أطلق ديمتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، سلسلة توقعات للعام الجديد تضمنت مصيرا قاتما للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي اللذين يخوضان صراعا محتدما مع روسيا منذ بدء حربها على أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي.

ونشر ميدفيديف أمس الاثنين في حسابه على تطبيق تويتر قائمة من 10 نقاط تتضمن توقعاته لما يمكن أن يحدث في العام 2023.

ومن أبرز هذه التوقعات أن حربا أهلية ستندلع في الولايات المتحدة، وأن ولايتي كاليفورنيا وتكساس ستصبحان دولتين مستقلتين، بالإضافة إلى قيام “اتحاد تكساس والمكسيك”، وانتخاب الرئيس التنفيذي الحالي لشركة تويتر، الملياردير إيلون ماسك، رئيسا للولايات المتحدة.

وفيما يخص الاتحاد الأوروبي، توقع نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي أن تعود إليه المملكة المتحدة، ثم “ينهار” الاتحاد بعد ذلك.

وتحدث كذلك عن إنشاء ما وصفه “بالرايخ الرابع” ليضم ألمانيا ودولا حليفة لها، واستيلاء بولندا والمجر على المناطق الغربية من “أوكرانيا السابقة”، وذهب في هذا السيناريو إلى حد توقع اندلاع حرب بين فرنسا و”الرايخ الرابع”، وتقسيم أوروبا.

وشملت التوقعات أيضا ارتفاع سعر برميل النفط إلى 150 دولارا ووصول سعر الألف متر مكعب من الغاز إلى 5 آلاف دولار، ورفض التعامل باليورو والدولار كعملتين للاحتياطي العالمي، وكذلك نقل جميع أسواق الأوراق المالية الرئيسية والنشاط المالي من الولايات المتحدة وأوروبا إلى آسيا.

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. هناك ايضا روايات اسلامية ينسب بعضها للامام علي عليه السلام نقلا عن رسول الله صلى الله عليه واله ، يقولون ان المقصود بها اوروبا وسياتي يوما عليها وتخرب من كثرة الفتن بما فيها الحروب ، بعد ان كانت توصف ارضها بانها قطع من ارض الجنة وان نسائها اشبه بحور العين ! وخيراتها لا تعد ……
    شكلو مدلديف هذا مستعجل ههههههههههه يا راجل خلينا ناخذ الدكتوراه ههههههههه وجائزة نوبل ونرجع لاهلنا على ضفاف الفرات هههههههههه واعملوا الي تريدوه ههههههههههه

  2. ههههههه اوروبا خربانه طالما فيها حثالات
    و زبالات صايعين بالشوارع هوملس هههههه
    هكذا اشكال وين ما يروحوا يخربوا وينهبوا
    وينشروا الفساد والفجور والقرف ههههه
    قطيعة تقطعهم مثل الغراب ينعق بالخراب
    اعوذ بالله منهم الله يخلص البشرية منهم

  3. بصرت ونجمت كثيرا لكني لم أقرأ أبدا فنجانا يشبه فنجانك
    بصرت ونجمت كثيرا لكني لم أعرف أبدا أحزانا تشبه أحزانك.
    أستمر غزوكم لافغانستان عشر سنين وخسرتم حوالى مية الف جندي وبالاخر انسحبتم وأفاكم يقمر عيش.😊

  4. حرب اوكراني ربما عي بدايه لظهور الارثوذكس وربما اختفاء البروتستانتيه والكاثلوكيه وخصوصا ان بينهما عداء تاريخي قديم

  5. تَقُومُ السَّاعَةُ والرُّومُ أكْثَرُ النَّاسِ. فَقالَ له عَمْرٌو: أبْصِرْ ما تَقُولُ، قالَ: أقُولُ ما سَمِعْتُ مِن رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، قالَ: لَئِنْ قُلْتَ ذلكَ، إنَّ فيهم لَخِصالًا أرْبَعًا: إنَّهُمْ لأَحْلَمُ النَّاسِ عِنْدَ فِتْنَةٍ، وأَسْرَعُهُمْ إفاقَةً بَعْدَ مُصِيبَةٍ، وأَوْشَكُهُمْ كَرَّةً بَعْدَ فَرَّةٍ وخَيْرُهُمْ لِمِسْكِينٍ ويَتِيمٍ وضَعِيفٍ، وخامِسَةٌ حَسَنَةٌ جَمِيلَةٌ: وأَمْنَعُهُمْ مِن ظُلْمِ المُلُوكِ.
    صحيح مسلم

    1. مااجمل الاسلام يذكر مزايا الناس وان اختلفنا معهم في العقيده .

  6. الارثوذكس كانوا يحكمون من روسيا الى سوريا وفي الاحاديث ان القسطنطينيه ستفتح من جديد
    فهل هناك حروب قادمه ؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *