>

كشف #أنطونيو_رازي عضو مجلس الشيوخ الإيطالي في تصريحات نقلتها صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن #كيم_جون_أون يعشق الدوري الإيطالي، وأن الفريق المفضل لرئيس كوريا الشمالية هو #فريق_كالياري.

وقالت الصحيفة البريطانية إن دكتاتور #كوريا_الشمالية يعرف بشكل كبير كل تفاصيل الكالتشيو، ويتابع جميع لاعبيه، مما يجعل من جناح روما الطائر #محمد_صلاح ، اللاعب الدولي المصري، هو اللاعب العربي الشهير الذي يتابعه دكتاتور كوريا، وذلك باعتباره من أفضل لاعبي #أوروبا.

وكانت وسائل إعلام غربية قد نقلت عن دكتاتور كوريا الشمالية، رغبته في تحويل بلاده إلى قوة كبيرة على مستوى كرة القدم، لكن تصريحات أخيرة له اكتسبت أبعادا لافتة بعدما تناولت نجم الكرة الأرجنتيني ليونيل #ميسي بطريقة غريبة.

وقال كيم جونغ أون إن بلاده تعمل على “إنتاج” العديد من المواهب، معتبرا أن نجم #برشلونة سيصبح “جزءا من الماضي”.

ويهدف الزعيم الكوري الشمالي إلى إنشاء ما يسميه “مصنع ميسي لكرة القدم”، حيث دشن عام 2013 مدرسة #بيونغ_يانغ لكرة القدم، بهدف إعداد لاعبين موهوبين، وصقل مهاراتهم لدخول عالم اللعبة.

كما نقلت وسائل إعلام غربية عن أحد مدربي هذه المدرسة الكورية التي أنشأها الدكتاتور الكوري قوله، إنهم يدربون عددا من الشباب الكوري لكي يصبحوا لاعبين أكثر موهبة مثل #ميسي ، في الوقت الراهن نسعى للسيطرة على #آسيا، وفي المستقبل القريب نأمل أن نتمكن من السيطرة على #كرة_القدم في العالم.

يذكر أن منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم حقق إنجازا تاريخيا بالتأهل لدور الثمانية في #كأس_العالم 1966 ، وظهر آخر مرة في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، حين خرج من الدور الأول بعد هزائم قاسية.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

تعليقان

  1. هذا الدكتاتور السفاح عازل شعبه عن العالم و يحرم عليهم حتى مشاهدة القنوات الاجنية فيما يجيز لنفسه كل شيء …لك يوم يا ظالم

  2. ليس شرفا لأي أحد أن يشجعه هذا الطاغية، فمن يسمح لنفسه أن يعدم مسنا لأنه غفا أو عطس أو تثاءب في حضوره …ليس بشرف أن يشجع إحدا ما! أنا لو يشجعني سأشعر بالخجل و القرف و أختفي عن وجه الكرة الأرضية. شاهدت له صورة يجمل علم الجزائر تبين أنه يشجع منتخب الجزائر. يمكن لأنه متيقن أن إجرامه يشبه إجرام جنرالات و عساكر الدم و الرصاص بالجزائر. القلوب عند بعضها!

    أما كلامه عن البارصا و ميسي فليوفره على نفسه فشتان بين الثرى و الثريا و تبان فين يا صعلوك بين الملوك ، و على قولة المغني المغربي ((المعتزل حاليا)) عبد الهادي بلخياط: أنا فين و أنت فين يبان لك الفرق يا مسكين!

    فريق البارصا قبل أن يكون فريقا كرويا هو شعب و قومية تدافع عن حقها في الوجود و تقاوم طمس هويتها سياسيا و كرويا و ليست قومية طغيانية ديكتاتورية كديكتاتورية هذا القزم الكوري الشمالي قبره الله في قبر لا قرار له.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *