>

قال الشيخ خالد الجندي إنه يجب على المسلمين التحلي بأخلاق الإسلام وتهنئة الأخوة المسيحيين بأعيادهم، مضيفًا: “يجب على المسلم أن يبر المسيحي في عيده مثلما يبر والديه”.

واستشهد الجندي، خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “دي ام سي”، بالاية الكريمة “”لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ” ليقول بعدها “ان الاية امرت بالبر لغير المسلمين لاخواننا المسيحيين واليهود امرنا الله بموجب هذه الاية وبخلق النبي صلى الله عليه وسلم ان نهنئهم وان نرحب بهذه السعادة التي غمرت قلوبهم وان نتمنى لهم كل عافية وخير”.

وتوجه الجندي بالتهنئة للمسيحيين على الهواء قائلا: “أقول لكل مسيحي في بلدنا وفي كل مكان في العالم كل سنة وانت طيب اعاده الله عليك بالخير واليمن والسعادة”.



شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. حكم تهنئة المسلمين لبعضهم برأس السنة…
    لا يجوز للمسلمين تبادل التهاني والدعاء لبعضهم البعض في مناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة ..ولا الهجرية ولا غيرها .
    لسببين الاول لما في الأمرين من التشبه بالكفار،وقد نهينا عن ذلك .
    قال صلى الله عليه وسلم(من تشبه بقوم فهو منهم) رواه أبو داود ،وصححه الألباني في “صحيح سنن أبي داود” .
    والثاني ان تخصيص يوم او اكثر من ايام السنة للاحتفال او التهنئة،يعطيه معنى العيد،وكما هو معلوم فان الاسلام حصر الاعياد في الفطر والاضحى واستحداث اعياد جديدة لا يجوز شرعا لان الاعياد من الدين .
    قال عليه الصلاة والسلام-“من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد).
    يعني فهو مردود.متفق على صحته. وقال – عليه الصلاة والسلام -: (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد).

  2. والشيء بالشيء يذكر
    بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة عند النصارى هذه الايام
    يسرنا ان نذكركم … بفتوى للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح تحرم تهنئة المسيحيين/النصارى/ بأعيادهم
    الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 – 17:31
    كتب محمد الحناوى
    أصدرت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح فتوى تحرم تهنئة أهل الملل الأخرى بأعيادهم، قائلة: “مشاركة وتهنئة النصارى وأهل الملل فى المناسبات الدينية التى هى من أخص ما تتمايز به الشرائع غير محللة باتفاق الأصـل”، وتابعت: “الرسول صلى الله عليه وسلم قال: إن لكل قوم عيدًا”.
    يشار إلى أن تلك الهيئة، التى عرفت نفسها بالهيئة العلمية الإسلامية الوسطية المستقلة، تتكون من مجموعة من العلماء والحكماء والخبراء، تضم فى عضويتها كثير من (العلماء والشيوخ ورموز التيار الإسلامى) ومن بينهم: خيرت الشاطر (نائب المرشد العام للإخوان المسلمون)،!!!!!!!!!!!!!!
    ياسر برهامى، حازم صلاح أبوإسماعيل، أحمد النقيب، صفوت حجازى، محمد حسين يعقوب، على ونيس، خالد سعيد محمد، ممدوح إسماعيل، راغب السرجانى، محمد إسماعيل المقدم، محمد عبد المقصود (النائب الثانى لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح)، محمد يسرى إبراهيم (أمين عام الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح).
    وفيما يلى نص الفتوى:”الأصـل فى الأعيـاد الدينية أنهـا من خصوصيات كل ملّةٍ ونحلةٍ، وقال صلى الله عليه وسلم “إن لكل قوم عيدًا” متفق عليه، فكل أهل ديانة شرعت لهم أعياد وأيام لم تشرع لغيرهم، فلا تحل مشاركة ولا تهنئة فى هذه المناسبات الدينية التى هى من أخص ما تتمايز به الشرائع باتفاق.
    وليس فى ترك التهنئة أو المشاركة اعتداء أو ظلم أو ترك للأحسن كما قد يظن البعض؛ فإن من طوائف النصارى من لا يهنئ الطوائف الأخرى بما اختصت به من أعياد بحسب معتقداتهم ولا يشاركهم فيها. فالمسلمون الذين لا يعتقدون فى صلب السيد المسيح صلى الله عليه وسلم لا يحل لهم بحال التهنئة بقيامته المدعاة، وأما ما يتعلق بالمناسبات الدنيوية فلا حرج فى برهم والإقساط إليهم، ولا تهنئتهم – فى الجملة- بمناسبات زواج أو ولادة مولود أو قدوم غائب، وشفاء مريض وعيادته، وتعزية فى مصاب، ونحو ذلك، لاسيما إذا كان فى هذا تأليف للقلوب على الإسلام، وإظهار لمحاسنه.
    …….
    طبعا هذه الفتوى لا تلزم مرسي واشكاله ..لان دينهم المصلحة وليس كلام الله
    ولهذا فهم يدون مع المصلحة حيث دارت ولهذا راينا مرسي وطغمته في الكنيسة يهنئون النصارى بقيام ربهم يسوع

  3. ‏.بمناسبة راس السنة … نذكّر!!!
    ………
    ليس للمسلمين الا عيدين على الحقيقة …هما الفطر والاضحى ….‏
    فأما أعياد الكفار فكثيرة… كيوم النيروز،والفصح وميلاد يسوع وقيامه من القبر وراس السنةويوم المهرجان ورأس السنة…وما شابه
    .وما ابتدعه بعض المحسوبين على الاسلام المسلمين‏:‏كالمولد النبوي الهجرة …الخ ….فهذه لا يجوز الاحتفال بها او المشاركة باي كيفية فيها،ولا يجوز تهنئة اصحابها ولا التبريك لهم،ولا إظهار الفرح بتلك الأعياد التي ما انزل الله بها من سلطان.

  4. من الادلة
    على تحريم مشاركة النصارى /وغيرهم /الاحتفال بأعيادهم كالكريسمس والفصح وما شابه :
    ………………..
    عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قدم علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما.فقال:”ما هذان اليومان؟ قالوا:كنا نلعب فيهما في الجاهلية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر”[ وإسناده على شرط مسلم].
    وجه الدلالة: إنهم كانوا يحتفلون بيومين جاهليين فلم يقرهما النبي صلى الله عليه وسلم بل قال:”إن الله قدأبدلكم”. والإبدال من الشيء يقتضي ترك المبدل منه،إذ لا يُجمع بين البدل والمبدل منه . قال تعالى :{ فبدل الذين ظلموا قولاً غير الذي قيل لهم } [ البقرة : 59] ولم يجمعوا بين القولين فقوله صلى الله عليه وسلم”إن الله قد أبدلكم” يقتضي ترك الجمع بين أعيادنا وأعيادهم، وقوله”خيراً منهما”يقتضي الاعتياض بعيدينا عن أعياد النصارى .

  5. من الادلة
    على تحريم مشاركة النصارى /وغيرهم /الاحتفال بأعيادهم كالكريسمس والفصح وما شابه 2
    ………………..
    عن ثابت بن الضحاك قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله،إني نذرت أن أنحر إبلاً ببوانة – موضع قرب مكة – فقال النبي صلى الله عليه وسلم:” هل كان فيها وثن من أوثان الجاهلية يُعبد؟قالوا: لا. قال : هل كان فيها عيد من أعيادهم؟ قالوا: لا. قال: فأوف بنذرك؛ فإنه لاوفاء بنذر في معصية الله ولافيما لايملك ابن آدم “” [أخرجه أبو داود وأصله في الصحيحين ].
    وجه الدلالة من الحديث :دل هذا الحديث على أن الذبح في مكان عيد المشركين معصية لله؛لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال:”لاوفاء لنذر في معصية الله”.ل ولا اندراج الصورة المسؤول عنها في هذا العموم لما كان في الكلام ارتباط،وكلام النبي صلى الله عليه وسلم منزه عن مثل ذلك. وإنما كان معصية حتى لا تُحيا أمثال هذه الأعياد.
    فإذا كان مجرد الذبح في مكان كان فيه عيد لهم معصية.. فكيف بمن احتفل معهم أوهنّأهم؟؟!
    قال ابن تيمية-رحمه الله :”وهذا نهي شديد عن أن يُفعل شيء من أعياد الجاهلية على أي وجه كان”لاقتضاء 187] .

  6. من الادلة
    على تحريم مشاركة النصارى /وغيرهم /الاحتفال بأعيادهم كالكريسمس والفصح وما شابه 3
    قال النبي صلى الله عليه وسلم:“إن لكل قوم عيداً وإن عيدنا هذا- ليوم الأضحى”[ أخرجاه في الصحيحين ] .
    ووجه الدلالة:هذا الحديث يفيد اختصاص كل قوم بعيدهم،كما أن قول الله تعالى:[ المائدة : 48] “لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا”يفيداختصاص كل قوم بشرعتهم ومنهاجهم. قوله صلى الله عليه وسلم “” وإن عيدنا هذا اليوم “” يعني :لا عيد لنا إلا هذا اليوم،فالتعريف باللام والإضافة يقتضي الاستغراق.

  7. من الادلة
    على تحريم مشاركة النصارى /وغيرهم /الاحتفال بأعيادهم كالكريسمس والفصح وما شابه 4
    عن أُم سلمة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم يوم السبت ويوم الأحد أكثر ما كان يصوم من الأيام ويقول“إنهما يوما عيد للمشركين فأنا أحب أن أخالفهم” أحمد والنسائي ]

  8. من الادلة
    على تحريم مشاركة النصارى /وغيرهم /الاحتفال بأعيادهم كالكريسمس والفصح وما شابه 5
    :عن عمر بن الخطاب قال:”لاَ تَدْخُلُوا عَلَى المُشْرِكِينَ فِي كَنَائِسِهِم يَوْمَ عِيدِهِم فَإِنَّ السُّخْطَة تَنْزِلُ عَلَيْهِم”..إِذَنْ أَعْيَاد المُشْرِكِين,وَأَعْيَادُ النَّصَارَى لاَ شَكَّ أَنَّ فِيهَا سُخْطَة تَنْزِلُ مِنْ رَبِّ العَالَمِين جَلَّ وَعَلاَ لِمَا يَرْتَكِبُونَهُ بِهَا مِنْ فُجُور,وَلِمَا يَشربُونَهُ بِهَا مِنْ خُمُور وَما يعملونه مِنْ شُرُور.
    وقال ابن تيمية ـ رحمه الله ـ :” الأعياد هي من أخص ما تتميز به الشرائع ومن أظهر ما لها من الشعائر فالموافقة فيها موافقة في أخص شرائع الكفر وأظهر شعائره،ولا ريب أن الموافقة في هذا قد تنتهي إلى الكفر في الجملة “ أ.هـ [ الاقتضاء 205 ] .

  9. الاحتفال باعياد الفراعنة حرام
    كالاحتفال باعياد النصارى واليهود..
    وكالاحتفال باعياد الديموقراطيين… فكلهم كفار..
    ولا فرق بين كافر فرعوني او كافر ديموقراطي علماني..
    لان ملة الكفر واحدة!
    ……………
    كان للفراعنة أعياد كثيرة، منها أعياد الزراعة التي تتصل بمواسمها، والتي ارتبط بها تقويمهم إلى حد كبير، فإن لسنتهم الشمسية -التي حددوها بإثني عشر شهراً ثلاثة فصول، كل منها أربعة أشهر، وهي فصل الفيضان ثم فصل البذر، ثم فصل الحصاد.
    ومن هذه الأعياد”عيد النيروز” الذي كان أول سنتهم الفلكية بشهورها المذكورة، وأسمائها القبطية المعروفة الآن. وكذلك العيد الذي سُمّيَ في العصر القبطي بـ “شم النسيم”،
    فهو عيد والاعياد في الاصل من الاديان اي ان الاحتفال به كالاحتفال بالكريسمس فالكريسمس عيد كفار وشم النسيم عيد كفار وكلا العيدين من المحرم الاحتفال بهما لانه ليس للمسلمين الا عيد الفطر وعيد الاضحى.

  10. التمييز هو العقل ….
    والخلط ضعف في التفكير
    ……..
    كتبت احداهن على الفيس :
    طب يعنى لو واحدة جارتى مسيحية عزمتنى عندها ع الاكل فى يوم عيدهم .. وطبعا مافيش تحريم لانى اكل من اكلهم بالعكس ده فى ايه قرآنية بتقول ” طعام اهل الكتاب حلا لكم ” مش واجب بردو انى اروح واخد ف ايدى هدية شيك ولا طبق حلويات شرقية محترم وانا داخلة عليها كده …طب لما تفتحلى الباب ادخل من غيرما اسلم وارزعها بطبق الحلويات ف وشها وادخل من غير ما اقولها كل سنة وانتى طيبة واكل من الاكل اللى هى طبخاه واقوم امشى ع طول … من غير حتى ما اقول سلام ؟؟؟؟ ده انا حتى مايبقاش عند اهلى دم
    اتقوا الله يا شيوخ الفتنة
    …………..
    واقول : انت تخلطين بين تحريم تهنئتهم باعيادهم ومناسباتهم الدينية القائمة على كفر : صلب وفداء وخلاص وقيامة …الخ وبين جواز اكل طعامهم وتلببية دعواتهم الدنيوية التي لاعلاقة لها بالدين …فاذا كنت ذاهبة لتهنئتهم بقيام يسوعهم من القبر بعد صلبه حسب زعمهم ..فكل افعالك بهذه المناسبة منذ خروجك من بيتك حتى عودتك حرام !!!!ا لان الوسيلة الى الحرام حرام، ولافرق في هذا بين تهنئة الكافر على كفره او بين السرقة او الزنا !!!!! اما اذا ذهبت لتهنئة نصرانية بعرس او ولادة طفل ،فما قلته كله صحيح ،ويجب ان تكوني مذوقة..لكن اياك ان يكون الذوق والاتيكيت على حساب الدين ..لان هذا حرام مبين… يؤدي بالمرء الى جهنم رب العالمين !!ا
    فاتقي الله يا شيخة ،بدل الشيوح لتقوى الله،وافهمي احكام دينك اولا، ثم ادعي غيرك للتقوى!اا
    واما الفتنة فهي ما انتِ وما فيه،وما فيه الكثيرون الذين ما عدنا نستطيع تمييزهم عن غير المسلمين ..من خلال كلامهم !!!!ا

  11. من نفاقيات رؤوس الاخوان
    اعتاد الناطقون باسم الاخوان المسمين ان يظهروا بوجهين ويتكلموا بخطابين ،فهم مسلمون مع اهل الاسلام،كفار مع اهل الكفر …ولم يتوقفوا عن هذا حتى الساعة ..
    ومن ذلك موقفهم من التهنئة بقيام يسوع من قبره بعد الصلب، حسب زعم النصارى.. فقد هنؤوا الكفار في الغرب الانجليزية، واعلنوا حرمة التهنئة بالعربية.. ظانين لغبائهم ان الغرب لايعرف العربية، وان المسلمين لايعرفون الانجليزية!!!

  12. حكم الاحتفال والتهنئة بالنيروز
    …….
    ما قلناه عن تحريم الاحتفال بعيد الفصح وراس السنة …الخ َََََََ!
    نقوله عن عيد شم النسيم لانه في الاصل من اعياد الوثنيين والفراعنة …ويمكن لمن يريد معرفة تاريخه ان يقرا عنه.
    والقول بان عيد شم النسيم تحول إلى عادة كما يقول كثير من المحتفلين به وانهم لا يعتقدون فيه ما يعتقده أهل الديانات الأخرى لا يبيح الاحتفال به؛ ودليل ذلك ما رواه ثابت بن الضحاك –رضي الله عنه- قال:”نذر رجل على عهد رسول الله –صلى الله عليه وسلم- أن ينحر إبلاً ببوانه، فأتى النبي –صلى الله عليه وسلم- فقال: إني نذرت أن أنحر إبلاً ببوانة، فقال النبي –صلى الله عليه وسلم-:”هل كان فيها وثن من أوثان الجاهلية يعبد؟ قالوا:لا، قال: فهل كان فيها عيد من أعيادهم؟ قالوا: لا، قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:”أوف بنذرك، فإنه لا وفاء لنذر في معصية الله، ولا فيما لا يملك ابن آدم” رواه أبو داود “3313” وصححه في الاقتضاء “1/436” والحافظ في البلوغ “1405”.
    فيلاحظ في الحديث أن النبي –صلى الله عليه وسلم- اعتبر أصل البقعة، ولم يلتفت إلى نية هذا الرجل في اختيار هذه البقعة بعينها، ولا سأله عن ذبحه لمن يكون: أهو لله –تعالى- أم للبقعة، لأن ذلك ظاهر واضح، وإنما سأله النبي –صلى الله عليه وسلم- عن تاريخ هذه البقعة: هل كان فيها وثن من أوثان الجاهلية يعبد؟ وهل كان فيها عيد من أعيادهم؟ فلما أجيب بالنفي أجاز الذبح فيها لله تعالى.

  13. اقسم بالله عندما اقرأ تعليقات ابو المنذر الذي مجند نفسه طيلة فترة اعياد رأس السنة في موقع نورت ان يكتب تعليقات يرثى لها عن تحريم التعييد بأعياد الآخرين و الكلام الفارغ الذي يستقيه من مصادر أئمة كالألباني و الأجباني و غيره من أئمة الأسلام الذين اساؤوا للأسلام نفسه قبل ان يسيؤوا للأديان الأخرى.
    هذه التعليقات تدل على شعور بالنقص و غيرة من الأديان الأخرى و الا مسألة إن احتفل ابو المنذر او ممن على شاكلته بأعيادنا ام لم يحتفل لا تشكل لدينا اهمية بقدر ما تظهر عدم التسامح في الأسلام مع الأديان الأخرى و تدل ان الأسلام (إن كان هكذا حقا) فهو دين تفرقة و دين يدعو للبغضاء بين البشر لا اكثر و لا اقل.
    المشكلة ان ابو المنذر يستقي تخرصاته من مصادر دينية اسلامية لا تدعو المسلم فقط بعدم الأحتفال بأعياد غير المسلمين بل حتى بعدم جواز تهنئتهم … ما الذي سييضرني مثلا إن شاهدت بوذيا مثلا يحتفل بعيده و قلت له “عيد سعيدا”؟ هل سيجعلني هذا بوذيا ؟ اكيد لا و لكنه سيجعلني انسانا خلوقا احترم عقائد الآخرين و لكن ليس بالضرورة اؤمن بها و انا هنا اضرب مثالا عن دين غير سماوي فدعونا نتخيل كم من الحقد و الكراهية التي يكنها بعض أئمة المسلمين اتجاه ديانات يفترض ان الأسلام يعترف بها و يقولون المسلمون انهم يؤمنون برسلها و لكنهم من الجانب الآخر يأنفون المشاركة او التهنئة لأبناء هذه الديانات في اعيادهم !!! مأزق فكري كبير حقا يدعو للشفقة

    1. ما الذي سييضرني مثلا إن شاهدت بوذيا مثلا يحتفل بعيده و قلت له “عيد سعيدا”؟ هل سيجعلني هذا بوذيا ؟
      ……………
      يضيرك في هذه الحالة انك ستكون منافق ..ولست صريح
      فغير اسنك او غير فكرك !
      فلا يعقل ان يهمئ شخص شخصا اخر بما يعتبرة خطا ؟
      هل نهنئ سكيرا او حشاشا ؟
      الكفر اكبر من هذا بكثير …والوضه الطبيعي ان كل مؤمن بدين كافر بغيره
      ومن لم يكون هكذا فهو منافق !
      وعن هذا المنافق قلت:
      انا اخواني.. انا اخواني اعجوبة عصري وزماني
      اتحدّى.. ان تجدوا مثلي…. في أي زمان ومكان
      ما اسطاعت ان تنجب مثلي…أَم.من انس اوجان
      واليكمْ موجز اوصافي …. ينبيكم عن صدق بياني
      انا.. احيا فوق البرِِّ…. ….لكني.. كائنُ برمائي
      واذا ما شئتُ..بامكاني….ان اصبح…جوي وهوائي
      انا مسلمُ..لكن عصراني……..واموت بكل الاديان
      انا منصفُ..لا اظلم دينا…. لا دين.. احسن من ثان
      وجميع الآلهة سواء……….. حتى ..آلهة اليونان
      وارى بوذا مثل يسوع . ….واليَاهوَ..مثل الرحمن
      احني راسي لجميعهم ……. ..واقرب احلى قربان
      احترم جميع الآلهةِ …… حتى.. بقر الهندستان
      فكذلك علمنا.. المرشد…. .. والقرضاوي والعريان

      1. فغير اسمك او غير فكرك !
        فلا يعقل ان يهنئ شخص شخصا اخر بما يعتبرة خطا ؟
        هل نهنئ سكيرا او حشاشا ؟
        الكفر اكبر من هذا بكثير …والوضع الطبيعي ان كل مؤمن بدين… كافر بغيره

  14. اولا تشبيهك اختلاف الدين بأساءة التصرف بأن يكون الأنسان حشاشا او سكيرا يدل على انك انت اما حشاش او سكير اذا كنت تفسر كلامي بهذه الطريقة الغبية.
    انا قلت اذا عايدت شخصا بوذيا (على اعتبار انه انسان محترم و مهذب و على اعتبار انه يقوم معي بنفس الشيء في عيدي) فهل هذا يجعلني بوذي المعتقد؟ انا لا انافق عندما اعايد البوذي يا فاهم لأني عندما اتمنى له عيدا سعيدا فأنا من قلبي اتمنى له ذلك فعلا … لم اقل انني سأتمنى له عيدا سعيدا بالوجه و في ظهره سأتمنى له الموت. كأنسان انا احب الخير لأخي الأنسان مالعيب في هذا؟ هذا ما علمني اياه ديني. لهذا دعنا من مسألة معايدة البوذي فقد شرحت قصدي بما يجعل طفلا في الحضانة يفهم ما اقصد … انا لي اصدقاء مسلمين هم يقومون بالواجب معي في معايدتهم و انا اقوم بالمثل و برحابة صدر ودون تضايق فأنا احب لهم الخير و السعادة كأي بشر لم يسبب لي الأذى لكن معايدتي لهم لم تجعلني مسلم و لا هم عندما عايدوني صاروا مسيحيين و لكن الأختلاف لا يمنع ان يتبادل الناس التهاني بغض النظر إن كنت تؤمن بصحة العيد هذا ام لا لأن هذا موضوع منفصل يخص الأيمان لكن تحية الآخرين في اعيادهم هو مودة و احترام بين البشر و تبقى العقيدة مسألة شخصية لأن الله خلق البشر مختلفين و متنوعين و سيظلون كذلك ليوم القيامة و اذا كنت ترى ان الأختلاف في الدين مدعاة ان تكره البشر بعضها فمعنى هذا انك ستعيش عمرك تكره و تزدري الآخر فما هذه العقيدة التي تعلم تابعها ان يقضي عمره كارها للآخرين؟ كراهيتك تسيء لنفسك و لمعتقدك و سيظل الآخر يحتفل بدينه مهما ملأت قلبك من حقد و بغضاء و كل ما ستناله هو ان يقوم الآخرين بتجاهلك وقت حلول عيدك وربما سيبادلوك الكره و الحقد فهل مرضاة ربك في الأسلام تتم عبر نش الكراهية؟ اي أله هذا الذي تعبده … حاشا ان يكون الهي اله المحبة و المودة هو نفس الأهك.

  15. الاخوان يا ابو المنذر اشرف واطهر وانقى منك ……. الاخوان هم أنفسهم من أرادوا لمصر الأعمار والتطور والنهوض لمصر بأقتصاد مربح بجوها وبرها وبحرها وبما يرضي الله لكن سبحان الله ….. الله اراد لكم الخير لانفسكم وأنتم اردتم الشر اليها فهنيأً لكم بما عملت ايديكم وبما وليتم عليكم من انفسكم وبمباركة حكام الخليج الخونه طبعاً ….. وهنيأً لتركيا اردوغان وهو خير مثال …. وهنيأً للشيعه بملاليهم أصحاب العمامات العفنه ………فالحسنه من عند الله والسيئة من انفسكم فكلوا واشربوا بما اعتادت عليه بطونكم العفنه …..

    1. اما انك يا شين
      لا تعرف الشرق او انك لاتعرف الاخوان
      فانت كالذي يقول عن الخراء طاهر ..فاعد النظر في عقلك قبل ان تتكلم
      ولو كنت عاقلا لما هاجمتني بلا مبرر لانك كالدب الذي يريد ان يدافع عن سيده فبضرب الذبابة التي على انف سيده بصخرة !!
      والان قل لنا هل من الشرف ان يستدعي الاخوان دوللي شاهين للرقص في الغردقة ترويجا للسياخة الجنسية في دولة مرسي الاخونجية ؟
      واكثر من هذا ان يعتبر بعضهم هذا العمل مما يتقرب به المسلم الى الله ؟!
      اشهد انك على دينهم في الجهل !!
      ………………
      والان ساورد الادلة على انعدام اتعدام الشرف والدين والاخلاق عند رؤوس الاخونج …ورد على كلامي بادلة ان كنت من القادرين !

    2. يا فجار العالم
      …انتشرووووووووووا
      ……………………….
      حيثما وجد نفوذ
      لرؤوس الاخونج في أي مكان
      وجدت انتشروووووووووا الاخونجية المشهورة
      وها هم ينتشروا في تونس الاخونجية بعد مصر الاخونجية
      انتشرووووووووا العياط ,,,وتركيا الاخونجية انتشروووا قردوغان
      https://almesryoon.com/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%AA/937845-%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D9%86%D9%83%D8%B1-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%D8%A9-%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84-%D8%B5%D8%AF%D8%B1

    1. لا اعرف البابا شنوده
      ولكن احترمه لانه صادق وليس منافقا
      ككثير من الشيوخ المحسوبين على الاسلام …زورا !
      https://www.google.jo/search?dcr=0&ei=YcxIWuSwKYPFwALeq6-QDw&q=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7+%D8%B4%D9%86%D9%88%D8%AF%D8%A9+%D9%8A%D9%83%D9%81%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86&oq=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7+%D8%B4%D9%86%D9%88%D8%AF%D8%A9+%D9%8A%D9%83%D9%81%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86&gs_l=psy-ab.12…3511.35835.0.38185.55.55.0.0.0.0.2078.12587.0j6j9j8j1j4j2j9-1.31.0….0…1c.1.64.psy-ab..24.19.7059…0j0i10i1i42k1j0i10i1k1j0i10k1j0i10i30k1j0i22i10i30k1j0i1k1j0i13k1j0i22i10i30i42k1j0i8i13i10i30i42k1j35i39k1j0i131k1j0i13i30k1j0i13i5i30k1j0i8i13i30k1j0i8i13i10i30k1j33i160k1j33i21k1.0.f-uEm05rVHQ

  16. أنتقد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، الاحتفال بعيد الميلاد واصفا إياه “بالجاهلية” وأنه صورة زائفة تصور حكاية خرافية مائعة، لا وجود لها فى الإنجيل.

    الخبر موجود في اليوم السابع وغيرها من المواقع

  17. هل من الشرف
    ان يلتقي رئيس ملتح زعم انه سيطبق الشريعة
    برموز الد عارة والع هارة ويشجعهم على الاستمرار في ممارسة الفواحش
    بدل ان يعاقبهم كما امر الله في القران ؟!
    ………………
    وجدي غنيم يهاجم مرسي لاجتماعه بالفنانين:
    هل سيعلمونك التمثيل وتقبيل واحدة والنوم معها وعرض الفواحش على الملايين؟
    غنيم: “بعد كلام الرئيس ستكون القبلة عشر قبلات.. وكانوا ينامون جنبها وهى نصف عارية فسيعرونها تماما بمسمى الإبداع”
    غنيم لمرسي: أعيب عليك الجلوس مع “الفاجرين” وتقول لهم الفن والإبداع وانتشروا ولا تضيعوا الفرصة.. واتق الله واستغفره عما قلته
    تمنيت أن تقول لهم فتنتم الناس وأفسدتم البنات والشباب.. ولكنك ضحكت معهم وابتسمت لهم
    اخترنا الرئيس المسلم الحافظ لكتاب الله وزوجته محجبة ليقول لنا دولة مدنية؟! !!!!!!!!!
    ملاحظة:دولة مدنية تعني دولة تبيح الفواحش بكافة اشكالها باسم الحريات الديموقراطية
    http://almogaz.com/politics/news/2012/09/9/388371

    1. اردوغان
      من الضروري الاعتراف بحقوق المثليين وحرياتهم
      ………….
      لا تستغربوا هذا التصريح …فوالله منذ وجد الاخونج ..وهم من اشهر المروجين للدعارة والعهر والفحشاء والمنكر في بلاد الاسلام !!!!ا
      لكن مصيبتنا هي في الناس التي تقرا ولا تسمع الا ما يسمح لها بها شيوخها!!
      ولن اعود بكم الى البعيد من التاريخ ..اعني الى زمن جمال الدين الافغاني الماسوني الزنديق ولا الى عهد الطهطاوي اول من ادخل العمانية والفجور لبلاد الاسلام من المعممين الزنادقة والذي اقتى باباحة الرقص المختلط بين الجنسين ..وكلاهما قدوات لحسن البنا كما ذكر بلسانه وكما ذكر هذا مشاهير من رؤوس الاخونج..ولن اتحدث عن صهر البنا حسن عابدين الملقب ب راسبوتين الاخوان ..لكن ساكتفي ببعض المحطات في العام الذي حكم به الاخونج مرسي لتروا كم نشروا وروجوا للفاحشة والمنكر في بلاد الاسلام .
      1. مع بداية حكم الاخونج في مصر وتقربا للفنانات قام العريان وبعض رؤوس الاخونج بزيارة غادة عبد الرزاق…التي انتخبت مرسي كشكر لها وربما ليصلوا معها جماعة !!
      2. قام الاخونج باستدعاء دوللي شاهين لمهرجان الغردقة من اجل ان يروجوا للسياحة الجنسية .
      3. جمع مرسي الفنانات والفنانين..وكانت زبدة الكلام ..انتشروووا /أي افحشوا كما شئتم /في الارض..ومصر لن تكون الا مدنية ..والدولة المدنية كما تعلمون هي التي نبيح حرية الزنى واللواط والفواحش ومنها الزواج المثلي كما يعلم الكل !!
      4. اشاد بديع بالداعر امام ووصفه بانه نجم كبير ..اي كانه صحابي.
      5. مدد مرسي لاماكن الفحشاء/الكازينوهات لعامين بدل عام واحد كما كان في عهد حسني!!
      اكتفي بهذا لاقول لاداعي للاستغراب من تحويل اردوغان لتركيا الى ماخور في عهده/فهو ككل الاخوج يؤمن بان العار خير من الجوع ..ولا يؤمن بمقولة تجوع الحرة ولا تاكل بثدييها ..وهذا ديدن الاخونج منذ وجدوا كحصان طروادي للكفر في بلاد الاسلام !!!

  18. احذورا انفلونزا الفواحش الاسلاموية ..
    ذات الجذور الاخونجية
    ………….
    مقال كتبناه قبيل سقوط دولة مرسي العياط الاخونجية ..ونعيد نشره لنذكر من يتباكون على سقوطه بانهم ليسوا معذورين في هذا التباكي الغبي!!
    ……….
    استمرارا في محاولتنا لعلاج امراض الامة الفكرية، نتكلم اليوم عن انفلونزا انتشرووا الاخونجية، والحق ان هذا المرض اخطر من انفلونزا الجرابيع /تحدثنا عنه سابقا/ واخطر ايضا من انفلونزا الطيور، بل ومن انفلونزا الخنازير، والقاسم المشترك بين كل هذه الامراض، هو غلبة الظن انها كلها صناعة امريكية، فواشنطن تصنع المرض في معاملها ثم تصدره لبلاد الاسلام ليفتك بامة الاسلام،.وبعد ذلك تصدر لنا اللقاح وتبيعنا اياه باغلى الاسعار، لنغرق نحن في مستنقع الفقروالهوان، وتخرج هي بسلام ،من عنق زجاجات الازمات الاقتصادية على حساب ثروات امتنا وجيوبها،واشهر من يساعدها في تحقيق هذا، هم مطاياها من الحكام الطغاة،ومطاياهم من علماء السوء المنافقين.
    وندخل الان لبحث اهم اسباب مرض انفلونزا انتشروا واهم مظاهر المرض ونتطرق الى العلاج .
    اما اهم الاسباب لانتشار هذا المرض/انفلونزا الفواحش الاخونجية في مصر، فهو ان قادة الاخوان وقد يئسوا من الوصول الى كراسي الحكم بطريقة مشروعة،فانهم قرروا استبدال الاسلام بالعلمانية التي تؤمن بها واشنطن،ومن لوازم هذه العلمانية فكرة الحريات وجعل مفهوم السعادة في المتع الجسدية، ومن هذه المتع ما يقوم به الفاجرون ممن يسمون فنانين وفنانات وممثلين وممثلات، من نشر للفاحشة والمنكر، باسم الفن …وقد فعل قادة الاخوان هذا،لا رضاء واشنطن التي يرون ان لها الامرمن قبل ومن بعد ، فلعل وعسى ان يرضى اوباما وهلاري .
    ولهذا لاحظنا اتجاههم الى تشجيع اهل الفواحش،منذ بداية قفز المرسي الى الكرسي الهيلاري..وقد بدا المسلسل الانتشاري ،بزيارتهم لغادة عبدالرزاق ثم بتشجيعهم لالهام،واشكالها من خلال مبادرة مرسي المشهورة “بانتشروووا وباشادة المرشد بديع بعادل امام،ثم استحضارهم بدوللي شاهين الى الغردقة لتشجيع السياحة الجنسية، /القيادي الاخونجي حلمي الجزار هو الذي افتتح مهرجان التعري والغناء الفاحش في الغردقةواستقبل دوللي في ظل دويلةانتشروا الاخونجية، …واخيرا لاحظنا هذا في اشادة بعض رموز حماس باالمدعو عساف !!ا
    ويناء على ما سبق فاننا نقول : يا مسلمين احذروا انفلونزا انتشروا الاخونجية، لانها ستعمل على هلاك الامة في الدنيا والاخرة.
    والحل لن يكون الا باسقاط انظمة الاخوان العلمانية المتسترة واقامة دولة الاسلام دولة الخلافة على انقاضها … لانه لا حل للامة الا بالخلافة، فالخلافة هي الحل الذي لا حل سواه،لكل المصائب والكوارث والادواء التي تواجهها الامة، بما فيها مرض انفلونزا انتشروووا الاخونجي !!ا

  19. مما نشرناه
    قبيل سقوط دويلة مرسي الاخونجية
    التي كان الغرب الخاسر الوحيد من سقوطها على ذمة الاخونجي البلتاجي !
    بمناسبة لقاء هلاري كلينتون
    بعبدها في مصر مرسي العياط
    قلنا قبل سنوات
    اي قبل ان يسقط العجل الابله
    ويحلق له على الناشف وزيره الثعلب الخبيث سيسي
    …………
    بشرى لنساء الاسلام
    …في برما وغزة والشام
    فالمرسي قام عن الكرسي
    ليزيل الهم عن الامة …ويعيد لامتنا البسمة
    فالمرسي ما نسي الاقصى..والمرسي لم ينس برما
    لكن لكن لكن لكن …عفوا اختانا ….ومعذرة !!ا
    ….
    فالمرسي مشغوووووول..جدا …بلقاء الحسناء هيلاري
    ولقاء هيلاري- في الاحكام لدى الاخوان- كفرض العين
    فهيلاري تمنح مرسينا احلى البسمات
    وهيلاري تدعم مرسينا بالمليارات
    وسيمنح مرسينا هلاري …بعض الضحكات
    فهلاري انثى ساذجة..يخدعها معسول الكلمات
    فدعو مرسينا يكيد لنا..ويكف شرور الامريكان
    والفرض يُقدم يا اخوة … من غير جدال
    اما الاقصى وبلاد الشام!
    ودموع الاقصى …ودمّ الشامِ …وبرما وغزة والشيشان
    لا باس اذا انتظرت عاما ..او باس ..اذا انتظرت اعوام
    فدموع الاقصى ودم الشام ..
    لاحكم لها بين الاحكام
    غير المندوب لدى الاخوانْ …او حتى مباح !!!
    وسلو القرضاوي -واخوته – ان كان متاح ؟؟!!
    عفوا ثانية يا اخوة
    .فجميع رؤوس الاخوان .من مرشدهم حتى العريان
    لا قت لديهم لسؤال ………اوحتى وقت لاستفهام …
    فالطغمة اشغلهم عاهر
    ماسوني يدعى ابن امام …
    والامس لغادة مع الهام ….واليوم لعدولا المقدام
    فانتظروا قرنا يا اخوة
    او فانتظروا الفا…من اعوام
    وانتظروا تدريج الاخوان ….
    فالدرج طويييييييييييييييييل….كانتشرووووووووا
    وزمان الحسني لهيفاء ..وزمان المرسي لالهام..
    ولغادة.. ثم.. لِإبن امام

  20. المسلم الذي يحترم دينه
    يتراجع عندما تقدم له الادلة على بطلان رايه
    اما الكفار واشباه المسلمين فيكابرون وتاخذهم العزة بالاثم
    ويصرون على الاستمرار في ضلالهم …
    ولو نزل عليهم قران لقالوا ائت بقران غير هذا او بدله
    وطالب الحق يكفيه دليل واحد …اما متبع الهوى فلا يكفيه الفا !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *