الصفحة الرئيسية فن ياسمين الخطيب : والدي أبعدني عن البيت وأنا طفلة بسبب السرطان

ياسمين الخطيب : والدي أبعدني عن البيت وأنا طفلة بسبب السرطان

بواسطة -
0 6584
Yasmine.El.Khateib

كشفت ال​إعلام​ية المصرية ​ياسمين الخطيب​ عن بعض أسرار طفولتها وذلك تزامناً مع قرب عيد ميلادها الذي يصادف في الخامس من شهر رمضان المقبل.

ونشرت الخطيب عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لها، حيث بدت تجلس على طاولة وتمكس بيدها قالب حلوى عليه الرقم خمسة، وأرفقتها برسالة طويلة أشارت فيها إلى أن والدها قرر إبعادها عن المنزل وهي طفلة بسبب إصابة شقيقتها بمرض السرطان خوفاً من أن تصاب بالإكتئاب.

 

View this post on Instagram
f4f4f4; border-bottom: 2px solid transparent; transform: translateX(16px) translateY(-4px) rotate(30deg);">
F4F4F4; border-right: 8px solid transparent; transform: translateY(16px);">
F4F4F4; border-left: 8px solid transparent; transform: translateY(-4px) translateX(8px);">

 

‫بمناسبة عيد ميلادي.. قضيت السنوات الأولى من طفولتي مُبعدة عن أسرتي عمداً -وحُباً- نظراً لإصابة أختي الكبرى بما أطلقوا عليه “المرض الوحش”، تجنباً للفظ كلمة “سرطان”، التي مازال نُطقها في بيتنا مُحرم.‬ ‫وقد ارتأى لوالداي أنه من الحكمة إبعادي عن البيت الذي أُسبلت عليه خيام الحزن لسنوات طوال، توجساً من إصابة قلبي بعلة الكآبة.‬ ‫أقمت في بيت خالتي العتيق بحي العباسية، حيث غُمرت بفيوض من الحب. كانت فترة هانئة من طفولتي، ظننت خلالها أن العباسية هي آخر حدود العالم، وأن مباهج الدنيا جميعها تسكن صندوق التلفزيون التليمصر، القابع بفخر وسط صالة البيت، وأن الفرح.. كل الفرح.. يسكن علب الشوكولاته المستوردة، التي حرص أهل البيت على إهداءها لي، لتدليلي ومواساتي في حادثة لم يكن لي بها قِبَلُ.‬ ‫بعد وفاة أختي بشهور أعادني والداي إلى حضنهما، حيث سكنت الروح واطمأنت، رغم الكآبة التي فرضت على البيت تلقائياً قوانين قاتمة، في مقدمتها تحريم سماع الموسيقى بصوت عالي والزغاريد والحفلات، وطبعاً أعياد الميلاد..‬ ‫لم أحظ خلال طفولتي قط بحفل عيد ميلاد، لم أعاين ذلك الشعور الذي يرسم على ضوء الشموع إبتسامة زهو هستيرية على وجه البنات، لحظة سماعهن اسمائهن في أغنية عيد الميلاد.. كنت دائماً في زمرة المُلتفين حول التورتة للتهنئة وليس الإحتفال.‬ ‫ذات عام دعتني صديقتي “چينا” لحضور حفل عيد ميلادها، فجهزتني أمي بفستان تايباست من الدنتيل الوردي الفاقع، أُحضر لي خصيصاً من سويسرا، وزينت شعري بفيونكة ضخمة من الساتان الوردي أيضاً، وذهبت إلى الحفل وقد راهنت بملء يقيني أني نجمته.‬ ‫كان حفلاً أسطورياً احتوى عدة فقرات مُبهرة، منها فقرة الساحر والأراجوز والبلياتشو، وكنت بالفعل نجمته، لكني انزويت عن الجمع لحظة إطفاء الشموع، بعدها لطخت فستاني البديع بالتورتة عمداً، ثم أصررت على الرحيل وأنا أبكي وسط ذهول الحاضرين، وتأكيد “چينا” لأمها أنه (ماحدش زعلها والله يا مامي)!‬ ‫ليلتها لاحظ والدي حزني، فقال لي مداعباً : “سمعت إنك كنتِ أجمل بنت في عيد الميلاد”، فقلت : لا أريد أن أكون أجمل بنت.. أريد أن أكون البنت التي تقف أمام التورتة بينما يغني لي الجميع “سنة حلوة يا چيسي”.‬ ‫وعدني بإقامة حفل عيد ميلاد أضخم من حفل “چينا” الهبلة، فسهرت شهوراً أحلم بليلتي الموعودة، وأحدد أسماء المعازيم، وأختار الفقرات والأغاني، ولما حان موعدها، قالوا لي : “بس ماينفعش نعمل عيد ميلاد في رمضان!”‬ هذا العام قررت أن أقيم حفلاً كبيراً، أدعو إليه الأحبة والأصدقاء ليشاركوني إستقبال عام جديد من عمري، ففعلها رمضان ثانية.. عيد ميلادي ٥ رمضان!

A post shared by Yasmine Elkhateib (@yasmina_elkhateib) on

وكشفت الخطيب أيضاً انها لم تحتفل سابقاً بعيد ميلادها ولاسيما وهي طفلة حيث أنها كانت من الامور المحرمة في منزل عائلتها إضافة إلى الموسيقى العالية والزغاريد.

وروت قصة ذهابها لحضور عيد صديقتها؛ إذ عادت منه وهي تبكي بسبب الحزن، ليقرر والدها إقامة حفل عيد ميلاد لها، انتظرته لأشهر طويلة، إلا أنه لم يتم وذلك لتزامنه مع شهر رمضان المبارك.

واكدت الخطيب أن الشهر الكريم سيتزامن في هذا العام أيضًا مع عيد ميلادها، إذ سيصادف يوم الخامس من رمضان.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.