أثار منع طالبة مغربية من الدخول الى صفها والمشاركة في حصصها الدراسية لساعات، بسبب لباسها ”القصير“، جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

ونشرت والدة الطالبة تدوينة تحتج من خلالها على قرار المؤسسة مصحوبة بصورة لابنتها وهي ترتدي تنورة، وأرفقتها بتعليق بالعامية المغربية جاء فيه: ”ها الكسوة (اللباس) لي تحرْمت منها بنتي لساعات من حصص الدروس في الرياضيات والفرنسية والاجتماعيات، وظلت بساحة المدرسة محتجزة وعرضة للتهكمات والإهانات“.

وأضافت: ”هذه هي بلد حقوق الإنسان والحريات المنصوص عليها في دستور 2011، بلد الاعتدال الديني والانفتاح“.

وفتحت الجهات المسؤولة عن القطاع التعليمي في مدينة الدار البيضاء، الجمعة، تحقيقاً في هذه القضية المثيرة للجدل.

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. مشكلة شطاحات بين بعضهم
    ههههههه

    1. بذيئة ما بتخيبي الظن ……دخلت كنت متأكدة تعليقك بذيء غيرة من المغربيات و لم يخب ظني إن شاء الله يحفلوا عليكِ المغربيات 😂

      1. واضح فقدتي عقلك و ما عاد عندك اتزان هههههه واضح اسلوبك الرخيص بعمل
        الفتنة والمشاكل بين المعلقين .
        الحقيقة كان صادق بكلامه انك تعملي
        فتنه وسبق و عملتيها بين المصريين
        انت اسقطتي نفسك بنفسك وهذا اكبر
        عقاب الك تستحقيه ولا انت و لا اي مغربية او
        اي جنسية ثانية من فاقدات الشرف و الكرامة
        ولا اعمم عالجميع اكيد لكن آخر القرود و شلتها التعبانه و الله حتى تغبير ما تغبروا
        على صرمايتي ههههه وهذا الي جالطكم
        مني و مقلق راحتكم و انت سهرانه ورح تموتي
        قهر هههههه خلص يلا بكفي اليوم بلاش
        تفقعي و تموتي هههههه

  2. الغيرة من المغربيات ذابحاكِ ، لا تخافي على أبو لهب ما حد شايفه بالعين 😂
    !!

    1. ههههههه انتبهت على قذارتك انت تقصدي ان
      المغربيات يحبوه و بركضوا وراه و خطافات
      رجاله يعني ؟؟ اووووف شو وسخه تطعني
      حتى ب الي تنافقي لهم !! الله اكبر شو وسخه
      و تافهه ومكيوده انت حتى صاحب صديق ما
      عندك المهم نفسك ، انت عار و عره .
      وعلى فكره الدكتور وهب يتسلى فيكم بنورت
      لان الشيعي لا يتزوج وهابية ولا ناصبيه و
      لكن انت غبيه معمي على قلبك من وين تفهمي!
      وهو حر بنفسه يختار و يتزوج حتى لو من المريخ
      انت مالك وماله ؟؟ عاجبك ؟ ههههه بس انتِ
      ما تعجبيه ابدا و يحتقرك جدا 😁

  3. ههههههه مين الي يركض ورا مين ؟؟؟
    ومين الغيورة ؟؟
    المغربيات فيهم بنات ناس محترمات و فيهم
    شطاحات و بنات ليل و صهيونيات و في الي تنافق لهم على حساب بلدها 😉
    ولك خلي عندك ذرة كبرياء و كرامة ههههه
    الدكتور وهب يا مكيودة والله كنا نضحك عليكم
    ضحك وخاصة انتِ😂😂 وحكالي وانت تركضي
    وراه و تطلبي منه يبقى بنورت و تكتبي معاه
    سبحانك ربي صار ابو لهب؟؟ هههههه
    كل شي قسمه ونصيب وانا ب ارادتي اقرر شو
    ينفعني او لا و هو حر يتزوج او لا الله يوفقه.

  4. هي التنورة قصيرة!!؟ الظاهر في سبب تاني على مبدأ “القصة مو قصة رمانة قصة قلوب مليانة”

  5. الخبزاوية قاعدة تتباكى على الدكتور سراج و تقول له بليز لا تطعن بشرفي و عرضي بليز فالله يمهل و لا يهمل و الزمن دوار إنما هي دايرة تطعن أعراض خلق الله بكل صفحة حلال عليها و حرام على غيرها… الآن فهمت ليش الإسرائيلي داعس على أمثالك !! لأنك منافقة و جزاء المنافق دعس الصهيوني على رأسه !

    و تحياتي لآخر العنقود.. كيف حالك؟ عزيزتي تسلمي و لا تشغلي بالك انت بها..الي فيها مكفيها و يزيد لمية سنة قدام ! نهارك سعيد آنسة آخر العنقود ..

    صباح الخير لجين..كيف الحال؟..

    1. و إلي يضحك أكثر هو أن الخبزاوية كانت من شهر تدافع على جيجي و بيلا حديد الي كانوا عريانات ملط بدون هدوم وواحدة منهما ولدت سفاحا و تقول انهما شريفات و عفيفات أشرف من المطبعين و نسيت ان بنات حديد مطبعات مع الشيطان بقرونه..و التطبيع مع أفعال ابليس ابو قرون أخطر من التطبيع الصهيوني..و الآن جاية تستشرف ثاني على رأس القراء 😲
      شنو جزاء المنافق؟ الله وصف المنافق بأن جزاءه الدرك الأسفل !!

      1. قلتها سابقا احنا خبزنا شريف من تعبنا و جهدنا ولكن انتِ خبزك من وين؟
        اللبيب من الاشارة يفهم !😉
        انقلعي صهيونية كلمة صهيونية بحد ذاتها
        عار و قذرة وتناسبك لانك فعلا صهيونية
        المنافقين الي يتعاملوا مع قذرة مطبعه
        مثلك انا من اول يوم واضحه و ما عندي مجامله ولا نفاق ولا اتعامل مع سفله مثلك يتآمروا على بلدي انت عميله قذرة
        والاعور اعور بعينه
        انقلعي شطاحة صهيونية هههه

    2. شلة قذرات انت اخرسي وحطي حذاء بفمك
      صهيونية مطبعة وغبية هههههه ضحكت
      عليكم آخر القرود وانت لانك غبية تشتغلي
      عندها حتى ترضيها و تتمشكلي مع الاخرين
      وهي تتفرج و تضحك على الغباء الي عندك 🙃
      خرجك هذا مستواكم انت واشكالك
      غبية صهيونية قذرة منحطه انتِ والي تستغلك
      وانت طلعتي تراقبي تعليقاتي هههه و كمان
      تفهمي غلط !؟ ههههههه فعلا غبية
      انت عنصرية تافهه كل تعليقاتك حقد وسموم
      على العرب انت لا تمثلي كل الامازيغ انت قذرة

      1. Ok.. قولي ما تشائين عني و اعتبريني كما تريدين…و طلعي كل الي بداخلك !
        و سأقول كما قالت الصديقة العزيزة بنت لندن الله يذكرها بالخير لأحدهم : ” إذا كان هذا سيجعلك سعيدة في حياتك فأنا اؤكده لكي و أبصم عليه بالعشرة ” 😜
        جميل جدا أن شحنات الطاقة السلبية الي فيك تطلع.. و تخففي من الستريس الي عايشة فيه !

    3. يسعد مساكي مريم
      كيف الصحة إن شاء الله بخير؟ عيدك مبارك
      أنا نشكر الله ماشي الحال .. تأجل تخرجي على مادتين وإن شاء الله بخلصهم بعد شهرين

      كيف أمورك؟ بلش الشوب بالمغرب؟

      1. صباح الخير لجين كيف حالك و كيف حال العيلة الكريمة ؟ عساكم بخير إن شاء الله..
        انا الحمد لله تمام أشكرك على سؤالك ..
        الشوب تقصدين به ارتفاع الحرارة صح؟ نحن نسميه بلهجتنا ” الصهد ” ،، بدأ موسم الشوب و الحرارة بدأت تدريجيا بالارتفاع شوية رغم أننا مازلنا في فصل الربيع و لم يدخل الصيف بعد رسميا، ، الحمد لله على كل حال..
        الله يعينك على الامتحانات.. و الله يوفقك و نفرح بتخرجك إن شاء الله.. بالتوفيق إن شاء الله 🤲
        أسعد الله أيامك بكل خير 🌹

  6. يسلم لي الي دلني على هذة الاغنية هههه
    الذكاء نعمة 😁 اهداء لكل الافاعي و العقارب
    بنورت لا شغله و لا عمله الا مراقبتي وافتعال
    المشاكل معي ! مصيبة الغيرة وشعور الدونية

    1. مشكلتك يا الخبزاوية انك تطبقين بالحرف المثل الي يقول ضربني و بكى سبقني و اشتكى… مين الي سائل عنك ؟ حد داس لك على طرف لا سمح الله؟ حد جاء جنبك ؟ ألست انتي البادئة بالإساءة في هذا الخبر و تتطاولين على الناس؟ خلص البادئ أظلم و اذا ردت عليك الناس لا تزعلي و تعملي مندبة و نواح !

  7. ههههه الله يعينكم على عقولكم محدودة
    الفكر والادراك !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.