الصفحة الرئيسية منوعات العلكة تقتل الطيور .. حقيقة أم إشاعة فيسبوك

العلكة تقتل الطيور .. حقيقة أم إشاعة فيسبوك

بواسطة -
24 96

عامة ما يكون الإنترنت مصدراً مذهلا للمعلومات، ولكنه في بعض الأحيان عرضة لانتشار معلومات خاطئة خاصة على المواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر.
إذ تنتشر هذه الأيام على موقع الفيسبوك باللغتين العربية والإنجليزية، صورة لطائر بجانب زميله الذي يقول تعليق الصورة أنه مات بسبب تناوله علكة ويحث التعليق على نشر الصورة للمساهمة في نشر الوعي بأن رمي العلكة في الشوارع يشكل خطرا على الطيور بالدرجة الأولى وعلى البيئة عامة، إذ تحسبها هذه الأخيرة قطعة خبز وتحاول أكلها فتلتصق في حلقها وتسبب لها الموت.

رمي العلكة في الطريق عادة سيئة ولا احد ينكر ذلك، ولكن علينا أيضا التأكد من صحة هذه الصورة والمعلومة، فوفقاً لموقع “سنوبس” المختص في كشف الإشاعات، والذي فحص الصورة بمساعدة فريق من مربي الطيور، فإن الطائر الظاهر في الصورة من فصيلة الطيور الآكلة للحشرات وبالتالي فهي لن تحاول حتى الاقتراب من العلكة، ضف إلى ذلك أن الصورة في الواقع مأخوذة من سلسلة من صور مأساوية انتشرت عبر الانترنت قبل سنتين تظهر طائر حزين على فراق زميله.
وأكد العلماء أن الطيور لا تأكل العلكة، لأنها تكتشف بسهولة الأمور الصالحة للأكل.
ورغم هذه الحقائق تبقى عادة رمي العلكة عادة سيئة تشوه الشوارع ولها آثار سلبية على البيئة، مما يؤثر في النهاية على الطيور.

24 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.