>

تم بيع أكبر بيضة في العالم لطائر الفيل المنقرض، مقابل ما يعادل 382 ألف ريال، وذلك من خلال مزاد علني أقامته دار “كريستي” للمزادات في لندن.

ونشرت صحيفة “ديلي جورنال” البريطانية الخبر الذي حطي باهتمام إعلامي بالغ من قِبٌل القنوات والصحف المحلية، قبل نحو أسبوع من إقامة المزاد، وذلك نظراً لكون البيضة العملاقة نادرة للغاية .

ويبلغ ارتفاع البيضة 30 سنتيمتراً، فيما يبلغ قطرها 21 سنتيمتراً، وبالتالي فهي تفوق حجم بيضة الدجاج العادية بما يعادل 100 مرة، علماً أن حجمها يزيد عن حجم بيضة الديناصور.

وحققت بيضة طائر الفيل رقماً قياسياً، حيث كان من المتوقع أن تباع بسعر يتراوح بين 40 و60 ألف دولار، حسبما صرحت المتحدثة باسم دار “كريستي”.

يذكر أن طائر الفيل يشبه طائر النعام، ويبلغ طوله نحو 11 قدماً، ويُعتقد أن الصيد الجائر هو السبب الرئيسي لانقراض هذا الطائر في “مدغشقر” في الفترة بين القرنين الرابع عشر والسابع عشر.



شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. هاذي راها بطيخة ماشي بيضة…ايوااا شحال تخرج من لاطة ديال الكيكة هاذ البيضة؟؟ ايلا سمعت بيها شوميشة غادي تشريها و تدوزها في برنامج شهيوات مع شوميشة ههه

    1. شحال تكون فيها من مقلاة ديال الأومليت هاذ البيضة ؟؟

      1. هاد الببيضه تصلح لشي واحد تيكون عندو الخدمه …لتيجنو زيتون
        ايوا ارا ما تقلي الاومليتتااااااات…..اساليوها ف خمسه دقاءق

        1. شنو ظهر لك آ ختي حياة …نشريوها و نصاوبو منها أكبر مقلاة ديال الأومليت من هنا حتى ل سيدي بنور …غادي نحطوها في لاطوروت..الغادي ياكل منها و الجاي ياكل منها..و هكذا غادي ندخلو بها كتاب غينيس لأكبر أومليت مسرحة فوق لاطوروت ههههههه

          1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قتتلتينى بضحك
            ههههههههههههههههههههههههههههههههههها
            ولا شدها رادار شنو نديروووو؟ عارفه رجال الامن كي
            دايرين عندنا…..

          1. تصبحي ع خير مريووومه حتى انا غادي نسلت عندي هادي ..12 عليان بيزززووو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *