>

العربية.نت- وصف المفتي العام عبدالعزيز آل الشيخ، المحرضين بـ”الغشاشين” و”الخائنين”.

وقال معلقاً على بيان وزارة الداخلية المتضمن القبض على ثمانية من المواطنين المحرضين خلال استضافته لإذاعة نداء الإسلام من مكة المكرمة “فلنتق الله في أنفسنا، ولنعلم أن من تسبب في خروج أحد من أبنائنا من بلاده فإنه عاصٍ لله، مرتكب للذنوب، معرض هذا الابن للخطر، وهذا الأمر غش وخيانة، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول “من غشنا فليس منا”، فالذي يدعوهم للخروج عن بلادهم غاش لهم غير ناصح لهم، كاذب غير صادق، غاش غير مخلص، إنما هي – والعياذ بالله – أمور وشبهات تعلقت بقلبه فيرى الباطل حقاً، ويرى الحق باطلاً، نسأل الله السلامة والعافية”.

وأوضح “اتقوا الله في أنفسكم ولا تشيروا على الشباب إلا بما فيه خير لهم في دينهم ودنياهم. كم أم بكت عيناها، وكم أب حزين، وكم بيت حزين ذهب أولادهم منهم من غير سبب شرعي بسبب هذا التغرير والخداع الذي يمليه هؤلاء بدعوى الجهاد، فأخذوا وغرر بهم، قتل من قتل منهم، وأسر من أسر منهم، وأصبح أهلهم في حسرة وندامة من هذا البلاء العظيم، فلنتق الله في أنفسنا، ولننصح لشبابنا لما فيه خير لهم، إذا كنا لا نرضى هذا لأبنائنا وفلذات أكبادنا فكيف نرضاه لأبناء الآخرين؟ وكيف نحمل أبناء غيرنا على هذا الخطر العظيم ما دمت لا ترضاه لنفسك ولا لأولادك، فلماذا ترضاه لهؤلاء الإخوة؟ لماذا ترضى لهم هذا الجرم الكبير؟ تخرجهم من بلادهم وتعرضهم للقتل، بل تعرضهم لمن يشككهم في أصول دينهم بمبادئ فكرية ضالة، وانحرافات زائدة، وأفعال شنيعة”.



شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. يخرب بيتك على هالقبح .. شوفة خلقتك بتكفر الذنوب قد مالك قبيح الوجه والأفعال واللهجة كمان
    يشنوق من ريف عيونك يا حشرة

  2. ما هذا يا مراقبتي الحسناء ؟
    أخشى ان يكون شغلك جمال المفتي ووسامته عن إنزال تعليقي !
    فحلاوته تخترق شغاف القلب ثم تذيبه خاصة وانه يعبث بالمسواك في انفه !
    اني من نظرك له غيران .

  3. الله يجزاك خير شيخنا ..فعلا المتضرر الاول هم اهالي المغرر بهم ..فكم من مقاتل ذهب من دون علم والديه او رضاهم ..
    اللهم اهدهم و ردهم اليك ردا جميلا..
    .
    اما مرضى الانفس اعلاه !..فلم يجدوا غير خلقة ربه يعيروه بها !! ياليتكم عيرتموه بالذي هو عار. . لكنكم استأثرتم بهذا العار لانفسكم ..حلال عليكم والله يزيدكم من عنده !!!

  4. وليش مين اللي يحرض شبابكم للجهاد غيركم من شيوخ الفتنة و الضلام.
    وبعدين ليش زعلان يا اعور القص بتضلو تحشو براس شبابكم على انه الجهاد فرض وعليهم بمقاتلة الكفار والمشركين ليكسبو الجنة المليئة بحور العين ؟ احصدو مازرعتم فهذه بداية نهاية الاسلام التي ستكون على ايديكم .

  5. والله كلام جميل وجزاك الله خير كل موقف ضد التطرف وآذيت العباد نرحب به نوحيه موقف متأخر انا لم أؤيد الشيخ يوم لكن لايوجد يا اخوان بشر كامل فا لكمال من صفات الله وحدة سبحانه اما الشكل عذراً الضحك على الخالق او المخلوق ؟

  6. شفتي يا مراقبتنا الحسناء
    انشغالك عن إنزال تعليقي ماذا أحدث من خبصة في الجريدة وسوء فهم ؟!
    حتى ظن البعض اننا نقدح والعياذ بالله بخلقة الخالق !
    يا جماعة الخير حبوب مراقبتنا الحسناء أعلاه هو مبهذل نفسه ولاغيبة له …
    فالله عز وجل لم يخلقه والمسواك في يده يخربش به انفه !
    ورسول الله صلى الله عليه واله يقول إذا خرج أحدكم لأخيه فليتجمل له فما باله وهو يخرج لامة محمد بأكملها ؟

    في شيخنا المبدع يتعمد بالخروج بغير عوينات شمسية ليري نفاذ نور عينيه الخارقة للقلوب والمضيعة العذارى !
    اما كلامه وفتاويه وتدليسه فحدث ولا حرج فهل غير مليكه وأمراءه هم من أعلنوا وعلى التلفزيون انهم سيرسلون أسلحة ودعم لسوريا فذهب الشباب وانتشرت الأسلحة في العراق وقتل الناس وهم من يتحملون حرق قلوب الأمهات لكن الدون جوان هذا لم يذكرهم لانه أعمى بصر وبصيرة !
    لو سمحت يا مراقبتي الحسناء خليكي معي شوي ودعك من ابو عيون جريءة .

  7. آلامه في محنه والناس في رعب بارك الله بكل من يقف ضد هذا العبث بالناس وقتل النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق ولو خرجت من البغدادي نفسه سوف أقف عندها ونشكره على عدم إزهاق أرواح اخرى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *