في حادثة غريبة، نما شعر على لسان امرأة بعد أن تعرّضت لحادث سير أدّى إلى سحق رجليها في حالة تسمى “Black hairy tongue”.

وبحسب ما ذكر موقع “مترو” البريطاني، نقلت المرأة (55 سنة) من الولايات المتحدة، إلى المستشفى بعد تعرضها لإصابة خطيرة في رجليها.

وبعد فترة، أصيبت جروحها بعدوى، فأعطاها الأطباء مادة الميروبينم عبر الحقن في الأوردة ومادة المينوسيكلين عبر الفم، وهما مضادات حيوية لمحاربة البكتيريا في جسمها.

وبعد أسبوع، تحوّل لسانها إلى اللون الأسود ونما عليه وبر واشتكت من طعم كريه في فمها. فاشتبه الأطباء أن يكون علاج المينوسكلين سبباً لنمو الشعر على لسانها.

وجاء في تقرير موقع ” New England Journal of Medicine” التالي: يعتبر نمو الشعر على اللسان حالة حميدة تتشكّل نتيجة تضخّم وتطاول الحليمات الخيطية على سطح اللسان وتغيّر لونه إلى اللون البني الداكن أو الأخضر أو الأصفر أو الأبيض. وتشمل الأعراض طعماً معدنياً في الفم ورائحة فم كريهة وإحساس بالوخز.

وبالنسبة لحالة المرأة، كانت ناتجة من تغيرات في البكتيريا الطبيعية في فمها بعد العلاج بالمضادات الحيوية. كما يمكن أن يكون سبب ذلك قلة نظافة الفم وجفافه، إضافة إلى التدخين والإفراط في شرب الكحول وتناول حمية طرية لا تحتاج إلى فرك خلايا الجلد الميتة على اللسان.

أمّا في ما يتعلّق بالعلاج، فتوقفت المرأة عن استخدام المينوسكلين، ووصف لها الأطباء مضاداً حيوياً مختلفاً، ونصحت بالتركيز على صحة ونظافة فمها. وفي غضون أربعة أسابيع، عاد لسانها إلى حالته الطبيعية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *