UPI- اشترى رجل أعمال عربي سيارة مصفحة من طراز رولز رويس بقيمة 5.2 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 8 ملايين دولار.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” اليوم الثلاثاء إن سيارة الشبح من طراز رولز رويس مجهزة بتقنيات تجعلها قادرة على مقاومة طلقات الرصاص وهجمات القنابل اليدوية.
وأضافت أن المصمم البريطاني ستيوارت هيوز قام بتجهيز سيارة الشبح رولز رويس من الداخل والخارج واستخدم 120 كيلوغراماً من الذهب من عيار 18 قيراطاً بصورة خاصة لرجل الأعمال العربي المجهول، والذي حصل على السيارة بعد انتظار امتد إلى 18 شهراً لإكمال الإجراءات الجمركية.
وأشارت الصحيفة إلى أن سيارة رولز رويس الشبح تبلغ قيمتها الأصلية 330 ألف جنيه إسترليني، لكن المصمم هيوز حولها إلى قلعة ذهبية لرجل الأعمال العربي المجهول، وأغدق عليها ما قيمته 3 ملايين جنيه إسترليني من الذهب وزودها بتقنيات حديثة لجعلها مضادة للرصاص والقنابل.
وقالت إن السيارة قادرة على مقاومة أكثر من 570 طلقة من بندقية هجومية من طراز (إيه كي ـ 47) وقنبلتين يدويتين، لكنها لا تُعد أغلى سيارة في العالم بعد أن بيعت سيارة كلاسيكية من طراز فيراري بقيمة 20.2 مليون جنيه إسترليني الشهر الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. …. إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُوراً ﴾ …صدق الله العظيم

  2. مــــــال الــــــدنــــــيــــــااا اعطالو ربي واش يدير بيهم !!!

  3. فضل الزكاة

    الحكمة من الزكاة‏ تطهير النفوس وهي من أعلى درجات التكافل الاجتماعي،مما يؤدي الي تقارب المجتمع وتكافلهم ‏وهي عبادة مالية، وهي أيضا سبب لنيل رحمة الله‏,‏ ذكر القرآن‏:‏ ‏(‏ورحمتي وسعت كل شيء فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة‏)‏ ‏سورة الأعراف :156،‏ وشرط لاستحقاق نصره الله‏,‏ ذكر القرآن‏:‏ ‏(‏ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز‏, الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة‏)‏ ‏سورة الحج :‏40- 41‏، ‏ وشرط لأخوة الدين‏، ‏ ذكر القرآن‏:‏ ‏(‏فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فإخوانكم في الدين‏)‏ ‏‏سورة ‏‏التوبة :‏11,‏ وهي صفة من صفات المجتمع المؤمن‏,‏ ذكر القرآن‏:‏ ‏(‏والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم‏)‏ ‏‏سورة التوبة:‏71‏‏,‏ وهي من صفات عُمّار بيوت الله‏,‏ ذكر القرآن‏:‏ ‏(‏إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخش إلا الله‏)‏ ‏سورة التوبة: ‏18‏،‏ وصفة من صفات المؤمنين الذين يرثون الفردوس، ذكر القرآن‏:‏ ‏(‏والذين هم للزكاة فاعلون‏) ‏ سورة المؤمنون: ‏4‏.
    وبينت السنة مكانة الزكاة فعن ابن عمر أن رسول الله قال‏:‏ ‏(‏أُمرت أن أُقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله‏, ‏ وأنّ محمدًا رسول الله‏, ‏ ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة.‏‏)‏ أخرجه البخاري ومسلم‏, ‏ وعن جرير بن عبد الله قال‏:‏ ‏(‏بايعت رسول الله على إقام الصلاة‏, ‏ وإيتاء الزكاة‏, ‏ والنصح لكل مسلم‏‏‏)‏ أخرجه البخاري ومسلم‏, ‏ وعن ابن عمر أن رسول الله قال‏:‏ ‏(‏بني الإسلام على خمس‏:‏ شهادة أن لا إله إلا الله‏, ‏ وأن محمدًا رسول الله ‏, ‏ وإقام الصلاة‏, ‏ وإيتاء الزكاة‏, وصوم رمضان، ‏ وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا‏‏ ‏.‏‏)‏ أخرجه البخاري ومسلم‏.‏
    حصة مقدرة من المال فرضها الله للمستحقين الذين سماهم في القرآن،‏ أو هي مقدار مخصوص في مال مخصوص لطائفة مخصوصة، ‏ ويطلق لفظ الزكاة على نفس الحصة المخرجة من المال المزكى‏.‏ والزكاة الشرعية قد تسمى في لغة القرآن والسنة صدقة كما ذكر القرآن‏:‏ ‏(‏خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصلّ عليهم إن صلاتك سكن لهم‏)‏ ‏سورة ‏التوبة :‏103‏‏ وفي الحديث الصحيح قال رسول الله لمعاذ بن جبل حين أرسله إلى اليمن‏:‏ ‏(‏ادعهم إلى شهادة أن لا إله إلا الله، وأني رسول الله، فإن هم أطاعوك لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليلة، فإن هم أطاعوك لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم صدقة في أموالهم تؤخذ من أغنيائهم فترد على فقرائهم» رواه البخاري.

  4. سياره ا لقردافي أغلي ومالحق يستعملها كانت مجهزه بمضاضات صواريخ طيارات وعليها شحنها كهرومغناطيسيه ضد الاقمار الصناعيه لكن العربي لايفهم من اخطا الآخرين

  5. على الاقل القائد معمر القدافي كان رئيسا وزعيم وقائد ويلزملو ها السيارة لانو اعدائه من الامريكان والاسرائليين كانو متربصين له

  6. wain almalayin la hawla w la gowat ila bilah law fataha bi hada almal jam3iyat kairiya lanafa3 nafsahou dounya w akira bi3ha aki wa 3ti malaha fi sabil allh inaka sa3oudi salam aki

  7. مش عارف الناس بتحقد عليه ليه يعنى اعمل ايه بالفلوس اوديها فين الواحد زهق

  8. اموال الشعوب العربيه المضطهده يجب ان تسلب من حسابات شيوخ البترول ،كفاهن بطرآ وفساداً

  9. اعوذ بلله منكم بسم الله منكم .. كل انسان حر بفلوسه … مالت عليكم عيونكم في مال غيركم … غارور يغرغر في حلوقكم قوولو امين ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *