العربية.نت- نجح فريق طبي سعودي، بإجراء عملية جراحة لمواطن عانى من السمنة منذ طفولته، وأعاقته عن الحركة خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وقال بيان صادر عن مدينة الملك فهد الطبية في العاصمة الرياض، اليوم الخميس،: “نجح فريق طبي في المدينة في إجراء عملية جراحية أمس الأربعاء، لمريض السمنة فهد الشمري (18 عاماً) الذي كان يعاني من مرض السمنة منذ طفولته، وأعيقت حركته خلال الخمس سنوات الماضية بسبب الزيادة في الوزن”.f

وأوضح رئيس الفريق الطبي الدكتور عائض القحطاني، أن: “المريض الشمري خضع لإعادة تقييم لحالته الصحية مباشرة إثر دخوله المدينة الطبية من قبل فريق متعدد التخصصات، ووجد لديه زيادة في ضغط الشريان الرئوي وتضخم في القلب الأيمن، علاوة على نقص في وظائف الرئة نتيجة للاختناق أثناء النوم, وقصور في وظائف الكلى”.

وأشار إلى أن: “أعضاء فريق التقييم عملوا على تصحيح هذه الأوضاع تدريجياً, وأعيدت وظائف الكلى إلى وضعها الطبيعي وتشبع الأكسجين فيها إلى أكثر من 97%، ليتم الاستغناء عن الأكسجين بشكل مستمر, واتخاذ القرار بإجراء العملية للمريض التي تكللت بالنجاح”.

وأكد القحطاني أن العملية استغرقت 45 دقيقة، خضع خلالها المريض لعملية تخدير من قبل فريق متخصص بتخدير الحالات التي لديها اعتلالات قلبية, تحت إشراف رئيس قسم تخدير القلب بالمدينة الدكتور صلاح قاسم، وأن المريض الشمري حالته الصحية مستقرة وجيدة”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *