>

كشفت دراسات علمية، عن تأثيرات كارثية للتوتر والقلق على صحة الإنسان، خاصة جهازه العصبي، فضلا عن تأثيراته على البشرة والشعر والأظافر.

وأوضحت الدراسات أن جسم الإنسان يتفاعل مع القلق بنفس الطريقة التي يتفاعل بها مع الخطر البدني، حيث تطلق الدماغ هرمونات التوتر مثل الأدرينالين والكورتيزول في مجرى الدم، كما تشهد معدلات ضربات القلب زيادة ويصبح التنفس أثقل.
ولفتت إلى أن تلك الهرمونات تبقى في مجرى الدم، وهو ما يؤثر على الغدد والجهاز العصبي والقلب، ما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بالنوبات القلبية وزيادة خطر السكتة الدماغية وقرحة المعدة.
وبينت الدراسات أن التوتر يضعف أيضا جهاز المناعة، ما يجعل الجسم عرضة للأمراض، كذلك إصابة الشخص بأمراض الضغط واختلال ضربات الدم وتصلب الشرايين والذبحات، فضلا عما يسببه التوتر من إصابة بآلام الرقبة والظهر، وأمراض الجهاز الهضمي حيث تزداد مشكلات المعدة.
وللتوتر تأثير مباشر على البشرة، حيث يتسبب في جيوب وهالات تحت العينين، بسبب احتباس الإفرازات الليمفاوية تحت الجفون السفليّة، وظهور الجيوب والهالات الداكنة المحيطة بالعينين، وتزيد وضعيّة النوم على البطن من تفاقم مشكلة احتباس السوائل وبالتالي مشكلة الجيوب.
ونصح الخبراء بالنوم حوالي 8 ساعات خلال الليل، على أن يتمّ الابتعاد عن شاشات التلفزة، والهاتف، والكمبيوتر قبل ساعة من النوم وتناول مشروب يساعد على الاسترخاء عن الخلود للفراش.
وأشارت الدراسات إلى أن التوتر يسبب مشكلة جفاف الجسم والبشرة وحب الشباب والتجاعيد، وهو ما دفع الخبراء للتوصية بتناول 8 أكواب من الماء يوميا، وتناول الشاي الأخضر، والتركيز على استهلاك الفاكهة والخضار الغنية بالماء كالخيار، والطماطم، والكرات، والشمندر.
وأكدت الدراسات أن التوتر والقلق لهما تأثير كبير على الشعر وتساقطه، وظهور الشيب.



شارك برأيك

‫56 تعليق

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..

    إن شاء الله الأستاذة ياسمين اذا دخلت تطمنا على أبنها أنس.. إن شاء الله تكون الأمور كلها بخير..

  2. مساء الورد أُستاذ حُسام ….
    أتمنى أن تكون بخير و أضم صوتي لصوتك و أتمنى أن تُطمئنا ياسمين على أنس الذي ما غاب عن دُعائنا و صلاتنا ….
    ألف شُكر أُستاذ على إنسانيتك و على اللوحة التي إغرورقت لها العيون ….
    !!

  3. واحد راح لدكتور نفساني وقال الو اشعر بتوتر واكتئاب شديد طول ايام السنة ماعدا من اروح صلاة المراجيح ههههههههههههههههههههه التراويح !
    الدكتور جاوبه : قال الو طبيعي الصلاة تعمل راحة هدوء نفسي ……….
    قال الو : لا يادكتور انا ما اصلي صلاة تراويح لكن اروح اخلط النعالات والجزم في الباب واراقب المصلين من يطلعوا ههههههههههههههههههههههههههههههههههه وما فيهم واحد لاقي نعالو هههههههههههههههههههههههههههههههههه والكل متوترة ومزعوجة اكثر مني ويصيروا يسبوا على من ابتدع هذه البدعة فجدا ارتاح ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. مساء الورد أستاذة اخر العنقود..
    الحمد لله في خير حال.. كيفك أنتِ وأهلي.. إن شاء الله بخير

    ندعو الله له بالشفاء. وأن نطمئن عليه.. تسلمي أستاذة..

    أمورك تمام؟

  5. أهلاً أُستاذ ….
    للأمانة دوماً ما رسمت لوحاتك الإبتسامة على الوجوه و لكن هذه رسمت إبتسامة على القلوب ، الإنسانية و الشعور مع الآخرين أصبح عملة نادرة تستحّق أن نُهلّل لها و لمن وُهِبَها ….. ألف شُكر !
    الحمدلله بخير ….. شُكراً على السؤال أُستاذ !
    !!

  6. ابتسامة ؟؟؟؟؟؟
    ابتسامة اي يا ولية ؟؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هذه رسالة مشفرة الي هههههههههههههههههههههههههههههه لا تاخذ بالك حسام هههههههههههههههههههههههههههههه
    اروح اطلع قبل ما حنطورها يتقاطع مع حنطوري هههههههههههههههههههههههههههههههههه وتصير مصيبة .

  7. شكراً لكلماتك أستاذة.. والتي بقدر سعادتي بها إلا إنني أراه أمر عادي لابد وأن يحدث بيننا (هكذا حثنا ديننا)..

    الف شكر لكِ

  8. أراه أمر يستحّق الشُكر أُستاذ…..فشُكراً !
    للأمانة قرأت قبل قليل موضوع و أتذكّر أننا تناقشنا في إطاره العام سابقاً ، إن تقاطعت طُرُقُنا غداً إن شاء الله فسأطرح الفكرة لأنك عشتها ….
    ألف شُكر مرة أُخرى و نهارك سعيد أُستاذ ….
    إلى اللقاء …
    !!

  9. في أمان الله أستاذة اخر العنقود.. وربما قد لا يكون عندي الوقت الكافي غداً للدخول.. ولذلك فإن أذنتِ بطرح الفكرة يوم السبت أكون شاكراً..
    في أمان الله وحفظه..

  10. السّلام عليكم ورحمة الله جميعا
    أرجو ان يكون الجميع بخير وسلامة
    حبيبتي آخر العنقود أتمنّى من الله عزّ وجلّ أن تكوني وجميع أهلك بالف خير، تحيّاتي لكِ وللأخ حسام ?

  11. شكراً لتحيتك أستاذة مايا ولكِ مثلها وأكثر.. أما عن أنس فهو يكون إبن الأستاذة ياسمين إحدى المعلقات الفُضليات بالجريدة.. وقد طلبت منا الدعاء له لأنه سوف يجرى عملية اليوم.. دعواتك له ودعوات الجميع..

    شكراً لكِ

  12. لا أعرف الأخت ياسمين لأني لي مدّة طويلة لم أشارك في المجلّة ولكن أنا دعيت لها في ظهر الغيب من مسلمة لأخت أو أخ مسلم هو في حاجة للدّعاء أو هو في كرب عسى الله أن يفرّج همّه ويفكّ كربه …عن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم قال أنه كلما دعا المسلم لأخيه المسلم في ظهر الغيب له ملك موكل خاص يقول: آمين ولك بالمثل.

  13. ومن لا يقلق ولا يتأثّر في هذا الزّمان ،زمن العجائب والضّغوطات والارهاق والتّعب …!؟
    ومن يقول عكس ذلك، امّا عايش خارج مجال التغطية ،امّا عايش بلا قلب ومخّ
    الله المستعان ?

  14. ‏eid……أودُ أن أشملك بعطر أُمنيات الشفاء التي تفوح به هذه الصفحة ، أتمنى أن تكون بخير و بصحة و تعافيت بعد العملية الجراحية ! من فترة لم نرى إسمك و أتمنى أن يكون المانع فرح و سعادة شغلت وقتك ….. الله يسعدك و يُعْطِيك مُنى نفسك و يفرّح قلبك الطَّيِّب !
    نهارك سعيد و جُمعة مُباركة ….
    !!

  15. غاليتي مايا …..
    أهلاً بعودة القلب الطيب النقي و القلم الجميل ….. أطلتِ الغيبة و طال إشتياقنا لكِ و لجميل كلامك . أتمنى أن تكوني و عائلتك و أطفالِك بألف خير و سعادة و أشكُرك على تحيتك …… !
    إلى أن يجمعنا الحرف قريباً تقبّلي تحياتي !
    نهارك سعيد و جُمعتك مُباركة …
    !!

  16. يا من تطلب السعادة وراحة البال و صدر منشرح وقلب مطمئن,وحياة بدون قلق وتوتر . لن تجدها إلا في طاعة الله قال سبحان الله (( ومن أعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ))صدق الله والعظيم

  17. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اقسم بالله اننى لم اجد اي كلام اكتبه لاعبر عن شكري و امتناني للاخوة المحترمين لكل من دعا بالخير و السلامة لابني انس و اكثر ما اثر فيي ما فعله اخي حسام لا اعرف كيف اشكرك فكل مااستطيع ان افعله هو الدعاء لكم بان لا ترو شرا او مرضا او عيبا بانفسكم و باهلكم و باحبابكم و ان يرزقكم الله كل خير دنيا و اخرة
    بالنسبة لانس امس العملية مرت على خير لكن ملاحظات الاطباء غير مطمنة
    بالنسبة لعينه اليسرى فقد تلفت تماما و مابوسعهم فعل شيئ
    اما عينه اليمنى فيجب المتابعة مع مختصين على اعلى مستوى لان مرضه نادر و القليل من الاطباء المتمكنين من يمكن ان يعطي التشخيص الصحيح
    نصحونا بمستشفى غوتشيلد بباريس عل و عسى يمكنهم انقاذ عينه اليمنى.
    فوضنا امره وامرنا الى الله الواحد الاحد و امنا و تقبلنا ما كتب لنا و سوف نفعل المستحيل من اجله و ثقتى بالله كبيرة و الحمد لله على كل حال.
    هو الان يرى قليلا بعينه اليمنى و يتصرف بصفة عادية و يجري بالبيت و يتعرف على الاشخاص الذي اعتاد عليهم و كان شيء لا يوجد سبحان الله
    كم اتمنى ان يضل يمتلك ذلك القليل من البصر فقط لحين ان يستطيع تذكر وجهي و بعض الاشياء و الاشخاص المهمين بحياته حتى يستأنس بتلك الاشياء اذا لا قدر الله و فقد بصره كليا
    كم اسعدنى مشاركتكم المى و حيرتى و دعائكم لانس
    ادعو الله ان يحفظكم

    عندما اجد القليل من الوقت سوف احاول ان انقل لكم بعض المعلومات عن هذا المرض النادر
    دمتم بخير و سامحونى ان لم اوفيكم حقكم بالشكر وارجو ان لا تتوقفو عن الدعاء لانس عل الله يحدثا امرا و يرجع بصره
    جمعة مباركة للجميع

    1. بنت يا سمين قهرتيني و لا تقلقين ولا شي انا راح اعوذ بصر ابنك بنور الله الذي لا يطفأ ان يشافيه ربنا , وما دام تقولين بعد عينه اليمين يشوف فيها ان شاء الله تبقى سليمة وتتحسن , وعلى فكرة انا ايضا عين من عيوني ما اشوف فيها الا الي احبهم كثير هههههههههههههههه بحكي جد مو مزح , ورغم اني راجعت اكبر اطباء العيون في لندن , ما يعرفون السبب , البعض يقول تخثر في اوردة الدم الناقلة , لكن احد الاطباء الانكليز قلت الو : دكتور انا ما اشوف بهذه العين واشوفك شبح يعني تفصيلاتك ما اقدر اشوفها ههههههههههههه فهو زعل يبدو وقال يلا على بيتكم العين الثانية تبعك سليمة مية لمية وما يحتاج اصير امامك شبح ههههههههه زعلتو كلمة شبح يبدو هههههههه لكن من مدة قصيرة التقيت بدكتور عيون عراقي عبقري, اكد الي مع علاجات الخلايا الجذعية واكتشافتها والتجارب عليها ما راح يبقى مرض اسمه العمى ! .
      يلا الله يشافي ابنك وكل مريض يا ياسمونة .

  18. أقرّ الله عينك اخت ياسمين بشفاء ابنك ، استودعيهِ الله وداويه بالصدقه .

  19. غاليتي ياسمين …..
    كلماتك جرحت قلوبنا و أجرت دموعنا . أنس أصبح جُزء منا و رفيق دعائنا مُنذ أن شاركتنا معاناته مع المرض . سنُصلي جميعاً أن يحفظ الله عينه اليُمنى ليراكِ بها و يرى الحياة التي تنتظره ، لن نقنط نَحْنُ و لا أنتِ من الدُعاء لربٍ رحيم ، كريم ما وقف ببابه سائلٌ و رده خائب ، ما رفع إليه مُبتلى الأكُف و عادت فارغة …… إصبري و إحتسبي و كوني على ثقة أن ما فُقِد سيعود إما بصورته أو بصورة أُخرى ، سيمنح الله أنس شيء آخر يعوّضه عما فقد ……. ياسمين كوني قوية ككلماتك فهو بحاجة لكِ ليستمد قوته منكِ . ستبقين دوماً في دعائنا و صلاتنا أنتِ و أنس و رجاءاً أن تُطمئنينا بين الحين و الآخر عليه و عليكِ !
    شافاه الله و عافاه …….
    !!

  20. نحن بخير والحمد لله عزيزتي آخر العنقود شكرا لك من أعماق قلبي ? فكلمات الثّناء لا توفيك حقّك يا أصيلة.

  21. أختي ياسمين اصبري وصابري ولا تيأسي من روح الله
    اللهمّ يامن تعيد للمريض صحّته ويامن تستجيب دعاء عبدك البائس الضّعيف أسألك ان تشفي عبدك أنس وان تلطف به يارب ،اللهمّ انّ قدرتك تفوق قدرة الاطبّاء فأنزل عليه وعلى كلّ مريض شفاءا من السّماء لا يغادر سقما ،اللهمّ آمين ?

  22. يارب تشفي وتعافي ابن ياسمين و اللي بتكتب باسم جلمبو شفاء عاجل وكل المرضى امين امين

  23. اسأل الله ان يشفي ابنتك ويعافيها وان يمتعها بالصحة والعافيه وكل مرضى المسلمين

  24. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..
    مساء الخير أستاذة ياسمين.. والحمد لله على سلامة أنس ودعائي لله العلي القدير أن يُكمل شفائه على خير إن شاء الله..

    أستاذة ياسمين هل يمكنني التواصل مع والد أنس؟ إذا كان هناك إمكانية فقط أخبريني وسوف أرسل لكِ الايميل لكي أتواصل معه من خلاله.. أرجو من حضرتك إذا قرأتي التعليق أن تأخذيه بمحمل الجد..

    شكراً لكِ

  25. الف سلامة للأستاذ eid فلم أعرف أنه أجرى عملية جراحية إلا من خلال تعليق الأستاذة اخر العنقود.. إن شاء الله يكون بخير الأن وأرجو أن يطمنا على صحته وأحواله.. كل الدعاء بالشفاء العاجل..

  26. مساء الورد أُستاذ حُسام ….
    أتمنى أن تكون بخير و أشكُرك على ضم صوتك لصوتي في الدُعاء لِ eid فقد قال عيد هُنَا في إحدى الصفحات أنه أجرى عملية جراحية و لم نرى إسمه مُنذ ذلك اليوم و لذلك أردت أن تشمله أُمنيات الشفاء التي يفوح عطرها في هذه الصفحة ، أردت أن يَحْصُل على وردة من ورود الدُعاء التي عطّر شذاها المكان ! أردتُ أن أُهديه جُزء من أُهزوجة الأمل التي صدحت بها الأصوات في فضاء هذه الصفحة !
    !!

  27. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..
    صباح الخير أستاذة اخر العنقود.. كيفك وأهلي؟

    والله أستاذة لأن الحياة هى أبسط مما نتصور ولكننا من نصعبها على أنفسنا.. وأجمل ما في الحياة (من وجهة نظري) هو السؤال عن الناس (كل الناس) والإطمئنان عليهم.. أجد في هذا راحة نفسية لا تدانيها راحة إلا إقامة الصلاة.. الحمد لله على هذه النعمة..

    إ٫ شاء الله يتواجد الأستاذ eid ونطمئن على حاله وأحواله.. وأيضاً تتواجد الأستاذة ياسمين لتطمنا على أنس ولعلها تكون قد قرأت رسالتي لها؟!!

  28. أهلاً أُستاذ حُسام .. إن كُنت تُرِيد تبادُل الإيميلات مع الأُخت ياسمين فأقترح أن يتم ذلك عن طريق مراسلة إدارة الجريدة و ليس وضعها هُنَا حتى لا يأخذها من لا يخاف الله و يتسبب بمشاكل لكَ و لعائلتك و للأُخت ياسمين و عائلتها كما رأينا حصل مع أشخاص وضعوا معلوماتهم الشخصية هُنَا سابقاً !
    مُجرد نصيحة إن أعجبتكم خذوا بها و إن لم تُعجبكم إطرحوها جانباً !
    تحياتي لك و التحية موصولة للأُخت ياسمين !
    !!

  29. مساء الخير أستاذة اخر العنقود..
    إقتراحك ممتاز.. ولكن ما زلت في إنتظار رد الأستاذة ياسمين بخصوص رسالتي لها..

    الف شكر أستاذة لحرصك وتنبيهي..

    ملحوظة أستاذة.. لم أكن أنوى تبادل الإيميلات مع الأستاذة ياسمين ولكني كنت سأرسل عنواني البريدي لزوجها وبالتالي ليس مطلوب منه ان يرسل إيميله..

  30. مساء الخير أُستاذ حُسام …..
    رجاءاً لا تُخرج حُسن نيتي عن إطاره …..
    قُلت إن لم تُعجبك النصيحة إطرحها جانباً …
    !!

  31. كنت أوضح الأمر في تعليقي لا أكثر ولا أقل.. يا واش يا واش يا أستاذة يا واش يا واش

  32. أعرف أن قصدك الخير و المُساعدة و قصدي النصيحة التي توصّل هذا الخير لبر الأمان و لهذا لم أجد للتبرير من ضرورة فأياً كانت المعلومات الشخصية من الأفضل تبادلها عن طريق الإدارة ….. آسفة على التدخل فيما لا يعنيني !
    هذا الواش الواش شتيمة ؟
    !!

  33. للأمانة لا أعرفك شتّام و لكن لم أفهم الكلمة ….
    على كُل من تدخُّل فيما لا يعنيه صابه ما لا يُرضيه ….
    بتشتمني و بدك تناقشني ؟ كيف يعني ؟ طبعاً ما بدي …..
    !!

  34. لا حول ولا قوة الا بالله..

    معنى كلمة يا واش يا واش يعني بالراحة أو بشويش أو مهلاً مهلاً..

    شكراً لحسن الظن فينا..!!

  35. عن جد ؟!
    إلي ساعة ببحث في جوجل و كُل إلي طلع كلمة واشي و أشخاص إسمهم واش ? و بالآخر طلع معناها شوّي شوّي من وين لوين ؟ عليكم حركات يا مصريين ?
    خلص إلك عنا حق عرب و صُلحة …
    !!

  36. حيَّاك أُستاذ !
    للأمانة ما أردت قوله أني قرأت مُؤخراً أحد المواضيع على نورت فتذكرت سؤال سألتك إياه و كانت إجابتك لطيفة و مُعبرة جداً جعلتني أُقارن بين الأمس و أهله و اليوم و أهله فرجحت كفة الأمس ! لم يكُنّ لنقاش بقدر ما كان لمُقارنة ….
    !!

  37. تذكُر حين سألتك عن والدتك الله يرحمها إن كُنت أحسست أن ولائها لوطنها الأُم أم لمصر التي أصبحت وطنها فَقُلْت أنها لم تُشعركُم يوماً بإختلاف الأوطان ، تذكرت حوارنا عند خسارة الإمارات أمام قطر و موقف أحلام و زوجها و تحريض الناس لها أو حتى إنتظارهم لما قد يَصدُر عنها و عنه فقارنت بين الأمس و اليوم فرجحت كفة الأمس . لا أدري إن كانوا أكثر طيبة و رجاحة عقل أم أقل إحتكاك بالأحداث ؟ أم هل كانت الظروف السياسية أفضل ؟ أم كان الوئام أكبر ؟ للأمانة شعرت بالأسى لأحلام و زوجها ( رغم أني أستسخفها معظم الوقت ) فأحياناً نَحْنُ مُطالبون بما لا نستطيع و أحياناً تتصارع في داخلنا الرغبة بالفرح و الرغبة بالبُكاء ، السعادة لأجل من نحبهُم ( الزوج و الولد ) و الْحُزْن على من نحبهم أيضاً ( الأهل ) ….. فكرة خطرت على بالي و أنا أقرأ رغم أني لم أُعلِّق على الموضوع حينها !
    !!

  38. حديثك أصابني ببعضاً من حزن!! ولعل حديثك هذا يرتبط أيضاً بسؤال كنت قد سألته لكِ.. يبدو أننا (كجيل جديد) ينقصنا الكثير من الوئام والأكثر من الوعي!! ويبدو أيضاً أن نظرية فرق تَسُد التي لعب عليها الإستعمار لفترات طويلة تؤتي بثمارها الأن..

  39. بالعكس يجب أن تفرح لكونك رأيت و عشت نموذج جميل للعلاقات الإنسانية ….
    للأمانة أرانا بلدي و أهلها أصبحنا في نظر الجميع أعداء لهم ، نقف هُناك نذكرهم بضعفهم ، بتقصيرهم …. أصبحنا مرآة يُرِيدُون كسرها حتى لا يروا بشاعة الصورة ! قد يكون هُناك إستثناءات لشعوب أو أفراد من هذه النظرية و لكن اللوحة لم تتلون بعد ، مازالت ألوانها داكنة …. قد يكون هذا الحوار و غيره بين آخرين مثلنا ينتمون لبلدان مُختلفة و رغم ذلك يجمعهم رابط قد يكون إنسان بداية للتغيير و دخول الألوان للوحة !
    !!

  40. السلام عليكم اخوانى
    ارجو ان تعذرونى على تأخرى بالرد
    اخى حسام هذا اميل مؤقت يمكنك التواصل معنا من خلاله
    aneess2017@hotmail.com
    —-
    اشكر كل من بالصفحة كل واحد باسمه و ادعو من الله ان يشفي كل مرضاكم
    جلميو ربي يشافيك و يعافيك .
    عنقودة حبيبتي اعذريني على تقصيري بالرد
    اتمنى لكم كلكم حياة سعيدة

  41. ياسمين ….. معذورة يا قلبي ، الله يفرّح قلبك بشفاء أنس ، لي رجاء عندك أن تُطمئنينا بين الحين و الآخر و لو بكلمة ! دوماً ستبقين و أنس حاضرين في القلب و الدُعاء !
    !!

  42. كنت دائماً أقول لكِ أن من يعيش الواقع ليس كمن يرى عبر وسائل الإعلام أو من خلال قراءة بعض الكلمات هنا وهناك.. إطمني أستاذة ستظل القضية الفلسطينية هى قضيتنا جميعاً (برغم ضعفنا) وبرغم محاولة البعض تهميشها تارة وتصوريها بشكل مغاير للحقيقة تارة أخرى.. وستظلون أنتم المرآة الحقيقية (التي لا تُكسر) والتي توضح حقيقة ما نحن عليه من ضعف وهوان!! نعم اللوحة قد تكون داكنة وقد تكون علبة الألوان ما زالت مغلقة ولكني على يقين بأنها ستُفتح يوماً وتتحول اللوحة الداكنة للوحة مليئة بالحياة والألوان الجميلة الصادقة المبهجة..

    ما عشته أستاذة هو ما يجب أن يكون من ترابط وبأننا واحد يربطنا الكثير والكثير.. ما عشته أحلم أن أعيشه مرة ثانية.. فهل يحقق الله لي مطلبي؟!

  43. أتمنى أن يرى الجميع الْأُمُور بمنظورك …. و أتمنى أن تتلوّن الصورة و تزول الخلافات و نرى ذلك الغد الأجمل و الواقع الأفضل الذي مازلنا نحلُم به !
    قبل أن أخرُج أُريد أن أعتذر منك مرة أُخرى على عدم فهمي للكلمة التي إستعملتها ، و أعتذر عن أي أخطاء إملائية أو تعبيرية !
    ألف شُكر أُستاذ على الحوار المُثري كالعادة و لنا لقاء إن شاء الله في حوار عقول آخر سأُحاول فيه أن أكون واش واش رغم أني بارود و نار ?
    نهارك سعيد …
    !!

  44. 🙂 🙂 🙂

    الشكر لكِ أستاذة على سعة صدرك.. وليس هناك ما تعتذرين عنه فنحن أهل..
    في أمان الله وحفظه.. ولقاء قريب إن شاء الله

  45. شكرا يا ام انس ياسمين
    ان شاء الله الشفاء للجميع …….
    يقال انه في اشياء تقوي النظر او في القليل تبعد الالم , مثل الادعية الي انا شخصيا جربتها واستغنيت عن دواء كانوا يعطوني اياه وهو البرامكس لمعالجة التخثر و وجع العين .
    ومثل ما قلت الك صرت اشوف الي احبهم فقط هههههههههههههههههههه بالعين الموجوعة والامور الحمد لله ماشية , فمثلا اية الكرسي يقال من شكى عينه وقرأها وهو يظمن في نفسه بانها تشافيه زال الوجع , ودعاء عن بعض الشيعة في تعويذ العين الي فيه : اعوذ بنور الله الذي لايطفأ , فاحدهم قريت قصته واضب عليه فعاد له بصره اصح مما كان , والسجود على التربة في الصلاة لان الارض في الحديث الشريف جعلت لي مسجدا وطهورا , وكلمة طهورا تعني الشفاء كذلك, والسجود بعين مفتوحة كما امر رسول الله صلى الله عليه واله , وايضا في الحديث الشريف : الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين , والكماة هو نوع من انواع الفطر يخرج من الارض , فالله رحمته واسعة ولا تقلقين وخليكي متفائلة فهذا ينعكس على نفسية انس الله يحفظه ويشافيه ,خليكي مبتسمة ههههههههههههههههههههههههههه مثلي .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *