>

اثار انتحار الناشطة المصرية سارة حجازي  موجة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي بين متعاطفين معها بسبب الظلم الذي تعرضت له وبين من استنكر الترحم عليها.

وفي هذا الإطار، نشرت دار الإفتاء المصرية  تعليقا على حكم الانتحار في الاسلام جاء فيها: “الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.”.

كما نشرت الدار حديثا للرسول الله صلى الله عليه وسلم حول من يزعم بأن الله سيغفر لهذا ولن يغفر لهذا أو يدخل هذا الجنة وهذا النار.

وقالت دار الإفتاء المصرية:”عن جندب بن عبدالله رضي الله عنه قال: قال رسول الله ﷺ: قال رجل: والله لا يغفر الله لفلان، فقال الله: من ذا الذي يتألى عليَّ أن لا أغفر لفلان؟ إني قد غفرت له، وأحبطت عملك” رواه مسلم. وأوضحت دار الإفتاء أن معني يتألّى علي الله أن فلاناً يجزم أن الله سيفعل كذا وكذا مما لا يحيط العبد بعلمه ، كأن يقول: سيغفر الله لفلان ولن يغفر لفلان.

عن جندب بن عبدالله رضي الله عنه قال: قال رسول الله ﷺ: قال رجل: والله لا يغفر الله لفلان، فقال الله: من ذا الذي يتألى…

Posted by ‎دار الإفتاء المصرية‎ on Monday, June 15, 2020

وكانت قد تم الاعلان، يوم الأحد 14 يونيو/حزيران، عن انتحار الناشطة المصرية سارة حجازي المقيمة في كندا، تاركة رسالة مقتضبة تتحدث فيها عن “قسوة تجربتها الحياتية التي لم تتحمل مقاومتها”.

وبمجرد الإعلان عن خبر وفاة سارة حجازي حتى ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات الوسوم. بعضها نعاها والبعض الآخر انتقد ميولها الجنسية فالمتعاطفون معها وصفوها بـ “المناضلة الاشتراكية” وبـ “الجميلة الشجاعة”كما يرون أنها دفعت حياتها ثمن شجاعتها ودفاعها المستميت عن الحق والحريات السياسية والفردية.

ودعوا هؤلاء إلى الترحم عليها واستعانوا بمصطلحات مرتبطة بشعائر إسلامية لتأبين الناشطة، وهو أثار حفيظة قطاع آخر المعلقين ممن رأوا في استخدام الدعاء للناشطة والصلاة عليها تعديا على مقعداتهم الدينية والثقافية.




شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ‏الذين يترحمون على الملحده ساره حجازي ذكروني بما نقل في أخبار الحمقىٰ والمغفلين أن معتوهًا سُئل ذات يوم ماذا تقول في إبليس؟
    فقال يقال عنه الكثير لكن، اللّهُ أعلم بسريرته.

    1. كما قيل في يزيد الذي نهى ابن تيمية عن شتمه وأبيه وعدم تحميله مسؤولية عن قتل الامام الحسين عليه السلام ؟؟؟!! وكانه الامام الحسين عليه السلام خرج لأسباب ثانية وليس تولي شارب خمر لإمارة المؤمنين ، وانه لا يتحمل اثم ما جرى للامام الحسين وال النبوة عليهم السلام ، رغم انه هو وأبيه المجرمين الأوائل عما حصل لهذه الامة وجعل الخلافة فيها وراثية ، ومن يقول غير هذا ، فهو كمن يقول ان ابليس صحيح ملعون لكن قلبه ابيض مثل العسل هههههههههههههههههههه ما اكثر البهايم .

  2. اعيد واكرر ماسبق وان نقلته وهي شهادة علي رضي الله عنه في شيعته حين قال(أذل الله وجوهكم وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل،ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق.)
    لا احبذ التكرار واعتذر عنه لكني احب ان استشهد بهذه المقوله، فقد وصف علي رضي الله عنه الروافض وكأنه ينظر اليهم..

    1. سلام الله عليه هههههههههههههه ما اكثر ما مدح خلص شيعته ، اما المندسين وهم ينتحلون التشيع له ولهم ميول تبع سمنة ومجاعة ههههههههههههههههههه او خوارج ، او منافقين ، فما كانت تاخذه في الله فيهم لومة لائم ، انه ابو الحسنين فاتح خيبر وقالع الباب وقاتل مرحب ابن عمكم اخو كوهين سلمي الي عليه ههههههههههههههههههه وقولي له ما نبي طلايب ههههههههههههههههه على قول شاعركم النشمي هههههههههههههههه

  3. اروح انام تعسيلة شي عشر او خمسة عشر ساعة ههههههههههههههههههه ما تنسين تذكرينا بالخير وانتي تؤدين الفرضين هههههههههههههههههه فرض الهز الايماني المبارك على وحدة ونص وفرض ارضاع الكبير هههههههههههههههههههه الله يهديكي هههههههههههههه مرات احس ممكن يجي منك وتهتدين هههههههههههههه ونلاقيكي في بيت عدل عند معلم شيعي يذوب تذويبا هههههههههههههههههههه الله يكتب الك الهداية . مو كثير وجهك وجه بهذلة في الديسكوات الحلال يا امورة ههههههههههههههههه سلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *