>


تعرض الناشط والسياسي الجزائري #رشيد_نكاز، الذي عرف بدفعه الغرامات المفروضة على النساء اللواتي يرتدين #النقاب و #البوركيني في #فرنسا، وكذا بمعارضته للسلطات في #الجزائر، لاعتداء استدعى نقله إلى المستشفى، كما أظهرته مقاطع فيديو بثها على صفحته الرسمية على فيسبوك. وقال الناشط المعروف في مواقع التواصل الاجتماعي إنه تعرض للاعتداء في العاصمة الفرنسية #باريس.

وحسب مقطع الفيديو الذي نشره رشيد نكاز بعد الاعتداء، قال إن ابن #عمار_سعداني، الأمين العام السابق لحزب #جبهة_التحرير_الوطني “الحزب الحاكم” قام بالاعتداء عليه بطريقة وحشية أثناء تصويره للمسكن الذي يملكه والده كما اعتاد الناشط فعله.

وأظهر الفيديو تدخل مصالح الشرطة الفرنسية لتوقيف المعتدي، وظل في تلك الأثناء رشيد نكاز يصور بهاتفه النقال.

وحسب الفيديو، قامت عناصر الشرطة الفرنسية باعتقال الشخص الذي يظهر في الصورة ولم تظهر ملامحه جيدا، حيث ظل يخفي رأسه بمعطف.

ويعرف نكاز في فرنسا باسم “محامي المنتقبات”، حيث أنشأ عام 2010 صندوقا بمليون يورو لدفع غرامات المنتقبات في فرنسا أمام المحاكم بعد صدور قانون يجرم من ترتدي هذا الزي الإسلامي.

وكان السياسي ورجل الأعمال الجزائري، رشيد نكّاز، قد قرر في ردة فعل على حظر ارتداء زي السباحة “المحتشم” أو ما يطلق عليه اسم “البوركيني” بفرنسا، التكفل بدفع غرامات جميع المسلمات اللواتي يرتدين هذا اللباس في الشواطئ الفرنسية، رداً على القرار الذي يفرض غرامة قدرها 38 يورو على كل من ترتدي البوركيني.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. رشيد نكاز من الأثرياء القلّه الشرفاء ، زاده الله من فضله وبارك فيه .

  2. أحسست في دفاعه عن النقاب و البوركيني أنه مُجرد تحدي للسُلطات و الله أعلم بالنوايا طبعاً ……
    مساء الورد أماني ، كيفك عزيزتي ؟؟
    !!

  3. اهلين سنفوره مساء النور عزيزتي .
    الحمدلله بخير انتي كيفك ؟

    فيما يخص رشيد نكاز لايهم حقيقه ان كانت مواقفه نابعه من تحدي للسلطات ، مايهم هو انتصاره لحق المرأه المسلمه في اختيار لبسها ، في حين انه كان يسَعُه التسليم بالقرار كغيره وتوفير أمواله .

    ،، ‏رصيدي مفتوح لكل مسلمه في فرنسا ، تلبس النقاب وأنا أسد عنها الغرامه ،،
    إحدى مقولاته .

  4. المسلمه التي تشعر بأن القوانين الغربيه مجحفه بحقها بالنسبه للنقاب الحل بسيط فلتذهب الى السفاره السعوديه اذا كانت سنيه ولسفارة ايران اذا كانت شيعه وتشكي همها لهم ولنرى ماذا يحصل اكيد في الحال السلطات السعوديه والسلطات الايرانيه النشامه سوف يخصصوا طائرات لجميع المنقبات وعوائلهم والتكفل بهم ونقلهم الى السعوديه والى ايران ياشيخه بلا اوربا بلا رشيد نكاز مادام النشامه موجودين من السعوديين والإيرانيين

  5. والنبي يااخ رشيد نكاز بلا فزلكه وعنتريات كذابه وفتح الصدر المنفوخ وبدل ماتدفع الغرامات اجمع كل المنقبات وعوائلهم ورجعهم لبلدانهم وادفع لهم رواتب شهريه تكفيهم للعيش مستورين في بلدانهم معززين مكرمين وبلا للعوزه والحاجه لا لاوربا ولا لقوانينهم

  6. اذا كانت لديك كل الامكانيات المادية اجمع المنقبات والى بلدانهم عدل ستكون اول شخص نظف اوربا من الحثالة و الزبالة

  7. والله محد زباله وحثاله غيرك انت يا فارس عبد الكريم القذر … نحن باقون بديننا أينما توجد حياة وهذا قصاصهم مثلما احتلوا بلادنا بقوة السلاح سنحتل بلادهم بقوة العلم والعمل رغمًُ انوف الجرذان القذره امثالك ……

  8. ابن رئيس سابق للحزب الحاكم الذي يحكم الجزائر هو من قام بضربه حتى أسال دماءه لأنه يصور المنزل الفاخر الذي يملكه والده في باريس و الذي بني من أموال شعب ”المليون شهيد” ..لهذا ستبقون دائما مليون بل مليار شهيد .. مليون قتلتهم فرنسا و ملايين يقتلهم الجنرالات و العساكر إن كان في العشرية السوداء أو نتيجة الحكرة و التهميش و الفقر ، و كلما كلمت جزائريا أو جزائرية يطلع لك في وجهك بورقة احنا بلد المليون شهيد..و كأنها ورقة الفيتو يستعملونها في المواجهات ههه ضحكوا عليهم باسطوانة مليون شهيد ماتوا و ذهبوا إلى ربهم و ماذا عن ملايين الشهداء التي تموت و هي حية ترزق؟ جنرالات قتالين القتلا الله لا تربحهم كوشوا على كل شيء بالجزائر و تركوا للشعب “العظمة” مكتوب عليه مليون شهيد يغززها !! هذا الرجل المسمى رشيد نكاز يمتلك عقلية متفتحة و متطورة و يريد الخير لبلده و سبق أن ترشح لرئاسيات فرنسا و لكن لم ينجح و هو ذو شخصية متزنة و عقلانية منفتحة و لكن العساكر و الجنرالات قبح الله مسعاهم يحاربونه لأنهم يدركون أن له شعبية لدى الجزائريين و خايفين يجي يوم يتفوق عليهم و ربما يفوز و يحكم الجزائر و يسحب البساط من تحت الجنرالات اللصوص الذين يضحكون على الشعب بأن خلقوا عدوا وهميا له يخوفونه به و هو المغرب، و بصراحة النظامين معا في الجزائر و المغرب الاثنين مدوخين الشعبين بذلك الصراع الوهمي بينهما و تاركين الشعبين معها يتصارعان في مواقع السوشيال ميديا مثل توم و جيري.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *