نشرت صحيفة ” القبس ” الكويتية وفقا لتصريحات مصدرا مسئولا لها عن فرض الكويت لشرطا جديدا على الوافدين .

وتمثل هذا الشرط في عدم تمكن الوافدين من شغل الوظائف في الجهات الحكومية إلا بعد معادلة شهاداتهم العلمية من وزارة التعليم العالي سواء درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه .

وأن هذا الشرط يشمل التعيينات الجديدة للوافدين في جميع الوزارات والجهات الحكومية بالكويت بما في ذلك المعلمين والأطباء والفنيين والمهندسين وغيرهم .

ويأتي ذلك عقب دخول القانون رقم 78 / 2019 في شأن حظر استعمال الشهادات العلمية غير المعادلة حيز التنفيذ منذ شهر أغسطس الماضي .

والذي ينص على إنه لا يعتد بأي شهادة دراسية أو درجة علمية غير معادلة من الوزارة عدا أعضاء هيئة التدريس المبتعثين من الجهات الحكومية .. ويحظر استعمالها للحصول على وظيفة أو صفة رسمية في الدولة أو الاستفادة منها ماديا أو أدبيا بأي صورة من الصور أو إذاعتها بأي وسيلة من وسائل الإعلام المختلفة أو أي وسيلة أخرى من وسائل النشر .

ويعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لمعالجة ظاهرة انتشار الشهادات المزورة وغير المعتمدة .

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. بالدول الاجنبيه الغير مسلمه يوجد وزراء بها عرب ومسلمين
    الدول المتقدمه لا تعترف بالجنسيات ولا اللغلات ولا الديانه ، ما يهمهم العقل والعلم فقط

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما اعرف عندكم في أوروبا بس في استراليا متل الخبر فوق (من يأتي عن طريق فيزا عمل ادارات او تدريس او طب كمان يجب ان تكون الشهادات معادلة للمعمول بها داخل البلد )…واكيد ما بهم دينه او دولته شو هي (اللن يركزون كتير على المتخصصين الأفغان والباكستان يلي كانوا عاملين في دول الخليج خاصة والدولة تقدم لهم كتير خدمات منها الجنسية لاستقطابهم )..
    اما وزراء ونواب فيجب ان يتخلوا عن جنسياتهم (الأم ) بالمستندات ويبقوا فقط على الجنسية الأسترالية (وهيدا اكيد شي جيد حتى ما يحصل لحدا منهم متل ما حصل مع الحريري سابقاً)…رغم المعارضة الداخلية القوية على ذلك ..
    على كل هيك قرارات وان كانت قاسية على الوافد ولكنها قانونية وليس كما التصريحات العنصرية من الست نص زلمة …

    1. عليكم السلام والرحمه
      بأختصار ما قصدته بتعليقي ان الغرب اهل عدل ونحن لا نعرفه
      للاسف هم وان كانو من غير ابناء جلدتنا لكن ارحم لنا من اقرب الناس لنا
      تحياتي

  3. الان الكويت بدأت تضع شروط ع الوافدين !!؟ بنيت الكويت على أكتاف وعلم العراقيين.. الفلسطينيين.. اللبنانيين.. المصريين.. الباكستانيين.. الهنود .. وغيرهم من الجنسيات الأخرى عندما كانت الكويت لم تظهر للعالم .. نكروا البدون وحقوقهم .. كل عربي بالنسبة لهم (اينبي) إجنبي.. لنرى ماذا سيحصل عندما يجف النفط عندهم .. شعب أصبحت المخدرات والقتل والفساد عندهم تغزوا بلدهم بصوره واضحه .. طبعاً لا اعمم .. كثير من الوافدين يغادرون الكويت مؤخراً لسوء تصرف بعض من الكويتيين الوافدين ..

    1. اهلا حرير وين مختفية ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههه سجلتك غياب ههههههههههههههههههههههههههههه
      مرة ثانية تغيبين اعمل فيكي مثل ما عملت مع البنت ابية الفلسطينية هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      مانعها من دخول نورت الا ان تجيب ولي امرها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      ما يصير تكون نورت فوضى ههههههههههههههههههههههههههههههههه تغيبون بكيفكم .

      1. مليون هلا بجلمبو .. كنت مسافره أسبوع الى كندا قريبتي كانت مريضه جداً .. بعيد عنك وعن الجميع.. ماكان في وقت صراحةً اكتب .. الحقيقه تعجبت لم أرى أبيه في التعليقات .. سلامي لها ان مرت من هنا .. لاتاخذ على خاطرك .. هههه راح نسجل حضور ان شاءالله دوماً .. ان شاءالله تكونوا بخير دائماً.. تحياتي

        1. وبك اكثر حرير ……
          عدها العافية لقريبتك ههههههههههههههههههههه خلاص سماح هذه المرة هههههههههههههههههههههههههه وما تشوفين شر لا انتي ولا اقربائك واحبابك ان شاء الله .

  4. لندن من اعرق مدن اوروبا والعالم لكن عمدتها باكستاني مسلم
    وروتردام الهولنديه منصب المحافظ ماسكه مغربي عربي مسلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *