>

أثارت قناة ” الشروق ” الجزائرية موجة غضب عارمة في المغرب بعد ظهور ملك المغرب ” محمد السادس ” على شكل دمية كرتونية في برنامج ” ويكند ستوري ” .

حيث أجرى مقدم البرنامج حوارا مع الدمية الكرتونية التي تجسد ملك المغرب حول استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء .

كما تناولت الأسئلة ملفات شائكة تخص العلاقات المغربية – الجزائرية وبعض الطقوس التي يتبعها القصر الملكي .

وهو الأمر الذي اعتبره الكثير من المواطنين المغاربة تطاولا على شخص الملك بصورة لا تليق بالاحترام الواجب لرئيس دولة وشعب كبير وبشكل مثير للسخرية وتعالت الدعوات لقطع العلاقات مع الجزائر واستدعاء السفير المغربي منها .

وأشار موقع ” هسبريس ” المغربي إلى أن مجموعة من المغاربة قاموا بتوحيد صورة ” البروفايلات ” عبر صفحاتهم الخاصة على موقع فيسبوك بصور الملك محمد السادس مرفقة بتعليقات مثل : ” التطاول على رموز البلاد خط أحمر ” و ” ولا عزاء للحاقدين ” و ” كلنا مع الملك محمد السادس ” .



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. المؤسف أنك تجد الداعين لقطع العلاقات مع الجار هُم أنفسهم من يُروّج و يُهلّل للعلاقات مع الكيان و هُم من يُؤذي مشاعرهم برنامج تلفزيوني و لا يُحركها دم مسفوك !
    بشكل عام تقديس و تنزيه الشخوص الحاكمة عن النواقص هو سمة العرب و من أقام بين ظهرانيهم و في كنفهم و لهذا نحنُ نستحّق ما نحنُ فيه !
    !!

  2. – الحاكم سواء ملكا أو رئيسا أو أميرا ليس إلها منزها و انتقاده أو حتى التهكم من سياسته ليست كفرا، فلا داعي للمبالغة في ردات الفعل !
    – الحاكم ليس هبة ربانية أو منحة وجب تعظيمها و تقديسها، هو موظف لدى الشعب مهمته خدمة هذا الشعب !! في برامج أوربية و أمريكية يتم صنع دمية للرئيس و التهكم منه و الرئيس لا يبدي اي انزعاج من ذلك !

    – لكن يا ريت لو نرى مثلا برنامجا مماثلا في تلفزيون الجزائر ينتقد تبون و سياسة العسكر و الجنرالات كي نقتنع أن الجزائر فيها حرية تعبير !!!! طبعا هذا من سابع المستحيلات، فما أعلمه ان كل نشطاء الحراك الجزائري في السجن!

    – الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء هو سبب ردة الفعل هذه من الجانب الجزائري !

    – الجزائر راسلت جو بايدن تتوسل التراجع عن الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء و لم تراسله للتراجع عن اعتبار القدس عاصمة إسرائيل!!

    – ما تزال فلسطين ورقة للمتاجرة و المزايدات هنا و هناك و هذا كتبته في اول يوم لي هنا بهذا الموقع !

    مساء الخير آخر العنقود كيف حالك عزيزتي؟

  3. الغرب يسيئ للرسول الكريم بصور كرتونية باستمرار ولم نسمع بمطالبات مغربية بقطع العلاقات و سحب السفراء , أم أن ملوك العرب أغلى من النبي محمد ?
    و ماكرون عرّاب محمد 6 أساء للأسلام وأكد أنّ فرنسا لن تتخلى “عن رسوم كاريكاتورية” تجسّد النبي محمد.صلى الله عليه وسلم. وكل شىء كان عادي normal.

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *