>

تداول نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، يظهر فيه مُسن فلسطيني يواجه بشجاعة نادرة عدداً من الجنود الإسرائيلي، في محاولة منه لمنعهم من مواصلة إطلاق النار على شبان يتظاهرون وسط المدينة.

https://www.youtube.com/watch?v=nnc9S2AUpR0

ووفق النشطاء فإن الفلسطيني الذي ظهر في الفيديو هو الشيخ زياد أبو هليل، وبحسب ما ظهر فقد توجّه إلى الجنود وتحدث إليهم باللغة العربية بأنه لا يجوز إطلاق النار على الشبان، قبل أن يحتدم النقاش بعدما بدأ يتحدث باللغة العبرية.

ووقف المسن أمام بنادق الجنود واشتبك بشكل مباشر معهم رغم فارق البنية الجسدية، وظل يجادلهم بشجاعة إلى أن سقط مغشياً عليه بفعل استنشاقه الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجنود.

ولاقت شجاعة المسن الفلسطيني وعدم خوفه من الجنود المدججين بالسلاح إشادة كبيرة من الفلسطينيين، واعتبروه أحد النماذج للمواجهات الحالية في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

وكان الرجل نفسه خاض مواجهة مشابهة العام الماضي مع جنود جيش الاحتلال في مدينة الخليل أيضاً خلال تظاهرات عارمة شهدتها المدينة إبّان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اللهم امسح كل واحد صهيوني وكل واحد نذل وخاين يارب وانصرنا على قوم الخنازير وانشاءالله بتنخسف الارض فيكم ياخنازير

  2. الله يطول بعمرك يا حج ويبارك بأهل فلسطين كلهم ابطال نساء ورجال كبار وصغار الله ينصرهم ويثبتهم ويكسر شوكة الصهاينة ومن يواليهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *