أحيت حرير حسين كامل، حفيدة الرئيس العراقي العراقي الأسبق صدام حسين، ذكرى اعدامه بنشرها صورته عبر حسابها على انستغرام.

وعلقت حرير على الصورة كاتبة: “كل عام وذكراك في قلب ووجدان كل عراقي،عربي اصيل..كل عام وذكراك كما يليق بك ان تكون..هنيئا لك تلك النهايه المشرفه للأستشهاد في سبيل الارض والعرض وعار على من اغتالك وبقي كلب لأيران ونسي ان يكون ولائه لبلده ونسي كيف يكون الرجال..احبك وافتخر بك اليوم وكل يوم وللأبد..رحمك الله يا ارجل الرجال وقائدي وجدي البطل المناضل صدام حسين ورحم الله شهداء العراق..❤️”.

يذكر ان صدام حسين هو الرئيس الخامس للعراق، الذى تولى منصبه منذ العام 1979 حتى 2003، وظل مختبئا منذ دخول قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، حتى عثر عليه جنود أمريكيون، وجرى اعتقاله دون أى مقاومة، خلال عملية أطلق عليها “الفجر الأحمر”.

ففى مساء يوم السبت 13 من ديسمبر عام 2003، ألقي القبض على صدام حسين الذي بقى على رأس السلطة ما يقارب 24 عامًا، على يد عدد من جنود اللواء الأول التابع لفرقة المشاة الرابعة والقوات الخاصة الأمريكية، حيث كان مختبئا فى حفرة عميقة تقع تحت مزرعة في منطقة الدور، بالقرب من مسقط رأسه بمحافظة تكريت.

عقب القبض عليه بدا صدام بائسا وحيدا وذا لحية كثيفة وطويلة، وكان جندي أمريكي يفحصه طبيا للتأكد من شخصيته، بعد سنوات قضاها في الحكم حقق خلالها استتبابا أمنيا فى العراق وحالة من الرخاء الاقتصادي بسياسة تطوير ممنهجة، حتى أصبح العراق مقصدا للسفر والعمل من شتى بقاع العالم.

ظل الرئيس الراحل في عهدة الولايات المتحدة في مكان سري لم يُكشف عنه حتى الآن، إلى أن أحيل للمحاكمة أمام محكمة خاصة في عدة قضايا جنائية أقيمت ضده، وتمت إدانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، فحكم عليه بالإعدام شنقا حتى الموت، وجرى تنفيذ الحكم صبيحة أول أيام عيد الأضحى الذى وافق 30 من ديسمبر عام 2006، بعد فشل الاستئناف الذى قدمه.

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الله لا يرحمك ياأبو حفره يافأر البلاليع والله ينعلك وينعل كل من نسلك الى عاشر جد اللهم أمين هذا الجبان شرد وقتل ويتم وغير مصير أجياد وكل هؤلاء الاجيال ستأخذ حقها من الظالم الجبان أبو حفره يوم الحشر العظيم

  2. الله لا يرحمك ياسبب المصائب والويلات والتخلف الذي اصاب العراق..وانتي يا إمعة
    صدام الذي تمدحيه قتل ابوك وعمك وجدك وعشيرتك في غدر لا يشبهه غدر بالتاريخ…نعم هذا هو الملعون هدام ليس لديه كلمة شرف يلتزم بها وغدار وكاذب وقاتل مجرم
    الا لعنة الله عليه كلما تنفس يتيم وارملة وام فاقدة

  3. رحمه الله
    صدام له حسنات كبار وله سيئات كبار
    ولكن نهايته على يد الروافض شجاعه رفعته وزادت روافض ايران خسة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *