>

استنكر الشيخ خالد الجندي تقديس البعض للمشايخ مؤكدا انهم بشر ويفعلون ما يفعله سائر البشر.

وقال الجندي، خلال استضافته في حلقة الامس من برنامج “مساء dmc”، “ان الشيخ عندنا بقى قضية عقيدة” وتابع قائلا: “الشيخ يا جماعة بشر زيكم بياكل ويشرب وينام ويتفرج على ريال مدريد”.

ومن ناحية أخرى، دافع الجندي عن الشيخ سالم عبد الجليل وتوجه للاقباط قائلًا ” أوعوا تنسوا تاريخه في محبتكم “.

وأضاف الجندي أن الشيخ سالم عالم جليل وله تاريخ وطني لا ينسي ، لافتًا إلي أنه قيمة كبيرة لها وزنها ولا يجوز أن نسئ لتاريخه و جهده، حسب تعبيره.



شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. هذا الشيخ يحب الاقباط وكفرهم وقال عقيدتهم فاسدة واذا كان يكرهم شو كان عمل
    هكذا تصريحات التي تؤجج الكراهية وحجة للمتعصبين لقتلهم وتفجير كنائسهم ومصر مش ناقصة
    ياشيخ نحن نعرف مافي القلوب وكان خليتو في قلبك بدل ماتشعل النار الخامدة الله يكون بعونكم ياشعب مصر من قطر وما تفعله بكم وكله لخدمة امن اسرائيل ماكفاهم العراق وسوريا والان يريدون تدمير مصر
    للعلم كندا فتحت باب الهجرة للمصريين

  2. كلمة كافر هي توصيف للطرف الذي لايؤمن بما يؤمن به الطرف الآخر، ودليلنا من القرآن أن ابراهيم وهو أول المسلمين ومن معه قد وصفوا أنفسهم بالكفار في مقابلة عقيدة قومهم: ((قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّىٰ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ ۖ رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ ا
    لاحظوا قولهم:كفرنا!!!!فلم كل هذا الهجوم

    ثم أننا لن نحترم أنفسنا إن لم نوصل لكم حكم القرآن فيكم وتوصيفه لعقيدتكم، فنداهنكم لكسب ودكم، وحتى الود لن نحصل عليه لأنكم أيضا لن تحترموا من يغشكم

    أما ماجاء في العنوان، فلا قداسة عندنا لأحد، فالشيخ اما عالم نحترمه، أو داعية نسمعه وأجره على ربه

    1. إن كنت مسلما حقيقيا فإما انك تكذب أو تتغابى عندما تقول ان كلمة كافر = غير مؤمن.

      كلمة كافر تعني الذي يحل دمه ماله و عرضه للمسلم و بالتالي سيكون المسيحي تحت رحمة اي مسلم الذي سيكون من السهل عليه أن يفعل ما يشاء بالمسيحي الذي يفتقد لأي حماية قانونية او شرعية و سيكون المسيحي معرض للأضطهاد لأي سبب تافه بحق او بدون وجه حق هذا من جهة … من جهة اخرى ان كلمة كافر هي كلمة تحقير يراد بها تنزيل شأن من يطلق عليه هذا اللقب وهو أحد الألقاب التمييزية العنصرية التي ابتدعها الأسلام ضد من لا يتبعوه كنوع من الضغط الأجتماعي عليهم وهو ما يسبب ان ينظر المسلم لنفسه على انه أله منزل و الجنة محجوزة له مقدما فقط لكونه مسلم في حين ان الكافر سيكون مصيره جهنم مهما فعل من خير و بالتالي التعرض المستمر للضغوط الأجتماعية قد تجبر بعض من يطلق عليهم هذا اللقب الكريه “الكافر” بأن يعتنق الأسلام ليخلص نفسه من عذاب التفرقة الأجتماعية و النظرة الدونية و الأستعلائية للمسلمين اتجاهه … الأسلام صمم ليكون دين كم وليس نوع … لا يهم في الأسلام ان اعتنق شخص الأسلام طواعية او تحت ضغط المهم انه اسلم و يزيد عدد المسلمين مثلما يحصل عندهم عندما يسمحون لأنفسهم الزواج من المسيحيات و اليهوديات “الكافرات” في حين يحرمون على غيرهم الزواج من بناتهم دون ان يعتنق الأسلام ولو حتى بدون اقتناع.

      أما بالنسبة لمصطلح “غير مؤمن” فهو المصطلح الذي يستخدمه المسيحيون في وصف من لا يعتنق المسيحية وهو مصطلح لا تترتب عليه اي تبعات تجاه من يلقب بهذا اللقب لأن المسيحية لا تفرض بالقوة على احد لا بشكل مباشر و لا غير مباشر و لا مشكلة للمسيحي ان يتعامل مع غير المؤمن بكل حب و احترام لأن المسيح اوصانا بحب حتى اعدائنا و الذين يبغضونا و تبقى مسألة الأيمان قناعة شخصية لا تفرض عبر الترغيب تارة او بالترهيب تارة اخرى كما يفعل المسلمون طبقا لتعاليم دينهم.

      1. لا يوجد مُتغابى هُنا غيرك يا عربى غير صريح !
        أنت تقول أن كلمة كافر فى الإسلام تعنى جواز القتل و الدم لكل من هو غير مُسلم !
        و أنا أرد عليك بهذا الحديث :
        فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه مرت به جنازة فقام فقيل له إنها جنازة يهودي فقال أليست نفساً رواه البخاري و مسلم و النسائي و أحمد.
        قال : ( أليست نفساً ! ) مقالش ( الله يحرقه ! )
        أسكت خالص و كفياك تفرغ لشُحاناتك السلبية المُنصبة فقط على الإسلام !

        1. يا vip اقسم بالله انك انت الذي تتغابى بهذا الرد … يعني صدفة جنازة يهودي مرت من جانب النبي و لم يطلق عليه كافر هل معنى هذا ان هذا الأمر غير موجود بالأسلام؟

          هل تتغابى عندما تعرف ان المسلم لا يجوز له الرحمة على غير المسلم لأنه كافر أم اني افتري بهذه المعلومة؟ و اذا تريد اثباتات من كتبكم مستعد أن اجلب لك امثلة.

          من هم المغضوب عليهم و الضالين في سورة الفاتحة؟

          كم مرة ورد وصف الكفار و المشركين متزامنا مع ذكر اليهود و المسيحيين في القرآن؟

          لماذا يدعو امام الحرم المكي على الكفار من اليهود و المسيحيين كل يوم و خطبته موجودة على اليوتيوب؟

          لماذا كبار شيوخ الأزهر نعتو المسيحيين بالكفار؟

          لماذا لا يجوز للمسيحي دخول مكة و الحرم المكي؟ أليس لأنه كافر و نجس؟

          اذا كان دينكم يناقض نفسه فهذه ليست مشكلتي … مرة تقولون ان اهل الكتاب كفار و تارة اخرى تصفونا بالأقرب مودة و مرة اتقللي جنازة اليهودي و ما اعرف ايش؟ ارسولكم على بر … نقحو دينكم من تناقضاته حتى ترتاح الناس و انتو كمان ترتاحو.

          كذلك اطلب منك ان تعدل لهجتك في الحوار حتى لو استفزتك الحقائق التي اوردها في ردودي .. ثانيا انا ليس شغلي الشاغل مهاجمة الأسلام كما تتبجح و لا مهاجمة اي دين آخر و لكن شغلي الشاغل الرد على الأكاذيب و المهاترات و الشبهات التي تثار حول ديننا من قبل شيوخ التكفير لديكم ولو كانوا شيوخكم يعرفون كيف يفكرون قبل ان يهذي لسانهم بالباطل لما تجشمت عناء الرد و الكتابة هنا و اذا كنتم تعتقدون ان المسيحي عليه ان يشتم و يسكت و يكتفي بالفرجة عليكم و انتم تنكلون بعقيدته و بأيمانه فأنتم واهمون و سنبقى انا و غيري من اخوتي المسيحيين مصرين على كشف الحقائق و ازالة الغشاوة عن أعين الأخوة لمسلمين المغرر بهم شاء من شاء و ابى من ابى.

        2. حقائق ! حقائق إيه ؟!
          قسماً بالله العلىّ العظيم أنا ما بقرأ تعليقاتك ولا بتابعها غير الموجه منها لى، غير كده بتجاهلها ! فلا تجعل حماسك يخونك !
          أنت أو غيرك لا تستفزونى، ولا أعير لهجومكم إهتمام، يكفينى أن شُغلتكم هى تفريغ وقتكم فقط لمهاجمة الإسلام لم أرى إسمك غير فى المواضيع الشائكة إللى فيها فتنة و إن دل على شيئ دل على عدم إتزانك النفسى !
          يا أخ عربى صريح ، أنا لا أتغابى فأنا من البداية لم أنكر لفظ ( كافر ) الذى يُقال على غير المُسلم لأن ببساطة أى إنسان لا يؤمن بكتاب الله و سُنّة رسوله كافر بدينى. و زى ما حضرتك بتصحح للغير مفاهيم دينك أنا واقف للى زيك ممن يروجون مفاهيم خاطئة عن دينى !
          ولما حضرتك تقولى مين هُمّا المغضوب ؟ عليهم هرد عليك و هقولك اليهود و لما تقولى مين هُما الضالين ؟ هرد عليك و هقولك النصارى ( المسيحين )و لما تقولى لماذا كبار علماء الأزهر نعتوا المسيحيين بالكُفار هقولك لأن أى شخص غير مُسلم فى الإسلام يُعتبر كافر و هُما ( منعتوش ) زى ما بتقول هُما وصفوا، فلو كان هناك شيخ بيفسر آية و التفسير أزعجك فدى مش مُشكلتنا كمُسلمين، لأن دى عقيدة مش هنغيرها إرضاءً لحضرتك.
          و فى موضوع تانى رديت عليك فى الجُزء ده و ضربتلك مثال بسيط و قولتلك بإفتراض أن فى المسيحية أى شخص غير مؤمن بيها بيتقال عليه لفظ ( x ) فأنا أول من سيُرحب بهذا اللفظ مهما كانت قساوته لأننى غير مؤمن بالصليب فأكيد مش هتأذى من اللفظ. و أعتقد إنك قريت التعليق ده !
          فى عقيدتك، المُسلمون بالنسبالكم إيه ؟ المُسلم لما بيموت بيكون إيه هو مصيره فى عقيدتك ؟ هل أخرته مثل أخرتك كمسيحى كما يكفلها لك الدين المسيحى ؟! مُسلمين بورما إللى بيتبادوا حتى هذه اللحظة هل أدانوا هذه الجرائم أنبا الفاتيكان أو الأنبا تاوضروس ؟! و إسأل نفسك لماذا لم يدينوا ؟!
          فمتجيش هنا حضرتك بقى و تبيع الهوا فى أزايز و تضحك على الناس بكلمتين و تقول الإسلام بيقول على غير المُسلم كافر أما فى المسيحية غير المُسلم يُعتبر ( غير مؤمن ) !!! لكن عادى يموت و عادى يتمثل بجُثته و عادى تُعتصب أرضه و ماله بس أنا مش هقول عليه كافر هقول عليه غير مؤمن !!
          أما عن الجُزء الأول من تعليقك ، أنت تقول :
          يا vip اقسم بالله انك انت الذي تتغابى بهذا الرد … يعني صدفة جنازة يهودي مرت من جانب النبي و لم يطلق عليه كافر هل معنى هذا ان هذا الأمر غير موجود بالأسلام؟
          الرد :
          مُناسبة إستشهادى بهذا الحديث كانت لإثبات أن الإسلام دين يحترم الغير من أصحاب الديانات الأخرى ولا يُبيح قتلهم و إستحياء نسائهم كما تروج أنت و غيرك فى تعليقاتك، فكيف مثلاً تكون هذه هى أخلاق الرسول الذى ينشر هذا الدين و تكون عقيدته قتل أصحاب الديانات الأخرى ؟!
          ولم تكن مُناسبة إستشهادى بهذا الحديث هى نفى لفظ كافر فى الإسلام مع العلم أننى مُعترف بوجوده أصلاً ولم أقل فى أى تعليقاتى أنه ليس موجود ؟!
          الآن :
          من فينا الغبى ؟ و من فينا المُتغابى ؟!
          .
          .
          ديننا ليس مُتناقض فنحن نعترف و نؤمن بسيدنا موسى و سيدنا عيسى عليهما السلام ، ولكن لا نؤمن بما جئتم أنتم به فى كُتبكم ! نؤمن أن سيدنا عيسى لم يُصلب و نؤمن أنه نبى و ليس رب أو إله ! هذه هى أبرز نقاط الخلاف فالإسلام ليس أى به تناقض كما تدعى أنت أو كما تُفسر على قدر إستيعابك المُتواضع!
          نحن نؤمن بالأديان السماوية اليهودية و المسيحية ولكن أنتم لا تؤمنون بالإسلام أو بمُحمد صل الله عليه وسلم من الأساس ؟! فمن منا منهجه مبنى على التسامح و المُعايشة ؟! من يؤمن بوجود غيره أم من لا يؤمن بوجود غيره ؟!
          و أخيراً،،،
          يجب أن تفرقوا يا إخواتنا المسيحيون بين العقيدة و بين المُعايشة ، فليس معنى أن عقيدتك غير عقيدتى فهذا يتعارض مع مبدأ المُعاملة ! هذا فهم خاطئ و ظالم للإسلام ( لكم دينكم ولى دين ) و الله يحكم بيننا و بينكم فى النهاية.
          .
          .
          عُذراً أخى عربى صريح لقد قومت بإستفاذ رصيدك ، فأنت ماهر فى الجدال و قابلنى على نورت زيّك كثير و زى ما بنقول باللهجة المصرى العامية ( ياما دقت ع الراس طبول ) و ياما تجاهلت فمش هتيجى إنت و تزعجنى !
          أرحب بالنقاش ولا أرحب بالجدل.
          تحياتى و شُكراً لك،،،

          1. ههههه اضحكتني والله أخ VIP في جوانب كثيرة في تعليقك الطويل …
            شوف سأرد عليك في الأمور الموضوعية و سأترك امور رغي النسوان التي كتبتها حول تحليلك النفسي لي لكن اشد ما اضحكني في جوابك اصرارك المستمر على ان ردودي لا تعير اهتمام احد أو على القل لا تعير اهتمامك و انها لا تستفزك أو تزعجك (مع اني لا اقصد لا الأستفزاز و لا الأزعاج اصلا) و بعد كل شرحك عن عدم لا مبالاتك لردودي اراك تتذكر اي المواضيع انا اكتب دائما في نورت و الشيء الثاني الجريدة الطويلة التي كتبتها لي … على العموم … ليعلم الجميع في نورت و خصوصا القراء الذين لا يتابعون ردودي هههه ان تعليقاتي و ردودي هي تعليقات من اجل الدفاع عن الدين المسيحي و لتفنيد الأكاذيب التي تنشر حوله قلت هذا سابقا 100 مرة و لا بأس من التكرار للمرة 101 فأنا لا اعلق لأصبح مشهورا او لعمل احصائية بعدد المتابعين لتعليقاتي الذي يهمني هو توصيل الفكرة التي اريدها لمن يريد و لمن لا يريد الفهم فهو حر.

            1- ردك حول مفهوم كلمة كافر مكرر و يدور في حلقة مفرغة … هل الدجاجة من البيضة ام البيضة من الدجاجة؟ تقول لي الكافر هو وصف … طيب … مهو اذا كان وصف فهذا الوصف تنطبق عليه عواقب … هل سيكون دم الكافر و عرضه و ماله حلال للمسلم ام لا؟ ثانيا المسيحي كافر و يقر الأسلام الزواج من المسيحيات كيف؟ كيف يأتمن المسلم ان تربي اولاده امرأة كافرة؟ هل بعد هذا التناقض تناقض اكبر؟

            2- انا لم اطلب منك او من اي مسلم تغيير الأسلام علشان حضرتي لكن هل ستكون انت سعيد بألأبقاء على تعاليم عقيدة تدعو للكراهية و النظر بأدزدراء للآخرين و اديانهم ؟؟؟ تقول لي هذا لا يعني عدم تعايش… اي تعايش؟ اذا كنت بنظرك كافر و يحل مالي و عرضي لم بأي وقت تشاء فبئس هذا التعايش … اهذه السعادة التي ينشدها الأسلام للبشر؟ اذا كنت مسلما و جاري المسيحي توفى لا يجوز ان اترحم عليه لأنه كافر؟ أم ان لا آكل في بيته لأن طعامه نجس؟ او عندما يأتي العيد لا اعايده بعيده؟؟؟ اي تعايش هذا المبني على احتقار من قد يجاورني في المحلة و العمل و الدراسة؟؟؟

            2- و نستمر مع تناقضات الأسلام … تقولون اننا نعترف بكل الأديان التي سبقتنا؟ ما الفائدة؟؟؟
            تقول نعترف من جهة و بعدين ترجع تقللي بس مفيش صلب و المسيح مش ابن الله بالروح و الأنجيل بتاعكم محرف الخ؟؟؟ طيب … انتو تيجو تفصللو اديان الآخرين على المقاس اللي تريدوه و المضحك في اجابتك انك تقللي “فلو كان هناك شيخ بيفسر آية و التفسير أزعجك فدى مش مُشكلتنا كمُسلمين، لأن دى عقيدة مش هنغيرها إرضاءً لحضرتك” أمال لما تقعد حضرتك و تقللي شيل من دينك الحته دي اصلها مش عاجباني و ياريت تضيفلي الحتة التانية دي من عندي اصلها عاجباني هنا يكون الموضوع عادي يعني ؟؟؟ مهي هي دي مصيبة دينك و مصيبتكو يا مسلمين تقعدوا تفصلوا بأديان الآخرين على مزاجكو بس الناس التانية مش ممكن تقرب من الأسلام و تغير فيه حرف … ما شاء الله على النظرة المتغطرسة و المتعالية. حقا شر البلية ما يضحك.

            3- أحلى مافي الأمر انكم تريدون ان تبرروا لأنفسكم نظرتكم العنصرية تجاه غير المسلمين بحجة ان غير المسلمين ينظرون للمسلمين ككفرة ايضا … لا عزيزي انت مخطيء … اولا … مضطلح كافر غير موجود في المسيحية … ثانيا مصطلح غير مؤمن لدينا لا يساوي مصطلح كافر و لكن نعم نحن نؤمن ان الذي لا يومن بالمسيحية فلن يكون له مكان في ملكوت السماوات و هذا الشيء ينطبق حتى على المسيحي غير الملتزم أو الملحد و اضافة الى هذا لم و لن اقول لأي شخص غير مؤمن انه لن يدخل الجنة لأنه لا يؤمن بالمسيحية و لا حتى رجال ديننا يتناولون يوما ما في خطبهم ماذا سيكون حال الآخرين الذين لم يؤمنوا بالمسيحية لأن كل شيء بيد الله في النهاية و لا احد يملك في يديه مفتاح الجنة ليقرر من سيدخلها و من سوف لا يدخلها … ثالثا لا تترتب عل غير المؤمنين لدينا اي عواقب كأن ننظر لهم بأنهم اقل منزلو منا او ان لا نعايدهم في اعيادهم و لا معناه ان لا نترحم على موتاهم و لا اي شيء من الذي يدعو الأسلام معتنقيه الى معاملة غير المسلم بها … انت و غيرك من المسلمين تعرفون جيدا ان ما قلته عن عدم جواز الرحمة على أموات غير المسلمين او تحريم معايدتهم بأعيادهم لا تلفيق من عندي و لا شيء و هناك امور اخرى كثيرة تميز الشريعة الأسلامية بي المسلمين و غيرهم.

            4- أنا اتعجب عندما تتباكى على مسلمي مينامار الذين يبعدون عنك آلاف الأميال و لا كنك لا تحزن بالمثل على ما يحصل لمسيحيي الشرق الأوسط من تقتيل و تهجير من قبل الجماعات الأسلامية المتطرفة … الشيء الذي يدعو للسخرية انك كمصري (بناء على لهجتك في الكتابة) أغمضت عينيك عن الأضطهاد و التفجيرات التي يتعرض لها اقباط مصر على بعد أمتار قليلة منك في بلدك على يد المتطرفين الأسلاميين ولكن وضعت تلسكوبا على عينيك لتولول على ما يحصل للمسلمين في ماينمار آلاف الأميال بعيدا عنك … هذا لا يعني بالطبع اني لا اتعاطف مع المسلمين في ماينمار إن كانوا مظلومين لأن المسيحية تدعونا للتعاطف مع كل مظلوم حتى لو كان غير مسيحي لأن الأنسانية في المسيحية أعظم و اشمل و هي لا تجعلنا نشجب الظلم فقط عندما يقع على المسيحيين كما يفعل المسلمون بالتعاطف على بعضهم البعض فقط … ثانيا ما دخل بابا الفاتيكان و البابا تواضروس لكي تريدهم ان يشجبوا علنا اضطهاد مسلمي ماينمار؟ هل الذين يمارسون القتل ضد مسلمي ماينمار هم مسيحيين؟ كان الأحرى بك ان تدعو امام الأزهر لديكم ان يكفر داعش التي ترتكب افضع الجرائم التي عرفتها الأنسانية لكنه يرفض تكفيرهم لمجرد انهم مسلمون و من ناحية اخرى يقول عنهم انهم لا يمثلون الأسلام … حتى الأمام الأكبر في الأزهر اكبر مؤسسة اسلامية عالمية يتناقض في كلامه.

            مع ذلك لدي هدية جميلة اليك اهديها لأدحض كلامك النابع من حقد فقط لأنك لو تريثت قليلا قبل ان تكتب الترهات التي وجهتها لي و بحثت في قوقل فبكبسة زر ستجد تصريحات للبابا يشجب فيها ما حصل لمسلمي الروهينكا و هاك هذه الأمثلة مع المصادر:

            البابا فرنسيس ينتقد ميانمار بسبب “قتل مسلمي الروهينجا” – موقع مصريون
            بابا الفاتيكان يدعو للصلاة من أجل الروهينغا – وكالة الأناضول
            الأزهر يشيد بتصريحات بابا الفاتيكان حول مسلمي ميانمار – بوابة الوفد الألكترونية

            ها؟ ما رأيك الآن؟ يا سيدي لا يوجد قارعي طبول غيركم … تدقون طبول الحروب ضد شتى الشعوب و تقرعون طبول الكراهية ضد شتى الأديان لكن نحن الأحرى الذي بنا ان نقول “ياما دقت على الراس طبول” و لكن سنظل نحن بالصبر و الأيمان و التعقل و الحكمة التي اكتسبناها من ايماننا المسيحي نرد على الأكاذيب و الأفتراءات التي تطلقوها علينا و هذا عصر التكنولوجيا … لا شيء يمكن اخفاءه و صدقني اخطأت جدا عندما افترضت انني اريد ازعاجك بردودي المفحمة ولكن اريد ان تفتح عيناك على الحقيقة ولا غير الحقيقة و انا لا ابيع هواء في قزايز كما تقول لأن كل ردودي جاءت مع الحجة و الدليل في حين ان كلامك الذي هو مجرد انشاء و كلمات مفرغة من محتواها و شتائم و تهكم فارغ هو الذي يبيع هواء بقزايز … قزايزك الفارغة ردت اليك فأنا لست بحاجة لها.

            والسلام ختام

  3. خالد الجندي هو أحد مشايخ السلاطين …. مُنافق !
    بالنسبة لما يحدث على الساحة المصرية أعتقد أن النظام له يد في تغذية نار الصراع الديني بين المصريين لأنه يَصْب في مصلحته لجعل الناس تنشغل بهذا الصراع و تنسى الفشل الذريع الذي مُنيت به حُكومة بلحة في إدارة شؤون البلاد……..
    !!

  4. يتفرجوا على ريال مدريد ؟؟؟؟؟؟؟
    هههههههههههههههههه لا بقى هذول رفيقات مو شيوخ .

  5. لا ألوم الشيخ سالم عبد الجليل إذا كان يُفسر الآية الكريمة فى سياق الموضوع التى كانت تتناوله الحلقة، ولا أحد يستطيع أن يلومه مهما كان حتى لو كان رئيس الجمهورية أو حتى شيخ الأزهر أو.
    و ألومه لو كان إسترسل من تلقاء نفسه و وجه كلامه للأخوة المسيحين و قال لهم ( عقيدتكم فاسدة ) ! فهذا أعتبره جر شكل و ليس من حقه مُهاجمتهم !

  6. أسكت خالص و كفياك تفرغ لشُحاناتك السلبية المُنصبة فقط على الإسلام !
    جمله رووعه
    ايه الابداع دا ؟

  7. قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد
    ==============
    رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم عبدا ورسولا
    ==============
    رب عظيم ورسول كريم ودين حق طبيعي يحاربونه بشراسة الذين من دونه !!!

  8. هجومك وشتمك لي لن يوحي أبدا بقوة منطقك بل بحالة التخبط التي تعيشها، لهذا سأغفرها لك من منطلق ديني الذي اوصاني(فليعفوا وليصفحوا الا تحبون ان يغفر الله لكم)
    ذكرت لك آية واضحة وضوح الشمس أطلق فيها المسلم لفظ كافر على نفسه تجاه عقيدة قومه، وهي اقوى رد على فهمك المغلوط، لكنك ترد النص وتتمسك باعتقادك!!!!!
    متى كان غير المسلم مستحل الدم والمال؟بل بالعكس وصى النبي عليه الصلاة والسلام على أهل الذمة وقال من آذى ذميا فقد آذاني، وأحكامهم في الدولة الاسلامية تدل أنهم كأي مسلم فيها،
    لكنك تخلط عن قصد أو عن جهل بين حالة السلم وحالة الحرب، فالكافر المحارب أكيد لانستقبله بالورود، ونقول له البيت بيتك، وهو حال اي محارب في أي عصر، تجتهد لتغلبه وتغنمه، فأين المشكلة في ذلك!!!
    القرآن دستور نص على كل الأحوال، وهل تخلو دساتير اليوم من ذكر حالة الحرب؟
    وهل تعلم أن القرآن نص حتى على محاربة المؤمنين في حال ما إذا اقتتلت طائفتان وبغت احداهما على الأخرى، مما يؤكد عدم استهداف الكافر، فلم التباكي على قوانين تتبناها كل دول العالم

  9. في الوقت الذي تجد سفلة من اهل الكتاب كعربي صريح والا صادق بجهلهم وغبائهم يهاجمون الاسلام بحقارة وذلة نفوسهم ، تجد بعض اخر من ( حلوات اهل الكتاب ) او كبار علمائهم واكادميهم مثل برفسور اسرائيلي يفجر مفاجأة “مدوية” حول الاسلام

    حيث فجر البروفيسور الإسرائيلي موشيه شارون مفاجأة مدوية خلال محاضرة في جامعة بن غوريون، عندما قال بأن الإسلام هو الحق، وقال بالعربية (وهو يعلو ولا يعلى عليه).

    وأكد موشيه شارون ان الاسلام هو آخر الديانات ومن اعتنقه فهو محظوظ.
    الفيديو يستحق المشاهدة والاستماع لايفوتكم ..
    – See more at: http://www.alalam.ir/news/1967827#sthash.oRfEpjcr.dpuf

  10. ..
    بعض المعلقين يقولون للعربي قبيح انتم لستم كفار مباحين الدم ، او لن اشتمك !!!!
    اذن افعل انا واقول له : يا ابن الاذلين مثلك ( وليس كل اهل الكتاب مثلما ليس كل كافر مباح الدم ) لكن انت بالذات في الحكم الاسلامي وامثالك مباح الدم والعرض ونسائك اذا ما يريدهم احد فهم لي دون خلق الله ( ان كن عليهن العين والا للمزابل فارسل لنا عنوانك وعناوينهن في العراق ) ، اما لماذا انت يباح دمك في الحكم الاسلامي ؟ فذلك لانك نذل ! يعني المسلمين اكثر من الف وأربعمائة يعلفون اجدادك ويوفرون لكم الامان ويتنازلون عن الجزية المفروضة ! واذا اعتدى أحدك عليكم من المسلمين نسفك دماء أبنائنا لانقاذكم منه ونحرر لكم كنائسكم واملاككم وهو غير واجب علينا في غياب عهد وميثاق وجزية …….. ثم يطلع منهم حقير مثلك يطعن الاسلام ويسب نبيه وكتابه …… لا والله تعسا لك ولاهلك ولابصق في نص شاربك ان كان لك شارب ولم يحفه مضجعيك يا ابن الخنا .
    اما بقية اهل الكتاب فهم أنواع منهم امة قائمة بالقسط يحترمون الجميع ويجهلون الاسلام ولا يقاتلونا في الدين ، أمرنا الاسلام ان نبرهم ونقسط لهم ! حتى لو قلنا ان عقائدهم كفرية ، وهذا امر مشترك حتى مع بعض المذاهب الاسلامية ، فمثلا انا أرى ان إرضاع الكبير والمسيار كفر ! لكن ان قالت بهما نور سلام او أماني لا يعني اني أبيح دمائهن فليس صاحب او صاحبة كل فعل كفر نجعله كافر مباح الدم ! انما ذاك رأيه واجتهاده وله الحرية الفكرية فيما يعتقد ان كان مسلم او مسيحي او يهودي ….. شرط ان لا ياتي يحرض على الاسلام والمسلمين ويكون خنجر غدر ! فالحرية مكفولة للجميع اما للمعتدي فالجزم جاهزة لسحقه .

    1. يا معلم العهر … نباحك لن يخيفني و شتائمك ردت اليك يا لقيط و كل اناء ينضح بما فيه و لن انجر الى لغتك الحقيرة في الكتابة في شتم عرضك احتراما للقراء و لنفسي و مرضاة لربي و تعاليم ديني و انا لن ارد على كتابات امثالك مادامت خالية من الفكر و هي في النهاية انعكاس لتربيتك و بيئتك و سأرد على من يخالفني الرأي و بالفكر بالحجة و الدليل و الكل حر في النهاية فيما يريد.
      ملاحظة: اجدادي هم اعلفوا اجدادك الغازيين الآتين من جنوب الجزيرة العربية فأنتم الدخلاء و نحن اهل الدار … حضرتك مستعمر و تمن على هل الدار؟ الا خسئت.
      أما تحريركم لأراضي العراق فهي ليست منه فالمسيحي قاتل في حرب ايران و غيرها و سفكت دماءه من اجل الوطن حاله حال المسلم و الصابئي و اليزيدي و غيرهم و الحشد الشعبي الآن بمختلف انتماءاته أيضا يحرر الوطن وهو لا يحرر بيت مسيحي او مسلم او يزيدي فقط هم يحررون العراق … على الأقل نحن لا نسميكم روافض و اولاد متعة كما يفعل اهل الموصل و لكنكم تحرروهم في النهاية كعراقيين و حسب.

  11. قرات بعض مما كتب هنا واريد أن اشارككم رأيي كمسلم واكمل ما قاله بعض الإخوة المسلمين في هذه الصفحة . المسيحية قبل الاسلام ليست كما هي الان بحيث ان المسيحيون في ذاك الزمن كانوا يؤمنون بقدوم نبي اسمه محمد وكانوا لا يشركون بالله ولايعتبرون عيسى عليه السلام الاها أو ابنا لله و لا يعتبرهم الله كفارا بالدين الاسلامي والرسول محمد عليه السلام و هؤلاء من وعدهم الله​ بالجنة….. ولكن هل المسيحية اليوم كما كانت عليه من قبل؟؟ وهل بعد مجييء الاسلام آمن المسيحيون بالرسول محمد الذي آمن به عيسى عليه السلام و من معه وهل أمنوا بأن الإسلام هو من كتبه الله عليهم ورضاه لهم دينا؟؟؟على المسيحي ان يعلم أن عيسى عليه السلام ماهو إلا نبي الله كجميع الانبياء ولا هو الاه ولا ابن الله وان الله خاطبه كجميع الانبياء كما في هذه السورة :
    في سورة النساء آية رقم 163:

    ﴿إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَأوُودَ زَبُورًا﴾ وعلى المسيحي أن يعلم ان كل الديانات السماوية المسيحية واليهودية .. نزلت كلها تدريجيا من عند الخالق سبحانه وختمها الله بالديانة الإسلامية وقال في آخر كتبه السماوية الا و هو القران الكريم :
    قال تعالى (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً) [المائدة: من الآية3]
    وقال تعالى:
    : ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85].
    هذا قول الله ولا يستطيع أي مسلم إنكاره ولا مجاملة في الدين لكن لا يحق لنا كمسلمين أن نسيىء معاملة من هم ليسوا على ديننا وعلينا معاملتهم كما امرنا الله ونترك شأنهم وشاننا لله يحكم فيما بيننا يوم الحساب
    اما من يريد أن يصور ديننا على انه دين سفك الدماء والقتل فلا يهمنا ما يقوله و نحن ادرى بديننا منه ومهما قال لن يؤثر على ايماننا وعلى انتشار هذا الدين العظيم كما قال سبحانه :
    يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (33) ۞

    1. هناك مقولة جميلة تقول “البينة على من ادعى و اليمين على من انكر”

      1- تقولين ان “المسيحية قبل الاسلام ليست كما هي الان بحيث ان المسيحيون في ذاك الزمن كانوا يؤمنون بقدوم نبي اسمه محمد وكانوا لا يشركون بالله ولايعتبرون عيسى عليه السلام الاها أو ابنا لله و لا يعتبرهم الله كفارا بالدين الاسلامي والرسول محمد عليه السلام و هؤلاء من وعدهم الله​ بالجنة….. ولكن هل المسيحية اليوم كما كانت عليه من قبل؟؟”
      انا اجيب: ما دليل حصول التزوير؟ اين حصل ؟ و متى؟ و كيف؟ من الذي نفذ التزوير؟ من الذي قرأ النص الغير محرف و كشفه؟ أخيرا و هذا اهم من كل ما سبق اين النموذج الأصلي الباقي من النسخة الغير محرفة التي تثبت بما لا يقبل الشك انها النسخة الصحيحة من الأنجيل؟ من يدعي شيئا عليه بتقديم ادلة و مستندات … انتم لا دليل ملموس لديكم و لا يوجد المستند في حين اننا نحن اصحاب الدين المدعى علينا لدينا الدليل الذي يدحض و لدينا انجيلنا الذي نصوصه تخالف ما تدعوه … لو فرض و رفعنا هذه المعظلة الى محكمة فالمحكمة لمن ستحكم؟ ستحكم لنا فالدعوى التي لا مسند لها باطلة و غير صحيحة. هذا اذا اردنا حساب المسألة بالأدلة و البراهين …

      دعينا نتناول المسألة الآن بالمنطق … حسب الرواية الأسلامية الأنجيل حرف لأنه كتب بعد عشرات السنين من نزوله .. معنى ذلك ان الأنجيل الذي كان متواجدا وقت بداية الأسلام كان مزورا … طيب … لماذا اذا عندما لجأ المسلمون لملك الحبشة مدحوا له دينه و لم يدعوه للأسلام و قالو له ان كتابك الذي تؤمن به مزور؟
      لنأخذ الأحتمال المعاكس … ان الأنجيل الأصلي الغير محرف كان عند ملك الحبشة فلهذا لم يقل المسلمون لملك الحبشة بأن الأنجيل الذي تؤمن به محرف … طيب … أليس المفروض ان ملك الحبشة سيتعرف على النبي محمد و يقول له “اخيرا اتيت … انت النبي الذي بشر به انجيلنا” و يعتنق الملك الأسلام و شعبه فورا؟ لكن لكنا يعرف ان ملك الحبشة و إن وفر الحماية للنبي و اتباعه لم يؤمن بالأسلام و لا يزال المسلمون هم الأقلية في الحبشة (اثيوبيا حاليا) الى غاية يومنا هذا.

      من ما تقدم يتضح لنا ان الرواية الأسلامية لتحريف الأنجيل لا مسند مادي و لا منطقي لها حتى لو اخذنا كل الأحتمالات.

      سبق و تمنيت على الأخوة المسلمين عدم تكرار الشبهات التي دحضناها سابقا حول المسيحية .. ففي ردك هناك تكرار لمسألة ان المسيحيين يؤمنون ان المسيح ابن الله بالجسد و قلنا هذه فرية و افتراء نحن نؤمن ان المسيح كونه خلق في احشاء والدته مريم العذراء دون دنس فمعنى هذا ان الله هو من كونه و بالتالي الله يعتبر الأب الروحي للمسيح … عطفا على هذا الموضوع يجعلنا هذا الأمر ان لا نتفق مع المسلمين ايضا بأن المسيح نبي حاله حال اي نبي للأسباب التالية:
      1- المسيح حي لا يموت ولا يوجد نبي مثله حي لا يموت (حتى طبقا للرواية الأسلامية)
      2- المسيح اقام الميت و مشى على الماء و شفى الأعمى و عمل اعاجيب كثيرة غيرها لم يفعلها اي نبي آخر.
      3- المسيح سيعود يوم القيامة ليدين البشر و هذا موجود حتى في الرواية الأسلامية ولول كان المسيح نبيا حاله حال اي نبي ثاني لماذا اصطفاه الله بهذه الصفة دون عن اي نبي من الأنبياء؟ الرواية الأسلامية تؤيد هذا الأمر ايضا.
      4- الأنسان الوحيد الذي ولد بحبل بلا دنس (الا سلام لا يخالف هذا الأمر ايضا)
      اذا طبقا لما تقدم و بأدلة يقرها السلام نفسه لا يمكن ان نقول ان المسيح مساو لباقي الأنبياء.

      اخيرا اعرج على مسألة لا مجاملة في الدين … نعم اتفق في هذا … و لكن المشكلة ان الأخوة المسلمون يريدون من الآخرين ان يجاملوهم في اديانهم في حين ان المسلم له الحق في القاء ما يريد من التهم على الأديان الأخرى من تحريف و تزوير الخ … و هذا غير مقبول لأن كل انسان دينه عزيز عليه فأرجو من الأخوة المسلمون ان لا يعتقدوا ان الأسلام فقط هو من يعتزو به لهذا من يوجه النقد للآخرين عليه تقبل النقد المضاد.
      لامشكلة في اننا نعتنق اديان مختلفة لكني ضد أن ينظر كل شخص لمخالفيه بالدين بنظرة دونية … هناك من يقتنع من المسلمين انه لا بأس انه لا يترحم على موتى المسيحيين و لا بأس ان يصفهم بالكفار و لا بأس ان لا يعايدهم في اعيادهم و لا بأس ان يأنف تناول الطعام معهم لأنهم نجسين و لا بأس ان قام شيخ مسلم بشتمهم من على منبر مسجد لأنه بعد كل هذا يقول لك بالرغم من كل ذلك من الممكن لنا ان نتعايش!!! التعايش مودة و احترام متبادل فاذا كانت الظروف السائدة في مجتمع مثل التي ذكرتها آنفا من اين ستأتي هذه المودة و الأحترام؟ سنكون كمن نضحك على انفسنا فهذه الأمور لا تحتمل الحل الوسط يا إما تعاملني بنظرة متساوية في الأحترام او لنكشف كل شيء على الواقع و ننتهي من التناقضات في الأدعاء.

      تحياتي و مودتي للجميع

  12. و البارصا لا يشاهدون مباراياتها ؟؟ أنا هيك حزعل منكم يا شيوخ 🙂 لازم يكون فيه شيخ مدريدي و شيخ بارصاوي حتى يصير العدل !

  13. مع أننا رددنا على الكثير مما قال، ثم ارتأينا ألا نساهم في التصعيد، ولكنه في تعليق اليوم يقول أنه ضرب محاوريه بالضربة القاضية حتى اختفوا ههههه
    تعليقه الأخير في هذه الصفحة مكرر، وكنت قد رددت عليه في صفحة اخرى ولكنه تخطاه ليعيده هنا، وأكره ما أكره الجدال العقيم، لذلك سأحاول الاختصار مااستطعت

    نبدأ بكلمة كافر التي تؤرقه ونسأله اذا كان قرأ الترجمة الانجليزية للقرآن؟هي تترجم(disbeliever) وهي نفس الكلمة المستعملة في الكتاب المقدس، والسبب انه لاتوجد كلمة مقابلة في الانجليزية لكلمة كافر، وبما أن النسخة اللاتينية عندكم أسبق على العربية فالطبيعي أن تترجم (disbeliever) الى غير مؤمن…واذا كان لدى الصريح اعتراض فليأتنا بالنسخة الأصلية للانجيل وباللغة التي كان يتكلم بها المسيح، وساعتها يمكن مقابلتها بالنسخة الاصلية للقرآن وهي بالعربية
    ثم هل اطلع على الترجمة العربية اليسوعية للكتاب المقدس والتي تكررت فيها لفظة كافر كثيرا؟ ونفس الكلمة في ترجمات اخرى عوضت بألفاظ مثل:

  14. الفاظ مثل:فاجر، فجار، منافق، نجس(تنجسوا)
    وهذه بعض الامثلة:
    ايوب 16:13
    ايوب 5:20
    ايوب 8:27
    متى 17:17 فأجاب يسوع:ايها الجيل الكافر الفاسد، الى متى أبقى معكم والى متى أحتملكم
    وغيرها كثير في لاويين واشعيا وغيرها
    وهكذا هي احوال الترجمات دوما، ولكنكم تلومون القرآن ان ابتكر كلمة دقيقة تصف غير المؤمن، تماما كمن يقول عن هذا غير شجاع، ويأتي الآخر فيقول هو جبان، كلاهما صحيح، ولكن من نصفه بالفصاحة هو الثاني حتما

  15. لدي تعليق على مغالطة أوردها الصريح جدا، وتتعلق بالنجاشي، سأكتبها لاحقا باذن الله

  16. الثابت عندنا أن النجاشي قد أسلم وصلى عليه النبي صلاة الغائب، وقد يكون أسهم في اسلامه أنه كان من مؤمني النصارى أي أنه موحد، وقد كان الموحدون النصارى والذين لا يؤمنون بألوهية المسيح عليه السلام موجودين قبل الاسلام، ويدل عليه اجابته للصحابة بأن ماجاء به محمد وعيسى يخرج من مشكاة واحدة، فحري بالمتسائل أن يسأل هل نافق النجاشي في دينه بهذه الاجابة وليس الصحابة من نافقوا وقالوا ان دينه محرف، وحاشى النجاشي وحاشاهم..وهناك بحث لجهاد الترباني في الموضوع، والذي استدل أيضا برسالة النبي عليه الصلاة والسلام لهرقل يذكر فيها الأريسيين وهم الموحدون سأنزله لمن أراد متابعته
    أما عن الإجارة وهو مايعرف حاليا باللجوء، فهو خُلُق قبل كل شئ، والنبي استجار بمشرك ليدخل مكة عائدا من الطائف، والاسلام ذكر أعظم آية في استقبال اللاجئين ولو كانوا كفارا، حتى أن الامين العام للأمم المتحدة قد استدل بها وبعظمتها((وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّىٰ يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْلَمُون))

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *