حلَّت السعودية في المرتبة الأولى عربياً والعاشرة عالمياً في تدني نسبة الفقر، وفق تقرير نشرته وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.
وقال محمد عبدالله العقلا، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان، حول جزئية الضمان الاجتماعي: “الضمان الاجتماعي وفّر أكثر من 106 مكاتب في المملكة، والفئات التي نبحث عنها ونقدّم لها العون هي ما بين الأيتام والأرامل والمطلقات وغيرهم”، حسب ما ذكرت قناة “العربية”.saudi
وأضاف العقلا أنّ “المعاشات المقدّمة قي قرابة مليار و195 ألفاً، وهي شهرية بالطبع، وهناك أكثر من 850 ألف حامل بطاقة يستلمون معاشاتهم عبر الصراف الآلي”.
كما أوضح وكيل الضمان الاجتماعي أن “البرامج المساندة تقدم للأسر كمساعدات.

وفي العام الماضي قدمت هذه المساعدات قرابة أكثر من 9 مليارات. وفي هذه السنة، قدمت الدولة قرابة 8 مليارات ريال سعودي، كذلك هناك مساعدات للغذاء والكهرباء، وأيضاً مساعدات للدراسة، وهي لمساعدة الأسر في احتياجات المدرسة”.
يشار الى أن نسبة الفقر قد بلغت 12% من إجمالي السكان، وفقاً لعدد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي إلى إجمالي عدد السعوديين.
وقد شملت هذه القيمة أكثر من مليونين ونصف المليون مواطن بواقع 860 ريالاً، بقرابة 8 دولارات يومياً، وهو ما يتجاوز 3 أضعاف المعيار الدولي للفقر والمقدّر بـ2.7 دولار.

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. عشرة مليون فقير باليمن حسب الشيخ العريفي
    وظلم ذوي القربى اشد مضاضة

  2. مجرد كلام
    قدمنا واعطينا واكرمنا
    والناس الفقراء باقين على اهل الرحم والمحسنيين وحتى الي تعطونة للمساكين مايكفيهم اسبوعين
    ودلالة على ذالك العجوز الي تمنت تاكل لحم حمار
    والامراء الصغار يحيرون شلون يصرفون الاموال في اوروبا

  3. الهم الطف بنا يارب
    في ازمة اقتصادية عالمية الحل في نظر هذه الدول الدخول في حرب ضد الدول اللتي تعيش في الثراء
    طبعا دولة مسلمة

  4. قام أمير من أحد العائلات الملكية في الشرق الأوسط، بدفع مبلغ 500 ألف دولار للجلوس لمدة 15 دقيقة بالضبط مع الممثلة كريستين ستيوارت البالغة من العمر 23 سنة، والتي ذاع صيتها بعد سلسلة أفلام “توايلايت”.

    ولم يشر التقرير المنشور على مجلة “تايم” الأمريكية، عن اسم الأمير أو الدولة التي ينتمي إليها.

    واشار التقرير أن هذا المبلغ يعتبر خياليا للجلوس ولقاء ممثلة، حيث أنه وباحتساب سعر ساعة واحدة مع ممثلة بقيمة مليوني دولار يعتبر صدمة لبعض الخبراء الذين أكدوا أن هذه الأموال مبالغ فيها للجلوس مع بيلا سوان، وبيلا سوان هو أسم الممثلة في فيلمها توايلايت

  5. كي لا ننسى ….. غزة جزء لا يتجزأ من فلسطين الحبيبة …. وهي الآن غارقة بالظلام …. لليوم الثاني …نتيجة الحصار الإسرائيلي وللأسف الشديد والحصار من إخواننا المسلمين والعرب في مصر الحبيبة ….. عاشت بلاد العرب. .. و سحقا لمدرسي الذي افهمني ان بلاد العرب اوطاني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *