كشفت إحصاءات رسمية جديدة أن أصغر مدمن على الكحول في بريطانيا قد يكون طفلا في الثالثة من العمر.

وأظهرت تفاصيل نُشرت بموجب قانون حرية المعلومات انه تعين نقل الطفل الذي يعيش في مدينة برمنغهام وسط انكلترا الى المصح لعلاجه من الادمان.

وتبين الأرقام التي نشرتها السلطات الصحية البريطانية لمنطقة وسط انكلترا وحدها ان 13 طفلا تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و12 سنة أُدخلوا المستشفى بسبب تعاطي الكحول خلال الفترة الواقعة بين 2008 و2010. كما أُدخل خلال الفترة نفسها 106 مراهقين تتراوح اعمارهم بين 13 و16 سنة لإدمانهم على الكحول.

وقدمت المستشفيات البريطانية الحكومية الأربعة التابعة لهيئة الخدمات الصحية في وسط انكلترا إسعافات طوارئ الى 74 يافعا بين 13 و16 عاما من العمر بسبب السكر.

وقالت مؤسسة أمراض الكبد ان هذه الأرقام، وخصوصاً إدمان الطفل ذي الثلاث سنوات تشير الى سهولة الحصول على الكحول في بريطانيا. وحذرت المؤسسة من ان أثار الكحول على جسم اليافع يمكن أن تسبب تلفا في الدماغ وتشمع الكبد لاحقاً.

ونقلت صحيفة الديلي إكسبريس عن الناطقة باسم المؤسسة ساره ماثيوز ان اغراء الكحول الذي يباع بسعر زهيد وتوفره بيسر والدعاية الترويجية للمشروبات الروحية تجعل من الصعب ان يفكر الناس في صحتهم حين يتخذون قراراهم بتعاطي الكحول والكمية التي يعبونها كل مرة.

وتوقع خبراء ان يستمر اليافعون في تعاطي الكحول طالما ان الترويج له يتواصل بهذه القوة مؤديا الى مشاكل صحية لا مفر منها. وقال رئيس جمعية التوعية ضد الكحول كريس سوريك ان اي طفل يحتاج الى العلاج من مرض سببه الكحول هو مبعث قلق بالغ ليس بسبب المخاطر الآنية فحسب بل والمشاكل الصحية على المدى البعيد ايضا.

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. aslan ma3roufe britain inon mehmlin bi hal magel lezem yemna3ou el ted5in la kel tahet el 18 bas kamen byerga3 el amer lal ahel ba2a ya saleeeeeeeeeeem 3al terbeye

  2. وينك يا بنت لندن كل يوم صارعانا كل يوم بالبريطانيين وعاداهم احسن ناس وكاننا لا نعرفهم خدي اصغر عينة منهم

  3. ■mounia في أذار 14, 2011 |
    وينك يا بنت لندن كل يوم صارعانا كل يوم بالبريطانيين وعاداهم احسن ناس وكاننا لا نعرفهم خدي اصغر عينة منهم

  4. عسى نارهم أكلت حطبهم, ط,,ز بيهم على قولت سيف القذافي هههههههه

  5. بنت لندن ليش تختفي لما فيه كلام على اوروبا … هههههههههه تعالي شوفي أطفالهم يعانون من السُكر لان الخمر موجود في كل بيت ههههههههههههههههههههه… تعالي امدحي فيهم

  6. انا ادمنت على شم الجوارب …..كان عمري 4 سنين
    مع تحيات هزلي تهزلك

  7. اخيلس ما شاءالله عليك ذواق …
    اقول هذول الاطفال أكيد كانو يرضعوهم خمر بدل الحليب عشان يناموا ويريحوا أمهاتهم …. ههههههههه

  8. الله اكبر 3سنين لازم يعاقبو امو الظاهر مطفيه اموا بضل سكرانه لو فيها عقل بتنتبه ع ابنا

  9. ما الوم هذا الطفل لما يدمن على الكحول ؟ خليه ينسى هموم ومشاكل الطفوله لانها متعبه وتسبب ضغط نفسى !!!
    روح يا بيبى تشيرزززز بصحة الطفوله !
    بس السؤال إللى محيرنى ليش هذا الطفل ( 3 سنوات ) يتعب ويشتغل طول النهار وبالاخر يشترى خمر ؟

  10. FIIIIIIIIIIIIIIIIIINK YA LMODMINA YA BINT LONDON CHOFI L3AILA LKARIMA ASEGHARKOM MODMINE KHAMER HHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHH

  11. اخيليس في أذار 14, 2011 |
    انا ادمنت على شم الجوارب …..كان عمري 4 سنين
    مع تحيات هزلي تهزلك
    ……………………………………………………………
    ههههههههههه مسكين أشفقت عليك في علاج إليك أطبخ جواربك وكلهم حتشفى بإدن الرحمان

  12. هنا في لندن مع كل زاوية حانة للشرب حتى ان الدوله البريطانيه لا تعلق على هذا الموضوع .ان كثرة الحريات التي تعطيها بريطانيا للاطفال المراهقين تجعلهم يتمردون على اهلهم .هنا اعمار ١٢ ١٣ يتركون البيت بحجة اهلهم عنيفين معهم والمراكز الاجتماعية تؤمن لهم منازل . اول شيء يتعلموه الاطفال في المدرسة كيف يتصلو ب ٩٩٩ رقم الشرطة اذا لم يعجبهم تصرفات اهلهم. ومن هنا نرى الحامل في عمر ١٢ و المتعاطي في عمر ١٣ .والتي تنجب طفلها ولا تعلم من هو الاب ,والدولة تقدم المساعدات لتلك الام العذباء . مجتمع فاسد بالرغم من احترامهم لحقوق المسننين والمساعدات التي يقدموها للعاطلين عن العمل.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *