>

قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إن قائمة الدعوات التي سيتم إرسالها إلى المدعويين لحضور حفل زفاف الأمير ويليام نجل ولى العهد البريطانى، والمقرر في نهاية أبريل/ نيسان القادم، قد شهدت تغييرا في الآونة الأخيرة، إذ خلت من اسم سيف الإسلام، نجل العقيد اللبي معمر القذافي.

واستبعد سيف الإسلام القذافي الذي دعاه الأمير أندرو، على خلفية الأحداث الجارية في بلاده بفعل الثورة الشعبية التي هبت ضد والده وبقائه في الحكم طوال مدة 42 سنة.

كما تم استبعاد عدد من “شيوخ العرب” من الدعوة للحفل، خوفا من أن يمثل حضورهم تضاربا مع المواقف الدبلوماسية للحكومة البريطانية.

وكان مصدر من داخل القصر قد صرح للصحيفة بأن عدداً قليلا من شيوخ العرب قد تمت دعوتهم لحضور حفل الزفاف، مضيفا أن الحكومة البريطانية تواجه هجوما بسبب موقفها مما يحدث في العالم العربي في الوقت الراهن، ومن ثم فإن دعوات الزفاف يجب أن تتلاءم مع الدبلوماسية البريطانية. وقد تسببت الأحداث الأخيرة فى تغيير الموقف داخل القصر.

من ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أنه تم إرسال دعوات لأشخاص عاديين من أقرباء كيت مدلتون، خطيبة الأمير ويليام، حيث سيحل هؤلاء محل الضيوف العرب الذين تم إلغاء دعواتهم.

وتوضح الإندبندنت أن ترتيب جلوس الضيوف أيضا قد شهد تعديلاً بعد أن كان الترتيب السابق ينص على جلوس رؤساء دول بجوار أناس عاديين، فكان ملك الأردن الملك عبد الله الثانى وزوجته الملكة رانيا سيجلسان بجوار ساعي بريد قروي، وكذلك، فإن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كان سيجلس بجوار اثنين من أصحاب المحلات الصغيرة.

وقد تم إجراء التعديلات لضمان جلوس القرويين بين أقرانهم في الصفوف الأخيرة.



شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. اولا ليس شرفا لا لابن القذافي ولا للشيوخ التي لم توجه لهم الدعوات في حضور هذا الزواج . ثانيا بريطانيا بدأت تتسول الآن وشعبها يعاني من الحكومة التي تحاول في ان تجبي الضرائب منه حتى على الهواء الذي يتنفسه ، ويأتي فرد من العائلة الحاكمة ويصرف الملايين من اموال دافعي الضرائب البريطانيين على زواجه من امرأة ليست فوق مستوى الشبهات . فاين الفخر في حضور هذا الزفاف . وعلى كل حال فان حضور هذا الزفاف كان يجب ان يكون مقتصرا على ابن القذافي ومن هم على شاكلته مثل جمال مبارك وزوجة زين المخلوع .! وعلى الشرفاء من الحكام والشيوخ عدم حضوره لانه لا يشرفهم .

  2. ينكرون دعوتهم ويتعاملون معهم من تحت الطاولة, هذي اخلاقهم

  3. يعني راح ينتحر سيف الاسلام لو لغيت حضوره ههههههههه بس اتمنى ان يبقى القدافي في الحكم لنرى الشعوب الوضيعة كيف ستقبل حدائه

  4. وكأنما بريطانيا العظمى يديها نظيفة من دماء العرب والمسلمين وشاهد على العصر العدوان الثلاثي فلسطين العراق لازالت تنزف ياانجلترا من جراء العنصرية

  5. ارجو ان يضم الامير ويليم من ضمن قائمة المحذوفين احد الصهاينة اليهود

  6. بريطانيا تتعامل مع رءساء دول شرعيين وليس مع الشعب وهذا طبيعي و معقول مدام الريئس شرعي و على سده الحكم . اما حين يرفضة شعبه فان ايضا بريطانيا ترفضة وهذا دليل انها بلد يحترم كيان الدول ولكن ايضا يحترم اكثر واراده شعبها . و للعلم يا صوت الحق تسببت الازمة الاقتصادية باغلاق البزنس المتوسط والصغير للبريطانين و حين افلس اصحابها وجلسو في البيت تقوم الحكومة البريطانيه بالصرف عليهم وتعطي تكاليف سكنهم من 80% الى 100% مع مصرف يومي يغطي احتياجاتهم ورعايه صحية . نحن نمر بمرحلة كساد و تقشف وهذا طبيعي لاننا بلد عظيــم لا نشحذ من الغير ولا نطلب اعانات ومساعدات من دول و ثم نلعنها مثل مايحدث مع بلدان العالم العربي الذي يشحتون من امريكا و بريطانيا واسرائيل و يلعنونها انشـــر حبي

  7. ايه التفاهة دي ايه يعني لما ما يعزموشو للفرح يعني هيدخل للجنة يا خي وكمان هو فاضي انو يروح للفرح وهو لو عايز يتبسط هو قادر انو يعمل اجمل من فرح الامير التافه دا
    نصرك الله ونصر الله ابوك يا سيف الاسلام

  8. دعوات ليس لله ؟ ولكن لان الحكام العرب بحكم العادات العربيه ما يحضرون على الناشف !!
    الاجنبى يحضر الحفل ويرجع بكلمة ثانكيو وكونجراتيوليشن ناشفه حاف !
    الحكام العرب أهل غيره ولازم يردون المعروف لصاحب نعمتهم على الكراسى فأكيد الهديه راح تكون كبيره لانها مو مدفوعه من جيب إللى خلفوهم !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *