أ ف ب – بيعت سيارة بيجو 504 قديمة يملكها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بمبلغ 2,5 مليون دولار بعدما عرضت في مزاد علني لجمع الاموال لمشروع مخصص للمحرومين على ما جاء في الموقع الالكتروني للمنظمة الايرانيية للمساعدة الاجتماعية.
واوضح الموقع ان”الشركة التي اشترت السيارة بمبلغ 25 مليار ريال ايراني حرصت على عدم كشف اسمها” مشيرا الى ان المزاد العلني جرى في مدينة عبدان (جنوب شرق).
وقال محمد اصاري محامي الشركة التي اشترت السيارة للموقع “موكلي اشترى السيارة بسبب الاهتمام(..) الذي يوليه لفكر الرئيس المناهض للصهيونية (..).

وقال احمد اصفندياري مدير المنظمة الايرانية للمساعدة الاجتماعية ان بعض المزايدين كانوا “من اوروبا وآسيا والولايات المتدة”.
وكان احمدي نجاد اطلق في الاول من كانون الثاني/يناير موقعا خاصا بهذا المزاد موضحا ان ريعه سيذهب الى حساب يستخدم في بناء “60 الف مسكن للمعوقين والمحتاجين”.
ولدى وصوله الى سدة الرئاسة في العام 2005 صرح احمدي نجاد ان ممتلكاته تقتصر على شقة مساحتها 155 مترا مربعا في حي متواضع في شرق طهران وعلى سيارة بيجو 504 بيضاء موديل العام 1977.

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. لما صار الموضوع فيه
    شرف وتضحية وفاء
    ما عاد احد بدو يعلق على مزاد الاخلاص للشعب

  2. جدي كان معه حمار 504 احسن من هذه السياره هههههههه قمة الغباء يعني اللي يتبرع لازم يشتري هذه الخرده ليش ما يتبرع لوجه الله والله ما عاد فيه صدقه تُقدم لوجه الله حتى الصدقه صار فيها مصالح
    وبنظري فالأموال التي ستجمع ليست صدقات لان فيها تبادل منافع والصدقه الحقيقيه هي التي تُقدم بدون انتظار منفعه..ناس تموت من الجوع وناس تجمع الخرداوات من اجل الشهره قمممممة البلاده والله لو يجيبوها لي ببلاش ما أخذها بس لو يعطوني اسكلايد أكيد ما برفض هههههههه

  3. دققو ليش ايش قلنا ما كتبنا غير الحق لا حول ولا قوة الا بالله

  4. ya3ish mahmod najad ya3iiiish,,,w sa yatabarra3 b almal l 2a3mal khariya w yaskon fi mazel ahleh alkadim ,,hayde alrijal alshorafa2,,,,mish miteö albaki gayro alza2el klllo shway shway wousoulan ila alwekr alsau………

  5. هذا الرجل عظيم بمكل المقاييس انه عقدة الحكام العرب الجبناء لقد تقدم بما كان يرعب العرب لمجرد ان يفكروا فيه .
    لهذا فهو الرجل الذي يستحق ان يسجد له كل الحكام العرب الجبناء .

  6. YA LFAJER LBA3ID na3tarifo biana a7madi najad rajol bima3na lkalima walakin la tanesa ya akhi biana soujoud la yaKONO ILA LILAH

  7. احييك اخي 7didan italy
    تمنيت لو انك كتبت باللغه العربيه . تحياتي لك واسعدتني برايك .

  8. الرئيس احمدي كلمه قول وفعل وانسان بمعنا الكلمه شرف وعفه وبساطه هولآء المخلصين لبلادهم ولا يفكرون بجمع الاموال يعرفون انها سوف تذهب سُدى لا تبقى غير اعمالهم وتاريخهم المشرف

  9. هده دعاية لفكره الاصلاحي القمعي المتعصب لم يفكر في المعوقين والمحتاجين الافي هده الفترة العصيبة التي كثرت فيها الثورات هو كغيره ثروة واموال مثلثلة واسلحة ونووي…..سيقمع ويدبح ويقتل ليعيش هو وحزبه المتطرف ان قامت ثورة في ايران

  10. لا ادري من هذا المجنون الذي يدفع في الاساس فلسا واحدا زيادة عما تساويه هذه ( الخردة ) فقط لأن حاكما طاغية وضع يده الكريمة على مقودها وقادها في الشوارع ؟! هذا سفه لا يليق بشعارات الثورة والشعب . الى آخر الشعارات المتخلفة !

  11. مزالها تتباع
    لو يعطوهالي ببلاش مش راح اعبرها
    قال 2.5 مليون دولار قال

  12. سيرينا
    واش راكي !!! ان شا الله تكوني بالف خير ومبسوطه بزاف في فرنسا .. شو اخبار الطبخ اذا احتاجيتي مساعده بس اطلبي ولا يهمك ..

  13. chou hal ,mahabeh smallah la altaghi najad lech badou ysaloulouh,ma bi himou mal hala2 iza bi oulou irhal ya3ni inkele3 lah ybalech ydabeh fa kif bet2oulou ma bihemou mal wala chi l

  14. اهلين نادية
    انا راني لاباس وانتي واش راكي
    مشكلة الطبيخ راح تضل قايمة
    لسا مش متعودة
    وحشتيني حبيبتي

  15. والله انا اشك ان نجادي وراء هذه المعمعه،من هو المتخلف الذي يدفع هذا المبلغ في هذه الخرده كلها دعايه لنجادي من اولها لأخرها.

  16. عندما تباع بدلة الملكه ديانا بكذا مليون دولار وهي مستخدمه يعني بدلة وحده ميته محد يستهزاء

  17. ليه شايفين نجادي شريف لأنه يفاخر بعدائه لإسرائيل ام لأنه يسلح ويدعم حزب الله او لأنه يمول سوريا،إذا كان فعلاً صاحب ثوره دعوه يقودها من بلده وبجيشه بإتجاه إسرائيل فهي جارته قبل ما تكون جاره لبنان،برأيي لا يختلف عن اي معتوه من حكامنا العرب.

  18. ليه يا أخ■abo alwesam شايفه مدسوس ،انا لبنانيه واعاني من تدخلات نجادي في سياسه بلادي، وصلنابسببه للإنقسام داخل الطائفه الواحده،اطالبه بعدم التدخل وإذا بدوا يها جم إسرائيل عسكرياً ما عندي مشكله بلش من عندك وبرجالك،وين الغلط وبعدين لا تطق سلامتك ما فيه شي بيستاهل.

  19. Ali the son in law of the profit mohamed peace upon him said to satisfy a person it’s a target you will never achieve the point of the auction it’s not the car it’s the competition of how much money they can collect for the charity so they need something to auction and has to be value so president najad presented his car and he is the president of iran so his car value on the other hand who ever wrote on this page ask yourself a question, what did you give througth your life time to the people in needs?.

  20. السجود لله وحده
    يبقى احمدي نجاد احسن من غيره
    سيارته ما بتساوي شي و لبسه كانه جايبه من الباله
    بس عم يشتغل صح عم يعمر ايران و هذا المطلوب من الحكام العرب
    و يلي بدو يقول انو اكيد شايلو كم مليار على جنب بقلو لو كان هيك فعلا كان الغرب فضحو لإنو عم يحاولو بكل الطرق مشان يسقطو نظام نجاد بس ما عم يعرفو
    الله يهدي حكامنا

  21. المتواضعون في الدنيا هم اصحاب المنابر في الأخرة
    مهما كانت اراءكم حول الرئيس نجاد فهو انسان لم ارى لتواضعه مثيلا
    انه انسان شريف له عزة وكرامة والفئة التي لا تريده هذا لأنهم يريدون بني صهيون وامريكا ان يدخلوا بلادهم ويفعلوا بنسائهم كما فعلوا ببنات ونساء العراق وافغانستان ….

  22. هذا الخبر قديم جدّا يا نوّرت. نُشر من قبل وقوع الثّورات حتّى لا يختلط الأمر على البعض. كذلك في ما يخصّ أحمدين نجاد، هو تاج رأس كل حاكم في هذه المعمورة.

  23. على كيفك يا(nousa) والله انتِ ما عارفه شنو التواضع اللي يجي مع هيك دنيوي , وأي آخرة بتتكلمي عليها وهذا المعتوه راضيا مرتضيا وهو يدمّر العراقيين ويصفّي كل عناصر الخير في بلدهم ..آل إيه متواضع ههههههههههه
    هذا المخبول له ميليشيات مجرمه تعبث في العراق أكثر ممّا عبثت به الصهيونية في فلسطين وبحجة التدخّل قام بتصفية الآلاف من مسلمي العراق الجريح وباع هذا الحاكم ممتد في العراق طولا وعرضا بالأتفاق السرّي مع المحتلّين وهل لاتسمعوا وتشاهدوا اسلحتهم المهربة الى ميليشياتهم من عناصر الدّعوة وبدر المهدي وغيرها من مخابرات ايران اللذين يعملون مع تلك الميليشيات المجرمه التي ذبحت الناس وجاست في الأرض فسادا.. هذه ايران ورجالاتها الحاقدون على العروبة والأسلام ..كما أنّ ايران تتخذ الطائفية طريقا لها ولايفوتنا أنّ مرجعية العراقيين الدينيه هي إيرانية بشخص السيستاني وهل تشاهدون في كلّ حين مسؤولي النظام العراقي تحت الأحتلال يشدّون الرحال الى النجف الأشرف ليحصلوا على رضا هذه المرجعية في تصرفاتهم.
    إنّهم لاتواضع عندهم ولا شرعة لتصرّفاتهم وذلك لأنهم لديهم ستراتيجية ليمرّوا بها الى العالم ويشقّوا الصفوف والعالم يعرف أنّهم يحكمون شعوبهم بالحديد والنّار والموت ,,, ومثل ذلك فلينتظروا اليوم الذي ستزلزل الأرض من تحتهم ويظهر الحق ويزهق الباطل , لأنّ الباطل كان زهوقا.

  24. نجاد اكبر مجرم واكبر من حقير وحاقد على العرب والاسلام شرفكم من منكم راه ضرب اسرائيل ولو لمرة لو بس تهديد ام هو ضحك على الذقون وان من يصف نجاد المجرم هو تاج حكام العرب ارد واقول له لايشرفنا نجادك ولا انت ايضا من تكون كي تجعل نجاد يشرف الحكام العرب مهما كانت جرائمهم فنحن وهم اما اذا انت تحب نجاد فهذا لايحق لك ان تفرضه علينا واما سيارته فهذه دعاية لا اكثر والله العظيم لان لي اصدقاء ايرانيين وكذبو الخبر وليس له اي صحة من الاساس وهل هنك حمار يشتري هكذا سيارة والله شنو الاخ يوزع اموالها على الفقراء طيب اليس هو رئيس لماذا عنده فقراء ويبقى نجاد احقر رئيس بالمنطقة لانه بتدخلاته هذه في لبنان والعراق واشعل الفتن بين الطوائف وقسم البلاد وحتى هذه الصواريخ التي بين فترة واخرى يصنعوها والله والله والله هي من المفاعلات الذرية العراقية وشسرقوها اثناء الحرب والعدوان على العراق وزلكن حكام العراق المنبطحين لايران السؤ مثلهم كمثال الفجر التعيس لانهم يحبون ايران ويخافوها ايران ونجاد فقد يوعدون ولكن ليس هناك اي فعل وحق رب الكون ويبقى نجاد تاج على راس الفجر وكل الحكام الايرانيين وليس العرب لان العرب اقذر اقذرهم هو تاج على كل فارسي حاقد على الامة العربية والاسلامية الرجال على كل من يحب نجاد لايجعله تاج علينا بل فليجعله تاج عليه وعلى رأسه ولا ننسى ايران كيف مزقت السودان وفرقة اليمن وهي الان تدس السموم بالحرين وكنا نعرف ذلك وتدخلاتهم بشؤؤن العراق وتسلح حزب الله وتسلطه على رقاب الشعب اللبناني بالقوة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *