نجحت مجموعة أميركانا الكويت للطعام أكبر شركة من نوعها في الشرق الاوسط السبت في تسجيل ثلاثة أرقام قياسية عالمية جديدة باسمها لاطول صف من شطائر البرغر وأكبر دلو لقطع الدجاج المقلية وأكبر صندوق للكعك المحلى (دونتس).

وشارك 500 من العاملين في مطاعم “هارديز برغر” و”كنتاكي فرايد تشيكن” و”كريسبي كريم” التي تديرها أميركانا الكويت في تسجيل الارقام القياسية العالمية الثلاثة الجديدة بقاعة سلوى الصباح في السالمية.

وكون العاملون في مطاعم “هارديز” أطول صف في العالم من شطائر البرغر على شكل أبراج الكويتfood.

وذكر طلال عمر القاضي ممثل موسوعة غينيس للارقام القياسية العالمية الذي حضر تسجيل الارقام الثلاثة الجديدة أن النتيجة فاقت التوقعات.

وقال القاضي “النتائج كانت مذهلة جدا فاقت توقعاتنا بالنسبة للساندويش (الشطيرة). كانوا متوقعينه 250 متر وصل الى 306.27 متر”.

بينما شارك العاملون في مطاعم “كنتاكي” في ملء دلو ضخم بمئات من قطع الدجاج المقلية.

وقال القاضي “بالنسبة لفرايد تشيكن الرقم القياسي السابق كان 360 كيلوغرام واليوم تم تحقيق 580 كيلوجرام. تقريبا كان الضعف”.

كما حطم العاملون في مطاعم “كريسبي كريم” الرقم القياسي باعداد أكبر صندوق في العالم مليء بقطع الكعك المحلى.

وقال القاضي في أعقاب نجاح المحاولة “بالنسبة لكريسبي كريم الدونتس بوكس (صندوق الكعك المحلى) كان جدا مذهل. كان يمثل البوكس العادي ولكن مكبر الى تقريبا أربعة متر في الطول وخمسة متر في العرض.. 87 مترا في الارتفاع ويحتوي على 2700 قطعة دونتس”.

واحتفل ممثلون لشركة أميركانا الكويت بتسجيل المحاولات الثلاث الناجحة في موسوعة غينيس للارقام القياسية العالمية.

وقال القاضي “يسعدني ويشرفني أن أعلن عن تحقيق ثلاث أرقام قياسية لاطول برغر في العالم وأكبر بوكس دونتس في العالم وأكبر بوكس فرايد تشيكن في العالم. ألف مبروك.”

وسلمت كميات الطعام التي استخدمت في تسجيل الارقام القياسية الى وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسات خيرية في الكويت.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الكويت والحمد لله سباقة دائما في كل الامور بفضل ذكاء وهمة ونشاط ابناءها ، فهي درة الخليج بلا منازع …

  2. الكبسة سعودية مو كويتية … عندنا المجبوس يشبه لها وعندكم ( المقلوبة )…

  3. يا على اقل شعب ياكل بالرغم من انه اله منعم عليه هو الشعب الكويتي ، دورلك على شعب ثاني تتفلسف عليه وليكن شعبك .ولو اني ما ادري انت من فين ، ولا يهمني ادري ,,,

  4. اللي خلاهم شباقين – انهم عملو اكبر برجر وحاجات سوري يعني هايفة كبقية الدول العربية يعني باستثناء دبي دي الدولة الوحيدة اللي فعلا تقدمت أول فندق عائم – أكبر سيارة اسعاف – أطول ناطحة سحاب – أكبر علم وغيرها من الاشياء اللي بجد مشرفة مش أكبر برجر وأكبر فطيرة ولا عملية نقل لاكبر صنم (رمسيس الثاني ) في مصر

  5. والله ياسلمى مع حق، صار العرب يتباهوا بأمور تافه مع احترامي للشعب الكويتي، بدل ما نحطم ارقام قياسية في منظومة غينيس في امور لها قيمة عالية صرنا نحطمها في امور الاكل (قال همبرجر قال )…..شوفوا العالم الاول والثاني والثالث كمان لوين وصلوا من تقنية واحنا هون بنتكلم عن الشطائر والكنتاكي والله عيب علينا والله.

  6. i thought people are boycotting these products? muslims in america are trying not to eat in these restaurants especially after the war

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.