قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس بخلع عباءته وإلباسها وألبسها للهولندي الذي اعتنق الإسلام بعد إنتاجه الفيلم المسيء عن الرسول “أرنود فان دورن” بعد انتهاء الجلسة الأولى في مؤتمر “الحوار وأثره في الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم الذي بدأت أعماله صباح اليوم.

وكان أرنود، 47 عاماً، عضواً في البرلمان الهولندي والمجلس البلدي لمدينة لاهاي ممثلاً عن حزب الحرية الذي يتزعمه اليميني المتطرف جيرت فيلدرز، وكان “دورن” من أشد أعداء الإسلام، وقام بإخراج الفليم المسيء للرسول.

وقال عن قصة إسلامه: من يعرفني من قريب يعلم أنني منذ أكثر من سنة، وأنا أقرأ وأتعمق في الإسلام من خلال الكتب والحوارات، ولكن البعيدين عني فاجأهم القرار طبعاً؛ لذلك يحاولون التشكيك فيه.

وذكر أن سبب قراره هذا أنه شخص لا يحكم على الأشياء من خلال السماع وتناقل الأقوال، لكن بتواصله مع زميل له مسلم بالمجلس البلدي، وبعد طول نقاش معه وجّهه إلى مسجد السنة، حيث وجد منهم كل اللطف وحسن المعاملة، ومن ثم اتخذ قراره بعد نقاش طويل، وهو قرار خاص ولا أريد لأحد أن يناقشني فيه.

وحول تحوله من حزب عرف بعدائه الصريح للإسلام والمسلمين، وكان أحد رموزه، أوضح قائلا: كل إنسان يمكن أن يرتكب أخطاء في حياته، لكن مع ذلك أعتبر أن كل تجربة في الحياة لها هدف، وتجربتي في حزب الحرية ربما أسهمت في اختياري الجديد.

وتابع قائلاً: تعلمت الكثير من هذه التجربة، وأعتقد أنها جعلتني أختار الإسلام، وهي بداية جديدة في حياتي، وأسال الله أن يوفقني فيها.

المصدر: سبق السعودية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. سبحان الله بتحبوا الذي بيهين كم وبهين رسولنا الحبيب
    وسبحان الله بتحبوا يللي بيد عس على راسكم ولماذا هذه المهز لة منكم
    من هو لتكرموه هذا الكرم وعلى ماذا هذا الأحتفاء به……

  2. اخت ليلى ماذا فيكي؟!
    لما لا، انت المفروض تشوفي المعادلة و المقارنة، اين كنا و ماذا وصلنا، هذا شئ ديني بحت و ليس له بالسياسة دخل، لا تسيسه يا ليلى….

  3. في ناس تتدعي الاسلام وخلعت ثوب الحياء والرحمة …لتقتل شعبها وتنعم برائحة الدم
    سبحانك ربي انك لن تهدي الا من تحب …….

  4. حسبنا اللة ونعم الوكيل فى شيوخ كنا نحترمهم
    وعلى راسهم شيخ العسكر والمفتى جمعة وربنا يحاسبة على فتواة ايام ماكان مفتى واى فتاوى خاطئة وقعنا فيها ولا استبعد لاعمرو خالد اللى فجاءة اصبح مؤهل للفتوى وكذلك مايدعى عبد الجليل وغيرهم ممن فقدنا الثقة فيهم
    إذا رايت العلماء على أبواب الملوك. فبئس العلماء. وبئس الملوك. وإذا ريت الملوك على أبواب العلماء. فنعم الملوك ونعم العلماء..

  5. الحمد لله رب العالمين وتذكرو يا إخوة ان التوبة قبلت ممن قتل مائة نفس وهذه نعمة من بها الله على عبادة وعسى ان يأتي من وراء هذا الذي له مكانة في قومة اناس اخرون ليعتنقو اﻷسلام وله اﻷجر من الله وخذو عبرة بمعاذ بن جبل الذي اسلم ولم يدم عمرة بين المسلمين غير 6سنين ثم توفي رضي الله عنه واهتز لموته عرش الرحمن نسأل الله الهداية لنا ولجميع المسلمين ويكفي ان هداية انسان انها خير لك من حم خير لك من حمر النعم كما اخبر النبي في الحديث

  6. اللهم ثبته على دينك .. دين الحق .. و حنّن قلبه لخدمة الاسلام

    بارك الله ب الشيوخ … هاته هي الصورة التي نريد أن نعطيها عن ديننا . دين الرحمة

  7. السديس يبارك موقف السعودية المؤيد للانقلاب و المستبيح لدماء المسلمين المتظاهرين و الداعم لبشار في الخفاء بالاسلح هل السديس لا يعلم أن موقف السعودية هو موقف أمريكا و أنالسعودية تأتمر بأمر الأمريكان هل يجوز قتل المسلمين يا سديس ألم تحرم دمائهم …ألم يقل الرسول أن كلاهما في النار………..السعودية أول من بارك الأنقلاب في مصر لأنها لا ترضى بدولة كمصر تسير بطريقة ديموقراطية لأن العدوى ستنتقل إليهم لا محالة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *