>

سعياً وراء الربح السريع ودون مراعاة لصحة المستهلك، اهتدى تجار في قسنطينة (شرق الجزائر) إلى بيع تراب في أكياس مكتوب عليها فلفل أسود.

وقد اكتشف مواطنون بمدينة قسنطينة هذا الأمر، حيث وجدوا أن التراب (الفلفل) يُباع في مختلف محلات البقالة بالولاية، وقد فتحت مديرية التجارة تحقيقات لمعرفة هوية الفاعلين.

وحسب صحيفة “الفجر” الجزائرية، فقد تقدم مواطنون إلى مكتبها وهم يحملون معهم كيس توابل (فلفل أسود) بداخله تراب، ويسوّق على نطاق واسع في مختلف الأسواق.

وقامت الجريدة إثر ذلك بجولة في محال وسط مدينة قسنطينة وتم شراء مجموعة أكياس بوزن 15 غراماً من العلامة المعنية، وكانت المفاجأة أنها تحتوي فعلاً على كمية من التراب مخلوطة بالفلفل الأسود.

وبينما فتحت سلطات الأمن تحقيقاً في القضية، اعترف مسؤول الرقابة بمديرية التجارة لولاية قسنطينة بأن “مثل هذه التلاعبات والغش والاستهتار بصحة المواطن ليست جديدة، وقد سبق أن تم ضبط وحجز كميات كبيرة من مواد مختلفة مغشوشة، خاصة ما يُعرف بالتوابل”، موضحاً أن مصالح المديرية “لا علم لها بالقضية وأنها ستفتح تحقيقاً بشأنها”.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. عادي .. فضعاف النفوس متواجدون في كل مكان ..!!
    أعرف شخصأً أراد أن يشتري تنكة بنزين لسيارته .. فباعوه تنكة ” تنر ” فصارت سيارته تولول ..!!
    الغريب أن التنر أغلى من البنزين هههه

  2. مامون ممكن تشرح لنا كلمة تنكة و كلمة تنر اريد مترجم في الحال

  3. تنكه هي صفيحه معدنيه والتنر يستعمله في اغلب الحالات الصباغيين

  4. هههه تكرمي أختي مونيا ..
    التنكة هي عبارة عن وعاء مكوّن من مادة التنك .. واذا ما بتعرفي مادة التنك فهي المادة التي تُصنع منها التنكات …وهي تُضرب أحيانا كتقليل من أهمية بعض الأأمور .. فيقال لشخص مثلاً : أنت ما بتسوى تنكة ..!!
    أما التنر .. فهي مادة تُستعمل في دهان السيارات وما شابه ..يمكن هيك والله أعلم ..

  5. هههههههههههه شكرا مامون و الحرية للجميع على ترجمتكم اااااه يا مامون تقصدو Thinner هههههه اه من ولاد الحرام يتفننو في الغش مليح اللي ما نفجرت السيارة

    1. أن شاء الله دائما بخيــر ياحريه
      أحنا كمان نسميها تنكه ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *