>

أعلنت حكومة جنوب إفريقيا الأحد أنها “سحبت الدعم” عن ملكة جمال البلاد الحالية بسبب تمسّك القائمين على نشاطاتها بإشراكها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل الشهر المقبل.

ويأتي هذا الموقف بعد ضغوط على لاليلا مسواني التي فازت أخيرا بلقب ملكة جمال جنوب إفريقيا، لحملها على مقاطعة المسابقة الجمالية العالمية بسبب “الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين”، وفق ما ذكرت وزارة الفنون والثقافة الجنوب إفريقية في بيان.

غير أن المنظمين المحليين للمسابقة الجمالية في جنوب إفريقيا يصرّون على تمثيل لاليلا مسواني بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها مدينة إيلات الإسرائيلية على سواحل البحر الأحمر في 12 كانون الأول/ديسمبر.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه “تبيّن أنه من الصعب إقناع منظمي مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا بإعادة النظر في قرارهم المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون”.

ونتيجة ذلك، أعلنت حكومة جنوب إفريقيا “سحب دعمها” إثر “تصلّب” المنظمين.

وأضافت الوزارة “الفظائع المرتكبة من إسرائيل في حق الفلسطينيين موثقة جيّداً، ولا يمكن للحكومة بوصفها ممثلا شرعيا عن شعب جنوب إفريقيا أن تربط نفسها بذلك بضمير مرتاح”.

وتدعم جنوب إفريقيا القضية الفلسطينية منذ إقامة الجانبين علاقات دبلوماسية رسمية سنة 1995، بعد عام على انتهاء نظام الفصل العنصري.

كذلك خفضت جنوب إفريقيا تمثيلها الدبلوماسي في تل أبيب سنة 2019 وسحبت سفيرها.



شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. حشومة على قول المغاربة هههههههههه
    جنوب افريقيا صارت تعلمنا كيف نكون عرب اقحاح ، ونحن الولية ملكة جمال المغرب قاعدة تعيط هي والشعب العربي المناضل من الخليج للمحيط لانه انكسرت رجلها ههههههههههههه ولن تستطيع المشاركة لسوء الحظ هههههههههههههههه اما حكومة جنوب إفريقيا “ فقد اعلنت عن سحب دعمها” إثر “تصلّب” المنظمين.

    وأضافت الوزارة “الفظائع المرتكبة من إسرائيل في حق الفلسطينيين موثقة جيّداً، ولا يمكن للحكومة بوصفها ممثلا شرعيا عن شعب جنوب إفريقيا أن تربط نفسها بذلك بضمير مرتاح”.

    وتدعم جنوب إفريقيا القضية الفلسطينية منذ إقامة الجانبين علاقات دبلوماسية رسمية سنة 1995، بعد عام على انتهاء نظام الفصل العنصري.

    والنعم من جنوب افريقيا طلعت حكومتها من القبائل العربية الاصيلة واكثر عروبة من عربان هز يا وز مع الخوخومات الخاممية ههههههههههههه

  2. اطالب بارسل هند القحطاني بدلها ههههههههههههه المهم المشاركة وتؤدي الواجب تشخلعا وهزا وتشلحا عند اولاد العم وليس المهم الفوز او اللقب هههههههههههههه واذا رفضت هند القحطاني بالذهاب ، فمفتي السعودية ينوب عنها شخصيا ههههههههههههه ما في احسن منو بالتشخلع ان وضع المسواك في انفه ههههههههههههه ورقص العرضة هههههههههههه

  3. ههههههههههه جلمبو
    والله فعلا جنوب افريقيا عندهم اصل و
    وشرف و ضمير اكثر من العربان البعران
    المغرب رح تشارك تصهين علني وانبطاح
    عربي من الآخر
    لعنة الله عليهم

  4. جلمبو، لا أحد بكى على الي انكسرت رجلها، و اصلا المنظمين استبدلوها بوصيفتها كوثر و ستسافر لإسرائيل بدلا عنها !
    جنوب افريقيا اعترفت بإسرائيل في سنة 1949، و بعد وصول مانديلا لحكم جنوب افريقيا و زوال الابارتايد، ظلت جنوب افريقيا معترفة بدولة إسرائيل، و هناك سفراء بين البلدين، و في سنة 2019 سحبت جنوب افريقيا سفيرها من تل أبيب و رغم ذلك ماتزال المبادلات التجارية بين البلدين نشيطة، حتى أن التعامل التجاري بين جنوب افريقيا و إسرائيل أكثر بكثير من معاملاتها التجارية مع الفلسطينيين، الشعب الإسرائيلي بإمكانه أن يدخل جنوب افريقيا بدون تأشيرة، بينما ما زال الفلسطينيون يجدون صعوبة في الدخول لأراضي جنوب افريقيا للدراسة أو العمل أو غيره..
    سهل جدا أن نتضامن مع فلسطين بشعارات ( مع فلسطين زالمة أو مزلومة)،، لكن الواقع يناقض الشعارات، و هذا ما تفعله انت كذلك، لم تخرج من جلباب المجاملات و المحاباة و النفاق،،
    من كم يوم كنت هنا تسخر من الشعب الفلسطيني و تسميهم الجعابرة شعب الكوفية و الدبكة، و بناتهم جعبوريات و انهم لم يلدوا رجالا و الذين يدافعون عنهم هم شيعة ايران و لبنان و أن المسجد الأقصى المبارك لا يوجد في اورشليم القديمة بل في السماء، و أنهم يقدسون قبة الصخرة الأموية و يعتقدون بأنها المسجد الأقصى، و أن أرض الميعاد هي ملك لنسل يعقوب عليه السلام، و ما يسمى الفلسطينيين لا حق لهم فيها ! أليس هذا كلامك بالحرف، إذا افتريت عليك لا تسامحني! إذن أليس نسل يعقوب عليه السلام هم بنو إسرائيل ، و يعقوب عليه السلام له اسم ثان لقب به و هو إسرائيل ، و هذا اعتراف منك بأحقية شعب بني إسرائيل في أرض الميعاد و الفلسطينيون هم الدخلاء حسب تعليقاتك السابقة !
    اليوم تنافق و تجامل و تحابي، عشان تحصل على اكلة أو طبق أو طبخة أو مدح !
    اخص عليك يا جلمبو، تمارس التقية حتى مع بني مذهبك و طائفتك؟
    أول مرة أشوف شيعي يمارس التقية مع شيعي مثله !
    و انا الي كنت زمان يا وهب جلمبو الحسيني اوصفك بالدون كيشوت الذي يصارع الطواحين الهوائية، طلع الدون كيشوت رغم جنونه، ثابت على مواقفه و لم يجامل الطواحين بل حاربها لآخر يوم في حياته
    مشكلة فلسطين ليست مع الذين طبعوا لكن مع الذين مازالوا ينافقونها بشعارات و عنتريات فضفاضة !

    1. بعدما أكلت وشبعت ههههههههههه راجعت التعليقات وبتركيز حبتين ههههههههههه لان عندما اكون جائع لا اركز وأنسى ان ارد على كل شيء ههههههههههههه فركزت على التعليقات ومنها تعليقك يا امازيغو ههههههههههه شنو هذا انتي متحاملة علي كثير ؟؟!! ماذا حدا مما بدا ؟؟ ما كنا حلوين ؟؟ ههههههههههههه وسوقت الطاجين المغربي حتى في القدس وطريقة وضع المسخن فيه ؟؟ هههههههههه شنو صار ؟؟ ومن قال لك اني غيرت ولم اعد اؤمن بنظرية المعلم عبدو كفتة هههههههههههههه التي تقول ان الفلسطينين ليسوا احفاد الجبابرة انما احفاد سيدنا يعقوب إسرائيل الذي ما كان يهوديا انما على ملة ابيه وجده إبراهيم الحنفية وأوصى بنيه ان لا يموتوا الا وهم مسلمون !! والله انه الفخر كله ان يكونوا اهل الارض المقدسة احفاد الانبياء العظام وجدهم إبراهيم عليه السلام الذي هو في نفس الوقت جد سيدنا رسول الله صلوات الله عليه واله ،
      اما قولك (((
      اليوم تنافق و تجامل و تحابي، عشان تحصل على اكلة أو طبق أو طبخة أو مدح !
      اخص عليك يا جلمبو، تمارس التقية حتى مع بني مذهبك و طائفتك؟))) اخص عليك تعرفيني كويس اني لا افعلها ولا احتاج مديح ، رغم نرجسيتي الإيجابية ههههههههههه فالأعداء تشهد بما فينا قبل الأصدقاء ، وأننا من نهبل الحسناوات ههههههههه وبلسان إحداهن قالت انا الي اجرجرك من صفحة لاخرى امام اعين القبيلة هههههههههههه ومضاربها من الفرات الى الاطلس ، اما تلميحك لزينبيتنا ابية فلا أخفيك اني اعتقد انها درة تاج ملوك بني قومها هههههههههه لا ريب ولا كذب ، وما اخفيتها رأي في اصل قومها وان خالفتني الرأي ، فعلى قول شوقي : اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ،
      جميل ارى هكذا نساء حلوات و ذوات عقول تشتغل وليس جامدة انما فذة بمعنى الكلمة ، ومازلت على يقين انك للمرشحات كذلك لهكذا دور ههههههههههههههه ونيل المعالي ، ومن يدري ستبقى كلماتي تتقلقل في صدرك حتى تلحقين بذروة المجد الرفيع هههههههههه محسوبك مروض لكل فرس أصيلة جموح ستظهر عليك مع الوقت، هوني عليك يا بنت الامازيغ ودعك من طبيعة النساء ههههههههههههه واخيرا ما يحتاج اقحام المعلم الحسيني بالأمر هذا ههههههههههه خوفا ان تتركه نساءه ينام بالحمام هذه الليلة المسكين وياخذ برد هههههههههههه

  5. هههههههههه
    امازيغو كيف لا احد يبكي على كسر رجل الولية ملكة جمال المغرب ؟؟
    الا تشاهدين دموع الرجال مدرارُ (بالضمة الملطمة) هههههههههه يعني المساكين ما يصدقون يلاقون وحدة حلوة ويجعلوها فتاة احلامهم وبالآخر تطلع من ذوات العاهات هههههههههههههه ؟؟ لكن الحمد لله انتم تداركتم الموقف وارسلتم وصيفتها والا كان حشومة من الاخوة الي هناك . املنا في وصيفتها ان تكون على قدر المسؤولية وترفع رأس العروبة تزحلوقا ههههههههههههه

    1. العروبة من زمان و هي متزحلقة .. من أيام الأبيض و الأسود و على زمن جورج أبيض و هي بتتزحلق !!
      على رأي المثل لي كيرقص مكيخبيش لحيتو !

      1. عليك نور يا امازيغو تقريبا وصلت للحقيقة هههههههههه العروبة من زمان موتزخلقة ، فالعرب لا يعبدون الله بالدين انما يعبدونه بالتاريخ ، تقول للبهيمة الله ورسوله صلى الله عليه واله قالوا ، يقول لك لا الصحابي وابن تيمية و ابو بتاع قالوا وعملوا ونيلوا على راس الي خلفوهم ههههههههههههه ووصل الامر انه ابن قيم الجوزية تلميذ الكوردي ابن تيمية استكرد العربان هههههههههههه وكتب كتاب سماه إعلام الموقعين عن رب العالمين يعني الشيخ يوقع فتواه عن الله ؟؟!! مآخذها وكالة هههههههههههههه والوهابية شيخهم الأول ابن تيمية ، فيعني اذا مفتي الوهابية يقول التزحلوق والغناء مثل البورغر والكنتاكي والببسي ههههههههههههه فكيف لا تتزحلق العروبة ومن يعيش في أكنافها من قوميات منقرضة هههههههههه كورد وأمازيغ وبتاع ؟؟؟ كلو يزحلق كلو هههههههههههههه

  6. ههههههه جلمبو
    مع الاسف مستعدين حتى يرسلوا ذكر متحول
    للمشاركة المهم يجاملوا الصهاينة حتى
    يثبتوا الولاء و الانبطاح ، الحكومات منبطحة
    وخون و لكن الشعوب؟؟ الشعب المغربي
    معقولة ما يحتج ولا عندهم موقف على
    هالمسخرة ؟؟؟؟
    انا بشوف كثير من العرب اليوم صهاينة
    اكثر من الصهاينة انفسهم وبالمقابل
    اجانب كثار عندهم شرف و ضمير اكثر
    من العربان و المسلمين .
    المسلمين الدجالين اسلام معاوية و يزيد

  7. وأضافت الوزارة “الفظائع المرتكبة من إسرائيل في حق الفلسطينيين موثقة جيّداً، ولا يمكن للحكومة بوصفها ممثلا شرعيا عن شعب جنوب إفريقيا أن تربط نفسها بذلك بضمير مرتاح”.
    ————

  8. هههههههه لا اله الا الله شو القصة ؟
    ليش البنات مولعات و الغيرة و الحقد
    بقلوبهن؟؟ هههههه هالامر يضحكني
    ويخليني متأكدة ان كل وحدة تهاجمني غيورة
    ومكيودة وما عندها ثقة بنفسها ههههه
    يا بنات لا تخافوا مني الي عاجبها واحد
    صحتين و عافية انا مش داخلة الموقع
    استعرض و اعرض نفسي انا اصلا
    احتقر المرأة الرخيصة ، اثقلوا يا بنات
    الرجل يتسلى مع الخفيفة لا اكثر و
    لكن و قت الجد هو يفضل امرأة من
    صنف نادر وهي فقط تلفت نظرة
    اما الهبله الي تعمل دعايه لنفسها و
    تحاول تعمل فتنه بين شخصين فهي
    تفضح نفسها ونشفق عليها
    ارتاحوا يا بنات انا مستحيل افكر بشخص
    يعتبرني امرأة عابرة، لاني لست كباقي
    النساء ، ورحم الله امريء عرف قدر نفسه
    جلمبو اختلف معاه بنقاط كثيرة سياسيا
    واجتماعيا وغيرها ومهما يكون رأيه هذا
    شأنه وهل سيلغي حضارة و تاريخ فلسطين
    و شعبها ؟؟؟ المهم يطرح رأيه ب احترام
    وفلسطين للفلسطينيبن و الصهاينة الى مزبلة
    التاريخ وهذا ما سيحصل مهما طال الزمن
    اما ان فلسطين ما فيها رجال ؟؟ المقاومة
    بفلسطين علمت العالم معنى الرجولة
    وها على فكرة الفلسطينين بلبنان همه
    دربوا اللبنانيين من كل الطوائف
    من ٤٠ سنه عالاسلحة
    والمقاومة وهذا مثبت تاريخيا .
    من يدافع عن فلسطين غير رجالها و
    أهلها ؟؟ الغبي من يقول عكس هذا
    لان اصلا ممنوع دخول احد لفلسطين
    فقط الي داخل عن طريق الصهاينة و اصلا
    كل الحدود الصهاينة مسيطرين عليها
    واضح كثار مش عارفين وضعنا .

  9. اسف ابية ربما انا السبب في خلق ازعاج لك دون قصد ،، لكن ربما يكون السبب سياسي او متعلق بالمتزحلقة ملكة جمال المغرب الي وقعت وانكسرت رجلها هههههههههه حوبة شعبك يعني ،
    وكما قلت لا اخفي اعجابي بعقليتك واستقلاليتك واختيارك مذهب اهل البيت عليهم السلام رغم ما تتعرضين له ، وكما قلت لامازيغو اعلاه انك درة تيجان ملوك قومك ، بل احلى من درة تاج جلالة الولية الملكة تبع بريطانيا العظمى هههههههههههههه. رغم انهم يقولون سارقتها من الهند او ما اعرف من وين هههههههههههههه

  10. بسيطة جلمبو واضح في مافيا نسائية
    غير شلة المتحرشين من الذكور عديمي
    الاخلاق و الشرف الديوثين.
    ههههه لكن كل هذا ما بهمني ابدا
    الي يهمني التجريح ببلدي واهل بلدي
    والي يقلل أدب أخلي نورت تلمع بسقفها و
    بلاطها من بهدلتهم و غسلهم
    واشكرك عالكلام الحلو بحقي

    1. ههههههههههه
      ابية ان شاء الله بسيطة وتنحل ، المشكلة عند امازيغو انها ( تثول بسرعة كما نقول بالعراقي) لكن لو تتابعيها تشوفين انه عقلها يشتغل مرات ، وهي مطلعة ومثقفة كمان ، شوفي حتى عبارة ( زالمة ومزلومة) الي كاتبتها في تعليقها هههههههههه هو النطق الايراني لعبارة ظالمة ومظلومة !!! الولية متابعة ، لكن ما اعرف ليش تكلخ ( كما يقولون بالمغربي ) هههههههههههههه يحتاج لها سوطين ثلاث من ابن حلال يشكمها هههههههههههالله يرزقها ويرزق بنات المسلمين الخير ، فنحن نقسو عليهم وندخل في صراعات معهم ليس لالحاق الضرر بهم لكن لجرهم لجادة الصواب لا اكثر ، وكلنا في موقع افتراضي لا اكثر ولا اقل .
      اذا نمت بعد هذا التعليق هههههههههه فاقول تصبحين على خير مقدما يا زينبية .

  11. ههههههه شو طلعت بتعرف مغربي
    وبتوقع السبب ههههه بس ما رح اقول
    اوك وانت بألف خير

    1. ابية احكي كل اللغات هههههههههه
      مغربي تركي كوردي هندي …….. هههههههههههه شنو يخطر ببالك من لغة فعندي بالقليل خمسين كلمة من الكلمات الاستراتجية فيها هههههههههههههه

      1. ههههههه هي لندن فيها كل الجنسيات
        والأعراق ، كله كوم و الخلايجة الوهابية المعفنين
        خاصة السعودية كوم، والله العلي العظيم مره
        شخص عراقي بلندن بموقع آخر حكالنا لما يستخدم المصعد ويطلع معاه خلايجه
        يختنق من الريحه ويحسرح يستفرغ
        على ذمته هههههه وربي على ما
        اقول شهيد ، يقول ريحتهم مقرفة والمكان
        الي يروحوه يوسخوه ما عندهم نظافة .

  12. عايشين فيلم هندي هنا تعليق كتبته عن التطبيع و عن نفاق جنوب افريقيا بعد أن رأيت تعليقات تجيب في سيرة المغرب، أنتم السباقون لها ! فرديت بتعليق في إطار حق الرد مكفول، فبسرعة سويتو فيلم هندي !
    الفلسطينية الأبية من الي له نفس أصلا يغير منك، هذا عالم افتراضي ، لا أعرفك و لا أعرف جنسك أو نوعك و من تكونين هل إمرأة أم رجل؟ الله اعلم، فلماذا سوف اغار؟ لا أرى سببا يدعو لذلك..
    تعليقاتكم السابقة رديت عليها في إطار الحق العالمي المكفول من جميع المنظمات الدولية لحقوق الإنسان في الحق في الرد و التعقيب …..بس !

    1. فلم هندي ؟؟ ههههههههههههههه الله يسمع منك امازيغو
      فالافلام الهندية هههههههههههههه دائما نهايتها سعيدة بعد ما تخلي المشاهد ثلاث ساعات يعيط ههههههههههههه ، وبالنهاية البطل يرث خمسين مليار روبية من جدة ابن عم خالتو ههههههههههههه
      وجميع بنات القرية الحلوات يلتمون حوله ويرقصون له ههههههههههههههههه ويغنون اجا اوجي كيسا ناهي ني ههههههههههههههه

  13. هههههه حتى الطفل يفهم الكلام وكل شي
    واضح ، الي تجيب سيرتي وتحاول تعمل فتنه
    بيني و بين رجل لا اعرفه و لا يعرفني الا من خلال
    موقع بالعالم الافتراضي شو معناه ؟؟
    وتعاتب وانت قلت وانت كنت و انت تنافق ههههه والله الامر مضحك
    بعدين فعلا انا حسب ما بشوف الامعات بالموقع ذكور الغربان ههههه فعلا انا ارجل
    منهم والفلسطينيات معروفات انهم بطلات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *