>

ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن روسيا قيدت مبيعات البيرة بدءا من الأول من يناير، فى محاولة للحد من إدمان الكحوليات.


وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن “إدمان الكحوليات مشكلة خطيرة فى روسيا”. وفى روسيا واحد من أعلى معدلات استهلاك الكحوليات فى العالم وفقا لمنظمة الصحة العالمية.
وذكرت دراسة أجرتها المنظمة فى 2011 أن إدمان الكحوليات كان السبب فى واحدة من بين كل خمس وفيات بين الذكور الروس، و6% من وفيات الإناث.
ووقع الرئيس السابق ورئيس الوزراء الحالى ديميترى ميدفيديف تعديلات على قوانين الكحوليات فى يوليو 2011 تعيد تصنيف البيرة على أنها من الخمور.
وذكرت انترفاكس أن القانون الجديد الذى دخل حيز التنفيذ أمس، الثلاثاء، يقيد الكميات التى يمكن لمتاجر وأكشاك الجعة بيعها، كما يمنع المبيعات بين الحادية عشرة مساء والثامنة صباحا.
وفى 2012 ارتفعت الضرائب الروسية على الجعة بنسبة 20%، ووفقا لخطة لوزارة المالية التى ووفق عليها فى 2011 سترتفع الضرائب بنسبة 25% أخرى فى 2013 و20% فى 2014.
ورفعت روسيا أيضا الحد الأدنى لسعر الفودكا -أشهر المشروبات الكحولية فى البلاد- وحظرت الإعلانات عن الخمور فى وسائل الإعلام بما فى ذلك الإعلانات على الإنترنت.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *