أعلن الجيش الإسرائيلي، نتائج تحقيق أولي أجراه بشأن استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين، يوم الأربعاء، خلال تغطيتها لمحاولة اقتحام إسرائيلية للمخيم.

وذكرت صحيفة ”هآرتس“ العبرية، أن التحقيق الأولي للجيش الإسرائيلي لم يحسم ما إذا كان مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، قد تم بنيران إسرائيلية أو فلسطينية.

وبحسب الصحيفة العبرية، يُظهر التحقيق أن شيرين أبو عاقلة كانت على بعد 150 مترًا (328 قدمًا) من القوات العسكرية الإسرائيلية عندما أُطلقت عليها النار وقُتلت.

وأظهر التحقيق أن جنود وحدة ”دوفديفان“ النخبوية أطلقوا بضع عشرات من الرصاصات خلال اقتحام المخيم، بعضها أُطلق باتجاه الشمال حيث كانت توجد الصحفية.

واستدركت ”هآرتس“ بالقول: ”لكن من غير المعروف ما إذا كان إطلاق نار إسرائيلي أو فلسطيني هو الذي قتل مراسلة قناة الجزيرة القطرية“.

وذكرت الصحيفة العبرية نقلًا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الرصاصة التي أصابت شيرين أبو عاقلة في رأسها، ”يبلغ قطرها 5.56 ملم، وأطلقت من بندقية إم 16، لكن بما أن هذه البنادق تستخدم من قِبل كل من الجيش الإسرائيلي، والخلايا الفلسطينية في الضفة الغربية، فإن المعلومات غير كافية لتحديد الجانب الذي أطلق الرصاصة“.

وكانت شيرين أبو عاقلة استشهدت إثر إصابتها برصاصة في منطقة الرأس، خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين، صباح يوم الأربعاء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. كذابين هذة الاكاذيب و الادعاءات يصدقها
    الحمقى و المؤيدين للصهاينة ، الشهيدة
    شيرين ليست الاولى ولن تكون الاخيرة بقافلة
    الشهداء من الاعلاميين والصحافيين ،
    الاحتلال الصهيوني المجرم له سوابق كثيرة
    ب الاعتداء على الصحافيين واستشهد الكثير
    منهم غير الجرحى طبعا ،بما ان استشهادها
    اصبح معروف بكل العالم و كل احرار و شرفاء
    العالم يطالبون بالتحقيق و محاسبة الصهاينة
    لذلك يحاولون الهروب من جريمتهم عن طريق
    اتهام المقاومين الفلسطينيين .
    كل الموجودين بمكان الاستشهاد كلامهم واحد
    لم تكن هناك مواجهات ابدا و لا اي شيء فقط
    الصهاينة متمركزين على اسطح المنازل و من قتلها هو قناص صهيوني هذا الامر معروف.
    ب الاضافة للمقطع المصور الذي يثبت كذب
    الخنازير الصهاينة .
    رحمك الله يا شيرين

  2. وما زالت القصة الحزينة تتداعي فصولا .. لم ولا ولن تنتهي.
    .
    ومازال العالم يجلس كمشاهد
    (لا أسمع لا أرى لا اتكلم )
    ولا أحد يدري ماذا ستكشف لنا الإيام ..
    ولا يمكن الجزم بشیء على وجه اليقين …

    ولكن. سوف ننسى شيرين.
    كما نسينا السابقين
    فالمكر مازال قائم
    وهناك أيدي خفيه. تكتب السيناريو من خلف الستار وتتحكم في العرائس المتحركة لتؤدي ادوارها المكتوبة بعناية
    .
    نعم يا اخواتي واخواني الاعزاء ..
    القصة لم تنته بعد ..
    ولم يسدل الستار بعد ..
    لن تنتهي القصة
    فمازلنا ننتظر
    فمازال هناك قتلة لم يعدموا ! ..
    وهناك مجرمون لم يدفعوا ثمن جرائمهم
    وهناك سفاحون اغتالوا البراءة وقتلوا الأطفال وهربوا من القصاص
    وهناك من هدموا البيوت على أهلها وهدموا المدن على سكانها ولم تصل إليهم يد العدالة ! ..
    والعالم المتحضر. مازال جالس امام الشاشات يتابع بصمت مريب

    ويصل المسلسل الى قمة المأسأة
    عندما نرى أن هناك بعض العرائس المتحركة التي صعدت سلالم المجد والرياسة على الأشلاء والجماجم والجثث ! ..
    وأصداء هتافات العبيد والاغبياء تهتف لهم
    نعم يا أخواني الطيبين .
    القصة لم تنته بعد
    .
    فهناك آخرة وحساب ودين في الرقاب لابد أن يدفع وميزان للعدل الأزلي لابد أن يقام

    وتبقى كلمة العادل الذي لا تخفى عليه خافية .. حتى خفايا القلوب .. ومكنون الضمائر …. حتى السر المطوي في الحنايا ..
    وحتى ما هو أخفي من كل ذلك..

    ولن يفلت مجرم من جريمته ..
    فالحق الذي خلق هذا الكون لم يكن يلهو ..
    والمبدع الذي أبدع هذا الوجود العجز الخارق لم يكن يعبث ..
    نعم ..
    نعم. بقي أن يلقي كل منا جزاء ما قدم وما صنع .. لتكتمل منظومة هذا الإبداع العجيب..
    بقى جحيم الأبد
    أو نعيم الأبد
    فمهلاً. ورويدا. يا اخواني
    رفقاً بقلوبنا الضعيفة
    فاليأس والاحباط. لم ولن يفيد

    .. فهناك الواثقين الثابتين المؤمنين حقاً
    من يملكوا اليقين.
    يعلمون. ان الكون يدار بيد من لايغفل ولا ينام
    وانه ليس هناك ما يدعو إلى العجلة
    فالذي خلق هذا الكون هو أيضًا خالق الزمن كله
    وهو يملك الزمن كله وهو ليس متعجلًا
    وهو قد أراد برحمته وبحكمته أن تكون هناك مهلة قبل أن يهدم المحفل على أهله ويستدعي الكل للحساب ..
    فلننتظر ..
    (المشهد الاخير ) قبل ان يسدل الستار.
    المشهد الذي سوف نراه جميعاً سوياً.
    وهنيئاً لمن كان له قلب .. أو ألقى السمع .. وهو شهيد.

  3. هل تعمدا قتلوها ؟؟
    خمسة وعشرون سنة اعانوها وتعاملوا معها ومع القناة ( الجزيرة ) التي هم اصلا اسسوها!! والكل شاهد كيف ان بيريز نفسه زار مكاتب قناة الجزيرة في قطر ، فقناة الجزيرة وان علا صريخها تبقى احدى وسائل قياس نبض الشارع العربي التابعة لهم ، وتستدرج كثير من المندفعين والغافلين .
    الاعلام كالسياسة عهر في عهر !!
    فتاة مسيحية اسمها شيرين ابو عاقلة ولادة القدس تحمل الجنسية الامريكية ، ومنذ اكثر من خمسة وعشرين سنة تعمل في الجزيرة وتغطي الاحداث ، تعرضت لمضايقات فيما سبق كما تم التعاون معها مرات ومرات ، لماذا قتلها الان ؟ هل تجاوزت الخطوط الحمراء ؟ هل هي لم تكن المقصودة ؟ هل هي نيران صديقة ؟ هل ارادوا بقتلها ان يوجعوا القلوب العربية وقلوب اهل الارض المقدسة التي اصلا هي موجوعة ؟؟ وهل كان ذلك انتقاما ممن فرح بالعمليات الفدائية التي ضربت اهداف اسرائيلية في العمق ؟ هل ارادوا الايحاء ان المقاومين في جنين هم من قتلوها لدق اسفين بينهم وبين المعجبين العرب بهم ؟؟
    ابقى اقول نحتاج اساليب ثانية لادارة الصراع مع عدو حقير اما الصراخ والانفعال الفاضي غير فعال ولا يشفي غليل .

  4. الظاهر انهم قصدوا تصفيتها لهدف معين مثل ايران التي قتلت اطوار بهجه اثناء تفجيرهم لمراقد الائمه لاثاره النعره الطائفيه وهذا ديدنهم

    ايران اسرائيل وجهان لعملة واحده

    1. وكذلك ريحانه جبوري التي قالت للقاضي الايراني
      عندما سالها لماذا قتلتي المجني عليه
      قالت دفاعا عن شرفي
      قال ذلك ليس مبرر
      قالت لانك بلا شرف

  5. الوهابية ينطبق عليهم المثل المصري
    (( يموت الزمار وصوابعه بتلعب ))
    وهذا حال الوهابية وفكرهم الطائفي وخزعبلاتهم
    طائفية وحقد و سموم اعوذ بالله منهم
    لا حول ولا قوة الا ب الله العلي العظيم
    الوضع اصبح مقزز فعلا !

  6. ابتعدوا عن الطائفية بمواضيع تخص فلسطين
    وخاصة الشهداء ، يكفي طائفية وحقد
    احترموا مشاعرنا كفلسطينين كافي
    اخجلوا وبلا استفزاز و تحرش مقزز

  7. حسبنا الله ونعم الوكيل
    لعنة الله علي الصهاينة احفاد القردة والخنازير

  8. أطوار بهجت السامرائي، وبحسب مصادر طبية كشفت علي جثتها: لم يتم إنهاء حياتها وزميليها، عدنان خير الله، وخالد محمود، من مدينة الفلوجة، بطريقة اعتيادية . فالاختطاف جاء ملحقا بحفلات من التعذيب والتنكيل المروعة، وفق الآثار التي عثر عليها في الجثث الثلاث. فأطوار بهجت، ودون الاسترسال في التفاصيل المروعة التي وردت مشفوعة بالتأكيدات، واجهت صنوف الضرب، والتثقيب بالمثقاب الكهربائي (الدريل) في مواضع عدة، وعمليات إحراق وتشويه وتمزيق متكررة، فضلا عن استخدام آلات حارقة خلال ذلك كله، قبل أن يطلق الرصاص في الرأس من الجهة اليسري.جري ذلك كله، ولم يكن بالوسع العثور علي أية إشارة بشأنه في المصادر الرسمية العراقية التي تطرقت إلي واقعة قتل أطوار بهجت، وإلي كل ما تخللها من ملابسات، وإلي حقيقة التعذيب المروع الذي عانت منه. وما هو أكثر إثارة، أن تلك الأساليب تحمل في الساحة العراقية بصمات محددة، وترتبط باتهامات أكثر تحديدا، أمكن تأكيدها مرارا في تقارير عدة، بل ولفت تقرير حقوق الإنسان الأخير لوزارة الخارجية الأمريكية (الصادر في آذار/ مارس الجاري) الأنظار إلي جديتها، عندما تحدث عن أنه غالبا ما تصرفت عناصر من المليشيات الطائفية وقوي الأمن بصورة مستقلة عن سلطة الحكومة .

  9. طلعوا العراقيين/الشيعه هم سبب البلاوي وهم كانوا يفخخون نفسهم ويفجرون نفسهم وداعش حرام القط يأكل عشاهم وهم ناس مسالمين والشيعه ظلمتهم دى حتى معاذ الكساسبه الاردني العراقيين هم احرقه والعراقيين لهم يد في اختيال المراسله الفلسطينيه شيرين رحمها الله

  10. صلاة يوم الجمعة من امام المشفى الفرنسي الذي يوجد فيه جثمان شيرين ابو عاقلة !!!!!!!!!!!!!
    ألقضيَّة “الفلسطِينيَّة” صارَت صكَّ غفرَان لكلِّ أحدٍ ولَو كافرًا محادًّا لله

    قال سُبحانه ﴿مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُوْلِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ﴾ ورسُول اللّٰه ﷺ ما جَاز له أن يَستغفر لأمِّه ولا لعمِّه الذي نصَره لسِنين في أشدِّ ابتلاءَاته!

    وإبرَاهيم علَيه السَّلام، استغفر لأبيه لوعدٍ وعدَه إيَّاه فلمَّا أصرَّ والده على الكُـ.ـفر ومات علىٰ ذٰلك تبرَّأ مِنه ﴿وَمَا كَانَ ٱسْتِغْفَارُ إِبْرَٰهِيمَ لِأَبِيهِ إِلَّا عَن مَّوْعِدَةٍۢ وَعَدَهَآ إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُۥٓ أَنَّهُۥ عَدُوٌّ لِّلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ ۚ إِنَّ إِبْرَٰهِيمَ لَأَوَّٰهٌ حَلِيمٌ﴾

    وهٰذا من أعظم أبوَاب الولاء والبرَاء، ولا عذر لمسلمٍ يَعرف كتابَه وسيرَة رسُوله ﷺ أن لا يَنتهي عن ذٰلك ولو كان ذٰلك الإنسَان أقرَب قريبٍ!

    ﴿لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ ﴾ قال السَّعدي رحِمه اللّٰه: “لا يجتمع هذا وهذا، فلا يكون العبد مؤمنا بالله واليوم الآخر حقيقة، إلا كان عاملا على مقتضى الإيمان ولوازمه، من محبة من قام بالإيمان وموالاته، وبغض من لم يقم به ومعاداته، ولو كان أقرب الناس إليه”.

    فلا التغطيَّة الإعلَامية لقضيَّة فلسطِين، ولا مُناصرتها بالمَال والسِّـ.ـلاح أو بذل النَّفس لها والوَلد وجَميع ما فِي الأرضِ بشافعٍ لمَن كفر اللّٰه فكيف بوصفه بالشَّهادة؟!
    سبحانك اللهُم، قد ورَد في صحيح البُخاري بابٌ “لا يقول فُلان شهيدٌ!” وهذا لمُسلمٍ ربَّما قاتل حميَّة وعصبيَّة فكيف بكافرٍ فاسِد العقِيدة!

    الله المُستعان وكفىٰ..
    منقول
    اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا

  11. من يدافع عن قضايا المسلمين نحترمه وحسابه على الله
    احيانا الاعداء يستغلون هذه الامور لقلب الامور لصالحهم
    المسلم لايعلم عن نفسه اهو من اهل الجنه ام النار فكيف بغيره
    ثم ان الظلم مكروه بغض النظر عن الدين والجنس واللون والمراسله قتلوها ظلما وعدوانا ونتعاطف مع اسرتها لانها قتلت من اجل ايضاح الحقيقه
    اخيرا المسلم كيس فطن .

  12. .
    من يدافع عن قضايا المسلمين نحترمه وحسابه على الله
    احيانا الاعداء يستغلون هذه الامور لقلب الامور لصالحهم
    المسلم لايعلم عن نفسه اهو من اهل الجنه ام النار فكيف بغيره
    ثم ان الظلم مكروه بغض النظر عن الدين والجنس واللون والمراسله قتلوها ظلما وعدوانا ونتعاطف مع اسرتها لانها قتلت من اجل ايضاح الحقيقه
    اخيرا المسلم كيس فطن .

    1. لايعلم عن غيره الا مااوضحه الله ورسوله
      للايضاح

  13. مساء الخير *أحـــمـــــد*…..
    أعتقد أن الراحلة تستحّق التكريم الشعبي لما قدمته من نقل الرواية الفلسطينية للعالم حتى بموتها كانت شاهد على المُمارسات القمعية بحق شعب أعزل ، قد لا أتفّق مع مُسمى شهيدة أو بصك الجنة و الغفران الممنوح لها جُزافياً كونها ماتت على غير ملّة الإسلام و يبقى حساب الجميع بيد خالق الكون سبحانه و تعالى و قد يكون التكريم الذي تحظى به هو جزاء دنيوي لشخص لم يذخر للآخرة ….
    !!

  14. الأخ أحمد السعودي
    كيف استنتجت من تعليقي أني لا احترمها ؟؟! وأين كتبت انني من أهل الجنة أو النار ؟؟!!!
    ومن أوحى لك انني لا اتعاطف مع اهلها واني نفيت الظلم عنها ؟؟!!
    كل الذي قصدته انه لا يجوز الترحم عليها لأنها ليست مسلمة ونعم حسابها عند الله هل يدخلها الجنة أم النار !!!
    صدق المسلم كيس فطن !

  15. مساء الخير اخر العنقود
    مساء الخير ؟؟؟
    هي فلسطينيه وتدافع عن ارضها ومن حقها ان تحمي ارضها وتنقل الحقيقه للعالم
    وقتلوها ظلما مثلها مثل الشباب الذين قتلوهم قبل ايام بسبب ظفاعهم عن اراضهم
    اليهود من كل بقاع الارض شتات احتلوا ارض غيرهم وضيقوا عليهم في الارض والغذاء والوظيفه وفي العيش الكريم
    من حق كل انسان ان يدافع عن ارضه وبيته ونفسه اذا ماجاء من يغتصب ارضه وبيته ووطنه

    1. أهلاً *أحـــمـــــد*……جُمعتك مُباركة!
      أدامك الله نصيراً للحق…..فعلاً قضية فلسطين كانت و ستبقى همّ أبنائها و شرفاء العالم ….
      برأيي الدكتور الذي عرفتني عليه و هو حسن الحُسيني يجمع بين وجهتي النظر الدينية و الدنيوية فيما علّق به عن الراحلة…
      !!

  16. مساء الفل والياسمين اخر العنقود
    جمعتك طيبه مباركه
    القدس قضية المسلمين وفلسطين للمسلمين.
    حسن حسني 😅
    الممثل ام الشيخ 🤣🤣🤣

  17. أثابني الله….. دوماً أنا خيرهُما 😌
    الدكتور حسن الحُسيني …في يوم وضعت لي فيديو لشيء مُشابه لهذا و دعوتني لمُشاهدته و من يومها أُتابعه….جزاك الله خيراً عني لما تفيض به عليّ من معرفة !
    القدس لا نصير لها و المسلمين في أضعف أوقاتهم و الفلسطيني أعزل و الله المُستعان…..
    !!

  18. اللهم آمين وزادك اجرا عظيما
    دائما انت سباقه للخير وانت صاحبة الاوله وصاحب الاوله ماينلحق🌹🌷🌹
    اذا عندك فديوهات مقترحه للمتابعه انشريها
    احيانا استمع لها وقت الذهاب للعمل
    للقدس رب يحميها لاتهتمي .

  19. مشكور يإبن الأجاويد عساك دووم طيّب ….
    مازلت أُُتابع السلسلة عسى كُل حرف منها في ميزان حسناتك….
    أحياناً أخجل أن يكون الإهداء لا يليق بالمُهدى له ….. لكن سأُحاوّل!
    إن شاء الله مادام هُناك أمثالك ممن يرون قضية فلسطين بعيون أهلها ستظل محميّة!
    أراكُم مساءاً ….. دُمت بود و ورد 🌸
    !!

  20. نتزوج المسيحية وننجب منها مسلمين ولا نترحم عليها؟
    عندما يدافع الغير مسلم عن قضية فلسطين , مرحبا بك من كل الأديان والأعراق وعندما يموت من أجل نفس القضية،هنا يحرمون الترحم على روحك المؤمنة ويكتفون بتحديد ديانتك!
    الفاتحه على روح الشهيده ابو عاقله…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.