علق الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب جامع قباء في المدينة المنورة، على الدعوة التي وجهتها الهيئة العالمية لعلماء المسلمين لتأييد عملية “عاصفة الحزم” مؤكدا أن عاصفة الحزم جهاد شرعي كامل لا شبهة فيه.

وأوضح المغامسي في تصريح لقناة العربية أن إيران أرادت اليمن ممرا للفرس إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وعاصفة الحزم هي درء للمفسدة.

وحول دعوة إيران اليوم إلى عقد حوار يمني، علق المغامسي أن الأمر لم يصبح بيد طهران، وإنما بيد الرياض، فهي من تقرر ذلك، بحكم قيادتها لعاصفة الحزم.

ويأتي تعليق المغامسي على خلفية إصدار الهيئة العالمية للعلماء المسلمين التابعة لرابطة العالم الإسلامي بياناً أيدت فيه التحالف، الذي تقوده السعودية في عاصفة الحزم ضد المتمردين الحوثيين وتحميلهم مسؤولية ما جرى وترى وجوب ردعهم وحجزهم عن تماديهم.

وقالت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين إنها تلاحظ التمدد الحوثي وما جره من ويلات على اليمن لتنفيذه لأجندات خارجية وما آل إليه الأمر هناك من فساد ودمار.

وأضاف البيان أن رفض الحوثيين لنداءات الحوار والإصلاح والتنكر للمواثيق الدولية يجعلها تتحمل مسؤولية ما جرى ووجوب ردعها وحجزها عن تماديها.

وقالت إن هذه الحملة جاءت نصرة وتلبية لنداء المستضعفين الذين بغى عليهم الحوثيون وانتهكوا حرماتهم ونهبوا أموالهم وعاثوا في الأرض فساداً.

ودعا البيان قادة الأمة العربية والإسلامية إلى تعزيز هذا التحالف والانضمام إليه لما فيه من نصرة المظلوم على الظالم والأخذ على يديه.

وأشار إلى أن الحوثيين خرجوا عن المنهج الإسلامي الحق..

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. الا لعنه الله عليكم يا عملاء الصهاينه في اليمن جهاد و في سوريا جهاد اكيد أنكم مصابين بالزهايمر وناسيين فلسطين يا أخبث خلق الله اليمن لا خوف عليها فهي محميه من الله ورجالها رجال انشا الله سيدوسونكم بارخص حذاء

    1. تحية لشخصك الكريم ياتيم
      كنت سوف اعلق بنفس كلامك
      الا انك كفيت ووفيت
      الا اني ساضيف مقولة
      اتفق العرب بكل شيى على ان لا يتفقو الا بخراب اوطانهم
      وضحك وتقهقه الغرب والصهيون
      على جهلهم

  2. بارك الله فيك يا شيخ.
    صارو اثنين في هالجريدة ينهقو ليل نهار ولا حد معبرهم

  3. شيخ صالح إنت بنيت حكم شرعى على فرضيه لم تحدث وأكلت بمكيالين ؟
    نعم لو حاولت إيران الدخول للمملكه بقصد الافساد فيها وإحتلالها فالجهاد واجب شرعى لحماية بيت الله وليس آل سعود بحجة وجود بيت الله هناك وهناك فرق كبير الشيئين !! فبيت الله للمسلمين وأما آل سعود فحكام مفسدين فى الارض ؟
    وأكلت بمكيالين فأعطيت حق الجهاد الشرعى للدفاع عن قبرى الشيخين فى حين حرمتم ذلك الجهاد على الشيعه فى سوريا ؟
    كيف يكون الجهاد واجب لحماية قبر الشيخين وليس واجب لحماية أهل بيت الرسول عليه السلام ؟
    نسأل الله أن يوحد المسلمين تحت رايته ويخلصنا من آل سعود وآل كسرى فى يوم واحد !!!!

  4. إلي تيّم: لماذا تلعن الشيخ صالح ؟ فأين حنانك وعطفك ورقة قلبك يا رقيق ؟ أين التقية يا تيم ؟ لو كان الشيخ صالح مغني أو ممثل أو رقاص لكنت دعوت له الله بالسداد والتوفيق .

  5. الزميل الشيعي ALBILDOSER : قبل أن تتكلم من وراء جدار مع الشيخ صالح , أجب على سؤال التالي والذي لم تجب عنه حتى الآن :

    زميلي الشيعي ALBILDOSER: أنت كتب بالحرف الواحد ما يلي : (( عندما قربت لحظة وفاة النبى صلى الله عليهوسلم وأراد أن يكتب الوصيه قال الخليفتين أبو بكر وعمر إنه ليهجر ؟ ))

    وأنا أطلب منك ما يلي : (( ممكن تعرض علينا الدليل على أن أبا بكر وعمر هما من قالا بأن الرسول يهجر ؟ ))

    فعلا أريد أن أرى الدليل الصحيح الموثق منك على أن من قال عبارة ” يهجر ” أو ” أيجهر ” هما أبو بكر وعمر , ممكن تجلب لي الدليل الصحيح والموثق على ما قلته أنت ؟

    انتظر الدليل منك زميلي ALBILDOSER

  6. أقول نقطنا بسكاتك ولا تصير علينا أبو العريف فى المغاره ؟
    قاعد تخبص ومو عارف وين الله موديك سألت وجاوبناك من كتبك ولم تجب على سؤال من أسئلتنا ؟
    مو معقوله إنت شخص تحتاج علاج نفسى بس قاعد 24 ساعه على النت لا شغله ولا مشغله عسى ما تمر بجنبك بشر أوغيمه ولا ذبانه إلا وقلت لها زميلتى الذبانه أنتى قلتى كذا وكذا وأنا أسألك كذا وكذا فهل أجبتينى ؟
    أنا فى إنتظارك !!
    قاعد حضرتك تارك حياتك ودنيتك ومخيم فى المغاره مجهز إصابع على الكى بورد تنتظر إجابات ؟
    أنا أبى أسألك سؤال واحد ممكن تجاوبنى عليه !
    شنو نوع الكمبيوتر إللى عندك إللى شغال 24 ساعه ولا يحمى ( ترتفع حرارته ) ؟
    أنا فى انتظار إجابتك أيضا ؟
    لا تخاف راح أشترى خيمه وأحط دوتى ودلالى وقاعد لك أنتظر ؟

  7. والله يا اخ albildoser لا تعب حالك مع هيك أشكال ولا مره جاوب على سؤال لانه ضعيف لا يعرف سوى القص واللزق

  8. هلا تيم لا شايل له هم ولا حط له وزن أنا حذرت من قبل أنه مجرد شخص داخل للفتنه وطبعا الحبايب ساكتين عنه لانه معاهم فى الفكر ولكن لما جاوبناه وضاع صار البعض يصرخ طنشوه لانه قاعد للفتنه ؟

  9. حسبنا الله ونعمه الوكيل نفس الفتاوي ضد صدام وعاض السلاطين فتاوي القتل والارهاب جاهزة هاي ثنائية الحكم عند ال سعود ومشايخهم

  10. الزميل الشيعي ALBILDOSER: بدل كل الكلام الي كتبته أنت في ردك , لماذا لم تضع لنا الدليل عن الكلام الذي قلته أنت ضد أبو بكر وعمر ؟

    ألم تقل أنت يا زميلنا الشيعي ALBILDOSER بالحرف الواحد ما يلي : (( عندما قربت لحظة وفاة النبى صلى الله عليهوسلم وأراد أن يكتب الوصيه قال الخليفتين أبو بكر وعمر إنه ليهجر ؟ ))

    فأين دليلك يا زميلنا الشيعي ALBILDOSER على ما قلته أنت بالحرف الواحد ؟ أين دليلك عن أن أبا بكر وعمر قالا عن الرسول صلى الله عليه وسلم ” إنه ليهجر ” ؟

    ضع لنا دليلك على كلامك ضد ابو بكر وعمر وبعد ذلك تحدث مع الشيخ صالح المغامسي من وراء الجدار كما تريد ولكن لو طالبناك بأدلة على كلامك مع الشيخ صالح فضعها فورا .

  11. اذا قال الملك هذا جهاد فلا يمكن لشيوخ البلاط الملكى سوى أن يؤكدوا ذلك و ألا فمصيرهم معروف يبيعون ويشتروا في الدين على حسب أهوائهم الخاصة عندما تصعد الى ربك قل له أيضا انه جهاد………………………… الجزائر

  12. إلي الزميل الشيعي تيم : أنت قلت ما يلي : ” والله يا اخ albildoser لا تعب حالك مع هيك أشكال ”

    وأنا أقول لك: ومن قال لك بأن الزميل الشيعي ALBILDOSER متعب حاله مع هيك أشكال ؟ أصلا أنا منذ أن طالبته بالدليل على كلامه الذي قاله ضد أبو بكر وعمر وهو لم يتعب حاله مطلقا بجلب الدليل إلي يومنا هذا , فأين التعب الذي تعبه ALBILDOSER مع هيك أشكال ؟؟!!!

  13. إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER : أنت قلت لزميلك الشيعي تيم ما يلي :” هلا تيم لا شايل له هم ولا حط له وزن ”

    وأنا أقول لك: فعلا فمنذ أن قلت أنت كلامك الكذب ضد أبو بكر وعمر وطالبتك بالدليل على كلامك وأنت لم تشيل هم ولم تهتم بإحضار الدليل ولكن هل تعتقد بأن الله تعالى لن يحاسبك على الكلام الذي قلته زورا وبهتانا وبلا أدلة عن أبي بكر وعمر ؟ أنت رميت كلام زور عن أبي بكر وعمر ولم تشيل هم أن تجلب لنا أي دليل على كلامك المكذوب ولكم مساءلة الله تعالى لك يجب أن تشيل لها هم لو كنت تخاف الله تعالى .

  14. أن ضد أنظمة الخليج عموما. ولكن في موضوع عاصفة الحزم. كلنا نبارك هذه الضربة المباركة,
    التي جائت متأخرة. عملاء فارس، أو كما يحبون تسمية أنفسهم المساكين، لم يتركوا مجالاً للصلح وأخذوا يحتلون المحافظات اليمنية الواحدة تلو الأخرى بقوة السلاح ففرحت ايران وأخذت تتبجح أنها ألان تسيطر على مضيق باب المندب. اضربوهم بيد من حديد قبل أن يصبح اليمن قاعدة متقدمة للفرس ويأتي اليوم الذي يتوعدونا به ونراهم في مكة. اضربوا هذه الفئة العميلة الباغية ولا تتوقفوا حتى يعودوا الى جبال صعدة. لا تتفاوضوا معهم. فهئولأ كالصهاينة والفرس لا عهد لهم.

  15. جزيل الشكر للسيد ALBILDOSER على هذا الفيديو. هذا الفيديو وبالذات من 2:25 يلخص ما تخفيه صدوركم وما هي اهدافكم. ثم تقولون نحن الطائفيون وأننا نتخيل فقط أن هناك أهداف طائفية وراء أصحاب التابعية الفارسية. عيشوا في أوهامكم، فلا والله لن يرفع في أرض الحرمين ألا أذان محمد صلى عليه وسلم ولن تطأ أقدامكم هذه الأرض الطاهرة. من سيدخل ليرفع أذان الولاية، الحوثي المعفن؟ يالله يفرجينا مراجله. عليه أن يتوجه شمالاً اذا بعده لم يجد السعودية

  16. هم هيك الوهابية … يحللوا و يحرموا عكيفهم و حسب مصالحهم, يعني لما صدام فات عالكويت كمان طلعت الفتاوي لتكفير العراق باكملها و بسرعة البرق … والله بكرة لما شباب السعودية يثوروا على آل مافيا راح يطلعوا فتاوى بتكفير الشعب كله (:

  17. بارك الله فيك يا شيخ واطال عمرك ..ومتل ما قال الأخ فوق كل المسلمين السنة مجتمعين ومتفقين على تأييد هالضربة لأتباع المجوس الذين عاثوا في بلادنا فساد وقتل ونهب وبعد اللي شفنا من افعالهم من قتل وذبح لأهلنا السنة في العراق والشام وبعدها اليمن فواجب قبل ان يكون ديني هو واجب وطني انه يتصدوا لهم ويضربوهم ويقطعوا دابرهم من اليمن ان شاء الله خاصة انهم البادئين بالعدوان ..اما اللي لسه عم يغنوا لتحرير فلسطين خاصة من اتباع الفرس ودجالهم حسن زميرة ..بدل ما عم يعطوا غيرهم نصايح ينصحوا نفسهم …كان دجال المقاومة يروح يحرر فلسطين بظن اقرب له من دمشق بدل ما يذهب لبلد مسلم يقتل شعبه ويدعي مقاومة الصهاينة وهو صهيوني اكتر منهم ..نسأل الله انه ينصر اشقائنا العرب في حربهم على اتباع المجوس في اليمن وفي كل بلادنا العربية ويطهر بلادنا من ايران واتباعها

  18. اتركوني أفرك عيوني جيدا…من أرى؟ALBILDOSER هنا؟؟؟؟ بلدووووووووووووو كيف أحوالك يا ديناصور هههه و الله زمان .. سررت برؤية اسمك ثاني يا بلدوزر.. كيفك و كيف حال الواد المشاكس ساهر الليل الاقرع؟ اشتقنا لتعليقاته المهضومة.. من يوم رحت انت و ساهر و البرنس مهيب و نورت صار اسمها ”عتمت و ظلمت” ههههه المهم مرحبا بك و عودة ميمونة ان شاء الله. و خليك و لا تروح حتى لو اشتدت حروب نورت و حمي الوطيس…ظلك عنا ههههه

  19. أصحاب المتع الجنسية وأصحاب اللطم والتطبير وعبدة القبور والأضرحة والماشين على أربع كالبهائم يحاولون أن يعلموا الشيخ صالح المغامسي الدين الإسلامي ؟ لقد هزلت فعلا !!!

  20. ههههههههه
    جهاد !!! جاء بعد فخاذ !
    ال سعود لم يذهبوا لليمن لان الحوثين اصبحوا تهديد مباشر لهم ! بل كان بإمكانهم التعامل مع هذا التهديد واحتواءه لسنوات !
    الذي دفعهم لذلك هو طحن العراقين لقوات أرسلوها باسم جهادين إرهابيين لتكريت وإذ بابي عزراءيل يعمل قسم طحين وقسم كبير يحولهم لنساء نواكح (( غير جهاديات)) بعمليات تجميل واغلبهم سعوديون !! وكل ذلك اي تحرير تكريت تم دون اي مساعدة او تدخل للطيران الأمريكي !لابل ان الطيران الأمريكي قصف شباب الحشد الشعبي واصبحت السعودية تتوسل امريكا هي وقطر في اقناع العراق وحكومته لعدم الدخول لمنطقة القادسية في تكريت وهي كل ما كان قد تبقى بعد اول ثلاث ايام من اول طحن لأبو عزراءيل ! وهناك كان يختبئ عناصر خاصة من قوات ال سعود وال موزة وصل الأمر ان امير قطر عرض على الرءيس عبادي اعادة بناء وإعمار تكريت حتى لو كلف ذلك ٥٠ مليار شرط ان يوقف ابو عزراءيل وإخوانه من دخول منطقة لا تتعدى الثمانية كيلو وسبق لأبو عزراءيل ان دخلها بدراجة هواءية وصورته وكالات عالمية وادعى ان ذلك حصل في الخطأ !
    فجن جنون السعودية وضربهم لليمن هو انتقام من شيعة العراق وكيف اننا حولنا مجاهديهم الى نسوان نكاحيات وستنكشف حقائق تذهل حتى ان امام الحرم المكي السديس أعلنها انه يجب ان تكون حرب سنية شيعية ! فجاء رد ابو عزراءيل فلتكن بس هذه المرة لا نريدهم سريلانكيات !انما بارسيات ان أمكن ! وإلا طحين .

  21. أكرر:/

    أصحاب المتع الجنسية وأصحاب اللطم والتطبير وعبدة القبور والأضرحة والماشين على أربع كالبهائم يحاولون أن يعلموا الشيخ صالح المغامسي الدين الإسلامي ؟ لقد هزلت فعلا !!!

  22. تحية لك يا شيخ والجهاد في سبيل العرب اكرم من الجهاد لسبيل الفرس .

  23. المفروض أن يكون الجهاد في سبيل الله فقط لا غير , لا في سبيل عرب ولا فرس ولا غيرهم .

  24. ههههههههههههه هناك من لا يفهم التعليق ويكتب الرد عليه ههههههههههههه

  25. ياشيخ والله ان لم تقولوا كلمه حق في قتل الابرياء من اليمنيين بسببكم فوالله انه شديد العقاب وتتحملوا وزر امراءكم وملوككم ونسأل الله ان يسلط عليكم ايران بالحق.
    مع العلم اني من اهل السنه لاكن المجازر التي ترتكبونها في اليمن جعلتنا نكرهكم ونحن انشاء الله من سندافع على السنه بالتعامل الحسن والخلق الحسن مع كل الاديان والكفار سيسلمون بالتزامنا بالدين الصحيح لاكما تروجونه من قتل وقتال بين ابناء المجتمع بدعواكم الشيعه والرافضه فهذة رسالتي (دعوا خلق الله على الخالق ولستم انتم موكلين بحمايتنا منهم ).
    حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    والله اني صدمت بكل علماء ال سعود لانهم لم يأمروا بالمعروف ولم ينهوا عن المنكر (قتل الاطفال والنساء والشيوخ الابرياء والضعفاء والامنيين في بيوتهم ومتاجرهم ووظائفهم ومزارعهم ومصانعهم وقراهم وكل شبر في ارض اليمن .
    والله لن نسامحكم لادنيا ولااخرة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *