>

خرج ” عباس شومان ” وكيل الأزهر السابق بمنشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” علق من خلاله على مقطع الفيديو الأخير للفنان ” محمد رمضان ” الذي ظهر فيه وهو يلقي بدولارات في مياه حمام السباحة .

فكتب عباس شومان معلنا عن استيائه ورأيه في هذا الفيديو قائلا : ” لله الأمر .. يتداول نشطاء على مواقع التواصل فيديو لممثل مثير للجدل وهو يلقي دولارات في الماء .. وهذا العمل فوق كونه مخالف لأحكام شرعنا الحنيف لما فيه من امتهان للنعمة ويدخل في دائرة السفه الموجب للحجر على فاعله ففيه استفزاز لمشاعر الفقراء الذين لا يمتلكون قوت يومهم ” .

وتابع : ” وليعلم من يفعلون هذه الأفعال أن الأموال التي في أيديهم ليست ملكا لهم على سبيل الحقيقة حتى يفعلون بها ما يريدون .. فالمالك لها هو الله وهي في أيديهم على سبيل الاستخلاف لإنفاقها في مواضعها والتصدق منها على الفقراء فوق إخراج حقهم منها وهو الزكاة وذلك لقوله تعالى ( آمنوا بالله ورسوله وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه فالذين آمنوا منكم وأنفقوا لهم أجر كبير ) ” .

وأضاف شومان : ” وإن كان الفيديو مفبركا عليه وهو ما أتمناه فليعلم صانعه أنه ارتكب محظورا شرعيا يأثم بعدد مرات مشاهدته ويعاقب من الله عز وجل بما يستحق .. وفي جميع الأحوال نحن في أزمة خلقية وشرعية وعقلية نسأل الله التعافي منها ” .



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *