>

تطرح صالة مزاد سوذبي الشهر المقبل ألماسة نادرة زرقاء كبيرة الحجم في مزاد قوي يتوقع ان يصل فيه سعرها الى ما بين 4.6 و 5.8 مليون دولار.

والجوهرة التي يبلغ وزنها 5.16 قيراط كمثرية الشكل بلا عيوب ذات لون أزرق زاه وهي أول ألماسة من نوعها تعرض في مزاد وكانت يوما جزءا من المقتنيات الاسطورية لشركة دي بيرز اكبر منتج للالماس في العالم والتي عرضتها عام 2000 احتفالا بالالفية الجديدة.

وعرض الالماسة للبيع مقتن خاص وستكون نجمة المجوهرات التي ستعرضها صالة سوذبي في هونج كونج لربيع 2010 في السابع من ابريل نيسان.

وتتألف مجموعة مقتنيات دي بيرز للالفية من 12 حجرا كريما نادرا استغرق جمعها عقودا.

وقالت صالة المزاد في بيان “انها ألماسة لامعة ذات لون ازرق سماوي براق صاف لا تشوبها شائبة ذات شكل كمثري تقليدي مما سيحفز بلاشك مزايدات مكثفة من قبل مقتنين فطنين من جميع انحاء العالم.”

والالماس الازرق هو الاندر بين جميع الاحجار الكريمة ويرجع لونه الازرق الطبيعي الى وجود عنصر البورون الكيميائي خلال تكون الحجر.

وفي مايو ايار 2009 سجلت الماسة زرقاء يبلغ وزنها 7.03 قيراط اشتراها مقتن من هونج كونج بمبلغ 9.48 مليون دولار في معرض سوذبي في جنيف اعلى سعر في العالم للقيراط من اي حجر كريم



شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ندرة المادة تجعل منها ذات قيمة تتفاوت ،،، لكن الالماس ذو قيمة عالية ليس لندرته فقط ، بل لجمالة الأخاذ أولا ، ولصلابته ثانيا ، فهويُستعمل في حفر آبار البترول ، ولا يمكن حفر بئر بترول الا اذا كان الالماس مكونا لراس الحفار ، فلا يوجد معدن على وجه الأرض يستطيع عمل ما يعمله الالماس ….!!! اذا أردت أن تحفر قلب المرأة الجميلة وتستولي على ما فيه وفيها من كنوز ، فليس لك الا الالماس سبيلا ….

  2. خوليو صباح ورد وياسمين كيفك .. مرة ثانية البس نظارات حتى تشوفني مليح

  3. قاسيون صارلي يومين لم ادخل للجريدة ولم اعرف ماذا حدث لمرام .. لو سمحت تستطيع ان تقول لي ماذا حدث لها ولو اني حغلبك معي بس حتى اطمئن عليها

  4. يللي بعرفه إنها تعرضت لحادث سيارة . وهي لهلق فاقدة الوعي , غيبوبة,, كوما ,,
    اللهم إلطف بها يارب العالمين

  5. يارب الطف بها وشافيها وعافيها وقومها بالسلامة وترجع لاهلها وعيلتها سالمة
    والله حزنت عليها كثير شوف شو بتعمل حوادث السيارات .. حتى انا الرب لطف بي ونجاني لان الحادث كان من ورا
    شكرا لك قاسيون للتوضيح

  6. الانسان هو من صنع قيمة الاشياء ، فالماس غالى جداً ، لأن الانسان من أعطاه هذه القيمة ، فى حين أن الماس فى حد ذاته لا قيمة أو منفعة حقيقية له ، إنما هى أحجار صلدة صلبة أخذت قيمتها لندرتها وصعوبة الحصول عليها ، وتقام المزادات وتعلو الأسعار لقيمة غير حقيقية ، قيمة حب الانسان للتملك ، حبه للتفرد ، حب الأنا داخل كل إنسان ، هذه الأنانية المطلقة تتجلى فى قيمة المعادن الباهظة الأثمان ، والتى نجدها فى باطن الأرض أو بين صخور المناجم والجبال ، ولو كان الذهب والألماس موجوداً بكثرة فى كل مكان ومتاح لأى إنسان لما كان له هذه القيمة المالية الكبيرة .

    الإنسان إذاً هو من يحدد قيمة الأشياء والتى خلقها الله مع خلق الكون ولم يقل لنا هذا ذهباً وهذا ألماساً ولكن نحن من صنف وحدد قيمة هذه الأشياء.

    فلنجعل قلوبنا ألماساً ، ولنعلو بقيمتها ونجعلها أغلى مانملك .
    *******************************************

  7. مي يا زهره الياسمين كيفيك ببعتلك سلام من القلب الى القلب
    وهاي ضحكه جديد بس منقوووووووووووول
    ههههههههههههههههه هاهاههاههاهاهاهاهيهيهيهيهيهيءءءءءءاواواااااااااااوااا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *