>

أكد وزير الصحة في إقليم كردستان، #ريكوت_محمد_رشيد، أنه تم إلقاء القبض على المعالج بالطب الشعبي ملا علي كلك، بناء على الشكوى المقدمة من قبل الوزارة، مبينا أن ما يقوم به الأخير “بعيد كل البعد عن العمل الطبي”، حسب تعبيره.

وقال وزير صحة الإقليم في تصريحات صحافية لوسائل إعلام محلية تابعتها #العربية.نت اليوم الأربعاء (3 مايو/أيار 2017)، إن قوات الشرطة اعتقلت الليلة الماضية الملا علي كلك، وإن إصدار أمر الاعتقال كان نتيجة التعاون بين كل من وزارة #الصحة و #الداخلية والمحاكم المختصة، مشيرا إلى أن “أمر الاعتقال يعود إلى الشكاوى المسجلة ضده خلال الفترة الماضية، لأن ما يقوم الملا علي لعلاج مرضاه بعيد كل البعد عن المجال الطبي”.

وكانت #قوات_الشرطة قد اعتقلت، الليلة الماضية، رجل الدين الكردي، الملا علي كلك، الذي يصف نفسه بـ “خبير في مجال الطب الشعبي”، ما أثار جدلا كبيرا بين الأوساط الطبية والشعبية في إقليم #كردستان.

يذكر أن كلك الذي يدير مركزاً طبياً في ناحية كلك التابعة لمحافظة اربيل كان قد وصف قبل عدة أشهر، تناول المناديل الورقية بالحل الأنجع لخفض الوزن ودعا السيدات إلى تناول المناديل الورقية للتمتع بقوام رشيق والتخلص من #الكرش، وبناء على ذلك قامت سيدة بتناول أكثر من 1104 قطع من المناديل الورقية خلال شهر ونصف بمعدل 25 قطعة خلال اليوم الواحد ما استدعى نقلها الأسبوع الماضي إلى مستشفى الطوارئ في #أربيل على الفور.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. تناول المنادل الورقية او TP ليس من اختراع هالسيد مرة من شي ست سبع سنين فنانة أمريكية مشهورة نسيت اسمها كشفوها و هي تاكل PT في مطعم قبل ما تاكل أكلها عشان تحس بالشبع و ما تاكل اكثر يبدو ان هاته السيدة الي نقلوها للمشفى اكلت منه الكثير و طبعا الشي الي زاد عن حده انقلب الى ضده

  2. هههههههههههههههههههه يعني اكيييد اكييييد متخلللفة عقليا

  3. شاهدت في احدى المرات وثائقي يعرض بعض عارضات الازياء الاسيويات يأكلن القطن للتخسيس!

  4. قمة الجهل ،، ابو شورش حكالي عن الموضوع ،، بس لم انتبه ان نورت جابت الموضوع الا الٓان
    هذا الموضوع فيه جهل كبير ، ولكن علينا ان لاننسى ان الطب اشعبي خدم البشرية في وقت من الاوقات وقبل تدخل العلم ومن حقهم علينا ان نذكرهم ب كلمة شكراً على ماقدموا للبشرية و حتى لو لم ينجحوا في وصفاتهم يكفي انهم لم يقصدوا اذيةتنا

  5. طبيب كوردي يخطف الاضواء من السويد يزرع الأمل في قلوب الملايين
    تكملة الموضوع وصوره مع رئيس الوزراء السويدي موجود على النت

  6. والطبيب ازاد النجار بيكون ابن محافظة دهوك الحبيبة
    وهو في مقام اخي الكبير الله يوفقه في حياته العملية و العائلية

  7. عزيزتي مايا ،، تسلمين يارب طول عمرك صاحبة واجب
    سامحيني ان بعثت التعليق وطلعت من نورت ،،، ان شاء تكونوا استمتعتوا بوقتكم انتي وضيفتك

    تحياتنا للاخت اشراق بتمنى تكون وابنها بخير يارب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *