>

توفي، اليوم السبت، الفنان المصري المنتصر بالله بأحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز السبعين عاما.

وكان الفنان الراحل قد عانى خلال أكثر من 10 سنوات من عدة أمراض مزمنة بدأت معه عام 2008 عندما أصيب بجلطة فى ‏المخ، تسببت فى إبعاده عن التمثيل عامين، وعندما عاد لم يستمر ‏طويلًا حتى عاود الابتعاد لتأثير المرض عليه.

المنتصر بالله حاصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه فى معهد الفنون بـ8 سنوات وتحديدًا فى عام 1977، وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثى أضواء المسرح ببداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة، ليضع قدمه بثبات فى الوسط الفنى ويتألق فى تجسيد الشخصيات التى يقدمها، وخصوصًا إن كانت فكاهية، وعلى الرغم من أنه لم يحصل علي البطولة المطلقة، إلا أنه كان فى معظم أعماله محورا للأحداث، والشخصية المؤثرة.

الراحل تزوج من الفنانة عزيزة كساب التى اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة، أما عن أهم أعماله فهي كثيرة ومتنوعة ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية ومن أهم أفلامه: تجيبها كده تجيلك كده هي كده، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصري، حارة الجوهري،، ياتحب ياتقب، حنحب ونقب، شفاه غليظة، ضد الحكومة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب.



شارك برأيك

‫8 تعليقات

    1. شكلها البنت سلطانة اقتنعت بما كنت أقوله في كيفية التعزية بغير المسلم ، والا عادة هي تهاجم من يموت من غير المسلمين !!!
      او ما تعرف ان المنتصر بالله مسيحي ؟؟!! وتم إقامة الصلاة عليه في الكنيسة ،

        1. Nadia ….
          احتمال وارد انها لا تعرف انه
          مسيحي ، ومع هذا لنحسن الظن ونقول انها تعينت معددة ، واكل العيش مر كما يقول الاخوة المصرين .

  1. من عادة الوهابية لو سمعوا انه شخص على غير مذهبهم مات ، يقعدون يشتمون فيه وفي الي خلفوه ، فحتى لو مسلم سني مات يرفضون يترحمون عليه ! ويقولون انه اشعري فاسد العقيدة !! اما اذا مات مسيحي وسمعوا بالخبر ، فانهم يولعوا النار وكانهم هم الزبانية تبع جهنم ويقعدون يستفزون باهل الميت !!! بينما الشيعة ، اذا مرت جنازة يهودي أمامهم فانهم يقومون ويؤدون التحية ، اقتداء برسول الله صلى الله عليه واله الذي وقف تحية للملائكة الموكلين بميت يهودي !! والشيعة لا تستفز اهل ميت او تنكل به لا لفظيا ولا بدنيا حتى لو كان الميت مشركا ، نعم لا نصلي على غير المسلم او نقيم له العزاء ان مات لكن نقول القول الذي ذكرته البنت سلطانة : البقاء لله وانا لله وانا اليه راجعون ، او ما شابه من الأقوال مثل كل من عليها فان ، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ، وما دايم الا هو ……
    اما الحساب ونقعد نقول ونجتهد اين هو ؟؟ فهذا مو شغلنا الحساب على الله ،

  2. اما اذا شيعي توفاه الله بعد طول عمر ، فالوهابية تفتح أربعة ديسكو ايماني مبارك وخمسين الف صندوق ويسكي حلال ، والهز على وحدة ونص للصبح ، اما المرضعات فيعلنون ارضاع كبير مجاني سبعة ايام على روح المرحوم الشيعي .

  3. تخيلوا لو ان خبر ينزل في نورت عن استشهاد جلمبو ؟؟!! كيف ترتدي نورت حلة عرس ما في مثلها والهز والشطيح يصير للركبة !! ما تنسون توزعوا سمك مسكوف والا ازعل عليكم وانا بإذن الله حي ارزق مع النبين والصديقين والشهداء والصالحين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *