طالبت لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون الخليجي، برئاسة المملكة العربية السعودية، منصة Netflix ”نتفليكس“ بإزالة المحتوى المسيء للقيم الإسلامية والمجتمعية.

وفي بيان مشترك للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية ولجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون تم التشديد على أنه في حالة استمرار Netflix نتفليكس نشر المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وقال البيان انه تم التواصل مع المنصة لإزالة هذا المحتوى بما في ذلك المحتوى الموجه للأطفال والتأكيد على الالتزام باللوائح.

وأكد البيان على ”أن الجهات المعنية ستتابع التزام المنصة بالتوجيهات، وأنه في حالة استمرار بث المحتوى المخالف ، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ”.

وفي ذات السياق، أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام في دولة الامارات بيانًا حول المحتوى المخالف للأنظمة على منصة نتيفلكس Netflix.

وجاء في البيان بانه لوحظ في الفترة الأخيرة قيام منصة نتفلكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط البث الاعلامي في دولة الامارات والمتعارض مع القيم المجتمعية في الدولة.

وأوضح البيان انه تم التواصل مع منصة نتفلكس لازالة هذا المحتوى المخالف الموجه لفئة الأطفال.

وشدد البيان على ان هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام ستقوم بمتابعة ما تبثه المنصة خلال الفترة القادمة ومدى التزامها بضوابط البث في دولة الامارات وتطبيق الاجراءات اللازمة في حال بث اي مواد تتعارض مع قيم المجتمع ولا تتوافق مع الانظمة والقوانين المعمول بها في الدولة.

وكان عرض مسلسل ”Sandman“ (رجل الرمل) على شبكة ”نتفلكس“ اثار موجة من الغضب وصلت للمطالبة بإزالة محتوى الشبكة من دول الخليج العربي.

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. طالبت لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون الخليجي، برئاسة المملكة العربية السعودية، منصة Netflix ”نتفليكس“ بإزالة المحتوى المسيء للقيم الإسلامية والمجتمعية.

    “””””””””””
    المطالبين ورئاسة المطالبين هم الاساءة و
    التشويه للدين الاسلامي ، أنتم سبب انتشار
    الفساد و الفسق و الطائفية فلا تطالبوا
    نتفليكس بشيء وانتم التشويه والاساءة

  2. ممكن المنصة تأخذ بالاعتبار الطلبات من الدول او بعضها لان المنصة حالياً تشهد تراجع كبير جداً في الميزانية وعدد المستخدمين لها أيضاً في تراجع ملحوظ.

  3. نورت لماذا لم تنشروا هذا الخبر القذر ؟
    حادثة دار الأيتام خميس مشيط ب
    المهلكة السلولية ؟؟؟
    هذا ما يجري بمهلكة أبو منشار !! طبيعي،

    إِذا كانَ رَبُّ البَيتِ بِالدُفِّ مولِعاً
    فَشيمَةُ أَهلِ البَيتِ كُلِهِمِ الرَقصُ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *