>

قسيس من دولة ” #زيمبابوي” بأفريقيا، حاول أن يثبت لرعية كنيسته أن المسيح مشى فعلا على الماء، وفق رواية الإنجيل، فإذا به ينتهي جثة مزقتها أنياب 3 #تماسيح هاجمته وافترسته حين نزل إلى نهر Crocodile River المعروف بهذا الاسم لكثرة انتشار التماسيح فيه.

صحيفة Zimbabwe Today نقلت عن شاهد عيان اسمه Deacon Nkosi أن راعي “كنيسة قديس الأيام الأخيرة” القسيس القتيل Jonathan Mthethwa فشل ذريعا بقطع النهر من ضفة إلى أخرى، فقضى #ضحية “مهمة مستحيلة” أراد القيام بها ولم يفلح، مع أن المسافة بين الضفتين قصيرة جدا، بحسب ما يبدو من صورة تنشرها “العربية.نت” أدناه للنهر الذي قرأت بسيرته في موقع “ويكيبيديا” المعلوماتي، أن طوله 1000 كيلومتر، إلا إذا حاول القسيس قطع ضفتين بعيدتين أكثر في مكان آخر.

في موعظته يوم الأحد قبل الماضي، وعد القسيس جوناثان رعيته بأنه سيقلد #المسيح، الوارد عنه في #الإنجيل أنه أراد إنقاذ تلاميذه من أنواء هبت عليهم فجأة في “بحر الجليل” بالشمال الفلسطيني قبل 2000 عام، ولم يكن لديه وسيلة يمضي بها إليهم وهم قلقون على حياتهم في عرض البحر، فمشى فوق مياهه ووصل وأنقذهم، في واحدة من معجزاته المشهودة بإذن الله.
“ولم يبق إلا حذاؤه وملابسه الداخلية طفت على الماء”

أما القديس “الذي أمضى الأسبوع الماضي صائما ويصلي (استعدادا للمحاولة) فلم يتمكن من المشي، واستغلتها التماسيح فرصة، فهاجمته وافترسته بدقيقتين تقريبا”، وفق تعبير الشاهد “ديكون” للصحيفة .

تمضي رواية الشاهد، فيذكر أن كل ما بقي من راعي الكنيسة بعد أن تقاسمته التماسيح الثلاثة “هو حذاؤه وبعض ملابسه الداخلية، رأيناها طافية على وجه الماء”وسائل إعلام بريطانية اليوم الاثنين، ومنها “الديلي تلغراف” بعدد اليوم، ومثلها “الديلي إكسبرس” كما و”الإندبندنت” وغيرها من التي نقلت الخبر من دون أن تضيف إليه شيئا.



شارك برأيك

‫70 تعليق

  1. هذا مجرد مغفل و غبي لا أقل و لا أكثر، رمى بنفسه للتهلكة فكان وجبة شهية للتماسيح من غير أي عناء أو مجهود منهم! و لماذا لم يحميه الصليب من الغرق و افتراس التماسيح؟ العقل زينة يا ناس.

    قال تعالى: { و لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة } البقرة ( الآية 195 )

    1. أما زمن المعجزات فقد ولى يا رجل، و المعجزات كانت للأنبياء فقط!

    2. مادخل الصليب بالموضوع؟؟؟ هو متهور ولم يحسب حساب الخطر … الصليب عمل عقدة لكم

  2. ما عمل لي لا عقدة و لا شي يا سيد عربي صريح هذا مجرد سؤال و العقل زينة يا رجل.

    1. اذا ليكن سؤالك في حدود الحدث نفسه لا ان تتهكمي على معتقدات الآخرين و بعد ذلك عندما يبدا المسيحيون بالتدخل تقولون المسيحيون يهاجمون الأسلام و تعكسوا القصة … تصرفك هذا عينة من تعديكم اللامبرر اتجاه عقائد الآخرين.

  3. إذا نزل مسلم ومسيحى إلى البحر .. فلا ينجو إلا من تعلم السباحة .. فالله لا يحابى الجهلاء .. فالمسلم الجاهل سيغرق والمسيحى المتعلم للسباحه سينجو ..
    والعكس صحيح.

  4. ههههههههههههههههه
    يجوز كان يقول بصوت عالي يا أبونا يا أبونا هههههههههههههههه فطلع عليه التمساح قال الو تعال اوديك لامك ههههههههههههههه يا روح أمك ،،،،،،،،، عقول ترللي المسيح نبي وانت زمبوووي مثل المبشرين الي في نورت كثرانين هاي الايام يبيعون مي بحارة السقاين هههههههههههه .

  5. يضحكون المبشرين ههههههههههههه خاصة اذا كانوا عرب ، موجودين في امريكا وفي أوربا …… ويجون يدقون الباب على الناس ويوزعون اوراق ، في يوم من الايام ضجرت وقلت اقول لهم بالإشارة اني ما اعرف ولا كلمة بالإنكليزي وصرت احكي عربي ههههههههههههه وهناك طلعت معاهم وحدة عربية ههههههههههههههههه حظوظ ، وصارت تحكي لي عن الاب والملكوت وما عرف شنو ؟؟؟؟؟؟ وانا ما كان معاي دخان ولا حتى سكارة وحدة فقلت فرصة هههههههههه ارسلها تجيب كم علبة دخان قبل ما يغلق المحل اما الملكوت مفتوح دايما ههههههههههه طلعت ما تعمل شي للله فطردتها ههههههههههههههه العمى هم يكذبون وهم مايدفعوا شي من جيوبهم ويريدون نصدق كذبهم ؟؟؟؟
    واقعين شتايم بالمسلمين ودينهم وعندما يرد عليهم واحد بالقلم العريض ههههههههههههه بيقولون لانحنا ما ننزل لهذا المستوى ؟؟؟ يخرب بيتكم كلكم شتايم لكن من تشوفون الحديدة حارة تنهزمون يااولاد ……… أمهم من أبوهم ههههههههههههههه .

  6. مممدم ممدم ???

    وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ امدم مدم اأَفْوَاجًا (2)

    1. ما قلت الكم مبشرين وتبع ثلاث ورقات هههههههههههه أبونا كأنك مكثر بالويسكي هذي الليلة ؟؟؟ بس حقك شنو يجرع لحم الخنزير المسا غير الدم المقدس هههههههه مثل ما بتسموه هههههههههههه لو سمحت في معاك ولاعة ؟ عشان السيكارة مو على شان حرقك هههههههههه هاي بعدين فوق فلا تفهم غلط .

  7. مريم مجدولين كانك عم تعتدي على المسيحية هالايام ديري بالك ولا سوف تنالي مالايرضيكي ماشي لاننا لن نسكت احترمي ولاتتعدي حدودك انا بطبيعتي احترم الكل ولكن لما توصل لمسخرتك للصليب فاكيد لانسكتلك

  8. أبونا ……
    لا ترد على امينة واعمل بالي تقولوه في اوراق التبشير هههههههههههه
    ما اذكر الكلمات بالضبط بس ما معناه : اذا واحد او وحدة مثل امينة ضربتك على بوزك بالشبشب راوياها عرض كتافك ههههههههههههه جاتك نيلة وانت تشبه يونس شلبي ههههههههههههههههه في العيال كبرت هو يرسم وانت تنزل فديوهات ههههههههههههه يخرب بيتك ياعم اقصد ههههههههههه أبونا .

  9. كل انسان ينتقد دين اخر يعتبره متخلف ومتربي في بيئةوبيت غير مثقف .مع احترامي للمعلقين المحترمين

  10. ندوش ……
    عيوني فدوة لشفايفك هههههههههههه اقصد فمك ، كلامك ذهب بس شنو نسوي ؟؟؟ أنتو بليتونا بمثل أبونا ونحنا بليناكم بشيوخ جهاد النكاح ههههههههههه عندك شخاطة كبريت ؟
    هههههههههما ادري وين ضاعت الولاعة .

  11. عفية نداوي صدق اللي يشتم دين مذهب عرق هو اثول ابن اثول وأمه ما عرفت
    تربيه لنها ثولة بعد ذكرتيني بالحما ر ابن ال ،،،،،،،،، تهامي وهب وهاب ما ادري
    لكن اذكر انه كللب

  12. الشيخ نايك (استغفر الله حتى اسمه فضيحة)
    كان يدفع 800$
    لمن يعلن إسلامه في محاضراته?? وهذا الارهابي الان الإنتربول يبحث عنه لانه مطلوب

    http://v1.brotherrachid.com/ar-jo/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA/ArticleID/597/%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%87%D9%8E%D8%B1%D9%8E%D8%A8%D9%8E-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%91%D9%8A%D8%AE%D9%8F-%D8%B0%D8%A7%D9%83%D9%90%D8%B1-%D9%86%D8%A7%D9%8A%D9%83%D8%9F

  13. حين نزل إلى نهر Crocodile River المعروف بهذا الاسم لكثرة انتشار التماسيح فيه.

    بالذمة دة كلام ؟؟؟
    في احد عاقل يروح ل ريفر مليء بالتماسيح ؟؟؟
    لاء و برجليه كمان ،، دفع حياته ثمن ل تصرفه الغير المسؤل !!!

    صدق من قال العقل زينة

  14. يااصدقائي في نورت يجب احترام الاديان الاختلاف في كل شي مسموح الا الاديان لانها كتب سماوية وحياتنا متعلقة بهذه الكتب نمشي ونتصرف ونعيش على اساسها .لو ماكانت هذه الكتب وتعاليمها كنا عبارة عن وحوش ناس تتعدى على ناس واكيد الله لايرضى عن البشر عندما تستهزئ بدين الاخر لانها كتب من عند السماء فاكيد نحن لسنا اقوى من الذي خلقنا

  15. zozooo من وين جبلك ولاعة اترك الدخان ولتهي بعلكة شعراوي وشوية بزر وهي نصيحة ببلاش يلا

  16. تحياتي ست نادية
    الاديان خط احمر ،، كلام جميل و اتفق معاكي ،،
    وبتمنى انك تنصحي اللي اسمها عراقية وتفتخر لان عن جد زودتها ،،
    ماتركت كلمة سوقية ماقالتها في حق الدين الاسلامي !!
    و دائماً هي من تبدأ !!

    تحياتنا لكي وللجميع

  17. البعض الدكتور ذاكر اسلم على يديه ٥٠ الف، ١٠٠ قسيس
    يستخدم الحجه في الاقناع.

  18. هي السلطات الهندية تركت مسلما اشتهى قطعة لحم بقر فأكلها دون أن تعاقبه أو تشبعه ضربا حتى يلفظ أنفاسه، حتى نصدقها في ادعائها على من ناقش عقيدتها وكان سببا في تحول الكثير الى الاسلام؟
    شهادتهم مردودة

  19. وأشكر السيد سامر الذي جاءنا بفيديو تقشعر له الأبدان، عن شخص عرف الله فاتبع دينه الحق ، ولم تمنعه اعاقته من ذلك، ولامنعت الدعاة من الاهتمام به وانقاذه من النار…فسبحان الذي من علينا بدين المساواة بين الجميع، حتى صحيحهم ومريضهم، الا بالتقوى

  20. مع الأسف الأعوج يبقى اعوج … مع احترامي للمعلين المسلمين الذين علقوا عن الموضوع بدون تابلوات دينية او استغلال للموضوع من اجل مهاجمة الأسلام … نشاهد هنا معلق أو معلقة مسمي نفسه زوزوو (بالأنكليزية) نازل تعليقات و تهكمات على المسيحية و لحقه واحد اسمه يدل على جهله لأنه اسمه يتكون من علامات الأستفهام فقط (؟؟؟) . أمثالكم هم الذين يؤججون المواقف و عندما نضطر للرد يأتي من على شاكلتهم ليقول المسيحيون يتعدون على الدين الأسلامي و نضطر للدخول في جدال لا طائل منه و تبدا تنزل فيديوهات اسلام بعض الأشخاص و كأنه اذا اختار احد الختيار الخاطيء لما يعتنقه (حسب رأيي) معناه انني انا ايضا يجب ان اقلده … اضف الى ذلك الأنترنيت مليء بفيديوهات كثيرة لمسلمين سابقين اعتنقوا المسيحية لكن لا احب الدخول في طريقة ساذجة للحديث عن الأديان … لاحظ ان كسب مسلم واحد الى الدين المسيحي يعادل كسب 1000 مسيحي للأسلام … فالمسلم اذا ترك الأسلام معناه انه اختار طريقا شائكا اوله اهدار دمه لأنه مرتد و بالتلي فأن دمه يحل لأي مسلم … مهناه انه سيدخل في مشاكل مع مجتمعه تصل الى حد النبذ من الأهل و الأقرباء و الأصدقاء و الطرد من العمل الخ … لكن تحول مسيحي و خصوصا في الغرب الى الأسلام مسألة عادية جدا و سهلة و ليست بطولية لعدة اسباب:

    1- لا يوجد قانون شرعي في الشريعة المسيحية يحلل دم المرتد عن المسيحية
    2- لا تترتب عواقب اجتماعية فالغرب منفتح لدرجة ان الأهل اذا اختار ابنهم او ابنتهم اعتناق اي دين سيساندون اختياره في الغالب كونها حرية رأي.
    3- ابتعاد الغرب عن القيم الدينية جعل الكثير من الغربيين هم مسيحيين بالأسم فقط و بالتالي اصبحوا بدون ثقافة دينية تعطيهم الحصانة ان يعملوا مقارنة عميقة تحليلية منطقية بين المسيحية و بين اي دين يعرض عليهم اعتناقه و لهذا نؤى الكثير منهم من اعتنق البوذية و البهودية و الأسلام و حتى الأديان الأخرى كالهندوسية و بل ابتدعوا ديانات جديدة كالدين الذي يتبعه المثل توم كروز و غيرها من الهرطقات.
    4- الغرب يكفل حرية التعبير و الدعوة لأي دين مما جعل مهمة الدعاة المسلمون اسهل ما تكون بل زد لى ذلك ان الدعاة و المؤسسات الحكومية تمول رواتب و مصاريف هذه المؤسسات و المنتمين لها على اساس ان الدولة تتعامل مع معتنقي جميع الدينات بالتساوي و المسلمون جزء من هذه المؤسسات. هذه ليست فرية اليوتيوب مليء بفيديوهات تبين الدعاة المسلمون يتكلمون بحرية و يدعون الغربيين للأسلام و يئهر في الكثير من الفيديوهات غربيين يعلنون اسلامهم في المساجد دون اي محاسبة او مضايقة بل ان هناك من الدعاة من تحول الى شتم الدولة التي تستضيفه و تعطيه الراتب لأنها بنظره دولة كفر و هناك من قام بتنظيم مسيرات علنية في الشوارع يشتم الدولة و شعبها غير المسلم و يهتفون بأن الدولة الأسلامية قادمة و هي ستحكم و ان حكم الشريعة سيسود شاء من شاء و ابى من ابى … هكذا دون خوف او وجل … بل و ازيدك من الشعر بيت بأن شرطة هذه الدول تؤمن هذه المظاهرات و تظمن بأن لا يتعرض لها اي شخص حماية لحرية الرأي و التعبير.

    في ظل كل الظروف اعلاه من الطبيعي ان تكون مهمة الدعوة للأسلام سهلة جدا وسط شعوب بالرغم من رقيها الحضاري لكن خواءها الروحي يجعلها فريسة سهلة لأي محاولة دعوية لأي دين سواء كان الأسلام ام غيره لهذا لا توجد معجزة في الموضوع.

    على عكس ما تقدم في الدول الأسلامية و العربية استطاع الكثير من المسلمين اعتناق المسيحية بفظل الأنترنيت ووسائل التواصل و لكن يظل هؤلاء يعانون من عدم قدرتهم في التعبير علانية عن معتقدهم بسبب الخوف من القتل ناهيك على ان قوانين الدول الأسلامية المدنية ايضا تجرم معتنق الدين الجديد و المبشر الذي جعله يترك الأسلام … ناهيك عن رفض مجتمعي شديد و بالطبع لا توجد حرية للتبشير علانية كما يتيح الغرب بل ان بعض الدول تضايق الحريات الدينية المسيحية على المسيحيين الأصليين و ليس العابرين من اديان اخرى … فالمسيحي لا يحق له امتلاك كتاب مقدس في السعودية و ممنوع بناء الكنائس و ممنوع التجمع في اي منزل لأداء صلاة جماعية بل ان الشرطة السعودية تعمل كبسة على هذه التجمعات و يتم الكتابة بالجرائد عن انه تم اقتحام منزل فيه مجموعة تعمل صلاة مسيحية و كأن الخبر يتكلم عن اقتحام و كر للمخدرات أو وكر للدعارة . لهذا عندما يخرج داعية مسلم او من المسلمين المتعصبين كحال بعض معلقي نورت هنا يتباهى عن اعتناق بعض الأشخاص الغربيين للأسلام و كأنه حرر روما تأتيني الرغبة بالضحك و أقول شر البلية ما يضحك.

  21. هههههههههههههههههههه
    اخلص السيكارة وارد عليك ، لقيت لولاعة ههههههههههه أخيرا ، واستغل الوقت وراجع التعليقات وشوف انو ابن دينك هو الي هاجم الكعبة والهلال واتمسخر قبلي هههههههههههه ومع هذا ما عندو لا شخاطة ولا ولاعة ههههههههههههه يا أبونا الحاج .

  22. مادمت تكتب عربي يعني تعرف تقرأ عربي … مريم ماجدولين التي كتبت اول تعليق هي التي بدأت و سامر رد على تعليقها الأستفزازي بتعليق مشابه صغير و انت ما صدقت شفت الفرصة و رديت بجرائد و فيديوهات … يعني حتى اللي تشوفة عيونكم تكذبوه ؟؟؟ سبحان الله

  23. شوفوا أبونا الصريح طلع ابو سبع ورقات دجال …..
    بيقول انو ما مشكلة لو مسيحي صار مسلم وهم يقتلون في مصر كل وحدة تصير مسلمة ويخطفوها !!!
    اما في الغرب لو واحد عليه العين صار مسلم فيحاربوه حتى ما يقول حرمت ، مثل المغني البريطاني كات ستيفين الي اسلم وسمى نفسه يوسف اسلام المسكين كان عندو أغاني حلوة وحفلات في امريكا لكن من صار مسلم رجعوه الامريكان من المطار وما سمحوا له يدخل امريكا !!! اما المفكر جارودي فحاربوه وعزلوه حتى موتوه من القهر وحيد !!!!
    وابونا ابو ولاعة يقول المسيحين ما يبشرون في دولنا العربية ؟؟؟؟
    هذا صحيح انهم ما يطلبون من المسلمين يسروا مسيحين لكن يدخلون من غير باب ، فكل الاحزاب الشيوعية والقومية هم جابوها للدول العربية ، لابل حتى الشلخعة وهز يا وز هههههههههه هم الي سموها تنوير ! حتى كل المياخانات اي الخمارات في العراق هم جابوها وخلو يوسف العاني ههههههههههه يغني بالمسرحية المعروفة !!!! المسيحين بشكل عام طيبين ومسالمين لكن في عدهم مثل ام إلياس هههههههههههه وابواتنا يلعبوا من تحت الطاولة وعدهم بلاوي بس ههههههههههههههههه ما عدهم ولاعة يخرب بيتهم .

  24. الرفيقة الرقيقة مريويوم ما قالت شي لكن وصفت حال انو الصليب ما أنقذه ، فهي صح وتملي العين هههههههههه لكن يا صريح انت الي تكذب وما تملي العين بالنوب لان صاحبك أبونا سامر هو استهزء بالكعبة مع إصرار وكان لازم يعمل بمقولة من هههههههههههه يضربك بالشبشب على بوزك توريه عرض اكتافك لكن لا انت ولا هو يملون العين وخلص ……. هههههههههههه يلا روج جيب الي علبة دخان قبل ما تخلص سكايري .

    1. زوزووو التافه … انا رجل جدي ليس عندي وقت اضيعه في الأجابة على تفاهاتك و شتائمك سأتجاهلها لأن الذي يشتم هو الذي لا حجة له و لا منطق و تدل على تربية و البيئة التي جاء منها و انا لطالما اكتب عندما ارد على امثالك من التافهين مقولة جميلة “كل اناء ينضح بما فيه” لهذا لا تظن ان تفاهاتك و شتائمك ستهز شعرة في رأسي ولكن ساكتفي بالتعليق فقط على اكاذيبك بخصوص المسيحية او ضد المسيحيين و قد جرب سابقا كثيرين من العنصريين امثالك الرد بسرد اكاذيب فما كان مني الا الرد و بالدليل القاطع فأختفى منهم من اختفى و توارى خلف اكاذيبه:
      1- مسألة انه لا مشكلة في ان مسيحي يتحول للأسلام هذه حقيقة و الا لماذا تتباهى قنواتكم الدينية و المواقع الدعوية بالنتحولين و تقول “يدخلون دين الله افواجا؟؟؟” … ثانيا كيف ان المسيحيين فيم صر يقتلون المسيحيات المتحولات ؟؟؟ ههه طيب هل كل المتحولين الى الأسلام من مسيحيي مصر اناث؟ مع الأسف حتى الكذب فاشلين انتم فيه؟ خذ هذه عينة من اخبار تبين اضطهاد مسيحيي مصر انسخ هذه العناوين في يوتيوب لتتفرج :

      – شاهدوا التحريض العلني علي اضطهاد وقتل الاقباط
      – فيلم الارهاب في فرشوط /اضطهاد الاقباط في مصر
      – الفيلم التسجيلي الوثائقي إضطهاد الأقباط الجزء الأول
      – سلسلة أضطهاد الأقباط في مصر
      – معاناة الأقباط في مصر: تاريخ الأقباط في مصر
      – د. وسيم السيسى : إحصائيات إضطهاد الأقباط تثبت رخوة الدولة المصرية
      – فيديو .. تفاصيل قص شعر طالبة قبطية في المترو من منتقبة
      – العاشرة مساء| طالبة مسيحية تروى واقعة قص شعرها على يد احدى المنتقبات بالمدرسة تحت شعار وا اسلاماه.
      – مظاهرة لطلاب مدرسة بني مزار الثانوية الصناعية للبنات بالمنيا اعتراضا علي تعين مديرة للمدرسة مسيحية.
      والقائمة تطول … المضحك ان اخينا يتكلم عن قتل الأقباط للبنات المتحولات للأسلام و لكنه يغفل الحديث عن جريمتين مروعتين وقعتا حديثا وهي تفجير كنيستين في مصر راح ضحيتها العشرات من الأبرياء اطفال و نساء و شيوخ … طبعا الكذب ضد المسيحية و المسيحيين دائما ما يفتقر الى الدلائل القاطعة بل مجرد كلمات فارغة فالى الآن لم تجد الشرطة جثة فتاة مسيحية واحدة من التي يدعون انهن قتلن بسبب تحولهن للأسلام في حين اذا كانت هناك مسيحيات مقتولات هن اللتين يختطفن من الشارع و يتم تهديدهن بالتحول الى الأسلام و الزواج من مختطفها و في حالة الرفض يتم تهديدها بالقتل و بالتالي ترفض المسيحية طبعا ان تبيع دينها بأي ثمن فيتم اغتصابها و قتلها و بعد ذلك عندما يسأل اهلها عنها يتم اتهامهم انهم هم الذين خطفوها بعد ان يدعون مختطفيها المسلمين كذبا بأنها اشهرت اسلامها و كانت ستتزوج او تزوجت عرفيا من مختطفها لكن اهلها خطفوها و قتلوها اتقاما منها فيتم عكس القضية بكل شيطنة و يصبح المجرم ضحية و الضحية مجرم. قبل وصول الأخوان للحكم في مصر لطالما ادعى الأسلاميين بمختلف توجهاتهم من اخوان او سلفيين او غيرهم ان الكنائس مليئة بالأسلحة و جاهزة لتوزيع هذا السلاح لشن حرب على المسلمين هههه … شاء القدر عندما خلع محمد مرسي من منصبه ان يتم حرق 80 كنيسة بالتمام و الكمال في مصر من قبل الأخوان المسلمون و تم نهبها قبل الحرق و لم يتم ايجاد طلقة واحدة او قطعة سلاح فأنكشفت الكذبة التي لطالما اطلقها الأسلاميون لتأليب الرأي العام ضد الأقباط و الكنيسة المصرية.

      2- الكلام التافه و الكذب المفضوح حول بعض المشهورين من المتحولين للأسلام مثل كات ستيفنز “يوسف استس” او المفكر جارودي لا ادري من اين جاء به الكذاب ابو ولاعة … اذا كان الغرب يخاف هكذا من اسلمة اشخاص على شو فاتح الغرب الحرية لبناء المساجد و منح الحرية للدعاة الذين يدخلون الأوربيين افواجا في دين الله كما تتبجح قنواتكم الدينية لا كما انا اقول ؟؟؟ الم يقدروا ان يمنعوا الدعوة للأسلام كنوع من مبدأ المعاملة بالمثل لأن الدول الأسلامية تمنع التبشير بالمسيحية؟ يعني انا لو كنت مكان الأوربيين لفعلت هذا و لتجرؤ عندها دولة اسلامية واحدة لتعتب علي لأتخاذي هذا القرار لقلت لهم امنحوا الحرية نفسها للمبشرين بالمسيحية في بلدانكم لنمنحها لدعاتكم” لكن غياب الوعي الديني لشعوب اوربا جعلها فريسة سهلة للدعاة المتطرفين و التي بدأت اوربا تذوق مرارة منحهم الحرية بعد ان تحول الكثير من معتنقي السلام الى متطرفين و اداة قتل تعاني منها اوربا الآن.

      الآن جاء وقت الدليل لفضح اكاذيبكم فلا يمكن ان احرم اي كذاب على شاكلتكم من هدية كهذه:

      هذا سطر منسوخ بالنص من صفحة يوسف استس (كات استيفنز) على ويكيبيديا :

      “والشيخ يستقبل المئات من الرسائل على بريده ويتابع المسلمين الجدد ويعلمهم ويجيب على تساؤلاتهم ويعوقه أحياناً عن متابعة الموقع كثرة سفره في الولايات والدعوة وإقامة المحاضرات في الجامعات وزيارة المسلمين في السجون وتعليمهم أمور دينهم” … هل فتحت عينيك جيدا و قرأت عبارة (كثرة سفره الى الولايات المتحدة) يا كاذب ؟؟؟ و هل قرأت لماذا يسافر ؟؟؟ (الدعوة وإقامة المحاضرات في الجامعات وزيارة المسلمين في السجون وتعليمهم أمور دينهم) … سلملي على ولاعتك ههههههههههه
      اما بالنسبة للمفكر الفرنسي جارودي فقد قرأت عن قصة حياته في اكثر من موقع و لم اجد اي ذكر لأضطهاد تعرض له و انت تقول انه مات من القهر … الرجل عاش 99 سنة و تقول مات من القهر؟ كانت البشرية كلها تموت من القهر … الرجل ألف مؤلفات كثيرة طيلة حياته و لم يحجر عليه احد و كتب بكل حرية عن اعتناقه للأسلام فاين هو الأضدهاد يا افاق؟

      3- احيرا ارد على مسألة ربطك بين التبشير بالمسيحية و انشاء الأحزاب الشيوعية و القومية على اساس ان الغرب شجع انشاء هذه الأحزاب للمساعدة في تبشير المسيحية …
      حقيقة هذا اغبى ادعاء سمعته في حياتي و يدل انك انسان حافظ مصطلحات لكنك لا تفقه ما تتكلم به … الشيوعية عدوة لجميع الأديان و الشيوعية قبل وصولها ببلدان العربية نشأت في الغرب ة بالذات التحاد السوفيتي و شرق اوربا و المسيحية عانت من الأضطهاد و المنع لكون الشيوعية تنكر وجود الله و لا تقر بالأديان فكيف تكون الشيوعية حسب ادعاءك المدعو للسخرية اداه للتبشير المسيحي؟ أما الأحزاب القومية فهي التي اوصلت بتشددها في الحكم و فشلها في انهاء الأحتلال الأسرائيلي لفلسطين في انحسار شعبيتها و اتجاه الشعوب العربية نحو الأحزاب الأسلامية كبديل عن الأحزاب القومية … مع ذلك فحزب البعث مثلا أسسه مسيحي اسمه ميشيل عفلق وهو لطالما في كتاباته كان يمدح الأسلام و يصر ان العروبة و الأسلام لا ينفصلان و يقال انه أسلم قبل وفاته كما نشر في بيان من قبل الحكومة في عهد صدام عندما توفى فأين انحياز الأحزاب القومية للمسيحية ؟؟؟ هذا ناهيك ان الحزب المنشأ على اساس قومي توجهه يكون قومي و ليس ديني و انت بجهلك المطبق خلطت بين القومية و الدين وهما مصطلحان منفصلان بالمعنى تماما.
      ختاما نصيحتي لك … روح ولع نفسك بولاعتك فلو كنت احمل كل هذا الكم من الجهل الذي تحمله أنت لأخترت الأنتحار لأريح الناس مني و اريح نفسي ايضا.

      1. أبونا الكذاب السخيف رجع ثاني ههههههههه
        وايد ورا وايد قدام لا علبة دخان ولا حتى عود شخاطة ……
        هههههههههههههههه
        لا ويقول انه على خلق ههههههههههههههه فسجل عندك !!!
        الصفيق هو كله شتم وطعن بعقائد الغير ويدعي انه رقاصة محترمة وعلى خلق ههههههههههههه ؟
        الكل يعرف انو كات ستيفين منع من دخول امريكا مرات ومرات وسببت له خسائر كثيرة ، والكل يعرف ان الفلاليح والصعايدة المسيحين يقتلون كل من يصير مسلم او تصير مسلمة ويمنعوهم من الميراث حتى لو كان جاموسة !
        وكل المشاكل مع المسلمين هي استفزاز من قبل الأقباط ، وميشيل عفلق كان يقول عن الدين انو تراث ، يعني بكلمة ثانية لا يودي ولا يجيب ، فاي مسلم حتى لو كان جاهل يفهم انو الرفيق المؤسس يقول اتركوه وتعاملوا مع الدين من ورا خشمكم ،،،، بس ، امثالكم رغم انهم جبانات يطعنوا من تحت لتحت ، هاي المسلمين حرروا الكم كنائسكم وقاتلوا اهل دينهم وامثالك قاعدين يطعنون بالإسلام ونبيه ، ولا تقول الي أنكم كنتم تقاتلون مع الجيش في حرب ايران لان صدام كان يجبركم بوقتها ويرسلكم مثل النعاج للجبهة !
        لكن الحلوين في الحشد الشعبي اولاد الملحة تطوعوا ويتسابقون لتحرير نسوانكم الي مارس عليهم الدواعش جهاد النكاح ، وكل الي تطوع منكم للقتال مع الحشد لا يزيدون عن ألفين بالوقت يا ابو شخاطة اكو عشرة آلاف مثلك يهاجمون الاسلام على النت ، رغم انو كل ما تفتحون فمكم يبهذلوكم المعلقين خاصة انت يا أبونا حتى اني انقهر عليك شلون مسحوا بك الارض ويسموك ابن الاذلين هههههههههههههه حان وقت السيكارة أبونا باي وسلم لي على الماما .

      2. منع يوسف إسلام من دخول امريكا نقلا عن ألبي بي سي
        يوسف إسلام “مصدوم” لمنعه من دخول الولايات المتحدة
        مواقع خارجية متصلة بالموضوع
        كات ستيفنز
        بي بي سي ليست مسؤولة عن محتويات المواقع الخارجية

        أخبار أخرى
        باكستان: المسلحون ينسحبون من اتفاقية السلام مع الحكومة
        رئيس هندوراس المخلوع سيعود إلى بلاده
        المختطفان البريطانيان بالعراق قتلا رميا بالرصاص
        | ما هي خدمة RSS؟

        يوسف إسلام يتحدث إلى الصحفيين لدى عودته إلى مطار هيثرو
        يقول يوسف إسلام، المغني البريطاني الذي كان يعرف باسم كات ستيفنز قبل اعتناقه الإسلام، إنه “مصدوم تماما” لمنعه من دخول الولايات المتحدة.

        وقال إسلام لدى عودته إلى لندن يوم الخميس إن قرار منعه من دخول أمريكا بدعوى الحفاظ على أمنها القومي قرار “مجنون” وإنه يريد تفسيرا له.

        وكان إسلام يستقل طائرة متوجها إلى واشنطن عندما حول مسار الطائرة إلى ولاية مين الأمريكية واصطحبه رجال الأمن خارج الطائرة.

        واعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي إسلام يوم الثلاثاء وطلب منه مغادرة البلاد.

        وقال إسلام مخاطبا الصحفيين المتجمعين في مطار هيثرو بلندن “نصفي يريد الابتسام والنصف الآخر يريد التذمر”.

        وقال “هذا جنون والجميع يعرفونني بأعمالي الخيرية ويتعين الآن أن تقدم تفسيرات، لكني سعيد بالعودة إلى وطني.”
        فهو منذ سنة ١٩٧٦ زار امريكا وبعدها اسلم ولم يحاول ان يزورها الا في ٢٠٠٤ حيث اعتقلوه رغم انه له اعمال هناك ، ولم يسمحوا له بزيارة امريكا آلا في سنة ٢٠١٤ اي بعد عشر سنين من اعتقاله رغم انه بريطاني واغانيه وجوائزه من امريكا كثيرة عندما كان يغني لكن بسبب الاسلام اعتقلوه في المطار !
        اما المفكر جارودي فدبروا له تهمة معارضة وازدراء السامية وحاكموه وجعلوا الناس يعتزلوه ومات وحيدا يرفض الكل مقابلته ! بعد كتابه الي اسمه الأساطير المؤسسة لدولة إسرائيل الي اعتمد فيه أفكار اسلامية …
        الغرب وأمريكا ليسوا ملاحدة لكن ناس عقولهم تطورت وما يريدون يسمعون خزعبلات القسان والبابوات فلهذا تجد عندهم افنتاح وعزوف عن دين الخزعبلات عكس المسيحين المتطرفين عندنا ، كل يومين جاي واحد منهم يقول العذراء طلعت في السما وتبكي دم في مصر والموصل ، المسيحين في دولنا ههههههههههههه مخرفين حالهم حال شيوخ جهاد النكاح والرضاع على الواقف هههههههههههه يحتاج نجمعهم ونولع فيهم مع ابونا صروح هذا هههههههههههههههه فجمعوا لنا كبريت لو سمحتم انا ما اعطي ولاعتي لاحد …… اخ من نارك يا قلبي .

        1. زوزووو السخيف … ما دمت تصر على تسميتي ابوك فلازم تسمع كلام ابوك و الا انت ولد عاق … ابوك رجع ثاني و ثالث غصبا عنك و عن عشيرتك و غصبا عن الشتائم التي تطلقها علي و التي لن تهز شعرة مني و هي انعكاس لبيئتك تذكر هذا دائما و كل اناء ينضح بما فيه. انت مثل النسوان لا تحكي كلام منطقي مشتغل مثل نسوان الحواري اللي تردح لجارتها على الفاضي لهذا لن ارد على تفاهاتك اللي فيها شتائم و سأكتفي دائما بالرد على امثال الكذابين امثالك عن طريق تفنيد اكاذيبهم و تذكر (دائـــــــــــــــــــــــــــــــما بالدليل) و ليس صف كلمات بدون معنى.

          1- كذبت كالعادة حين تدعي اني اشتم عقائد الآخرين او (الأسلام تحديدا) … بالعكس انا ارد على من يشتم و يستهزء بعقيدتي فقط … طبعا ككذاب مثلك يهمه جدا ان يؤثر عاطفيا على قراء التعليقات (وهم في الغالب مسلمون) عبر الأدعاء كذبا بأني هنا لأهاجم الأسلام فقط لكي تؤثر عاطفيا على القراء و تحاول كسبهم الى جانبك بهذا الأدعاء الكاذب. طبعا التعليقات موجودة و يقدر اي قاريء ان يعرف من الذي بدأ التعدي و لكن احيانا بعض القراء يقرأون التعليقات من المنتصف و قد يصدق الكذب الذي تحاول الصاقه بي مع الأسف و قسم آخر يدرك من الماعدي لكنه يصطف الى جانبك من باب انصر اخاك ظالما او مظلوما.

          2- موضوع (يوسف اسلام) كذبت انت فيه عبر ذكرك نصف الحقيقة ولم تذكر الحقيقة الا بعدما فضحتك بالدليل في ردي السابق … اولا انت ادعيت ان هذا الرجل منع من دخول امريكا و المنع لا يزال ساريا … رجعت و اثبت لك بالدليل ومن صفحة المطرب على ويكيبيديا انه الآن دائم السفر الى الولايات المتحدة و يمارس دوره الدعوي دون اي مشاكل … المنع الذي حصل عليه كان مؤقتا بسبب القوانين التي تلت الـ 11 من سبتمبر و كان في 2004 و هذا الأجراء اجراء احترازي سيادي من حق اي دولة ممارسته خصوصا بعد تعرضها لعملية ارهابية بحجم كارثة 11 سبتمبر التي راح فيها الآلاف … الأمارات الآن تطرد جماعتك الشيعة حتى المقيمين منهم منذ زمن طويل و حتى من يملك منهم مشاريع هناك بسبب التوترات مع ايران … اقرأ جيدا (توتـــــرات) و ليس ارهاب … لك ان تتخيل مالذي كان يمكن ان يحصل لو عملت جماعة مسيحية عملية ارهابية بحجم كارثة 11 سبتمبر في بلد اسلامي ، مالذي سيكون عندها رد فعل الرأي العام ضد المسيحيين و ما الأجراءات التي كانت ستتخذها الدول العربية بخصوص دخول المسيحيين اليها؟ ثانيا اضحكني تباكيك على الخسارات التي تدعي ان يوسف اسلام خسرها بسبب المنع من الدخول للولايات المتحدة … هذا فنان عالمي و حفلاته يحضرها ألاف الى الآن وله جمعيات خيرية كبيرة فهل سيخسر المال لمجرد منعه من دخول امريكا؟ و هل على امريكا عدم اتخاذ اي اجراء ضد اي مسلم و تحت اي ظرف لمجرد ان شخص مثلك لا يذرف دموع التماسيح على خسارات مطرب مليونير مثل يوسف استس؟ عنده كل دول العالم الباقية لم تكفيه فخسر فقط في الولايات المتحدة؟ تضحكون انتم و الله على الذقون و لكن ليس علينا . اما كذبو كارودي كل ما قدرت عمله ان ترجع تكرر اكاذيبك مثل الببغاء اللي حافظ جملة و يقولها وهو مو فاهم ماذا يقول … قلت لك كارودي هذا عاش 99 سنة والى آخر حياته ظل يؤلف و يكتب ما يشاء … اما اذا كان هناك من اعترض عليه بسبب الأعتقاد انه كان معاد للسامية هذا شيء طبيعي هو انت تريد تفرض حب اي مؤلف ولو بالقوة على الجميع لمجرد انه مسلم؟؟؟ عجيب أمر تفاهاتك … كل مؤلف له محبين لأعماله و له معترضون … هل الكل كان يحب اعمال نجيب محفوظ مثلا ؟؟؟ يعني كارودي اسلم لازم يصير آله الكل تعبده و تمدح و تشكر فيه لمجرد انه مسلم؟؟؟ هههه ايش هذه العقد؟!!!

          3- كذبت حين قلت ان كل المسيحيين الصعايدة يقتلون بناتهم اللتين يتحولن للأسلام … ربما حصلت حالة هنا او هناك و لكن ليس لأن هذا يتعلق بالمسيحية بل بعادات و تقاليد هذه المنطقة في مصر و الثارات بين القبائل و المسلمون هم من يمارسون هذه العادات ام انك تريد تقنعني لو تنصرت مسلمة صعيدية سيزفها اهلها بالورود يعني؟ الأدهى حينما تحصل اعتداءات من قبل مسلمين على مسيحيين يتم تهديد الضحية المسيحي بالعقاب في حال تحويله القضية للشرطة و يتم اجباره على عمل جلسة عرفية يتم فيها التراضي دون ان يسترجع المسيحي حقه المادي أو القانوني و هذا ليس ادعائي تفظل الأدلة المفحمة كالعادة من يوتيوب (انسخ العناوين داخل محرك بحث يوتيوب) :

          – محتجو العنف الطائفى يصرخون: «خلاص.. فاض بينا»
          – قهر الأقباط…بين تواطؤ الدولة مع المتشددين و ظلم الجلسات العرفية من رحيق الإيمان || الحلقة ( 92 ) (93)
          – محتجو العنف الطائفى: سموم ياسر برهامى «هتخرب البلد»
          – اللواء محمود منصور: اللي شارك في الجلسات العرفية والتهجير همج!
          – الجلسه العرفيه التي فرضت علي الاقباط للمصالحه بالفشن ولكم التعليق
          – مهزلة وعار جلسة الصلح العرفية واجبار الاقباط عليها
          هذا غيض من فيض و هناك الكثير و تقدر تشاهد بنفسك و اذا تريد تستمر تتظاهر بعدم المعرفة او تعاند في ردودك بدون دليل فهذا شأنك انت و ربك … فكم ردك كان هزيلا حينما اختصرت الرد على كل الدلائل و فيديوهات اليوتيوب بقولك ” وكل المشاكل مع المسلمين هي استفزاز من قبل الأقباط” اذا علي تكذب على ربك ستكذب ايضا؟ هل هذه الردود التي ترد بها على أدلة مادية؟؟؟ هذا يدل على انك انسان فاقد للحجة … برامج تبثها قنوات تدار من قبل مالكي قنوات مسلمون و مقدميها مسلمون و يقولون بالفم المليان “هناك تعدي على الأقباط” و ترجع انت تتبجح بالكذب ايضا؟؟؟!!!

          4- كذبت بخصوص ر|ايك بميشيل عفلق و قلنا لك حتى قيل انه شخصيا اسلم قبل وفاته و ترجع و تقول انه كان مسيحيا يريد تخريب الأسلام او يصفه انه مجرد تراث … نرد عليك بالدليل عبر مقولات لميشيل عفلق عن الأسلام و ليحكم القاريء من منا يكذب:

          – البعث العربي حركة قومية تتوجه الى العرب كافة على اختلاف أديانهم ومذاهبهم، وتقدس حرية الاعتقاد وتنظر الى الأديان نظرة مساواة في التقديس والاحترام. ولكنها ترى الى جانب ذلك في الإسلام ناحية قومية لها مكانتها الخطيرة في تكوين التاريخ العربي والقومية العربية، وتعتبر هذه الناحية ذات صلة وثيقة بتراث العرب الروحي وبمميزات عبقريتهم. لقد كان البعث العربي أول حركة أوضحت هذه الصلة ووضعتها في صيغتها السليمة فحلّت بذلك أزمة مزمنة وأنقذت القومية العربية من مفهومين منحرفين: مفهوم القومية المجردة الذي يفرض عليها الاصطناع والفقر، ومفهوم القومية الدينية الذي يقضي عليها بالتناقض والتلاشي.(ج1/م37)
          – فارتباط العروبة بالاسلام ظل مئات السنين خلال التاريخ، عبارة عن الحياة التي يحياها العرب ويتنفسونها كالهواء
          – ان حركة الإسلام المتمثلة في حياة الرسول الكريم… لعمقها وعنفها واتساعها ترتبط ارتباطا مباشرا بحياة العرب المطلقة، أي أنها صورة صادقة ورمز كامل خالد لطبيعة النفس العربية وممكناتها الغنية واتجاهها الأصيل
          – ان أوروبا اليوم، كما كانت في الماضي، تخاف على نفسها من الاسلام. ولكنها تعلم الآن ان قوة الاسلام (التي كانت في الماضي معبرة عن قوة العرب) قد بعثت وظهرت بمظهر جديد هو القومية العربية. لذلك فهي توجه على هذه القوة الجديدة كل اسلحتها، بينما نراها تصادق الشكل العتيق للاسلام وتعاضده. فالاسلام الاممي الذي يقتصر على العبادة السطحية والمعاني العامة الباهتة آخذ في التفرنج، ولسوف يجيء يوم يجد فيه القوميون أنفسهم المدافعين الوحيدين عن الاسلام ويضطرون لأن يبعثوا فيه معنى خاصا اذا أرادوا ان يبقى للامة العربية سبب وجيه للبقاء

          واذا كنت تريد المزيد من مقولات عفلق الأيجابية عن الأسلام انا مستعد … اصلا من يقرأ مقولات هذا الرجل على الأسلام يظن انه داعية للأسلام و ليس مؤسس حزب قومي.

          4- رجعت مرة اخرى تمن على مسيحيي العراق تحرير ارضهم من قبل الجيش العراقي و لكن اضفت كذبات جديدة للموضوع نرد عليها بالتالي: كما قلنا في ردودنا السابقة ، تحرير الجيش لمناطق المسيحيين التي هي ارض عراقية حالها حال اي مدينة هو ليس منة واذا بيك خير تشاطر على الموصليين اللي يسموك رافضي و ابن متعة فلماذا حلال على ولد الملحة تحرير الموصلليين اللي شتموهم افضع شتم؟ ثانيا اذا رأيك ان كل جندي قاتل في حرب ايران قيد كالنعجة الى الجبهة فهذا لا ينطبق على المسيحي فقط فكل الجنود سيقوا الى الجبهة بالقوة ام بالأقتناع … اصلا بالعكس … النسبة الكبرى من الفارين من الجبهة كانوا هم اما اكراد بسبب عدم انتماءهم القومي للعراق (و انا لا اعمم بل اقصد دوافع من هرب من الخدمة فقط) و اما كان من الشيعة الذين ولاءهم لأيران و لدولة ولاية الفقيه الشيعية و الذين غالبيتهم كانوا يختبئون بالأهوار التي جففها صدام لهذا السبب و انت تعرف ان المسيحي ليس له ولاء قومي او طائفي بل ولاءه وطني فنحن لا طموحات قومية لدينا كالأكراد و لا تعاطف طائفي كالشيعة مع ايران.

          5- اما كلامك عن عدد المتطوعين الآن من المسيحيين بانه ألفين فقط فأنا لا املك معلومات دقيقة عن العدد و لا يهمني إن كان هذا العدد صح ام كذب فعددنا أصلا بالعراق قليل بسبب التهجير و الحرب وهذا العدد يتناسب مع نسبتنا ضمن السكان شيء طبيعي.

          6- اولاد الملحة مع احترامي لجلهم لأنهم يقاتلون من اجل الوطن فهم لم يحرروا نساءنا كما تتقول كذبا من براثن داعش .. و خسئت و خسئت شواربك اذا مس داعشي واحد مسيحية فمسيحيو الموصل اهل شرف و عزة وهم تركوا الغالي و الرخيص في بيوتهم و لجؤوا الى كردستان قبل وصول داعش و خرجوا بملابسهم و الذين مسكتهم داعش على حدود مناطق سيطرتها ضحى بكل قطعة حلي و باي حاجة و تركهم الدواعش يخرجون بالملابس التي عليهم و كل هذا يهون فداء للحفاظ على عرضهم و دينهم … أما الذين نكحوا من قبل داعش فهم بنات بعض عشائر الموصل التي رحبت بالدواعش خلاصا من حكم الروافض و انضم لهم اجنبيات غرر بهن و اعتنقن الأسلام و ارسلوا كمجاهدات نكاح للرقة و الموصل و فتيات عربيات اعتنقن الفكر الجهادي و آمن بفكرة جهاد النكاح لهذا الدواعش نكحوا من بنات جلدتهم و لم يمسوا شعرة من بناتنا الحرائر.

          7- اخيرا … مسألة ضحكك على شيوخ رضاعة الكبير و النكاح هذا شأن بينكم كشيعة و بين السنة نحن لاعلاقة لنا بالأمر فهم يقولون عنكم انتم اولاد المتعة و كما قلت هذا شأنكم لكم ان تجلسوا مع بعض و تحللو هذه المعضلات.

          ختاما … اتمنى عليك عندما ترد ان يكون ردك ليس تصفيف كلمات فقط بل بالدليل كذلك اذا تناقشنا بموضوع و انت ليس عندك جديد بخصوصه لا ترجع و تعيد النقاش على شيء ليس فيه جديد … وقتي ثمين جدا صدقني و لا تظن ان لا شغلة لي و لا مشغلة غير الكتابة هنا لكن بسبب ان ديني عزيز علي و ارفض ان يتم تلفيق الأكاذيب عنه سأكون بالمرصاد لكل كاذب و تخللى عن اقحامك لذكر الأهل في كلامك حتى يكون النقاش غنيا بالأفكار و ليس بالشتائم فالشتيمة سلاح الضعفاء و حتى لا اضطر ان استخدم اسلوبا معك لا يتفق مع قناعاتي الشخصية.

  25. ارجو عدم وضع الفديوهات التي تضهر دخول المسلم الي المسيحية والمسيحي الى مسلم لعدم اثارة المشاكل لان اكيد لاالمسلم بنورت رح يقتنع يدخل للمسيحية ولا المسيحي يدخل للاسلام ولهذا صدقوني يانورت هذه لمواضيع تثير المشاكل والاستفزاز ازرع الحب تلقى الحب

  26. و لحقه واحد اسمه يدل على جهله لأنه اسمه يتكون من علامات الأستفهام فقط (؟؟؟) . أمثالكم هم الذين يؤججون المواقف
    ===================================
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اولا انا رديت على سامر لان كلامه خارج عن حدود الأدب والحشمة ويسيء لداعية لا يعرفه بكلام قذر و كذب بعد
    والفيديو اتحداك ان يكون فيه إساءة للمسيحيين ؟؟؟!!!!!!
    لكن الصراحة وبجد بجد بتعليقك هذا عني طلعت بجد بجد غبي وحمار اكثر
    من سامر ???

    1. يا اعمى العين و العقل … انظر الى اعلى التعليقات لتعرف ان مريم ماجدولين هي التي بدأت الأمر بتهكمها على الصليب و الذي حاولت بعدها بكل سذاجة ان تنكره مع انه واضح … رجع الأخ سامر رد عليها بنفس الأسلوب تماما و هذا حق طبيعي فما المشكلة؟
      سأرد انا على التساؤل المشكلة عندك و عند امثالك ان المسلم له حق التندر و الأستهزاء بأديان الآخرين و لكن محضور على المسيحي الرد و السبب بسيط … المسلم الشتام مؤمن و يحق له فعل ما يريد و الغير مسلم كافر ومن حق المسلم بهدلته و الستهزاء بدينه على الفاضي و المليان و في اي وقت يشاء فلماذا تكذب و تدعي ان المسيحي هو الباديء بالتعدي لتبرر غلطة المسلم المتعدي؟
      قل الحقيقة بالفم المليان و ريح نفسك و ريح غيرك.
      ثانيا … لم يدافع احد عن شرفنا بالموصل … المسيحيون حافطوا على شرفهم بالموصل عبر تركهم المدينة و قراها في الوقت المناسب و ازيدك من الشعر بيت ان الكثير من جيران المسيحيين الموصلليين نهبوا بيوت اصدقائهم و جيرانهم المسيحيين و هذا ليس ادعاء بل موثق بدلائل لناس مروا بهذا الظرف و اضطهاد المسيحيين في الموصل و التضييق عليهم ليس بجديد لأن الكثير من سكان الموصل و هذه حقيقة مرة اعتنق الفكر الأصولي و كانوا يفرضون الحجاب على المسيحيات حتى قبل دخول داعش اضافة لأكل حق المسيحي عند وقوع نزاع بينه و بين مسلم علما ان كرههم كان لا يشمل المسيحيين فحسب بل حتى الشيعة و كراهيتهم للشيعة جعلت الكثير منهم يرقص و سيارات داعش تدخل المدينة و يهتف ضد الروافض و اذا تريد فيديوهات من يوتيوب انا جاهز فنحن لسنا مثل امثالك ندعي و نكتب على الفاضي بل نقول الحقيقة كما هي. كما ان الكثير من قرى اليزيديين و سكانها وقعت بأسر داعش عن طريق بعض سكان القرى المجاورة من المسلمين بشهادة الهاربات من اسر داعش من الأيزيديات و هذه المعلومات لدينا ادلة دامغة عليها و ليست هي تلفيق تهم بالكلام فقط.
      تريد تصدق اهلا و سهلا … لا تصدق اضرب راسك بـ 100 حائط انت انسان متطرف و تريد التمسك بما يقوله لك الشيطان فقط و خسئت و خسئ امثالك عن كل شتيمة تولها بحقي او بحق كل مسيحي يا متطرف.

  27. ههههههههههههههه ايييييييييييييه كل ده هههههههههههههه كلل دي خناقة وانا معرفش ده أنا بموت في الخناقات منك لله يا نورت ياللي من عايزين تصلحو عدم ظهور أحدث التعليقات عندي هههههههه
    عجبني في الموضوع أم سيكارة هههههههههههههه بت هو إنتي الحلوة؟! بسأل بس لانها اختفت ووحشتني كتيييييير ههههههههههه

  28. يا نورت يا عررررة العرررر أنا عندي من بيظهر أحدث التعليقات صلحولي المشكلة قاتكم القررررف

  29. هههههههههه إنتي يا أم ولاعة ما تشتري كبريت وتخلصي عليهم ده أيه ده هههههههههههههه

  30. بخصوص الموضوع يعني واحد حمااااااااااااااار وبديل نزل في lake فيها تماسيح قال وعايز يمشي علي المية يبقي يستاهل good luck لهم ههههههههههه مالوش علاقة مسيحي أو مسلم بس كده

  31. سبحان الله الان عرفت لماذا لا يقربون المسجد الحرام !!!!!
    هل عرفت انت يا عربي كاذب ؟؟ لأنك حقيقة نجس وفكرك نجس وكلامك
    نجس و إدعاءك نجس !!! حاشى لبنات المسلمين ان يقربهم الاوباش ، وهم وعشائرهم يحمونكم من داعش ويستقبلونكم في بيوتهم ويدافعون عن شرفكم لان الاسلام علمنا ان نحسن حتى للحيوانات !!!!! وأنت تطعن بهم وتغدر
    بهم وتقول كذبا عن البنات العربيات خسءت وخسىء ما تدعو له !!!!!!!
    الله يلعن الوقت اللي اصبح كا فر يتكلم عن أعراض الحرائر اخس ،،،

    1. يا اللي اسمك نكرة ( ؟؟؟ ) اولا انت مين وجهلك الكلام حتى ترد على ما اكتب يا نجس العقل و اللسان ؟ و انا انظف منك و من اللي خلفك.
      ثانيا هناك من ادعى على المسيحيات بأن شرفهن دنس من قبل داعش و انا ذكرت حقيقة مؤكدة و ارجع الى الأخبار يا تافه لتتأكد … جل المسيحيون تركوا الموصل قبل وصول داعش و الباقي القليل ترك المدينة بعد ان اطلق سراحه من قبل داعش على حدود منطق سيطرته بعد أن تم الأستيلاء على كل ما يملكون من حلي و مواد لها قيمة و تركوهم يخرجون بالملابس التي عليهم … بما ان الدواعش المجاهدين يحتاجون لوقود جنسي لكي يجاهدوا فلم يجدوا غير بعض و انا قلت بعض لأن بعض القبائل في الموصل رحبت بهم و من يرحب بالدواعش عليه ان يتقبل قوانينهم ومنها توفير مجاهدات النكاح … كذلك دفعن البنات اليزيديات المسكينات الثمن عندما وقع الآلاف منهن بالأسر و اخذوا كسبايا و اغتصب الكثير منهن.
      يعني اذا كنت تدعي ان الدواعش لم ينكحوا من بنات الموصل فمن نكحوا؟ ربما نكحوا بعضهم البعض ههههههه … هذا هو حال دولة داعش سواء رضيت ام لا و الفيصل بيننا هو ماتم نشره من اخبار و افلام وثائقية عن هذه حال المدن التي سقطت بأيدي هؤلاء … و اذا تريد اثبتات بالفيديو انا مستعد و الله لكن ليس في كل مرة يجب ان نرد بردود طويلة شغل عقلك إن كان لك عقل لتميز الصدق من الكذب هذا اذا كان لديك عقل.

  32. Nor Salam
    أتعرفين ان حتى الشيطان يوحد الله؟ وهو أكبر موحد.
    قولي لي بحق ربك كيف عرف هذا الشخص الله؟ اعوذ بالله ان كنت استهزء بهذا الشاب المعوق ذهنيا. انا اريد ان اسال كيف هذا المعوق تعتقد على الاسلامً ؟ والشيخ يقول عرضت عليه الاسلام فوافق؟?!!

    كيف وافق وكيف تكلمت معه ؟ المسكين لا يستطيع فتح يده!

  33. يلي اسمك نكرة
    ???
    الله يلعن الوقت الي اصبح ارهابي يكتب بما صنعه الكفار ويلعنهم!!

  34. أبونا بالأقانيم التسعة يقول لازم تطيعونا ههههههههههههههههههههه
    ما بقى الا ان نطيع أبونا ولاعة بناتو ما دافع عليهم بينما اولاد الملحة عندما في الناصرية عندما شافوا صورة لمسيحيات عراقيات اغتصبتهن داعش وبعدين قتلتهم تطوع في الناصرية فقط ستة وسبعين الف بطل في الحشد الشعبي خلال ساعتين بس وأقسموا ان ينتقموا من داعش وعملوا ما قالوا وجثث الدواعش تملي شوارع الموصل ، وما قالوا ان أبونا ابو لا ولاعة يطعن بالإسلام ويقول عن نبي المسلمين كذاب !!!
    وهاي الصورة لمسيحيات خلت اهل الجنوب ثلاث ليالي ما ينامون حتى قبل تطوعهم في الحشد !
    وعلى قولتك ابونا كل ماعون بالي فيه ينضح ههههههههههههههه اقصد كل إناء بالذي فيه ينضح ، وحسبكم هذا التفاوت بيننا ، فلهذا المسيحيات يتزوجون ويختطفون شباب المسلمين هههههههههههههههه وعاملات أزمة عنوسة اما المسلمة لا تتزوج ولا يحق لها ان تتزوج ابونا ابو شلعة يرجف ويعملها ببنطلونه .

    1. هههههههههههه عن جد زوزو الحمار فضيحتك صارت بجلاجل بالموقع لأني سأثيت الآن انك اكبر كذاب …

      اولا : اتحداك يا كذاب ان اكون قد تناولت نبي الأسلام في كتاباتي فلا تحاول كسب تعاطف القراء معك و تأليبهم علي بأدعاءك الكاذب هذا و لكن لا غرابة فهذه شيم الكذابين.

      ثانيا: تكون الحشد الشعبي لم يكن بغية انقاذ المسيحيات فالمسيحيات لم يقعن في ايدي داعش غصبن عنك هذه الحقيقة الحشد تكون بدعوى الجهاد الكفائي للمرجع الأعلى السيستاني من اجل وقف زحف دولة داعش التي احتلت آنذاك ثلث مساحة العراق و صارت على مشارف بغداد و قريبة جدا من مناطق الشيعة انفسهم.

      ثالثا: الفضيــــــــــــحة الكبـــــــــــــرى … الصورة التي ارفقتها اعلاه هي ليست لمسيحيات بل لنساء مكسيكيات اختطفهم كارتل مخدرات وقام بذبح اثنتين و اذابة اثنتين آخرتين منهن بالحمض. لأنك غبي طبعا ربما لم تعلم ان في محرك قووقل خاصية البحث عن اي صورة و بالتالي محرك البحث بين هذه الصورة لأي موضوع تعود … بحمد الله و بقوة المسيح لا يابى الا ان يظهر الحق و يظهر ان من يتكلم بأسم الشيطان لا بد ان ينكشف كذبه و تلفيقه و هذه ليست اول كذبة اكشفها و اثبتها عليك و لكنها حقيقة الأفضل و الأقوى … لا تحاول أن تتحدى تاج رأسك و أنصحك ان تكتفي بالفرجة مستقبلا على ما يكتبه الناس الذكية و العاقلة و ان تدخل دورة تثقيفية تنتشل ثقافتك الضحلة من قلة المعلومات و سعة الأفق … لك عيب الكذب … بعد لا تكذب … الضغار فقط يكذبون هههه يا شماتة ابله طازاااااااااااا هههههههههههههه

      هذه وصلة تؤكد ما اشرت له بخصوص الصورة
      https://goregrish.com/video/495/los-zetas-brutally-execute-4-women

  35. الصورة لمكسيكيات أبونا ولاعة ؟؟؟
    يا سلام روح راجع عمك كوكل وشوف انه موزعها على انها لمسيحيات عراقيات واكو أفضع منها بس قلبي ما سمح انزل فديو فخذ انزله الان

    والحكي بيناتنا نادرا ما مسيحية سلمت من نكاح داعش وهي تهرب منهم الى كردستان لكن اولاد الملحة انتقموا له والصور في تلك الايام كانت في مضايف اهل الجنوب منتشرة ومنها هاي الصورة !
    اما انكراك انو انك تشتم نبي الاسلام فهذا شي زين ، يعني انك تعترف بصدقه وانه نبي ؟ اذن سمعنا صوتك بالصلاة على محمد واله ونرحب بيك ونعطيك هههههههههه شخاطة معاها سيكارة .

    1. لك زوزو انت بعدك كذاب ؟؟؟ الك عين ترجع تكتب بعد المهزلة و بعد ما تم مسح الأرض بك بحمد الله؟
      ثانيا انا قلت لم اتناول سيرة نبي الأسلام بالسوء في كتاباتي و عندما اسميه نبي فهو شيء طبيعي فهو نبي المسلمين ما الغرابة؟ اما مسألة الصلاة عليه فهذه متروكة لك فأنت الذي تؤمن بدين هذا النبي لا أنا و هذا ليس سرا لهذا لا تتذاكى معي و مسألة محاولة جرك لي الى نقاش قد يوحي للغير اني اريد الأساءة للنبي مكشوفة فأخرس أفظل لك و لا تتذاكى مع الأذكياء فمتى يستوي الذين يعلمون مع الذين لا يعلمون؟ ديننا يعلمنا على احترام عقائد الآخرين حتى لو لم نؤمن بها و نحن نتعامل مع الغير كبشر (طبعا ما عدى امثالك من الأغبياء).

      ثالثا: الفلم الذي نشرته غير واضح ولم يبين ماذا جرى للفتاة التي تصرخ و لا بين بالدليل القاطع انها مسيحية … مجرد ناس تصرخ نصارى و على اية حال هذا الفيديو يفضح من يسمون نفيهم انهم يمثلون الأسلام فهل هذه تصرفات تجعلها محل فخر لكم و الفتاة بنت واحدة من بين ألاف البنات المسيحيات اللتين هربن.

      رابعا: يبدو من تعليقاتك انك مريض نفسيا و تتصور ان البنت المسيحية جارية لدى المسلم … فمرة تتصورها صارت سبية عند داعش … و مرة تتصورها صارت عاشقة للشيعي الذي جاء حررها … هذا الهذيان الذي تقوله يوحي لي انك تكثر من مممارسة الأستمناء تحت سروالك او ربما تمارس الجنس مع الحيوانات و لم تجد واحدة ترضى بك … لك الجنود في الحشد الشعبي اشرف منك وهم حرروا مناطقنا و نساؤنا سيبقون لنا غصبا عنك و لن تنال اضفر مسيحية حرة و كلامك هذت اساءة بحق النساء المسلمات لأنه يوحي و كأن نساؤكم لا تملي العين مع ان الله يشهد هناك مسلمات جميلات جدا و مثقفات لكن لا الومك فمن هي هذه العبلة التي سترضى بالزواج من مريض نفسي معتوه مثلك و الأنكى من هذا كذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب درجة اولى يتم صيده من قبل الأذكياء امثالي … اخرسسسسسسس يا كذاب و اكتف بالأستمناء داخل سروالك القذر مثل عقلك القذر.

  36. غيرة الشباب الحلوين الشيعة ما في مثلها ، هم مو من واجبهم يتطوعون لإنقاذ المسيحين والايزيديات وحتى السنة ويسفكون دمهم ، والأكثر من هذا انو بعضهم ما عنده أجرة مواصلات حتى لكن يتداين ! فهم مو دولة ولا حتى جيش لكن غيرتهم ما تخطر على بال لهذا المسيحيات وحتى المصلاويات السنة يتزوجون فرسان الاحلام رجال الشيعة ، اما اهل الهزيمة النسوان ما تحبهم

  37. سامر العاقر الذي اكتب فيه ما كان ليصنعه الكفا ر لولا اموالنا و دنانيرنا واثارنا
    وذهبنا وبترولنا وحتى ترابنا الذي نبول عليه هم بحاجته ليصنعو ما اكتب عليه
    يا متطرف عنصري غبي

    1. عزيزي سامر … دعك من هذا المعتوه الكذاب … نقودك احتفظ بها … الغرب يخترع قبل وجود البترول لديكم عندما كنتم في الخيم ترعون الغنم مذلولون تحت الأمبراطورية العثمانية التي زادت فوق تخلفكم تخلف … اصلا بكلامك هذا انت تعترف انكم ناس عندها نقود فقط لا عقول هذا إن صح كلامك الكاذب … هزلت والله!!

  38. سامر الغبي يتباهى بالحرا مية الكفار اش دعوى نهبونا وسرقونا يا دب وانت تكذب وتتباهى صدق هزلت

  39. اما عربي طريح الفراش لاني مسلم وقندرتي تسواك ما شتمت ولن اشتم اللي خلفوك ثم انني فعلا مستغرب انا قلت نجس لنها حقيقة ليش الزعل
    وانا قلت طعنك بشرف سيدات راسك هو النجس يعني انت باختصار شديد
    نجس على نجس انتهى
    اما من نكح الدواعش فاسأل سامر يبدو كُنتُم انتم الاثنين معهم ههههههههههه

    1. يا نكرة ابو علامات استفهام … انت مسلم هذا شأنك … قندرتك على راسي … انت مخطيء … قندرتك ردت اليك و امامك خياران … اما ان اتضعها في فمك العفن بالعرض أو ادخلها في مؤخرتك ومن ينطق بالكلام النجس هو النجس فكل اناء ينضح بالذي فيه … امثالك لا يقدر ان يجاوب بالحجة لأن عقله فارغ فيلجأ لأسهل سلاح وهو الشتيمة و لهذا اضطريت هذه المرة بالذات ان ارد عليك بأسلوبك و اجابهك بالحجة و ارد لك الشتيمة بالشتيمة أيضا حتى تتأدب قليلا و تعرف ان لساننا يمكن ان يكون سليطا وقت اللزوم مع ان هذا ليس ضمن قناعاتي الشخصية و لكن الضرورات تبيح المحضورات أليس كذلك؟
      واذا تريد ان ينكحك داعشي فمواقعهم كثيرة … قل لهم ان لديك حكة في المؤخرة تحتاج من يخمد نارها و هم لن يقصروا سيقومون معك بما يستحق امثالك … خسئت يا خسيس

  40. ههههه الضاهر عربي طريح الفراش للاسباب التي ذكرها أعلاه هههههه
    فهو اختصاص موءخرات مواقع تواصل هههههه مسكين اصبح طريح
    الفراش ويعاني من حكة باستمرار و باعترافه ههههه صدق أنك نجس على نجس

  41. يخرب بيتك أبونا ولاعة
    انت مو بس كذاب انت المسيح الدجال نفسو ، وما بقى واحد من المعلقين الا احتقرك وقال مثل ماقال لك المعلم استاذنا انك ممن كتبت عليهم الذلة والمسكنة ، وأنك هههههههه ابن اذليين ، يمكن حتى انت تعمل على نفسك تفوووو بالمرايا من كثرة احتقارك لنفسك وكذبك مو بس المعلقين يعملون عليك تفووو بنص شاربك الي حفه مضجعيك هههههههه ( عبارة المعلم فيك عجبتني فانقلها ) فلا عندك أخلاق ولا صدق ، كذبت بالصورة وبعدين الفديو مو واضح ، ويوسف اسلام ما منعوه واعتقلوه وبعدين رجعت اعترفت انهم اعتقلوه ، وجارودي نفس الشي ، ومن جهة تدعي انك مسيحي وعلى طريقة المسيح وانت تشتم وتقول ارد عليك بأسلوبك ؟؟؟!! مو على طريقة من يضربك بالشبب على بوزك تراويه عرض اكتافك الي خابصينا فيها ، ومن جهة ثانية كلامك كله تكذيب للاسلام وما جاء بيه نبي الاسلام ولهذا جاي نولع فيكم ترجع تقول لا انا ما شتمت ؟؟؟ لتكون واحد من الي كان يفعلون به نواب العرفاء في الحرب مع ايران ؟ هكذ كنا نسمع عن اولاد أبونا ، فيا كذاب فضحت نفسك وصرت مسخرة ههههههههههه والي كان كان ووراك وراك بالولاعة حتى اقليك واحمصك .

    1. ههههههههه ورجع زوزووو الكذاب الحمار من جديد … انت غاوي شرشحة و بهذلة؟
      المسكين صار ينطبق عليه المثل (الصلعاء تتباهى بشعر اختها) و نازلي اقتباسات من شتائم توأمه بالغباء و الكذب سيد نكرة ابو علامات استفهام و فخور بما كتبه لي سيده بالغباء و المجحشة… اسمع يا حمار منك له … اذا رديتم المرة القادمة مجرد بسلاح الضعفاء الفارغين من اي منطق فلن ارد و يكفيني فخرا كشفي لأكاذيبكم و الفضائح التي كشفتها في ادعاءاتكم الكاذبة بالدليل و ليس بالضرب على الكيبورد فقط و تسطير الأكاذيب كما تفعلوا انتم. ماشي؟ عندكم جديد يفيد القراء اهلا وسهلا اما لغة الردح و الشتم و تفوو و قال شاربك و لحيتك كل هذا اقدر ان انجر اليه و مقدور عليه و اظل اكتب و تكتبوا لي لكني مكتفي بأني واجهتكم بالحجة و المنطق و من يرجع للردود اعلاه و نظر اليها بعين الحياد و العقل سيعرف من منا الذي كان كلامه موزونا مثبتا بالبراهين و من الذي كان يردح بالشتائم فقط كنساء الحواري في اجاباته.
      المعلومة عن دخول يوسف اسلام جلبتها من صفحته على الويكيبيديا يا حمار و ليس من جيبي و منعه من السفر كان وقتي و هو الآن يسرح و يمرح في امريكا فلا تتباكى عليه يا كاذب … عشر ملايين امريكي مسلم يمرحون هناك بالحرية التي لم تمنح لهم في بلدانهم و انت جالس تحكيلي و تلطملي عن شخصية اسلامية واحدة تم منعها مؤقتا و بعد ذلك سمحوا له بالدخول دون مشاكل.
      لم اكذب ما جاء به نبي الأسلام لكني رددت لما لدينا في كتبنا و الذي يخالف ما يقال من قبل بعض المسلمين عنا و هذا شيء طبيعي … هل تقبل ان ادعي شيء ليس في الأسلام كذبا و اجبرك ان تعترف به ؟؟؟ و من الطبيعي هناك اختلافات فيما بيننا و الا لماذا اصبحنا دينين؟ المهم ان يقول كل منا ما يختلف به مع الآخر دون تجريح و هذا الذي كنت اكتبه و انا لا آبه اذا كانت الحقيقة تغضبك فهذه مشكلتك لكن المهم اني لم اعتدي او ازدري على دينك.
      ثانيا نواب العرفاء في ايران ربما فعلو هذا بواحد من اقاربك الذين اصبحوا من التوابين الذين انقلبوا على العراق و على جيشهم و اصبحوا خونة عبيد لأيران لكن الجنود المسيحيين كانوا معروفين بوطنيتهم و صلابتهم و لم يثنهم عن الأنتماء للعراق اي تعذيب او تهديد. روح نضف جنوبك من ايران و توابعها اللي جعلوا من كربلاء و النجف و غيرها من مدن الجنوب مليئة بدكاكين زواج المتعة … اذا كان واحد صار مسخرة هو انت و كما قلت بدون ان يكون هناك مواضيع جديدة للنقاش لن ارد من جديد و لن يهمني استمرارك بالنباح فوقتي ثمين و سأكون لك و لأمثالك بالمرصاد وقتما يتفوهون بالباطل ضد ديني و قومي.
      ولاعتك وضعتها انا في مؤخرتك منذ ان فضحت اكاذيبك و أنت الآن عضو مسخرة و كارت محروق و محمص في موقع نورت مبروك عليك ههههههههه و لا عزاء للحمير الكذابين.

  42. ابو ولاعة هذا انت بالصورة ؟؟؟
    قال اقتباسات من سيد علامة قال هههههههههههههههههههههههه
    الوحيد الذي اقتبس منه هو سيد قشطة ههههههههههههه اقصد المعلم وهب الحسيني لانو عندو هواية جمع طوابع ههههههههههه اقصد جمع نسوان مسيحيات على يهوديات على شيعيات على سنيات ههههههههههههههه
    والآن يحاول مع ايفانكا بنت ترمب هههههههههههههههه فلا تخليه يشوفك او يشوف بناتك يا ابونا بعدين ههههههههههههه يشتبه فيك انا حذرتك .

  43. نهبوك? لماذا هل انت لهذه الدرجة غبي لا تقدر ان تحافظ على مالك !!؟؟ المسلم له مبررات لكل شيء! يلوم كل العالم ولا يلوم غباءه وجهله! طيب انت عرفت الان انهم ينهبوك لماذا لا تحافظ على مالك؟ يلا يا ذكي !
    يا غبي ونكرة ???
    البترول الذي تحت الارض لم يستطع المسلم إخراجه فركض الى الغرب لكي يخرجه له. ولولا البترول لجع العرب والمسلمين لبدو شحاتين معدمين وارجعوا الى الغزو والغنائم وسبي النساء! كما راءنا بالفيديو الذي أنزلته انت كيف يصيحون الله اكبر إثناء تحرشهم بالنساء. ويصبحون الله أكبر بعد كل جريمة !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *