>

نجح دبلوماسي‮ ‬سعودي‮ في إنقاذ ‬خمسة مواطنين بحرينيين من موت محقق بعد أن التهم حريقٌ منزلهم في منتصف الليل، بينما كان جميع من في البيت يغُطّون في النوم ولا يدرون بالكارثة التي تحيط بهم. ‬

وأوضح بيان صادر عن السفارة السعودية في البحرين الثلاثاء 22-6-2010 أن الملحق الدبلوماسي‮ ‬السعودي‮ ‬عارف الشمري‮ ‬-البالغ من العمر 39‮ عاما- ‬تصدى لحريقٍ شبّ في منزل أحد جيرانه في الساعة

الواحدة والنصف ليلاً بمنطقة البسيتين في العاصمة البحرينية المنامة.

وكان الشمري قد شاهد النيران تشتعل في المنزل في وقتٍ متأخرٍ من ليل أول أمس، فقام على الفور بالاتصال بالسفير السعودي هناك الدكتور عبد المحسن المارك ليبلغه بما يحدث وكيف ييمكن أن يتصرف في هذا الموقف المفاجئ، فوجّهه السفير إلى إبلاغ ‬الدفاع المدني‮ ليقوم رجال الإطفاء بواجبهم تجاه هذه الواقعة.

لكن الشمري -الذي اتصل فعليا بالدفاع المدني- لم ينتظر حتى قدوم رجال الإطفاء، وقام على عجلٍ بكسر باب المنزل بنفسه؛ بحكم معرفته بأصحاب البيت القريب من السفارة، وأيقظ الساكنين البالغ عددهم خمسة أفراد كانوا بين جنبات الموت.

سعادة غامرة

ورغم الفزع الذي أصاب أفراد الأسرة المنتمية إلى عائلة فخرو وهي إحدى العائلات التجارية العريقة بالبحرين، إلا أن سعادتهم كانت غامرة بنجاتهم من النيران، وبشهامة الشمري.

وأعرب الشمري -الذي تلقى ثناء من جهات بحرينية عديدة- عن شعوره بالفخر؛ لأنه أسهم في إنقاذ هذه العائلة، مؤكدا أن الأسرة التي شارك إنقاذها لا تختلف في وجهة نظره عن أي عائلة سعودية.

وكانت صحف بحرينية قد تناقلت الخبر، وأشادت بدور الشمري واصفة اياه بـ”استبسال دبلوماسي سعودي في إنقاذ عائلة بحرينية من الموت المحقق”.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ما شاء الله عليك يا ولد الشمر ، رجل والله وترفع الراس ،،، والحمد لله على سلامة افراد عائلة فخرو العريقة ….

  2. حي الله السعوديه وابنائها الشجعان والله يبارك بيك ياسيد عارف ويجعلها في ميزان حسناتك امين

  3. الله يبارك بكل أنسان عندو نخوه ومروه ….. برافو عليه … والحمدلله على سلامه الجيران……..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *