شهد اليوم الأول للانتخابات البرلمانية للمرحلة الأولى في 14 محافظة مصرية، عددا من المواقف الطريفة أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم.

وشملت الطرائف الجميع.. من ناخبين ومرشحين وموظفين. كذلك شملت مواقف فكاهية تعبر عن سخرية المصريين من ضعف الإقبال وعدم معرفتهم ببعض المرشحين.

كان للمسنين مواقف في هذه الانتخابات، حيث فوجئ الناخبون وموظفو إحدى لجان محافظة الإسكندرية بسيدة مسنة تقول لمرافقيها إنها انتخبت الحاج عريب “الله يرحمه”، وعندما سُئلت عن أسباب مشاركتها في الانتخابات قالت إنها تنفذ ما تطلبه منها الحكومة، حيث سمعت الحكومة في وسائل الإعلام تطالب الشعب بالنزول للانتخابات.

وأضافت أنها صعيدية وتقيم في الإسكندرية، ولا تعرف من انتخبت. وعندما سُئلت مرة أخرى عن المرشح الذي أدلت بصوتها له قالت: “انتخبت الحاج غريب الله يرحمه”.

وهناك مسنة أخرى اتجهت إلى لجنة مدرسة “إمبابة” الثانوية بالجيزة قائلة: وأنا عايزة انتخب السيسي، وأجابها الموظف: انتخابات الرئيس السيسي انتهت منذ عام ونصف، لكن الانتخابات اليوم انتخابات البرلمان، فانصرفت دون أن تدلي بصوتها.

ورصدت غرفة عمليات الانتخابات البرلمانية بمحافظة البحيرة قيام قاض بلجنة 38 بمدرسة “بيبان المشتركة” بكوم حمادة، بترك أوراق اللجنة في منزله بكفر الزيات بمحافظة الغربية، وأرسل سيارة لإحضار أوراق التصويت.

كما رصد الناخبون بالدائرة الثالثة بكفر الدوار بمحافظة البحيرة ظهور ورقة تصويت بقوائم قطاع غرب الدلتا، مكتوباً عليها عبارة “متقفش على الكورة يا رمضان علشان الزملكاوية بيتقمصوا”. في إشارة إلى واقعة وقوف لاعب الأهلي رمضان علي صبحي على الكرة أثناء مباراة السوبر الأخيرة مع الزمالك بالإمارات، ثم قام الناخب بتصوير الورقة، ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي.
كما لقطت كاميرا فضائية “صدى البلد” المصرية قيام شخص ملتحٍ يقوم بقراءة سورة المطففين للناخبين أثناء دخولهم للإدلاء بصوتهم في الانتخابات البرلمانية أمام لجان مدرسة مصطفى كامل بمنطقة بولاق الدكرور، وذلك في محاولة منه لإبعادهم عن مراكز الاقتراع، ووصفهم بأنهم كالمطففين الذين ينقصون حقوق الناس، وهم من توعدهم الله عز وجل في كتابه الكريم بالضيق والسجن.

وهناك أيضا إحدى السيدات أثناء مشاركتها في عملية التصويت بدائرة بولاق الدكرور بالجيزة، قالت إنها فور ذهابها إلى إحدى اللجان بالدائرة لإبداء صوتها، وجدت بعض أنصار مرشحي البرلمان يعرضون عليها أموالا تقدر بـ200 جنيه للتصويت لصالح مرشح بعينه، مشيرة إلى أن أغلب المرشحين بدائرة بولاق الدكرور يحاولون دوما إغراء المواطنين البسطاء بالمال من أجل التصويت على البطاقات الخاصة بهم، مطالبة بضرورة تشديد الرقابة على اللجان في الداخل والخارج.

مشجع أهلاوي يزيل صور ابن رئيس الزمالك
مشجع أهلاوي يزيل صور ابن رئيس الزمالك

فيما ذهبت فتاة في دائرة الهرم بالجيزة لتدلي بصوتها، وعندما طالبها الموظف بوضع إصبعها في الحبر الفوصفوري رفضت خشية مسح “المانيكير” أي طلاء الأظافر الذي تضعه على أظافرها، وتركت اللجنة دون أن تدلي بصوتها، فيما رصدت كاميرا أحد المواقع الخبرية نوم موظفة في إحدى اللجان بسبب عدم إقبال الناخبين.

أما في دائرة الدقي والعجوزة فقد أزال مشجعون أهلاوية لافتات الدعاية الخاصة بأحمد مرتضى منصور نجل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والمرشح في نفس الدائرة، وعندما سئل عن السبب قال “لأنه لو أصبح عضوا في البرلمان فيسنتقم من الأهلي ويمارس نفوذه على الحكام ليجبرهم على ظلم ناديه المفضل”.
فيما فوجئ ناخبون في إحدى دوائر الجيزة بناخب يدخل اللجنة مستقلا ظهر حمار، طالبا الإدلاء بصوته، ورافضا ترك الحمار في الخارج حتى لا يسرقه أحد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

    1. إزايك يا شيرين ؟ يارب بخير،،،
      .
      لم يحضر أحد علشان بيستخفوا بالعقول !
      الناس رفضت الحزب الوطنى علشان كان كله رجال أعمال و علشان مستحوز و من بعده حزب الحُرية و العدالة ! و الآن نازل نجيب ساويرس بتُقله بحزب المصريين الأحرار إللى صور مرشحيه ماليه الدُنيا بس ضاحك علينا بإيه بقى ؟ منزلك مرشحين شباب ! قال يعنى جيبتلكوا الشباب يا شعب مصر العظيم !
      من هنا هتجدى أن النتيجة واحدة رجال اعمال و حزب مستحوز !!!
      حاجة فى منتهى القرف !

      1. الشعب المصرى اعطى رسالة قوية للنظام يا فيب
        يسقط كل من خان عسكر فلول اخوان
        المدرسة اللى جنبى المفروض يصوت فيها 6200 ناخب لم يحضر الا 17 ناخب بس اقسم بالله
        البرلمان ده يفتقد للشرعية
        حسبنا الله ونعم الوكييييييييييييييييييييل
        ولاننا شعب ابن نكته رغم انه مغلوب على امره خد عندك يا سيدى 🙂

        1. لا ويقولك نسبة الاقتراع 34%
          يا لسخرية القدر ..انه الناخب الشبح !

  1. استعدادات واموال صرفت هباء من أجل انتخابات هزلية ومسرحية ..معلوم من الفائز فيها قبل أن تبدأ
    .
    جنود بدروع وأستعدادات ….استعراض للقوة للمحتل العسكري
    ,
    أخيرا
    .
    لو كانوا جنودنا المساكين من قتلوا في العريش وسيناء ..بنفس هذه التجهيزات والأستعدادات ما قتلوا من عصابات التهريب والتكفريين
    .
    ولكن تركوا مثل الطعم ..مصيدة سهل قتلهم
    ليتم توظيفها واستخدمها لصالح الطاغية الفاسد … ويستخدم كرت محاربة الأرهاب المزعوم الوهمي …ليكمل مؤامرته الدنيئه
    ويسطر ويفرض النفوذ على الأغبياء من العبيد
    وهو ضامن أنهم سوف يرقصون له ويغنون له تسلم الأيادي
    .
    ومازال الغباء مستمر
    .
    ربما أنها حكمة من الله ..لايعلمها سواها
    ونحن صابرون ثابتون .,واثقين من نصره للمظلوم …فهذا وعده
    والله لايخلف وعده

  2. ضعف اقبال المصريين على التصويت سيؤدي إلى انخفاض شعبيتهم لدى السيسي ،،، انتو الخسرانين يا جماعة !!!
    الناشط و الكاتب الساخر سامح سمير على تويتر

  3. المصريون ببساطة كفروا، كفروا بالديمقراطية
    بعد ما انتفضوا لحريتهم، تركوا الوالي يحدد مصيرهم
    لانهم عارفين انهم مش حيقدروا يغيروا حاجه فيه قيد نمله.

  4. فيديوهات نورت مش ظاهرة عندى وماعرفش اذ كان الفيديو ده من ضمنهم ولا لأ !! بس الفيديو ده لو مش تمثيل وحقيقة تبقى مصيبة كبيرة
    انا في الاول عنيا دمعت من الضحك بس لما قعدت مع نفسى شوية اكتشفت اننا في وضع كااااارثى بكل ماتحمل الكلمة من معنى !
    https://www.facebook.com/hamada.barbary/videos/1094033753949375/?pnref=story

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *