>

في إطار الجولة الخليجية التي يقوم بها وفد هيئة السياحة السويسرية وعدد من ممثلي مختلف القطاعات السياحية في سويسرا المكون من 40 شركة سياحية وفنادق سويسرية شهيرة خلال الفترة من 9 حتى 14 فبراير 2013، يلتقي الوفد بممثلي شركات السياحة والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي في إطار ورشة عمل تنظمها الهيئة بعنوان (تجربة السفر إلى سويسرا- دول مجلس التعاون الخليجي 2013) حيث ستقوم 3 وفود سويسرية بزيارة 10 مدن خليجية، هي جدة، الدمام، البحرين، الرياض، القصيم، الدوحة، مسقط، دبي، الرياض، أبوظبي، وذلك لبحث سبل التعاون المشتركة التى من شأنها زيادة عدد السائحين الخليجيين إلى سويسرا.

وتشير الإحصائيات التي نشرتها الهيئة إلى أن المملكة العربية السعودية مازالت تحتل المرتبة الأولى خليجياً من حيث عدد السياح القادمين منها إلى سويسرا، إذ زارها خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر 2012 حوالي 62.384 سائحا، قضوا 192.742 ليلة سياحية.

وجاءت الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الثانية بعدد السياح القادمين منها إلى سويسرا، حيث زارها خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر 2012 حوالي 56.545 سائحاً، حجزوا 158.939 ليلة سياحية. أما دولة قطر فجاء عدد زوارها بالمرتبة الرابعة لنفس الفترة حيث زار سويسرا حوالي 16.137 سائحاً، حجزوا فيها 50.831 ليلة سياحية.

وتشير الإحصائيات الخاصة بعام 2012 إلى ارتفاع نسبة السياح الخليجيين القادمين عموماً بحوالي 31.0% (165.992 سائحا) بإجمالي 492.832 ليلة سياحية.
المواطن الخليجي الأول عالمياً في الإنفاق السياحي

توضح الإحصائيات أنه بالإضافة إلى ارتفاع عدد السياح الخليجيين فإن المواطن الخليجي عموماً ينفق 500 فرنك سويسري (530 دولارا أمريكيا) في اليوم الواحد وبهذا يحتل مواطنو دول المجلس، المرتبة الأولى من حيث مستوى الإنفاق اليومي على مستوى سياح العالم.

وهذا النمو المتواصل في أعداد السياح القادمين إلى سويسرا من دول الخليج، رفع من التزام هيئة السياحة السويسرية تجاه سوق السياحة الخليجي، مما أدى الى زيادة أنشطتها في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مكتبها الإقليمي في دبي والذي يواصل مسيرة عمله منذ عام 2003.
تشجيع السوق الخليجية

وينظر شركاء هيئة السياحة السويسرية إلى أهمية السوق الخليجية، كما يسعى هؤلاء الشركاء بشكل مستمر إلى تقديم العروض السياحية المتجددة التي تطمح إلى كسب تشجيع السوق السياحية الخليجية، وأهم الشركاء هم: جنيف، منطقة بحيرة جنيف، فاليه، جشتاد، لوسيرن، إنترلاكن، زيوريخ، تيشينو، بيرن، سانت موريتز، نظام السفر السويسري، ساعات ومجوهرات بوخرير، سويس هيلث، الخطوط الجوية الدولية السويسرية.

يُذكر أن عائدات السياحة تحتل المرتبة الرابعة في سويسرا، بعد الصناعات الكيماوية والمعدنية وصناعة الساعات الفاخرة. حيث إن الدخل الإجمالي للسياحة في سويسرا يبلغ حوالي 15.6 مليار فرنك سويسري.
حملة “عيشوا الطبيعة”
سوف تستمر هيئة السياحة السويسرية بحملة “عيشوا الطبيعة” بما تتضمنه من أصالة وإبداع وسواها من المكونات السويسرية العصرية. وسيتم تغطية تجارب المدن والجبال معاً من خلال أبواب الترفيه والأعمال. إذ تتعاون الهيئة بشكل وثيق مع شركائها السياحيين والشركاء المرتبطين بشكل كبير بقطاع السياحة.

ومن أجل رفع مستوى الطلب، تقوم الهيئة بتطوير العروض السويسرية ذات الجودة العالية والموجهة لتلبية الاحتياجات والترويج لها ونشرها. كما يتم تعزيز التسويق في الأسواق الرئيسية وتستثمر في الأسواق القابلة للنمو الاستراتيجي والتي ترى فيها فرصاً جيدة وإمكانيات عالية (كأسواق دول مجلس التعاون الخليجي).




شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. عظم الله اجركم يا سويسريين …
    كلها سنتين و سنجد جمعيه اواصر فاتحه مكتب تلقط اطفال السعوديين هناك ……
    و الدوله البهيجه ستصبح مظلمه وحزينه من سحنه السائحين ..

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      مت بضحك يا بنت لندن الدولة البهيجة ستصبح مظلمة والأكثر كيزورو cransMontana وقالك متكبرين

  2. هههههههههه يازينة
    هسة تجيلك مالكم شغل وانفجر هههه
    انا لما شفت الصور اتصورتها في السعودية ههه
    بعدين تذكرت مناطقنا صحراوية ترابية

    1. تعليقاتها على قلبي زي العســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل ..

      1. يالبى قلبك والله تعليقاتك العسل ودايم بالصميم ولايهمك راي حاقد وحسود لان نورت بدون تعليقاتك مالها طعم ^_^*

  3. والله سويسرا جنه الله باارضه يكفي بس هدوء هالمدينه والاحلى فيها كل مايتعبى حسابك ع طول حول ع الحساب بسويسرا لان الفلوس تكون بأمان هههههههههههههههههههههههههههههه

  4. سويسرا جميلة جداً بطبيعتها الخلابة ونظافتها الخارقة وشكلاطها الرائع وساعتها الأنيقة والباهظة الثمن مع كل هذه الاشياء سبحانه الله فيها حاجة مش ولابد جوها حزين تسالتو عن هذا الحزن الي فيها عدة مرات ولم ألقى الجواب …

  5. الجو حزين لأن الشعب وجميع المقيمين يعيشون حياة روتينية يوميا وكل شي مكتوب قي دفتر أو تلفون ما الذي عليك فعله يوميا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *