جُدْنا به
    فاسألوا كيف دفعنا الثمنا

    منكم أمير الشعراء ، وكبير البلغاء ، وشيخ الفصحاء ، وسيد الخطباء ، وأستاذ النجباء ، وأكبر الأطباء . يسلك العقل في مصر سبيله ، ويحفظ الفؤاد من مصر نيله ، وتعيد الذاكرة في مصر قصة ألف ليلة وليلة .
    في مصر لطف الهواء ، وطيب الغذاء ، ونفع الدواء ، وصفاء الماء .

    النيل مائي وفي أرض الكنانة ما
    يشجي من الحب والأشواق تزدانُ
    فيهـا الحضـارة والأمجاد ماثلة
    علم وفهم وإسلام وإيمانُ

    سلام على مصر في الآخرين ، لأنها كانت خزانة المسلمين ، ومدد المجاهدين ، وسلة الخبز للجائعين ، ومقبرة المستعمرين ، أهلك الله أعداءها ثم قال : فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمْ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنظَرِينَ .
    بوركتِ يا أرض السنابل ، ويا روض الجداول ، ويا بلاد الخمائل ، لكِ في قلوبنا من الحب رسائل ، ومن الود مسائل :

    من لقلب حل جرعاء الحمى
    ضاع مني هل له ردّ عليّ
    فاسألـوا سكان مصر إنـه
    حل فيهم فليعد طوعاً إليّ

    لله أنت يا مصر ، بَنُوك أهل سعة في الحفظ ، وفصاحة في اللفظ ، منهم سادات القرّاء ، وأئمة الفقهاء .
    إذا قرأ منهم القاريء كلام الباري ، تكاد تميد السواري ، وينسكب مع ندى صوته الدمع الجاري .
    وإذا خطب فيهم الخطيب ، بذاك الكلام العجيب ، سمعت البكاء والنحيب .
    مصر بلد الحديث المحبّر ، والحرف المسطر ، والروض المعطر .
    سقاها الله الغيث المدرار ، وحماها من الأخطار ، وصانها من لوثة الأشرار

  14. misr oum edounia El JAZAIR Abooha!!!! ha ha ha ha ha misr oum edounia???? get the hell out of here! Feraoun mate mak’rouh ElAh yeh’charkoum maa’ho. tehebouh ya misrayeen misrael of course

  15. انا عارفة اللى بتقولية يا فاتن وشوفت كتير بس من نحية روجير تجاهلية ومتوجهيش اى كلام لية لانك حتوجعى دماغك مع واحد مبيفهمش

  16. chouda chouda ya charbe maseri liche tamthile da ana miche fahema koulkome (farid chaweki ,roujedi abatha )koulkome toumathilou ,liche mahakitout rala darebe laribine jazaire ,ana meche fahema elmoumatheline mousetawehome nazele sorry but ana makounteche rarefe eni moumathel el maseri kida ana kounte bahebe youssera wala ahmed asaa ,antome fananine ramese el hamama el bayedaa haifa pleais romrina mahabinaki .

  17. aywa ana 3arfa ya 7abebti w shoft rabena kaman shahed 3ala kol 7aga wento 3melto b aslokom ltayeb w kolena bnefte5er b ahl masr om ldonya akeed masr om ldonya bas ento lgaza2er ro7o shofo meen aboko ya safala akeed mate3rafosh ya5oya bala 5iba btetkalemo faransi w law tkalemto 3arabi mate3rafosh ento aslokom 3arfino kwayes awi ya barbar ya mortaza2a nana 3ala fekra ana a5oya kan metgawez gaza2ereya w tala2ha 3arfa leeh ?kanet bta3melo mashakel keteer awi ma3 aboya w bet2olo kalam wese5 zayaha 3an e5wati di kanet mganenah bel se7r eli 3amlaholo bas rabena kbeer 3eref 7a2i2et lsafla di w tala2ha kolohom kida safala

  18. ma3aki 7a2 ya 7abebti ya nana da ensan mesh fahem aw mesh 3ayez yefham banat balado bya3melo eeh tla2i merato w bento kaman kida 3alam wes5a wasa5a maye3lam biha ghir rabena sob7ano wta3ala dol gahala moto moto masr om ldonya w ento aboko mesh 3arfino meen ya masakeen ba7ebek ya masr

  19. أُختنا Imane
    أسف على تاخيرى فى الرد..،
    بعت إسم الموقعين ولم يتم النشر من قبل نورت،
    الموقعين كما قولت فى تعليقى الأول وأضيفى الـ w فى أول العنوان والـ Com فى الأخر.

    أخى Falke512
    لم أضف زيادة على تعليقى الأول الموجة للأُخت Imane أدعو سيادتك لقرائتة مرة أُخرى وزيارة المواقع التى زكرتها ..
    ولك جزيل الشُكر..
    أخ Abdel wahaab_ Hadidi
    لماذا تتكلم بهذا الأسلوب..؟! أ..، ليس تعلم كيف تتحدث بإحترام..؟
    إقرأ تعليقاتى وإن وجدت بها ألفاظ خارجة او إهانة للغير، يبقالك الكلام.، لماذا توجة لى تعليق بهذة الطريقة الهمجية!!
    ياريت تنتقى ألفاظك أخى الكريم خصوصاً لما تبقى وجة التعليق لى.،
    ليس لديا الرد لكلامك.، لانك كما قولت العمى ليس فى العيون فقط بل فى القلب أيضاً..، وصور اسكاكين التى كان يحملها الجمهور الجائرى على مواقع مصرواى ويالا كورا ومع ذلك انتم لا تروها!!
    صدقت اخى الحكيم العمى عمى القلب وليس عمى العين فقط.

  20. اخليس هى ده المشكلة
    ان الناس فكرانا بنتكلم عن مباراه

    احنا مش بنتكلم عن مباراه اصلا عشان تقولى انها خلصت
    احنا بنتكلم عن هجوم وحشى همجى من بربر على مصريين عزل فى السودان و محاصرة المصريين فى الجزائر

    لا للهمجية و البربرية الجزائرية فى السودان و الجزائر و كل مكان
    مبروك للجزائر انها خسرت شعب مصر العظيم و اصبحت اسوا مثال للعرب و المسلمين امام الغرب

  21. مين هيفا حتى تعملولها هل اهمية يا هيفا اذا انتي فيكي كل هل حنية والمشاعر ارقيقة ليش تاركة بنتك يا حنونة هيفا مجرد وحدة ساقطة لا اكثر ولا اقل هذا هو الوصف الصحيح لهيفا الشعب الجزائري يشرفك يا واوا

  22. نعم لطرد السفير الجزائرى من ارض مصر
    نعم لقطع العلقات مع الجزائر تماما

    مبروك يا جزائر جريدة الشروق شحنت بالاكاذيب و ترويج الفتن و النتيجة خسرتوا شعب مصر الذى وصى به النبى استوصوا باهل مصر خيرا
    و مقلش استوصوا بمصر
    قال استوصوا باهل مصر خيرا فان لى فيهم نسبا و صهرا

    الف مبروك خسارة 80 مليون مصرى بافعال البلطجة و الهمجية الناتجة عن الشحن السلبى من جريدة الشروق

  23. ya haifa, issm 3ala mossama asslan law rigi3na li asslik 7anla2iki moch fahma khaliss inti bitikalimi 3ala ih. widah kolo kidb ,yagouze ini fih haja sa7 min koli dah bassi lih mabit2olouche ili 3amalouh il massriyin 3ala eljaea2r, lih??????????ma3rouf 3aliko inikom bitzawa2o lkalam,mara wa7da i3mili w2ouli haja sa7,wiljaza2r maychrafhach inaha tissta2bilik la nti wala ghirik ya hayfa.

  24. اكبر مهزله هيفا تتكلم عن الجزائر والله اخر زمان,,,هيفا بس لمتعة الرجال لا غير,,,,كبيرة عليك ياهيفا تتكلمى بلامر هده ,,ممكن احسن تتكلمى على بنتك التى لم تلتقيها من سنيين لانك لا تشرفيها كا ام,,,,قال تتكلم على الانسانية

  25. هيفا اسم على مسمى . اقوالها لاتقدم ولا تأخر , والذي ياخذ بشهادة هذه الهايفه يكون هايف مثلها

  26. يا جماعة عيب اللي احنا وصلناله ده. احنا بقينا في أسفل الحضيض. يا فاتن
    أنا متشكرة قوي انك بتحبي المصريين كده و انت فلسطينية بس من فضلك بلاش ننزل لهذا المستوى من الشتائم و السباب. لا يمكن أن نقول أشياء قبيحة كده على اخواتنا الجزائريات…يا جماعة ده يعتبر قذف محصنات. حتى اننا مش صح اننا نكتب كلام وحش على الفنانات زى هيفاء وهبي و غيرها. مين منكوا يا مسلمين يقدر يتآلى على الله و اتحدى أي واحد يحكم هي آخرتها ايه في الجنة أو النار نعوذ بالله منها و يا Roger
    why are you also talking in such a way, no one in Egypt talked bad about Algerian Girls or ladies. on the contrary since a long time and the Algerians are insulting us and saying that we are rakkassat and awlad rakkassat..in spite of this we didn’t answer them back. Walahi I don’t know what’s the meaning of “if Misr is om el donia, Algeria is abooha” That means that the Algerian man asked to marry the Egyptian lady to give birth to all the world. I think this is something good and not bad. so again I’m asking you, why are you talking in such a bad language about Egyptian ladies, who have never done anything bad to you. Do you think when your Egyptian friend comes to you in USA and knows about what you have written about her own sisters and mothers in Egypt, will she like this?? I don’t think so. so Please be fair

  27. hayfa!!!! tu n est qu une sale pute ;tu sais t es tres mouche plus tres stupide et enfin trés superficielle
    va te faire…………….

  28. Sherry seriously and honestly appologize to you, you seem respectful I beg you pardon, I seriously didn’t mean to hurt All Egyptians, but what to say, incitement and it’s a revolting matter they didn’t stop insulting Algeria and all Algerians. Algerians did nothing wrong they just came to Egypt to pay football and families came to attend the match they were attacked and your mass media despite what happen made fun of them, they’re also accusing Algerian fans in Sudan and showing no evidence. and and AND AND AND a lot to talk about, once again sorry if I hurt your feeling, but in the other hand I swear that I said only the truth, but sorry for cursing out and use of bad laguage, I was kind of urged to.

  29. yekhreb baytek ya hayfa lesh ma7kete 3ala 7arb lebnan we 9olte haga lama sha3bek kan be mot ya hayoufa sar lek ra2y kaman matetlame gatek nele fal7a bas fel jaza2er ye3tezrolek leh kan aboke masre

  30. yekhreb baytek ya hayfa men imta sar 3andek ra2y tgoleh lesh ma7ket lama kan 3adkom 7arb we 2elte ra2yeek fal7a bas ´tfele men baladek ya 3ahera fal7a bas fel jaza2er gatek nela

  31. roger, I’m not waiting for an appology from you, we are brothers and sisters. But the Egyptians are always asking you, Algerians, to give a break for a while and think about what is happening. We are trying to tell several times since the match of Cairo that no one in Egypt attacked your players, and if I assume that a little group of Egyptians has done this and threw a stone on the bus, will this give us both the right to make a war between each other? You are saying that the media didn’t stop insulting you and making fun of you, I am watching all Egyptian channels. No one made fun of you..never.. but the problem is the attacks which they have faced in Sudan. You will tell me that this is a lie..right? why are you saying that it’s a lie..please be frank with yourself…haven’t you seen such a thing before from Algerian fans?..even in France they did the same…have you read the article which was written by the dean of London University in Paris? I have it and I have put it here on this site. I want you to read it…and tell me your opinion..
    Don’t think that I am telling you this because I want to prove that Algerians are bad, on the contrary we love Algerians and we are only trying to tell you that the aim of what happened is to YOWA2A3O MA BENNA … You can imagine lsale7 meen 3ayzeen el sha3bein yet7arbo
    عميد جامعة لندن في باريس‏:‏ كل احتفالات الجزائريين تتحول إلي معارك

    لأول مرة منذ اندلاع مظاهر العنف والارهاب الجزائري ضد المصريين عقب مباراة الخرطوم نجد أحد الأقلام الغربية تتحدث عن هذا العنف وتفند أسبابه هو اندرو هاس عميد جامعة لندن في باريس نشر مقالا في صحفية الأزوبزرفر البريطانية أمس يتحدث فيها عن رؤيته لمشاهد العنف التي حدثت في باريس بعد مباراة مصر والجزائر‏,‏ وحقيقة هو لم يأت علي ذكر أحداث العنف التي تمت ضد المصريين ولكن من يقرأ ما كتب يستطيع أن يتأكد من مصداقية الروايات التي رواها المصريون العائدون من الخرطوم‏.‏

    يقول الكاتب بينما كانت فرنسا تستعد للمباراة الحاسمة والمؤهلة لكأس العالم ضد أيرلندا مساء يوم الأربعاء الماضي كانت الشوارع الباريسية تبدو فيما يشبه كرنفالا ضخما في كل مكان فمشجعو كرة القدم الجزائريون كانوا يرفعون أعلامهم الحمراء والبيضاء والخضراء ويغلقون الطرق للاحتفال بانتصار فريقهم في الخرطوم وصعوده إلي المونديال علي حساب مصر بعد غياب دام لمدة‏24‏ عاما وكانت هناك حالة من الهذيان حيث تجمع أكثر من‏12‏ ألف جزائري كانوا في الشانزلزيه يغنون واحد أثنين ثلاثة تحيا فرنسا ويعترضون حركة المرور ويلقون المفرقعات النارية علي المارة ومع دخول منتصف الليل بدأت تتسم بالعنف مما أضطر الشرطة الفرنسية المسلحة للوجود وبدأت الجماهير تتجمع حول قوس النصر وعندما
    حاولوا تفريق الزحام تم إلقاء الحجارة والمفرقعات عليهم وسرعان ما تحول الاحتفال إلي أعمال شغب والهتافات تحولت إلي الهتافات المعتادة من الجزائريين وهي اللعنة علي الشرطة

    وبالطبع كان رد الشرطة علي المفرقعات والحجارة هو الغاز المسيل للدموع كما تم اعتقال‏60‏ شخصا بأعمال شغب وتحطيم في ممتلكات الغير وهو ما حدث في ليون ومرسيليا أيضا وبحسب تقارير الشرطة فإنه خلال‏36‏ ساعة أي حتي صباح يوم الجمعة كان الجزائريين قد قاموا بتحطيم‏200‏ سيارة في باريس وضواحيها فقط كما كانت هناك مواجهات بين شباب مسلحين بالعصي والشرطة وللحظة تصور البعض أن باريس تواجه الجولة الثانية من أعمال الشغب والتي هزت البلاد في خريف‏2005‏ وتلك المشاهد اعادت لذاكرة الفرنسيين ما حدث بعد مباراة نهائي كأس العالم عام‏1998‏ والتي فازت فيها فرنسا علي البرازيل ولا أحد ينسي الصورة التي تم نقلها إلي جميع دول العالم لزيدان الجزائري الأصل والذي تم إضاءة صوره له علي مدخل الشانزلزيه وكانت مضاءة بألوان العلم الجزائري الثلاثة الأبيض والأخضر والأحمر وكان مكتوبا أسفلها زيدان رئيس فرنسا وآنذاك تعامل الفرنسيون مع الأمر بمنتهي التسامح واعتبر البعض أن هذا بداية لحقبة جديدة في الحياة الثقافية الفرنسية‏.‏

    ولكن بعد مرور أحد عشر عاما علي تلك الحادثة وفي توقيت يبدو فيه المجتمع الفرنسي أكثر انقساما وذلك بعد أحداث شغب‏2005‏ والتي قام فيها نيكول ساركوزي والذي كان يشغل آنذاك منصب وزير الداخلية يصب الزيت علي النار من خلال وصف مثيري الشغب بكلمة الحثالة وبالطبع فإن ذكري تلك الأيام لم تكن غائبة عن مخيلة الشباب الفرنسي الجزائري الأصل في ليلة الأربعاء‏.‏ غضب الشباب لم يكن بسبب الكرة أو التعامل معهم بعنصرية بقدر ما كان ينبع من شخصيتهم الغير قادرة علي التسامح أو نسيان مشاعرهم تجاه فرنسا فمعظم الجزائريين سواء من يقيم في الجزائر أو في فرنسا لديه خليط من المشاعر العدائية بين الكراهية والحب لفرنسا

    ولكن أثار الحرب الأهلية لا تزال واضحة للعيان في هذه الأيام بشوارع العاصمة الفرنسية حيث لا يزال التوتر وإجراءات الأمن عالية وهو ما يبدو ملحوظا في أماكن عديدة بالجزائر كما أن مشاعر الكراهية لا تزال قوية فمثلا عندما ذهبت لمنزل الكاتب الشهير الذي كان يدافع عن الجزائرين البيركامو والذي تحول إلي متجر لبيع أجهزة التليفون المحمول وسألت الجزائريين عن رأيهم في هذا الأديب العالمي الذي كان يقيم في بلادهم قالوا عنه أنه كان استعماريا قذر وعنصريا فرنسيا‏!‏

    وربما أفضل وصف للعلاقة بين الجزائريين وفرنسا أنه مزيج من الشعور بالرغبة في الانتماء إليها والشعور بالإحباط منها وهذا يفسر لماذا أن كل محاولات الصلح لا تأتي بثمارها وربما لا ننسي المباراة الودية التي تمت في عام‏2001‏ بين فرنسا والجزائر وذلك لمحاولة أحداث تقارب بين الشعبين ولكن المباراة تحولت إلي أعمال شغب في الملعب حتي أن زين الدين زيدان قال عنها في حديث عام‏2004‏ أنها كانت أسوأ أوقات عاشها في مشواره الكروي كله حيث أطلق عليه الجزائريين لقب زيدان حركي نسبة إلي مقاتل جزائري حارب لصالح الفرنسيين وهو يعتبر رمزا للخيانة في الجزائر المشكلة الحقيقة في الجزائر أنهم لا يستطيعون نسيان ماضيهم أو التسامح معه كما أنه وكما أخبرني أحدهم مساء الأربعاء أن غضب الجزائريين خطير ولا أحد يعرف يمكن أن يصل إلي أي شيء يمكن أن يقود أو يسبب من تداعيات‏
    Please send me your opinion..

  32. استغرب من مواقف بعض القراء و تعليقاتهم…..مثل الأخ VIPالذي يسكب الزيت على النار “أعتقد إن مجزرة السودان كانت مُرتبة ومُتفق عليها ” ثم يقول… “أتمنى أن يهدئ الحال…”
    عجبي

  33. السلام علي الجميع يقول الله تعالى : ” ياأيها الذين آمنوا لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولانساءٌ من نساءٍ عسى أن يكن خيراً منهن ولاتلمزوا أنفسكم ولاتنابزوا بالألقاب بئس الإسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون ”
    الي كل تعليق غير لائق لم أجد أفضل من كلام الله عز وجل للرد علي كل من سمح لنفسه أن يسخرأو أن يسيء إلي أخيه المسلم لا أحد منا يعلم خاتمته قد يتوب الظالم ويرتد الصالح.”.اللهم ردنا إليك ردا جميلا ..اللهم ردنا إليك ردا جميلا.”….أختكم مصرية جدا.

  34. Salam alikoum
    Encore une fois ont en finis pas avec ce match les Algériens sont qualifiés pour la coupe du monde de foot . soyons sérieux mes fréres et soeurs égyptiens nos joueurs ont été massacrés chez vous par vos enfants ils ont été dérranger toute la nuit. La fédération égyptienne n’a pas présenter des excuses ils ont été trés mal reçue. le proverbe dit qui séme le vent récolte la tempete. et nous les arabes ont dit alayn bil ayn wa dalimou abda le prophète l’a dit. Je suis contre les attauqes contre les égyptiens mais encore il faudras s’assurer si réellement il y a eu des attaques??? mais même si il y en a eu ces attaques sont moins violentes de ce qui s’est passé au Caire car des Algériens sont morts au Cair Allah yerhamhoum. et encore le gouvernement et la fédération de l’Egypte n’a rien fait et n’a rien dit!!!!!!
    et ce qui est frappant c’est que soit disant des journalistes sur les chaines de tv egyptes ils traitent les Algériens de chiens , franchement c’est trés irrespectueux envers eux même déjà car parler de cette façon sur une télé nationale pour moi ça refléte l’éducation de tout un peuple.
    Je suis désoler mes fréres d’egyptes je sais que fikoum ikhwan fikoum abnaa assl mais malheureusement pour vous vous etes mal représentés , les gents qui parlent au noms des vrais égyptiens sont des modèles de danseuses d’actrices de chanteurs ou de simples femmes exébisionistes séliconées comme hayfa.
    Sérieux mes fréres égyptiens changer ceux qui parlent a votre nom. Moi je connais JAMAL ABDENNASAR un homme un vrais mais depuis qu’il est partis l’egypte est perdue a Jamais.
    ou sont passer MOUHAMMAD ELGHAZALI YOUSSEF ELKARADAOUI ABOU ISHHAK ALHOUWAYNI, SAFWAT HIJAZI, OMAR ABDELKAFI, AMROU KHALED, mouhammed houssain yakoub,…. C’est ceux là qui doivent vous représenter et non papa FIFI ABDOU, HAYFA ou des chanteurs a deux balles, eux ils font ça pour leur commerce pour leur businesse, réfléchissez un peu mêttez vous a la place des algériens, maintenant tellemet vous avez laissez ces gents là vous représenter c’est normale qu’on s’adresse a vous comme si on s’adresse a un feuilletons égyptien rédicule.
    Encore une fois désolée pour tous ce qui se passe c’est dramatique ça prouve une chose c’est qu’on est bel et bien deux pays très bien sous développés.
    salam alikoum

  35. thanx sisters Shery and Mesrya gdan. first about the article it’s just a critic, I always go to the source, the original I know about this article and I saw relevant videos, it was just hilareous fans were euphoric and expressing their joy and happiness don’t forget that Algeria didn’t go to World Cup since 1986!!! they were happy believe me I have relatives and my brother lives in Paris, I live in New York. you can watch many videos on youtube.com plz go and find out by yourself. about Sudan there is no evidence at all, just people talking (allegedly about they presume happened. they’ve to be professional and realistics, why no other media said that there were attacks in Suan except egyptian’s?! there were several attacks against Algerians in Cairo, you can find all the videos either on youtube.com or facebook.com. bootom line, I;m not stubborn, I’m objective and if Algerians were guilty I would say so WALLAH.no shame on appologizing nor recognizing guilt. once again sorry if I hurt your feeling by cursing some people on this chatroom. you seem very polite and educated person and so far u’re merely the only one, and thankx to your fellow and compatriot masrya gdan, she said some spalms from Quran I truely respect and like that. truely , take care

  36. wow Leila serieux, impressionnant, je te felecite pour tes analyses lucides et bien reflechies, ca reflete ta personalite, je te felecite pour ca et t’avoues que j’ai lu ton article avec beaucoup de plaisir et surtout apprecie tes commentaires sur ce qui se passe, enfin quelqu;un qui appele un chat UN CHAT! bravo bonne continuation

  37. Salam alikoum
    Je ne réalise toujours pas ce qui est en train de se passer pour un match de foot
    ya arab si vous faisiez ça pour ce qui vaux vraiment la peine loukan rakoum les premiers mais malheuresement non. les Egyptiens ont tabasser les joueurs eux meme avec des blocs de pierre. ils ont dérranger l’équipe d’Algérie a 2h du matin a l’hotel . et ils n’ont même pas présenter des excuses si il l’avaient fait ça aurais calmer tous on aurais pardonner les algériens ont un grand coeur.
    Merci Sandra pour la poesi réellement il y a des egyptiens bons humbles généreux mais malheureusement ils sont mal représentés dailleurs c’est honteux que des soit disant des journalistes de la télé nationale égyptienne traitent les Algériens de chien c’est mauvais c’est honteux c’est bas de parler comme ça a la télévision quel exemple vous montrer a vos enfants qui aiment le foot?? je me pause la question pourquoi tant de haine c’est juste pour cacher et voiler les yeux de la pauvre population égyptienne de la vraie mysère que leur fait subir leur gouvernement ,!!! allah mahoum mes frères égyptiens wallahi vous etes mal représentés c’est dommages que des journalistes mal élevés et corrumpus, des actrices sans éducations des dansseuses, des chanteurs a deux balles et des femmes séliconée parlent a votre nom et vous salissent comme ça.
    Les vraies égyptiens sont parties avec JAMAL ABDENASSER, ils sont psser ou YOUSSEF KARADAOUI, WINOU MOUHAMMED ELGHAZALI, ABOUISHHAK ALHOUAYNI, MOUHAMMED HOUSSEIN ABOUYAKOUB, OMAR ABDELKAFI , SAFWAT HIJAZI, AMROU KHALED,…. et j’en passe ça c’est des vraies hommes et non pas fifi abdou, ou hayfa ou des connards comme les chanteurs monteurs, croyez moi mes frères et soeur égyptiens vous etes pris en otage par l’industrie sale du Cinéma égyptien Hamdoulillah on n’a pas ce business dans notre pays l’Algérie, c’est vrais on a des problémes mais nos filles et nos femmes ne se dénudent pas faces au monde pour avoir des palme d’or ou pris qui ne les mènent que dans la débauche C’est honteux que les égyptien ne soient représentés que par ces misérables acteurs dansseuses c’est normale que nous ne vous respectons pas, désolée et biensur hacha les gents simples modestes et croyants. réfléchissez un peu . en plus j’est été voire les sites que monsieurs a proposer pour les vidéo des algériens qui attaquent je suis désolée mais on ne voie aucun blaisser egyptiens aucunes armes blanches tenues par les algérien.
    wallahi haram ce qui se passe cette presse monsengère égyptienne il faut qu’elle revoie la morale et les valeurs humaine .
    et ici vous etes sur ce site en train de vous chamayer pour rien réconciliez vous c’est un match on est arabes on le resteras a jamais ont est certe berberes aussi mais ce sont ces berbères que vous insulter qui ont ouvert et conquis au nom d’allah l’andalousie et ce sont ces bérbères qui là qui clament le nom de Dieu et je vous rapelle que vos origines ne sont pas arabes non plus laisser cette ourouba de coté le problème n’est pas là mais plutot dans vous meme . vous avez oublier rassoulou allah mouhammed alyh salat wa salam, il a combattus et souffert pour vous unir et vous un ballon plein d’air vous sépare. Mais dans quel monde nous vivon!? malheuresement celui de l’ignorance .
    Salam alikoum Allah yahdikoum a alam

  38. هذي فرصة هيفا لاحتواء ازمة القرد النوبي حاجة تضحك وهي رتحت الشعب الجزائري من سماع مواءها اين ابنتك المجبة ذات 15 ربيعا الي ناكرة فيك

  39. اوه شو كل هالتعليقات اتكبدت عناء كبير حتى اعلق بدي قول انا شفت الفيديو الي فيه الجزائريين حاملين سكاكين بس كل اكاذييب ولو لفقو غغغغغغغغغغغغغغغغبببببببببببببببببيييييييي لانو كل المشجعيين الجزائريين كانو لابسين اخضر ولي مولابس اخضر شاد بايدو علم الجزائر وبدي قول معلومة للمصريين ان معنى كلمة البربر اي قاعين تعايروا بها الجزائريين هي الرجل الحر وماتحاولوش تردوا لاني ما بقرا تعليقاتكم التافهة مع احترامي للبعض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *