>

ساهمت إجابات أحد الطلاب في قيام معلمه بالتعليق عليها بصورة تبدو أكثر غرابة من الإجابات نفسها، حينما اعتبر المعلم أن ورقة إجابة الطالب هي أفضل ورقة يستطيع أن يكتب عليها “استقالته” وترك العمل في مهنة التدريس كليا.

وأعطى المعلم الطالب قبل أن يوقع على ورقة إجابته بالاستقالة، صفر في كل الإجابات بجميع الألوان، ونشرت ورقة إجابات الطالب صفحة “ساخرون” على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك”.



شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. كنّا صغار ، في المدارس نعمل أشياء كهذه، وقد تكون ورقة الامتحان هذه واحدة من صنعنا فإذا بها نورت تضعها على جريدتها وكأنها واقع وحقيقة . يعني ارفعوا مستواكم شوي فانه واياكم اصبحتم تتكركرون( تتدلون) .

  2. هاااااااااها التعليم في معظم دول العالم العربى يعانى من أنحطاط شديد ……………….. الجزائر

  3. قصه حقيقيه
    قصة طريفة حدثت أثناء فترة الامتحانات لأحد معلمي اللغة العربية واسمه بشير

    فبعد إنتهاء مادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الاجابة و كعادته ما أن يمسك الورقة

    حتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا ..

    وفي بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالاً أو سؤالين بدون إجابة

    وهو أمر معتاد إلا أن ما أثار إستغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب تركها خالية…!؟

    لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التي نظمها خلال فترة الامتحان

    أبـشـيـر قل لي ماالعمل .. واليأس قد غلب الأمل

    قـيـل امـتـحـان بلاغــة .. فحسبته حان الأجل

    وفزعت من صوت المراقب .. إن تنحنح أو سعل

    و أخذ يجول بين صفوفنا .. و يصول صولات البطل

    أبشير مـهـلاً يـا أخـي .. ما كل مسألة تحل

    فـمـن الـبــلاغة نـافـع .. ومن البلاغة ما قتل

    قـد كـنـت أبـلـد طالب .. و أنا و ربي لم أزل

    فـإذا أتـتـك إجابتي .. فيها السؤال بدون حل

    دعها وصحح غيرها .. والصفر ضعه على عجل

    فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة لأن الهدف

    1. مساء الخير أحمد ، قصيدة جميلة 🙂 و هذه مني لرحيمة مُعلمة الجغرافيا 🙂

      يا رحيمة جعلتني فاشلة في الإتجاهات
      و اعرف الأماكن بأسماء العمارات و المحلات
      أخلط أحياناً بين أسماء القارات
      و يُشكّل عليّ بأسماء البحار و المُحيطات
      لا سامح الله بعض المُعلمات تجعلك كالشحات
      تقول يا مُجيب هات علامة النجاح هات
      حتى لا نسمع من الأهل التقريع و الاَهات
      سامحكِ الله يا رحيمة كُنت من أسوأ المُعلمات
      لم تشرحي لي كيف أُحيك الكنزات
      و أصبحت فاشلة في علم الطبخات
      و لا أعرف أسماء التوابل و البهارات
      سامحكِ الله مادتك كانت على قلبي من المُنغصات

          1. ماده الجغرافيا ذكرتني بايام الطفوله في القريه
            اذكر اننا كنا نصنع قوارب صغيره من منهج الجغرافيا 🙂 ونتسابق في جدول صغير وتنزل من مكان لمكان ومدرسها كان عجيب ومضحك بشكل عجيب
            له قصص كثيره ذات مره كان يمثل انه اعمى ومدرس اللغه الانجليزيه يقوده من فصل لفصل لكن للامانه كان موسوعه في الجغرافيا.

  4. التعليم في الدول العربية يُعاني الكثير ، ليس فقط بسبب الطلاب بل أيضاً المُدرسين . أذكر كان لي معلمة لمادة الجُغرافيا كانت تطلب تطابُق الكتاب و ورقة الإجابة فكُنا نضطر لحفظ المادة دون فهم حتى كلمة أُنظِّر الصورة كنّا نكتبُها رُغم عدم وجود صورة في ورقة الإجابة و لكن كنّا نكتبها لأنها مكتوبة في الكتاب 🙂 سامحها الله يشهد فشلي في الجغرافيا على فشلها في التدريس 🙂 التحفيظ دون إفهام من أسوأ أساليب التدريس .
    ==============
    مساء الخير لأمونة قاتلة الأرانب و آكلة لحومها 🙂

    1. السلام عليكم أخت أخر العنقود،
      كيف الحال ؟ إنشاء الله تكونى بخير،،،
      إسمحيلى أسألك : كان فى على الرئيسية إمبارح موضوعين فى مشاركات القُراء بعنوان التعذيب فى السجون المصرية و الجزائرية !
      لاحظت إنهم إتحذفوا النهاردة ؟! هو فى حاجة حصلت ؟!

        1. مساء النور Vip للأسف الشديد كالعادة إمتدت الحرب الضروس للبلاد المُجاورة . الله يهدي النفوس ، أوافقك الرأي أن مصر تحت المجهر و الجميع يعلِّق على شؤونها و لكن لإعلامكم دور كبير في هذا و الصبر ضريبة يجب أن تُدفع من قبلّكُم . تحياتي .

    2. مساء الخير سنفورة والجميع
      هههههه لا أنا أشارك في الذبح والسلخ والأكل أما الطبخ فهذه مهمتي 🙂
      سأعود من بعد …..

  5. كنت عارف إن ده هيحصل، بس أنا لومى الأول على نورت لإن الحاجات دى بتمر عليها قبل ما تتنشر و قرار النشر هى إللى بتتخذه و للأسف إحنا تفكيرنا تفكير عيّال صُغيرة ، يعنى إحنا كعرب لسنا بالنضوج الكامل إللى يخلينا نقبل بمثل هذه المواضيع و نورت عارفة طبيعة مُعلقيها كويس فكان من الأولى حظر النشر مش تستنى لما الحرب تقوم و يحدث نتيجتها قتلى و مُصابين و بعدين تحذف الموضوع !
    عموماً أنا علقت فى موضوع التعذيب فى السجون الجزائرية بمُنتهى الموضوعية كحق ممنوح لى كمُعلق مثل أى مُعلق كنت عارف إنه مش هيعجب بعض الناس، بس للأسف ملحقتش أعرف رد الفعل قبل مالموضوع يتحذف !
    أكتر حاجة بتضايقنى و ببقى حريص عليها لما بحكى تعليق أو بتناقش مع حد هو التفرعات ! إنتى بتقولى الحرب إمتدت للدول المُجاورة و هو ده عيب التفرُعات !!!
    .
    التركيز علينا كتير، أنا فاهم ده كويس و عارف أسبابه، أولاً إعلامنا المُنتشر بشكل كبير و عشوائى !! سببوبة و بياكلوا منها عيش و كل واحد بيحكى الوضع على حسب توجهاته و بالتالى كثرة الكلام الكتير بتوّلد أخطاء بيشتغلوا عليها الخصوم سواء كانت دوّل أو شعوب أو معلقين هنا على نورت ! تانى حاجة أن الدول العربية إعلامها كله على بعضه قناتيين أرضيتين و قناه فضائية و كلاهما تابع للحكومة و الأهم من كده معندهُمش إعلام مُتربص بأزامتهم إسمه ( الجزيرة مُباشر ……….. ) بعكس مصر بالإضافة لإعلامنا الساذج يوجد إعلام آخر مُتربص لأزماتنا و يبث أخباره عن مصر على مدار الساعة ! كل ده بيجعل مصر تحت المجهر بطريقة مُستمرة !
    بإختصار كل إللى عاوز أقوله للأخوة المعلقين، إنت بتدخل تعلق عن أزمات مصر بس إوعى تنسى أن الأزمة نفسها عندك …….. و إنت عارف كده كويس بس الفرق أن مصر تحت المجهر و إنت منسى و مش محطوط فى الدماغ.
    تحياتى ،،،

    1. بالنسبة للشق الأول من تعليقك أعتقد أن هذا الشيء يرفع عدد التعليقات و المُشاهدات في الجريدة و هو المطلوب للأسف فلا تتوقع من الناشر أن يراعي مشاعرنا على حساب جريدته .
      =================
      بالنسبة للإعلام المصري الْكُل متفق أنه غير نزيه و أحياناً مُثير للسخرية للأسف الشديد . هُناك شيء واحد فقط أُحِب أن أُضيفه بالرغم من أنه قد يفتح عليّ باب من الشتائم لا طاقة لي به ، ما أُريد قوله أنني مُعلقة جديدة نوعاً ما و لم أكن أُعلِّق هُنَا أيام أزمة الجزائر و مصر و لا أعرف أسباب خصومة المصريات و المغربيات و لكني لا حظت أن فرعونة ( فاتيما ) تتقصّد التعليق في مواضيع المغرب لإثارة المغربيات ثم تبدأ الردود من الجهتين . إحترّم لتُحترّم أقول هذا لنفسي و للجميع .

      1. مش عاوز أفتح باب للتفرعات أنا كمان بس مُضطر أرد على الشق الأخير من تعليقك.
        أزمة الجزائر و مصر إنتهت و مش حابب التطرق ليها ولا لأسبابها كونها أزمة و عدت ! أما عن أزمة المغرب فلا يوجد أزمات بين مصر و المغرب و الحمد لله، الخلاف الموجود هنا خلاف بين المُعلقات من البلدين و إن كانت فاتيما تتقصّد التعليق فى مواضيع المغرب لإثارة المغربيات كذلك الوضح يحدث من قبل المغربيات ! هضربلك مثال بموضوع واحد من ضمن الملايين إذهبى لقسم المنوعات و إفتحى موضوع عن تامر أمين ينصح المصريين بالإستحمام ! و إقرى أول تعليق تحديداً و شوفى مين إللى مُصر على إثارة المصريين ! و طبعاً فى غيره و غيره و غيره كتير !
        فاتيما موجودة على الجريدة من 2009 تقريباً و كانت علاقتها جيدة مع المغربيات القُدامى و موجود منهم الآن مريم و Hend طيب لو كان أسلوب فاتيما فى إثارة المغربيات منهج و هدف ليه ممارستهوش من زمان و إبتدت فيه فقط اليومين دول ؟!
        مُمكن أكون مش حابب أسلك نفس طريقها فى إللى بتعمله بس أضعف الإيمان إنى مجييش عليها و أنا عارف و متأكد إنها بترد بنفس الأسلوب المُمارس فى حقها !
        نظرتك إنها هى إللى بتستفزهم و نظرتى إنهم هُما كمان بيستفزوها و بيوجُلها تعليقات بطريقة غير مُباشرة هى و شيرين و رغدة و فى الأخر هما ستات فى بعضيهم بحاول بقدر الإمكان مدخولش مابينهم !!!

        1. قرأت الموضوع و لومي بالدرجة الأولى على إعلامكم فهل هذه مواضيع تُقال في برامج مُحترمة !!!!!؟؟؟؟ لا أريد أن أُدافع عن أحد و لكن الجميع يتحيّن الفرص حتى لو كان الخصام قديم . أعرف أنك لا تُرِيد التدخُل بين النساء و أعتقد أن هذا أفضل و أصوّن للكرامة و لكن نصيحة إبن البلد لها وقع خاص و توضع كتاج على الراس . كل بلادنا العربية لا تخلو من المشاكل و الإبتلاءات و هذا ما يجب أن ندركه جميعاً أننا في نفس الخانة .

          1. أخر العنقود
            قرأت الموضوع و لومي بالدرجة الأولى على إعلامكم فهل هذه مواضيع تُقال في برامج مُحترمة !!!!!؟؟؟؟
            ____________________________
            ولذلك قولت فى تعليق سابق فى هذا الموضوع:
            لتركيز علينا كتير، أنا فاهم ده كويس و عارف أسبابه، أولاً إعلامنا المُنتشر بشكل كبير و عشوائى !! سببوبة و بياكلوا منها عيش و كل واحد بيحكى الوضع على حسب توجهاته و بالتالى كثرة الكلام الكتير بتوّلد أخطاء بيشتغلوا عليها الخصوم سواء كانت دوّل أو شعوب أو معلقين هنا على نورت !
            .
            الجُزء ده كُنت كاتبه علشان اللى إنتى قولتيه و كتبه علشان واحد زى تامر أمين و توفيق عكاشة و أكرم حُسنى – أبو حفيظة و الناس القذرة إللى إفتكرت أن النضافة إنك تلبس بدلة و تطلع فى التليفزيون!
            أنا حبيت أشير للموضوع ده إكمنه أول موضوع جيه فى الذاكرة ولكن هناك مواضيع غيره كثيراً بتكون عادية ومش بيكون اللوم فيها على حد على قد المعلق نفسه .

          2. أنا موافق أنصح فاتيما و شيرين و رغدة و عارف إنهم مش هيخذلونى، ولكن من منهم هينصحهم و هيمنعهم من مُمارسة ما يُمارسونه ؟!
            تقدرى تضمنيلى إنتى الموضوع ده ؟!
            .
            للأسف كل ما تشتكى لحد على أسلوب إبن بلده يكون الرد: أنا مالى كل واحد مسئول عن نفسه و أنا لست واصياً على حد ! أنا إتقالى الكلام ده كتير مع إن إللى بشتكيله بيكون صديق مُقرب للى بشتكى منه !

          3. إعمل ما عليك مع أخواتك من نصيحة و أعتقد أنك كإنسان مُحترم تستطيع أن تنصح الجانبين و إن شاء الله الجميع سيكون عند حُسن الظن و أقول للجميع و الله قصدي خير فالرجاء عدم مُهاجمتي لأَنِّي راسبة في موضوع الرد 🙂 جمعة مُباركة أبو آدم .

  6. VIP.akhi ana ba3tidir minak w arjo minak tiwasal i3tidari lil okht FATI. kama huwa ma3rouf al listifzaz yuwalid linfijar…. wa dolm dolomat.. we li hasal li FATI mbareh mayerdich rabina,w radit fi3laha kanit tabi3iya…

    1. أهلاً أخت 3abira ،
      أنا معرفش إللى حصل إمبارح أنا دخلت النهاردة لقيت الموضوع محذوف! و بالنسبة لفاتيما، على عينى هوصل إعتذارك ليها.
      بس إنتى غلطى فيها ؟!

  7. la mich ana li rlit fiha!!! bas hasit biha injarahit ktir ba3d ma thajamo 3aliha …. adon fahimni .. ya3ni n9aharit,we ana n9ahart aktar minha.. allah yihdi ljami3.

    1. مممم، تكاتروا عليها ؟!
      على العموم، أعرف أن فاتيما بتعرف ترُد و مايتخافش عليها !!!
      و على كُل حال، طول ما طريقة المُعاملة بالأسلوب ده لا إحنا نقدر نمنع إستفزاز حد لينا، ولا حد يقدر يمنع إستفزازنا ليهم !
      هى مُعادلة إللى يرضى بيها أهلاً و سهلاً و إللى ميرضاش يخبط راسه !

  8. لاتصدق ما يقال يا أستاذ

    فالغرض من البعض الفتنة كالعادة
    شكرا سنفورة على كلمة الحق الله يجعلها في ميزان حسناتك

  9. كانت تصدر منا بعض التصرفات و نحن بصفوف الدراسة مثل هذه …و اكثر لكن تعامل الأساتذة معها يكون بشكل مختلف.. و الشيء الغريب ان الاستاذ الذي يتعامل مع هذه التصرفات بشكل مضحك مثلا يعقب عليها بالضحك او بكلمات فكاهية و لا يظهر استياءه من الطالب الذي قام بها…
    فردة فعل الاستاذ هذه تجبر الطالب ان ينظبط في الفصل و ان يكف من التهريج ..
    ( و طبعا هذا ان كانت هذه التصرفات لي يقوم بها هذا الطالب لا تسيء لأحد و ليس فيها قلة أدب كما هو الحال هنا )
    خلاصة الاستاذ هذا لي استقال مش متأهل للتعليم … و استقالة أحسن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *