اكتشف الباحثون أن عدم القدرة على الابتسام حينما تكون سعيدًا له تأثيرات سلبية على الدماغ في تقليص كثافة الشعور.

وظلت حقن البوتوكس تستعمل لمكافحة تجاعيد الوجه وهو مصنوع من بروتين سام اسمه بوتيولينم وهو يخدر موقتًا عضلات الوجه المسببة في التجاعيد.

وهذا يعني انعدام التجاعيد لكن من دون حركة العضلات وهذا ما يجعل الوجه يبدو وكأنه قد تعرض للتجمد.

ولعل غياب التعابير على الوجه تؤثر على التجارب العاطفية أيضًا حسبما وجدت الدراسة الجديدة.

فالشخص الذي لا يمتلك إلا قدرة ضئيلة لكي ينقل تعابيره على وجهه لديه قدرة محدودة على الشعور بالعواطف. وقال الباحث جوشوا ديفيز السيكولوجي في كلية برنارد بنيويورك إنه “مع البوتوكس يستطيع المرء أن يتأثر بحادثة عاطفية مثل مشهد فيلم حزين لكنه سيكون لديه حركات أقل في عضلات وجهه بعد زرقها بالبوتوكس ولذلك تكون تغذية الدماغ بحالة التعبير على الوجه أقل من الحالات الأخرى”.

وأضاف ديفيز لمراسل صحيفة الديلي تلغراف اللندنية إنه لذلك “تسمح لنا باختبار ما إذا كانت تقاطيع الوجه وتغذية عضلاته للدماغ بالمعلومات الحسية قادرة على التأثير على مشاعرنا”.

وقاد برنارد وزميلته آن سنغهاس فريق الباحثين الذين عرضوا على عدد من المشاركين في الدراسة عددا من أفلام الفيديو المشحونة بالعواطف وفحصوا درجة تأثرهم قبل حقنهم بإبر البوتوكس وبعدها.

وبحسب دراسة صدرت في مجلة “عاطفة” العلمية قال فريق الباحثين هذا إن المشاركين أظهر المشاركين المحقونين بإبر البوتوكس انخفاضًا ملحوظًا في قوة التعبير العاطفي.

وربط الكشف الجديد بين فكرة طرحت قبل أكثر من قرن تقول إن إيصال تعابير الوجه إلى الدماغ قادرة على التأثير على التجربة العاطفية حسبما قال الباحثون. لذلك فإن هذا الفعل البسيط المتمثل بالابتسامة قادرًا على جعلك شخصًا سعيدًا في حين يجعلك التقطيب أكثر اكتئابًا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. لك عبود وين رحت انا عايز اروح للجامع لصلاة الجمعة وايميلك مغلق وادق على تليفونك مشغول … ليش ؟؟

  2. صطوف المسنجر انغلق فجأه لا ادري لماذا!!!!
    روح صلى وادعيلي معك
    تقبل الله منا ومنكم

  3. اي الين بالامس كلمت متيم على المسنجر واعتقد انني تكلمت معه سوري 100% سوري او لبناني هي نفسها

  4. الين لحظات ونعود ابقو معنا
    عندما اعود امع الاعنيه
    سنعوووووووووووووووووووود

  5. hi 3aboud hi all 3anjad kteer 7ilwi al 8iniyi 2inta kteer mizwi2 3anjad la2ino 7atit 8iniyi la marwan al khouri offf b3sha2 marwan kteer howi w fadal w wael. 2ama bil binsbi la mawdou3 omg sho bd7ak hayki ma bser taja3id b wishi hahaha.

  6. بلدوزر يعني انا ليث لانه دايما انيابي طالعين من الضحك والحمدالله………؟!؟!
    متواضع كتير انا هاهاهاهاهاها………؟!؟!
    1+1=3 OMG اكتشف السر…….؟!؟
    هع هع مفرفش…..؟!؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *