>

قال الداعية والدكتور السعودي طارق الحبيب إن الرؤية الشرعية من الفتى الذي يريد خطبة فتاة يمكن أن تكون أكثر من مرة إن لزم الأمر, وتساءل: “من قال إن الرؤية الشرعية مرة واحدة فقط؟”, وأرجع “الحبيب” تقدير الرؤية الشرعية من الخاطب لمخطوبته لأولياء أمور الطرفين، وقال على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويترإن مسألة رؤية الخطيب لمن يريد خطبتها “أمر يقدره أولياء الأمور حسب ارتياح وتساؤلات المخطوبين”، ومن ثم يمكن أن تكون أكثر من مرة.

وقالت مريم آل سعد في تعليقها على الدكتور طارق الحبيب: ليست المسألة أن الرؤية الشرعية يمكن أن تكون أكثر من مرة، بل المسألة ماذا إن لم ترق له أو العكس؟ هذه هي المسألة التي تجعل ذلك مكروهاً.



شارك برأيك

تعليقان

  1. يجوز للفتاة ان تبدي من زينتها لخطببها اذا كانت في معرض الطلبة والخطوبة محاسنها كشعرها ورقبتها ومعاصمها وساقيها ونحو ذلك … شرط ان لاينظر بتلذذ او نية تؤدي الى حرام انما بغرض الاطلاع و حتى لايكون كمن يشتري سمكا في البحر …. وطبعا هناك اداب اسلامية في ذلك فان لم تعجبه فلايكن لها وصافا ذائعا لما شاهده …. كما ان الاهل لايجب ان يسمحوا لاي خطاب بذلك فقط ان رضوه زوجا لابنتهم قد ارضاهم دينه وخلقه هههه حينها يجب ان لايفوتوا الفرصة ( حتى لو كان …) فنحن في زمن قل فيه العرسان وكثرت النسوان .

  2. الدنيا تغيرت ووصلت 2013
    واحنا بعدنا بالرؤية الشرعية
    ومين ملتزم فيها يمكن القلة القليلة من القبائل
    الان قبل لاتنخطب البنت هي والولد متعارفين
    واذ ما تعرفة ولما يجي عندهم راح تقعد معة وتخرج معة لحتى تعرفة اكثر
    هذا زواج البطيخة قديما

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *