>

أعادت مجموعة من الحسابات النشطة المعنيّة بأخبار النجوم والفنانين علي السوشيال ميديا، تداول صورة تعود إلى مرحلة الطفولة الفنانة شهيرة، حيث كانت طفلة في سنوات عمرها الأولي، وتفاعل المتابعون مع الصورة بشكلٍ لافت، حيث أثنى الكثيرين علي برائتها وجمالها.

أنها أيقونة الجمال الفنانة المصرية “لبنى عبد العزيز“، التى ظهرت في صورة نادرة، وهي في طفولتها حيث لم يتعدى سنها فيها الخمس سنوات، ولم تختلف فيها معالم وجهها بعد أن كبرت، حيث احتفظت بجمال الطفولة حتى بعدما وصلت لسن الشباب.

وقد بدأ اسم لبنى عبد العزيز، في الانتشار منذ سن الـ11 عندما عملت بالقسم الإنجليزي بالإذاعة المصرية واشتهرت بتقديم برامج الأطفال مثل «ركن الطفل» و«العمة لولو»، وعندما قالت لبنى لخالها أنها تريد أن تكبر لكي تصبح ممثلة قام بصفعها وقالت لبنى في أحد لقاءاتها أن تلك الصفعه كان لها الفضل في تمسكها بحلمها ونجاحها في تحقيقه.

لبنى عبد العزيز اتجهت بعد إنهاء دراستها لتقديم البرامج الحوارية وأشهرها «بورتريه» الذي استضافت فيه كبار رجال الفكر والأدب والسياسة والرئيسين محمد نجيب وأنور السادات.

ويعد مشوار لبنى عبدالعزيز الفني قصيرًا جدا مقارنة بالجماهيرية التي حققتها، حيث عملت بالتمثيل سبعة أعوام فقط قدمت خلالها 18 فيلمًا، كان أولها «الوسادة الخالية» مع عبد الحليم حافظ والمخرج صلاح أبو سيف عام 1959 وآخر أفلامها «إضراب الشحاتين» مع كرم مطاوع وإخراج حسن الإمام عام1967.

بداية شهرتها عندما أقنع المنتج رمسيس نجيب والدها بعملها بالفن، لتكون بدايتها من خلال فيلم الوسادة الخالية مع عبدالحليم حافظ، والذي حقق نجاحا كبيرا في ذلك الوقت، وتوالت أعمالها بعد ذلك والتي من أبرزها:(عروس النيل مع الدنجوان الراحل رشدي أباظة، وَإسلاماه، غرام الأسياد، آه من حواء، إضراب الشحاتين) وغيرها من الأفلام.

هاجرت لبنى إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجها إسماعيل برادة في أواخر الستينيات، ولكنها عادت في فترة التسعينيات واستأنفت نشاطها الفني بالمشاركة في عدة أعمال منها: عمارة يعقوبيان، جدو حبيبي.

سيرتها الذاتية :

وكانت الفنانة لبني عبد العزيز قد تصدرت مؤخرًا الترند علي محركات البحث بعد صدور كتابها والذي يرصد سيرتها الذاتية تحت عنوان «قصة امرأة حُرة»، للكاتبة المصرية هبة محمد علي. وذلك بإعتبارها أحد أبرز أيقونات الموضة خلال العصر الذهبي للسينما المصرية.

وقالت الفنانة لبنى عبد العزيز إنها تحدثت كثيرا مع الكاتبة هبة محمد علي كاتبة مذاكراتها “قصة امرأة حرة”، وإنها وجدت الكاتبة من أكثر الشخصيات التى تود الحكى معها، مشيرة إلى أنها كانت هناك فكرة مأخوذة عنها عندما دخلت المجال والوسط الفني أنها متعالية ومغرورة، ولكن حقيقة الأمر أنها كانت خجولة إلى حد كبير، ومن يقترب منها كان يعلم هذا الأمر.

وتابعت الفنانة لبنى عبد العزيز، خلال تصريحات تليفزيونية لقناة الحياة، أنها عندما جاءتها المنحة في الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن لها أن ترفضها رغم أنها كانت تود الدراسة في الكلية الملكية في بريطانيا، مضيفة أنها رغم ضعفها إلا أنها لا تخاف من أي شىء وتحب المجازفة، ولكنها من الممكن أن تخاف من “الصرصور أو الفأر”، مؤكدة أن دخولها التمثيل جاء بالصدفة، وكانت خائفة في البداية ولكنها أرادت أن تخوض التجربة.

وواصلت لبنى عبدالعزيز أن علاقتها بالكاتب الكبير إحسان عبد القدوس كانت طيبة، حيث إنه كان جارا لهم وكلما يراها يقول لها: “إنتى لازم تمثلى”، كما أكدت أن هناك حماية من الرئيس السيسى والجيش للشعب المصرى، ولديها أمل كبير فى مستقبل مصر، وشعرت أيام حكم الجماعة الإرهابية بأن مصر ستغرق ولن تقوم لها قومة، مؤكدة أن الرئيس السيسى هو من لبى نداء الشعب ويبنى للمستقبل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام نورت

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك “نورت



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. —-
    مساء الفل والياسمين اخر العنقود
    لايتم النشر من الست نورت

  2. هلا و غلا *أحـــمـــــد* …. كيفك ؟
    تقبّل الله طاعاتكم في هذا اليوم المُبارك…..
    لسه في القرية؟
    !!

    1. صباح الفل والياسمين والنرجس
      كنت فيها ٣ اسابيع ورجعت للمدينه
      طبعا امس نورت نزلت تعليقاتي الا الردود عليك منعتها .
      تقبل الله منا ومنك الطاعه وعاشوراء يوم مبارك يحتفل فيه اهل الاسلام بنجاة موسى عليه السلام
      ويلطم فيه المجوس على خيانتهم للحسين رضي الله عنه وارضاه
      ولانهم اهل خسة ودناءة يعاقبهم الله كل سنه على غدرهم وخيانتهم.
      هؤلاء الروافض لايعرفون عدوا لهم الا المسلمين وكمثال على ذلك زميره ومليشياته منتشرين في لبنان وفي طرابلس لضرب المسلمين ومدعومين من فرنسا وتم زراعتهم على حدود فلسطين لان هدفهم الداخل الاسلامي وبالمثل ايران زرعتها فرنسا من اجل الداخل الاسلامي وتم تكرار التجربه في العراق الان والدليل اذربيجان عندما قامت بالحرب لم ينصرونها رغم انها تحمل نفس المذهب ولان هدفهم الاسلام .في الاخير الروافض حشرات مزعجه لكن الحق سينتصر وسيعود صلاح الدين من جديد.

  3. الولية بتقول يوم مبارك ؟؟؟!!
    اللهُمَّ اجْعَلْ مَحْيايَ مَحْيا مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد ، وَمَماتي مَماتَ مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد.

    اللهُمَّ إنَّ هَذا يَوْمٌ تَبَرَّكَتْ بِهِ بَنُو اُمَيَّةَ وَابْنُ آكِلَةِ الاكْبادِ ، اللعِينُ بْنُ اللعِينِ عَلَى لِسانِكَ وَلِسانِ نَبِيِّكَ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ في كُلِّ مَوْطِن وَمَوْقِف وَقَفَ فِيهِ نَبيُّكَ ـ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ ـ.

    اللهُمَّ الْعَنْ أبَا سُفْيانَ وَمُعَاوِيَةَ وَيَزيدَ بْنَ مُعَاوِيَةَ وآلَ مَرْوَانَ عَلَيْهِمْ مِنْكَ اللعْنَةُ أبَدَ الآبِدِينَ ، وَهذا يَوْمٌ فَرِحَتْ بِهِ آلُ زِيَاد وَآلُ مَرْوانَ عَليهِمُ اللَّعْنةُ بِقَتْلِهِمُ الحُسَيْنَ عَلَيْهِ السَّلام ، اللهُمَّ فَضاعِفْ عَلَيْهِمُ اللعْنَ وَالعَذابَ الأليم.

    اللهُمَّ إنِّي أتَقَرَّبُّ إلَيْكَ في هذَا اليَوْمِ ، وَفِي مَوْقِفِي هَذا ، وَأيَّامِ حَيَاتِي بِالبَرَاءَةِ مِنْهُمْ ، وَاللعْنَةِ عَلَيْهِمْ ، وَبِالْمُوالاةِ لِنَبِيِّكَ وَآلِ نَبِيِّكَ عَلَيِه وعَلَيْهِمُ السَّلام.

    اللهُمَّ الْعَنْ أوّلَ ظالِم ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد ، وَآخِرَ تَابِع لَهُ عَلَى ذلِكَ ، اللهُمَّ الْعَنِ العِصابَةَ الَّتِي جاهَدَتِ الْحُسَيْنَ عَلَيْهِ السَّلام وَشايَعَتْ وَبايَعَتْ وَتابَعَتْ عَلَى قَتْلِهِ. اللهُمَّ الْعَنْهم جَميعاً

    : السَّلام عَلَيْكَ يَا أبا عَبْدِ اللهِ وَعلَى الأرواحِ الّتي حَلّتْ بِفِنائِكَ ، وَأنَاخَت برَحْلِك عَلَيْكَ مِنِّي سَلامُ اللهِ أبَداً مَا بَقِيتُ وَبَقِيَ الليْلُ وَالنَّهارُ ، وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ العَهْدِ مِنِّي لِزِيَارَتِكُمْ ، أهْلَ البَيتِ السَّلام عَلَى الحُسَيْن ، وَعَلَى عَليِّ بْنِ الحُسَيْنِ ، وَعَلَى أوْلادِ الحُسَيْنِ ، وَعَلَى أصْحابِ الحُسَينِ الذينَ بَذَلُوا مُهَجَهُم دُونَ الحُسين .

  4. قد يقول البعض لماذا اللعن منكم لقتلة الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء ، ولا تعتبرونه يوم بركة انما معصية وغضب الهي على الظالمين ؟؟؟؟
    الجواب بسيط وموجود في القران الكريم في سورة النساء وهو قوله تعالى :

    وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93)

    فمن قتل الحسين عليه السلام قتله متعمدا ، فعلى قاتليه كما يقول القران غضب من الله ولعنا وله عذابا عظيما .
    فنحن بلعننا لقتلة الحسين عليه السلام ما جايبين شي من عندنا انما نتلو حكم قراني صريح .

  5. اللهم اهد ضال المسلمين.. اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اتباعه. وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليما كثيرا.

  6. أروع فيلم لها مع الموسيقار الكبير…
    فريد الأطرش…
    رسالة من إمرأة مجهولة من وجهة نظري
    فيلم رائع جدا وجميل وباقي في الذاكرة لا يغيب.. فيه صدق في الأداء والمشاعر والأحاسيس… رحم الله تعالى فريد…

  7. رسالة من امرأة
    يا من على جسر الدموع تركتني
    أنا لست آسفة عليك ..
    لكن على قلبي الوفي
    قلبي الذي لم تعرفِ ..
    يا من على جسر الدموع تركتني
    انا لست ابكي منك
    بل ابكي عليك ..

    نزار شاعر رائع لكن يظل شاعر ارضي وبعض كلماته فيها مجون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *