تأثر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتفاعل بالبكاء، مع توصيفه بأنه “أحسن صاحب” للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، من قبل الفنان، أشرف عبد الباقي، الأربعاء، خلال حفل “قادرون باختلاف”. 

وانطلقت الأربعاء، النسخة الرابعة من احتفالية “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة بالقاهرة، تحت شعار “لينا مكان”؛ حيث كلف  الرئيس المصري، الحكومة بمنح ذوي الهمم 8 مزايا في الحصول على الخدمات الصحية والتعليمية والنقل والتشغيل، كما كلف عددًا من الصناديق بتدبير مليار جنيه لصندوق ذوي الهمم.

ودشن عبد الباقي، وهو ممثل شهير، مبادرة “أحسن صاحب”، بنموذجين من المعاقين لديهما أصحاب أصحاء منذ سنوات، ويساعدون بعضهم بعضا، داعيا إلى تكوين صداقات مع “أصحاب الهمم والقدرات الخاصة”. 

وبعد عرضه للنموذجين، قال عبد الباقي: “معنا في هذه القاعة أحسن صاحب، هو الرئيس السيسي الذي أشار إلى القادرين باختلاف”، مما دفع الرئيس المصري للبكاء، وسط تصفيق الحضور.

وتنظم الحكومة المصرية، مؤتمرا خاصا بذوي الهمم سنويا في اليوم العالمي لهم تحت عنوان “قادرون باختلاف”، تعرض فيه نماذج ناجحة منهم في المجالات المختلفة، معتبرة أنها تسعى لتذليل الصعوبات أمامهم، وسماع تساؤلاتهم، والإشادة بالإنجازات التي يحققونها. 

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. احلى ناس قلوبهم طيبة و بسطاء
    إرادة ربنا خلقهم مختلفين واختلافهم ميزهم
    بالنسبة للخسيسي ما عندي مزاج احكي
    سياسة حالياً

  2. مين زيك يا حنين إنت حبيب الكل وسيدهم
    بحنانك محاوط شعبك وبروحك يا ريس بتسندنهم
    لو جه مرة عدو عشان يخطفهم ويبددهم
    عمره ما يقدر وإنت معاهم ولاحتى يقدر يهددهم
    لأنك عالكف ناقشهم على حضنك الدافي معودهم
    ومين زيك يا حنين .

    مابيقدرش يستغنوا عنك لأنك انت قائدهم
    بيخافوا منك عارفين إنك بتحب ولادك وبتحضنهم
    ومين زيك يا حنين انت
    ومين زيك يا حنين انت
    😊

  3. من اعظم واحسن انجازات الرئيس السيسي انه كشف كذب وتدليس ا ن ج ا س مصر في رابعه العدويه ودعس على راسهم وخلاهم ينهزمون مثل الجرذان بحق رئيس حافظ على مصر العظيمه من المرتزقه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *