>

تعرض مذيع قناة الجزيرة القطرية جمال ريان لهجوم لاذع من قبل عدد كبير من الناشطين بعد طرحه استفتاء غريب خيرهم فيه بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والقائد السابق لفيلق القدس الايراني قاسم سليماني.

فقد توجه جمال ريان الى متابعيه على تويتر سائلا “من هو بشهيد؟” ليعرض عليهم خيارين لا ثالث لهما: “بنيامين نتنياهو” و “قاسم سليماني”.

وبعد الهجوم اللاذع الذي تعرض له من متابعيه، وجه مذيع الجزيرة الاتهام الى من اسماهم “بالذباب الالكتروني” قائلا: “الذباب السعودي الغبي وقع في فخ هذا الاستفتاء فكشف عن مشاعره الحميمة تجاه إسرائيل ، فقد ضخ في الساعات الأخيرة آلاف الأصوات لجعل قاتل الأطفال الفلسطنين شهيدا”.

وقد رد الاعلامي السوري المعارض موسى العمر على تغريدة ريان قائلا: “بشرك ال2 فطايس .. أولا ً .. ثانيا : شو صاير معك أستاذ جمال ؟ يعني مبسوط بشتم ذوي الاف الشهداء الذين قتلهم الهالك سليماني لك ؟ عفكرة هدول مو ذباب إلكتروني هدول أرواح مذبوحة من لحم ودمٍ واسمٍ وعنوان … وانا منهم .“.

فيما اتهم ناشطون اخرون جمال ريان بالابتزاز حيث كتب باسم السليم: “السؤال للصحفي حق مشروع اذا كان بنية كشف الحقائق، ولكن اذا كان هدفه الابتزاز “مثل سؤالك” فتعجز الكلمات عن وصف المستوى الدنيئ الذي وصلت له. نتنياهو و سليماني مجرمين و كل من يشد على ايديهم مجرم مثلهم. يا استاذ جمال الغاية لا تبرر الوسيلة ،”.

فيما قال احمد العكاسي: “وجهة نظري أن هذا الصحفي ريان ان جاز لنا التعبير بأنه صحفي أو اعلامي قد فقد كل معاني المهنية وأنه يعيش أزمة نفسية حاده وتشخيصي أنه يعاني من (الهوس الإكتئابي ) نتيجة ازمات عاشها ويعيشها ونصحيتي له بالابتعاد ومراجعة مختص”.

يذكر ان استفتاء جمال ريان المثير للجدل يأتي بعد ايام على تراجع منصة بودكاست التابعة للجزيرة عن حلقة عمدت فيها الى تمجيد قاسم سليماني ووصفه فيها بالشهيد ما اثار ردود فعل غاضبة على نطاق واسع ما جعل حتى مذيعة الجزيرة خديجة بن قنة تعبر عن تضامنها “مع من شعر الاشمئزاز”.

انور نقابي

كاتب ومحرر في جريدة نورت

شارك برأيك

تعليقان

  1. المفروض جمال ريان يسألني انا ههههههههههههههههههه فعندي معلومات مفصلة عن الاثنين سليماني ونحنحياهو ههههههههههههههههههه
    شخصيا أفضل نحنحياهو هههههههههههههههه ومن حقكم ان تقولوا لي لماذا ؟؟
    نحنحياهو عمل نوكاح مرتين مع اثنين نسوان ههههههههههههههههههه واحتمال اكثر لكن رسميا يقال انه تزوج مرتين ، اما سليماني فتزوج مرة واحدة وحتى طول عمره ما عمل متعة هههههههههههههههه ؟؟!! يا عيب الشوم ، رغم انه رجل وسيم الا انه كان مشغول هههههههههههههههه لماذا لم يقتدي بنحنحياهو بغض النظر عن التفاصيل ، ههههههههههههههههه فحتى لو كان نحنحياهو زوجاته ينكحوه هن وليس هو ينكحهن هههههههههههههههه وحتى لو كانت زوجة نحنحياهو حرامية وتلعب بذيلها هههههههههههههههه كما اتهمتها الشرطة الاسرائيلية ، تبقى عندها سيقان تبع التفخيذ ههههههههههههههههه اما سليماني فكان من حرب لحرب ، فبمجرد ان سمع انه في شيء اسمه إسلام راح للحج وما راح لجزيرة بالي يعمل شهر نوكاحي ههههههههههههههه مزعلني سليماني بهذا الشي من زمان ، وبعدين من سمع انه زعران الثورة السورية ( الثورة هنا مؤنث ثور وليس معناها نضال ههههههههههههههه ) رفعوا شعار الشيعة على التابوت والمسيحين على بيروت ، راح دخل الحرب ضدهم ؟؟ وانت مالك يا رجل ؟ هههههههههههههه للنوكاح عليك حقا ، هههههههههههههههههه يعني حبكت الا تنقذ شوية أطفال شيعة ومسيحين من الذبح ؟؟ وتارك جهاد النوكاح ههههههههههههه اخص عليك يا سليماني اخص ، وبدل ما ينقل لشعبنا الفلسطوني في غزة وشعب لبنان أفلام مايا خليفة ، راح نقل ليهم صواريخ ؟؟؟!! اضرت بثقافتهم النوكاحية هههههههههههههههههه بيعصبني سليماني ومعلمين الشيعة بالحقيقة ، ليس للنوكاح عليهم نهيا ولا امر ههههههههههههههههه فالحين فقط يقولون بلى ولكن مثلنا لا يذاع لهم سر ههههههههههههههههه الحمد لله الي سخر أية الله ترامب الرجل الصالح المؤمن المتوضي بنفط العربان هههههههههههههه ان ينقل سليماني لحور العين ان شاء ربنا ههههههههههههههه ويراوينا كيف يمتنع عن النوكاح هناك ؟؟ هههههههههههههههه فهناك لا فقراء ولا مستضعفين ولا أطفال ولا فلسطين ولا قدس ولا مقدسات ، واي حجة من الحجج الي كان يجادل بها سليماني ليمتنع عن النوكاح هناك ما تمشي هههههههههههههههه وخلينا نشوف كيف يمتنع عن نوكاح حور العين ههههههههههههههههه مظلومين عند الله يا شيعة وعند الناس ظُلامُ.

  2. سليماني والشيعة في الحشد الشعبي تبع ابو مهدي المهندس هم السبب بعدم تحول سوريا والموصل والأنبار لدكاكين لإرضاع الكبير ههههههههههههههههه زعلوني بصراحة هههههههههههههههههه كان شبعنا لبن من المرضعات الشاميات والمصلاويات القشطة ههههههههههههههههه وبسبب سليماني خرب جهاد النوكاح وبيع المسيحيات والازيديات في أسواق النخاسة ههههههههههههههههه والا كان احنا حاليا في ربيع ما في مثله ، ولا احتجنا للأمازيغ ولا لغيرهم ههههههههههههههههههه سليماني هو السبب في انحسار تجارة الرقيق المعتبر ذوات التفخيذ الراقي هههههههههههههههههه فصرنا بحوسة ما بعدها حوسة ، اخص يا سليماني اخص ههههههههههههههههههه اقلها خلي سوق او سوقين مفتوحة ههههههههههههههههه الزلمي راح هو والحشد الشعبي اغلقوا كل أسواق النخاسة في الرقة تبع سوريا والموصل هههههههههههههههه وانا الي كنت ناوي ازور قبر النبي يونس عليه السلام في الموصل كما يقال هههههههههههههههههه فكما تعرفون نحن الشيعة نحب زيارة قبور الانبياء والأولياء ههههههههههههههههههه وتبع الكسكسي بالمرة ههههههههههههههههههههه طلبا للثواب الحلال ههههههههههههههههه لكن سليماني هذا هو والحشد الشعبي خربوا خططي بصراحة هههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *