>

وجّه رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل رسالة مختصرة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي باراك أوباما، قال فيها “اصحى يا نايم”.

وأوضح الفيصل خلال استضافته ببرنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية مساء (الثلاثاء) أن الأزمة الحالية بين السعودية والولايات المتحدة عقب الاتفاق النووي الإيراني هي “أزمة ثقة” وأن هناك خلافاً بينهما حول ما يحدث في سوريا فضلا عن فلسطين.

وأشار إلى أن أداء المملكة الدبلوماسي في أمريكا تحسن كثيراً في الأونة الأخيرة وأن برنامج الملك عبدالله للابتعاث يعد من أهم الأدوات في التواصل المباشر مع المجتمع الأمريكي وتغيير صورته النمطية عن المملكة.

وعن رأيه بالاتفاق الإيراني، أكد أن الاتفاق الذي حصل في جنيف مؤخراً حول إيران هو اتفاق مرحلي ترحب به المملكة لحين التوصل لحل نهائي للخلاف معها، مطالبا بعدم استباق الأمور في علاقة الدول الخليجية بإيران والانتظار حتى تستقر الأوضاع.

وروى الفيصل خلال استضافته موقفاً طريفاً أيام شبابه خلال دراسته بأمريكا، حين تعرض لأزمة مالية جراء استلامه راتبا شهريا قدره 110 دولارات كونه ابناً للملك فيصل فيما كان يستلم زملاؤه 210 دولارات، رغبة من الملك فيصل في أن يعتمد على نفسه، متابعا: “كان لي زميل دراسة يعمل نادلا بأحد مطاعم واشنطن واضطر لأخذ إجازة فطلب مني أن أنوب عنه وهو ما وافقت عليه فعملت مكانه أسبوعا وتقاضيت أجر هذه الفترة”.



شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. على شو اوباما بدو يصحى وانتوا عبارة عن زر بيد امريكا يحركوكم بكبسة صغيرة
    والأصح ان تقول اصحى يايهودي ( الملك عبد الله من بني خيبر )
    فعلآ انكم مسخرة عم تعطوا نصائح وهي اولى بكم من غيركم ههههههه

    1. sari سؤالي لك هل أنت سعودية
      وتقولين ماهذا الحقد وماذا تريدين أن أفعل وأرى السعودية بالدرجة الأولي دمرت بلدي وقتلت شعبي وشردت السورين ولماذا لكي تحاول ان تخنق إيران ….طيب إذا ياسعودية إيران موعاجبتك أو مدايقة منها روحي هاجمي إيران وتقاتلي معها مو تبعثي وتمولي الأ رهابيين لعندنا على سورية وفهمك كفاية
      بس متل ماقلت لك ياريت تقوليلي أنت من أي بلد

  2. إيران و روسيا لم تفعل شيء يا ليلى ؟؟؟
    السعودية تساعد طرف و هؤلاء يساعدون طرف اخر في الحرب
    خلينا منطقيين

    1. أهلاً عمر يعني عاجبك ياعمر صو صار عندنا من قطاعين الرؤس من جبهة النصرة هل هؤلاء ممكن التعامل معهم ..إنظر ماذا يحصل في الرقة ( دير الزور ) هل تسمي هؤلاء الأ ر ها بيين جائوا للمساعدة
      صاروا بسوريا كلهم جهادين ..لك إذا بيكمشوا واحد معارض لهم بيقطعوا رأسه هل هذه هي الحرية
      وقصص كثير أظن إنك تعرفها عن هؤلاء الناس….

      1. ما في شك في كلامك يا ليلى
        لكن ما تنسي إنو هؤلاء معظمهم فلتهم نظامك في الدول العربية المجاورة و الأن يستغلوهم اعداء النظام للإنتقام منه
        وكتير منهم اتو من سجون النظام العراقي تحت إشراف إيراني لي تخريب البلد أكتر و تحميل الثورة الذنب متل داعش
        التي لم تدخل في معركة مع النظام قط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *