يخترق المطرب اللبناني وائل جسار الغناء الديني بألبوم “الرسول والصحابة”، كتب أغانيه الشاعر الغنائي نبيل خلف ولحنه وليد سعد.

وبرر خلف اختياره للمطرب اللبناني لغناء الألبوم قائلا “صوت وائل جسار جميل وعريض وقريب من الناس، فهو حساس جدا ويعبر عن مشاعري بشكل جيد، كما إنه كشخص متوكل على الله وجده أقرب إلى هذه الأغنيات، وسيبدأ تسجيلها خلال أيام<".

وأضاف أنه انتهى من كتابة عشر أغنيات دينية في فترة زمنية لم تتعدَّ عشرة أيام، واستعان بعدد من الكتب الدينية والموسوعات تجنبا لأي خطأ، وكل رواية وجدت فيها آراء مختلفة استبعدتها تماما.

وقال “بصراحة لم أستعن بأي من المشايخ وعلماء الدين؛ لأن هدفي تقديم إنسانية الرسول والصحابة”.

ويضم الألبوم أربع أغنيات عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-؛ منها “قلبك حنين يا نبي”، وكتبها عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- عندما كان يجلس مع طفل صغير لساعات يواسيه بعد أن مات عصفوره، ويقول مطلع الأغنية “قلبك حنين يا نبي.. ومفيش حنان في كوكبي.. الشمس تطلع في الغروب.. لما بتزعل ع الصبي”.

أما الأغنية الأخرى فهي عن وفاة الرسول -صلى الله عليه وسلم-، إضافة إلى ست أغنيات عن الصحابة، منهم أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب وسعد بن معاذ.

وأكد الشاعر الغنائي أن فكرة كتابة ألبوم ديني جاءت قدرا، وقال “كان ابني شادي يستعد لخوض تجربة التمثيل في مسلسل ديني، واقترح عليّ كتابة أغنية دينية، وعندما بدأت في الكتابة وجدت موضوعات كثيرة شيقة من الممكن الكتابة عنها، فقررت كتابة ألبوم كامل يطرح خلال احتفالات المولد النبوي”.

وأضاف أنه قرر كتابة ألبوم ديني كل عام، بهدف تقديم شيء صحيح له رسالة يصل إلى الناس، في الوقت الذي غابت عنهم أشياء كثيرة.

وعن قدرته على كتابة عدد كبير من الأغنيات في وقت قصير جدا، قال نبيل “حياتي كلها قراءة وكتابة، وأي شيء أقرأه أحوله إلى شعر، لذلك لا أهتم بغيرة بعض الشعراء من إنتاجي الغزير، بل “أقفل أذني” لأبدع، والساحة الفنية تتسع للجميع، ومرحبا بالمنافسة الشريفة، فقد كتب أيمن بهجت قمر أغنية “غريبة الناس” لوائل جسار في الألبوم نفسه، الذي كتبت فيه ست أغنيات، وحققت نجاحا كبيرا.

واعتبر الشاعر الغنائي الملحن وليد سعد الأكثر قدرة على التعبير عن كلماته وترجمتها إلى ألحان جميلة، وقال “يوجد بيننا تفاهم كبير”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. خطوة جيدة ،، أتمنى أن تحقق الأغاني ما هو مرجو منها ،، وهو تعريف الناس بالرسول الأكرم وباخلاقه وشمائله الطيبه ،،،،،

  2. تجارة جيدة ومكسب مربح ؟؟
    يستغلون الثغرات لتجارتهم لا أقتنع بمصداقية المطربين عندما يتحدثون عن الرسول محمد ص
    نعم الكل لديه مشاعر الحب وإيمانه ولكن الرسول لايريد منا بأن نغني له ونرقص بل يريد منا ان نحافظ على رسالته وليس بالغناء وووووالعلم عند الله

  3. هدا الفنان جميل الصوت والشكل والمضمون ولكنه لم يأخد حقه من اهتمام الجمهور…موفق…

  4. يستغلون الثغرات لتجارتهم لا أقتنع بمصداقية المطربين عندما يتحدثون عن الرسول محمد ص
    نعم الكل لديه مشاعر الحب وإيمانه ولكن الرسول لايريد منا بأن نغني له ونرقص بل يريد منا ان نحافظ على رسالته وليس بالغناء وووووالعلم عند الله

  5. ص
    نعم الكل لديه مشاعر الحب وإيمانه ولكن الرسول لايريد منا بأن نغني له ونرقص بل يريد منا ان نحافظ على رسالته وليس بالغناء وووووالعلم عند الله

  6. Sub7ana’lah ikhwani imn3o hadihi monkar laa yajuuz an nastqdima mazamir a sheytan li nusifa fihii akramo al bashar haram thuma haram rajaan imna3o hadihi mahzalah ,,, jazakumo laho kheyral jaza ,,,,,,,,,,,,…..

  7. ana kont bhb swt lwail jasar lakin 3ndama ghna aghni dnya a3jbni swthw aktar waktar obtmna ikon dym 3ndwjdid floghnya dinya

  8. أنا سمعت أنشودة لو سألت أي طفل عن بلال على قناة راما و عرفت صوت المطرب فوجدتها راااااااااائعة فكانوا يكررونها لكونها جديدة فحفظتها عن ظهر قلب. فكما وفقت في أغانيك العاطفية يا وائل أتمنى لك ذالك في أغانيك الدينية. شكرا لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *